سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

أفضل 4 طرق كتابة محتوى تسويقي ناجح

هناك الكثير من الطرق والاستراتيجيات التي تخص انشاء محتوى تسويقي من اجل بيع المنتجات. كل الاستراتيجيات تعتمد على طرق مختلفة الهدف منها الجذب بالاضافة الى عرض المشاكل والحلول وكيف يساهم المنتج في ذلك. سوف يتم شرح كل طريقة بصورة سريعة ويتم وضع رابط صفحة الاستراتيجية مشروحة بشكل كامل. بما ان المدونة تعليمية فإنها لا تحتوي على نماذج حية تشرح كيفية بيع منتج على الانترنت ولكنك يمكنك التدرب من خلال المحتوى التسويقي الموجود في محركات البحث.

كتابة محتوى تسويقي

أفضل استراتيجيات كتابة محتوى تسويقي :

1- نموذج AIDA

يعتمد هذا النموذج على كتابة محتوى تسويقي متكامل يبدأ من الاهتمام Attention الذي يخص المحتوى الجذاب والصور البارزة. الاهتمام هو Interest وهي المرحلة الثانية التي ينتقل فيها العميل الى المرحلة الاهم التي تتكلم عن المشاكل والحلول . مرحلة Desire او الرغبة تعتبر ثالث المراحل ضمن هذه الاستراتيجية والتي سيكون التسويق للمنتج من خلالها في اوج قوته وينبغي ان تكون الجمل والعبارات المكتوبة متقنة واحترافية الى حد كبير. اخر المراحل هي Action أو الفعل التي تجعل الزبون ينتقل الى صفحة شراء المنتج من خلال الحث على اتخاذ اجراء ايجابي يؤدي الى شراء المنتج ودفع الاموال.

تابع معنا : شرح نموذج AIDA في كتابة محتوى تسويقي

2- نموذج PAS

هذه الطريقة تخص عملية التسويق للمنتج بحد ذاته والتي تكون مراحلها ثلاثة فقط. مرحلة المشكلة Problem تخص عرض المشكلة التي يعاني منها العميل والتي ادت الى دخوله صفحة المنتج الحالي. Agitate تشير الى الاثار التي سوف تؤدي بها هذه المشاكل والتي تؤدي الى خسائر مختلفة قد تكون مالية , وقتية او من ناحية الاداء او الجودة. اخر مرخلة هي الحل Solve وهو حل المشكلة من خلال شراء المنتج ويراعى وضع ازرار اتخاذ الاجراء من اجل الحصول على عمليات الشراء. مهما كان نوع التسويق الالكتروني فانك ستحصل على تأثير ايجابي من الاجراء الخاص بالعملاء.

يمكنك الاستزادة : فائدة نموذج PAS في التسويق لأي منتج

3- نموذج BAB

تمر هذه الاستراتيجية في ثلاثة مراحل ايضا كما في الطريقة اعلاه. تبدأ من Before وهي المرحلة التي تتواجد فيها المشاكل ويتم شرح كل المشاكل التي تعاني منها كزبون . ثاني المراحل تسمى After يتم الكتابة في هذا المحتوى وتشمكل كل الحلول للمشاكل المطروحة في المرحلة الاولى ولكن طرق الحل هذه قد تكون اصعب مما لو تم اقتناء المنتج المعروض. اخر المراحل هي Bridge التي ترسخ فكرة ان المنتج هو الحل المثالي لكل المشاكل المعروضة وان طريقة الحل لها بواسطة المنتج المعروض اسهل من كل الطرق المطروحة في المرحلة الثانية.

تستطيع قراءة : استراتيجية BAB ودورها في كتابة محتوى تسويقي

4- نموذج FAB

هذه الاستراتيجية هي الاكثر نجاحا وانتشارا من كل انواع الاستراتيجيات والنماذج التي يتم كتابة محتوى تسويقي عن طريقها. باختصار FAB يتواجد في اغلب المتاجر الالكترونية والمدونات حتى في المحتوى غير التسويقي. تبدأ المرحلة الاولى مع Features وهي خصائص المنتج التي يجري ذكرها بالتفصيل لكي يعرف العميل ماذا سوف يشتري والا لا يمكنه تحمل كلفة منتج لا يعرف عنه شيئا. Advantages هي كل انواع الفوائد التي تعود على الزبون عندما يشتري المنتج. Benefits هي الفوائد التي تعود على المستهلك عندما يتم استخدام المنتج والتي تؤدي الى شراءه والاستفادة القصوى منه.

اقرأ ايضا : كيفية كتابة محتوى تسويقي باستخدام نموذج FAB


عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

التعليقات ( 2 )

  1. شكراً على المعلومات جاري التعمق في الاربعة طرق

    • عفوا صديقي بالتوفيق لك عسى ان تجد اسلوبك المميز واضافته الى هذه الطرق لكي تكون مسوق ناجح ان شاء الله

‎إضافة تعليق