سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

أنواع المباني السكنية المختلفة

المباني السكنية وانواعها المختلفة

مقدمة للمباني السكنية

هذا مفهوم عام. تشمل المباني السكنية جميع الأشياء المذكورة في الجزء 1 من المقالة المعلقة. لكن يترتب على ذلك عدم وجود مبان سكنية أخرى. من المستحيل التعرف على يورت ، أو يارانغا ، أو منزل قابل للطي ، أو مقطورة ، أو عوارض ، وما إلى ذلك كأماكن للمعيشة. هذا يعني أن قانون الإسكان في الاتحاد الروسي لا ينظم العلاقات فيما يتعلق باستخدام هذه المرافق.

هي تلك الشقق التي تحتلّ الأدوار العلويّة من المباني الشاهقة، وغالباً تقع في الدور الأخير من البنايات الشاهقة وناطحات السحاب في المدن الكبرى، وفي بعض الأحيان قد نجدها في الأدوار السفليّة، وهي ذات شرفة واسعة خاصة بها، ويتيح هذا النوع من الشقق خصوصيّة تامّة كونها منعزلة عن باقي الشقق السكنيّة الموجودة في نفس المبنى، ما يجعلها مميّزة وفريدة بنمط سكني هادئ ومريح للغاية.

لا يجوز التنسيب في المباني السكنية للإنتاج الصناعي. إذا كان مالك المسكن لا يستخدمه للغرض المقصود منه أو ينتهك بشكل منهجي حقوق ومصالح الجيران أو يسيء إدارة المسكن ، مما يسمح بتدميره ، فإن السلطة حكومة محليةيمكن أن يحذر المالك من ضرورة القضاء على الانتهاكات ، وإذا تسببت في تدمير المبنى – لتعيين فترة متناسبة للإصلاحات. إذا استمر المالك ، حتى بعد تحذير ، في انتهاك حقوق ومصالح الجيران أو استخدامه لأغراض أخرى ، دون سبب وجيه ، فلن الإصلاحات اللازمة، بعد ذلك ، يجوز للمحكمة ، بناءً على مطالبة الحكومة المحلية ، أن تقرر بيع هذه الأماكن في مزاد علني مع دفع لمالك عائدات البيع ، مطروحًا منها تكاليف التنفيذ حكم.

منازل الأسرة الواحدة وخصائصها

منزل العائلة الواحدة هو ذلك البيت الذي يسع أسرة واحدة فقط ويكون عبارة عن وحدة سكنية مفردة، قد تكون مجرد شقة من طابق واحد بمساحة معقولة في أحد العقارات الكبرى أو الأبراج، وقد تكون وحدة سكنية في منزل مزدوج يضم شقتين بنفس التصميم ونفس المساحة يشتركان في جدار واحد وتجمعهما واجهة أنيقة وربما حديقة واحدة.

هي تلك البيوت المتراصة بجانب بعضها البعض في صف واحد كبير، لها ارتفاع واحد وتكون شبه متطابقة في شكلها الخارجي وتصميمها الداخلي أيضًا، المنزل الواحد منها عادة ما يكون مصمم من طابق واحد فقط، وتتشارك كل عائلة جدار واحد أو جدارين مع المنازل المجاورة لها وهو أمر له بالطبع سلبياته وإيجابياته التي سنتطرق للحديث عنها لاحقًا في هذا المقال.

المنزل البنغالي هو منزل من مكون طابق واحد، يشبه في شكله الخارجي الكوخ كثيرًا نظرًا لبساطة تصميمه. عادة ما تكون المنازل البنغالية صغيرة الحجم فقلما تجد منزل بنغالي كبير المساحة، حيث تصمم هذه البنايات في الأصل لتوفير السكن الحديث بأسعار معقولة للطبقة العاملة. هناك أنواع متنوعة من المنازل البنغالية تتضمن أقبية أو سراديب علوية جزئيًا عن مستوى الأرض فتسمح بتخلل ضوء إضافي إلى داخل المنزل، كما يُلحق بها أيضًا مساحة خضراء صغيرة يمكن أن تؤثث بجلسة خارجية في الهواء الطلق.

