سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

أهم العناصر لتحقيق جودة قناة على Youtube

جودة القناة على اليوتيوب تبدأ من المحتوى وجودة الفيديوهات التي يتم مشاركتها داخل هذه القناة. توجد ايضا افكار جميلة وتخصصات يتم طرحها من اجل الحصول على جمهور كبير متابع لك وينتظر كل ما هو جديد. لكي نحقق هذه الجودة ونستمر في التطور يجب ان تتوفر الكثير من العناصر معها عوامل تحسين الجودة. لا مشكلة ان كانت الجودة في البداية غير جيدة ولكن المشكلة ان لم تقم بتطوير القناة والمحتوى مستقبلا. يجب أن يكون كل فيديو مختلف من حيث الجودة والمحتوى عن ما سبقه والا فسوف لن تنفع القناة وتطويرها باستمرار.

تحسين جودة القناة على اليوتيوب

تحسين جودة الفيديو والقناة على Youtube

هناك الكثير من العوامل التي تساهم في الحصول على جودة فيديو ممتازة وهي يجب أن تكون حاضرة وجهازة قبل البدء بعملية التصوير. يجب ان تختار فيما لو كنت تفكر في كيفية اظهار المحتوى الخاص بك هل هو بأسلوب التصوير أو بأسلوب تصوير الشاشة فقط. هذا ما سوف نفصله أدناه وهو يشمل جميع الطرق وكما يأتي :

1- مكان التصوير أو الاستوديو

لو كان هناك حاجة الى استوديو أو مكان تصوير يجب أن تقوم بتحضيره مسبقا داخل منزلك. اغلب المحترفين يقومون بتحضير اماكن مميزة او يستخدمون برامج احترافية من شانها خلق مكان تصوير احترافي من خلال اضافة خلفية. في البداية يمكنك اختيار مكان متواضع يتكون من خلفية مقبولة , طاولة مع كرسي , بالإضافة إلى ديكور بسيط.

2- اجهزة التصوير والملحقات

اجهزة التصوير متنوعة ولكن اغلب من يبدأون في قنوات اليوتيوب يستيعينون بكاميرا الويب او الهاتف الذكي. لو استعنت بالجوال تحتاج الى حاملة والاعتماد على الميكروفون او ربطه مع مايكروفون اخر. الافضل هو كاميرا تصوير تربط مع مايكروفون احترافي من اجل الحصول على جودة عالية في الصورة والصوت. الكمبيوتر المحمول ضروري جدا من اجل عملية المونتاج التي سوف نشرحها في النقطة التالية.

3- برامج تعديل الفيديو والمونتاج

اولى خطوات انشاء قناة على منصة يوتيوب يجب ان يكون لديك فكرة عن المونتاج ولو بسيطة. البساطة سوف تحولك مستقبلا الى محرتف فتستطيع ان تنشئ فيديوهات احترافية الى حد كبير. في حالة حصولك على مونتاج جيد سوف تستطيع انشاء اي محتوى يمكن ان يرفع من قيمة قناتك.

4- مقدمة فيديو احترافية

يمكنك انشاء مقدمة فيديو احترافية عن طريق الاستعانة بأي برنامج او اداة. هذه المقدمة سوف تحتوي على حقوقك الكاملة من اسم القناة بالاضافة الى الدعوة الى الاعجاب بالفيديو والاشتراك بالقناة. هذه المقدمة تعتبر من عوامل نجاح كل مقطع فيديو بالاضافة الى القناة. يجب ان لا تزيد هذه المقدمة عن 15 ثانية وان تكون جذابة لمن يراها.

5- الاهتمام بسيو اليوتيوب

تتضمن عمليات السيو العنوان الجيد , الوصف , التاجات او الكلمات الدليلية بالاضافة الى الروابط المهمة التي بجب وضعها. الاستمرار في وضع الكلمات المفتاحية ضمن العنوان والوصف يساعد كثيرا على رفع الفيديو أثناء عملية البحث ووضعه في خانة المقاطع المقترحة. في يوتيوب هناك اكثر من طريق لدخول الفيديوهات داخل قناتك وبأكثر من طريقة لهذا فانك ستحصل على ما يكفي من الزوار بشكل يومي بعد الاهتمام بالسيو. الصورة المصغرة ايضا تعتبر من عوامل السيو المهمة الى حد كبير فهي عامل جذب للزوار بعيدا عن العنوان والمحتوى.

6- عمل قوائم تشغيل

بالنسبة الى قوائم التشغيل فهي مهمة جدا من حيث الدخول الى القناة وعمل سلسلة من الفيديوهات