المنازل متعددة الأسر وخصائصها

منزل العائلة الكبير هو مبنى أو هيكل معماري مُصَمّم لإيواء عدة عائلات مختلفة، كل عائلة منها لها وحدة سكنية منفصلة تتمتع فيها بقدر معقول من الخصوصية. النوع الأكثر شيوعًا من المنازل العائلية الكبيرة هو المبنى السكني التقليدي والذي يتكون من عدة طوابق، كلًا منها مقسم إلى وحدات سكنية صغيرة لا يمكن شراؤها بشكل فردي، حيث يكون المبنى بأكمله مملوكًا لفرد أو كيان واحد يقوم فقط بتأجير كلًا منها.

من أهم السمات التي تميز المنازل العائلية الكبيرة أو منازل الأسر المتعددة أنها تُعد من أقدم أنواع المنازل وأكبرها حجمًا، وهو ما يجعلها قابلة للتقسيم للعديد من الوحدات السكنية الصغيرة -كما أشارنا مسبقًا-، ومن ثم القيام بتأجيرها وتحقيق ربح كبير لمالك المنزل. وهنا يجب الإشارة إلى أن بعض المنازل متعددة الأسر تحظى بمداخلة منفصل لكل وحدة سكنية، في حين أن بعضها يشترك في المدخل الرئيسي.

تأتي المنازل متعددة الأسرة في مجموعة متنوعة من الأحجام والأنماط، من الشقق الصغيرة إلى المنازل الكبيرة. هذا يجعلهم خياراً مرناً للأشخاص الذين لديهم احتياجات سكنية مختلفة. على سبيل المثال، قد يفضل المحترف الشاب شقة صغيرة بالقرب من وسط المدينة، في حين أن الأسرة قد تفضل منزلاً أكبر مع فناء خلفي.

المباني الشاهقة وخصائصها

تتبلور فكرة شقق بنتهاوس الأساسية في أن تكون جدرانها الخارجية من الجهات الأربعة مصنوعة من الزجاج، حيث توفر لقاطني الشقة مناظر بانورامية عملاقة للمدينة بكاملها من ارتفاعات شاهقة، وأهم صفاتها أنها تمتد على دور كامل من المبنى، فلا يوجد أي جيران في الطابق ذاته، لذلك توفر للساكن الحرية التامة، ونمطاً من الرفاهية أشبه بالحياة في فيلا وإن كانت فوق السحاب، وفي وسط المدينة.

وهي إحدى أرقى أنواع الوحدات السكنية، وتتواجد في الأدوار العليا للمباني المرتفعة، وأحيانًا يمكن أن تتواجد في الأدوار السفلية. تتمتع شقق البنتهاوس بجميع المزايا التي تمتلكها الشقق المتكررة مثل الأمن والموقع المريح، بالإضافة إلى جميع مزايا المنازل المنفصلة، مثل الحجم والتصميم المميز. بالإضافة إلى ذلك، فإنها تتميز بكونها تقع ضمن المدن شديدة الازدحام لكنها تؤمن شعور البقاء بعيدًا عن الضجيج، أو الحياة الحضرية المزدحمة والصاخبة.

ومن أهم مميزات شقق البنتهاوس التي تجذب الباحثين عن السكن الفاخر، هو أنها توجد في قلب المدن والعواصم الكبرى، وتتيح الوصول خلال دقائق إلى المطاعم والفنادق والمراكز التجارية في المدينة، كما تتيح البقاء فوق المدينة والتمتع بمنظر بانورامي لها، بعيداً عن الصخب والضجيج والازدحام، بالإضافة إلى مساحتها الكبيرة والتي تفوق مساحات الشقق العادية، وتقترب من مساحات الفيلات.

البيوت ومميزاتها

المنزل الريفي يرتبط في أذهان الكثيرين منا على أنه مجرد منزل صغير مكون من طابقين، مصمم كليًا بمادة الخشب، ويميزه سقف هرمي الشكل يجعله يبدو كبيوت الأشجار تمامًا، مبني في ساحة خضراء شاسعة، وعلى مقربة منه تجد حظيرة بها مجموعة متنوعة من الحيوانات الأليفة. في حقيقة الأمر لا يبعد المنزل الريفي عن هذا التصور كثيرًا ويؤكد لنا ذلك التصميم المعروض أمامنا لمنزل ريفي أنيق جدًا بواجهة من الحجر.

النوع الأخير لدينا من الوحدات السكنية هو الروف. وهي الوحدات التي توجد في الأماكن المرتفعة، أي الأدوار الأخيرة، ولا شيء يعلوه. وتعتبر من أكثر الوحدات السكنية تميزًا نتيجة الإطلالة الساحرة التي تتمتع فيها بسبب علو ارتفاعها. بالإضافة إلى المساحة الكبيرة التي تمتلكها هذه الأنواع من الوحدات السكنية، وبالتالي فهو مناسب للعائلات التي تحب إقامة حفلات الشوي واستقبال الضيوف للاستمتاع بالهواء النقي وإقامة مناطق ترفيهية.

تتميز مساكن ميك مانشن، التي يُشار إليها بوجود كتل معقدة وخطوط مختلفة للسقف، بمزيج من الأساليب، بما في ذلك الأسطح شديدة الانحدار، والنوافذ. وفقًا لخبراء الصناعة، فإن قيمة منزل ميك مانشن النموذجية في الحي، تزيد بحوالي 274٪ عن العقارات الأخرى في المنطقة. لسوء الحظ، فإن منازل ميك مانشن، التي كان من الممكن أن يكون سعرها 611.000 دولار أمريكي أو 190٪ أكثر من باقي السوق، غير موجودة تقريبًا.

أنواع أخرى من المباني السكنية، مثل مساحات المعيشة المشتركة ودور المسنين

يعد النوع هذا من الشقق من أشهر أنواع الوحدات السكنية، وتكون مناسبة من حيث عدد الأسرة من حيث المساحة وكذلك كونها في الدور الأرضي فهي مناسبة لكبار السن بالأسرة. قد تكون تلك الشقق ذات مساحات كبيرة مكونة من عدة غرف ثلاث أو أربعة غرف، أو قد تكون بمساحة صغيرة تتكون من غرفة واحدة. أضف إلا ذلك أن الحديقة التي قد تكون ملحقة بها تعد من أكثر المميزات التي يمكن أن تميز هذا النوع من العقارات، كما يتميز هذا النوع من أنواع الوحدات بمزيد من الخصوصية لأفراد الأسرة.

هناك العديد من الأنواع المختلفة من مساكن كبار السن المبتكرة المتاحة اليوم، كل منها مصمم لتلبية الاحتياجات والتفضيلات الفريدة لكبار السن. تشمل بعض الخيارات الأكثر شيوعاً مجتمعات المعيشة المستقلة، ومرافق المعيشة المدعومة، ووحدات رعاية الذاكرة، ومجتمعات التقاعد للرعاية المستمرة. يقدم كل خيار من هذه الخيارات مستويات مختلفة من الرعاية والدعم، اعتماداً على احتياجات كبار السن على حدة.

وفقًا للتشريعات المدنية والإسكانية الحالية ، فإن المباني السكنية كأشياء للسكن و العلاقات المدنيةيوجد أنواع مختلفة: شقق ، المباني السكنية، غرف معزولة في شقق أو منازل. في الوقت نفسه ، يتم التعرف على المبنى المعزول كممتلكات سكنية ، وهي ملكية غير منقولة ، تلبي المتطلبات الصحية ، والوقاية من الحرائق ، وتخطيط المدن و متطلبات تقنيةوالمقصود به إقامة المواطنين .


عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق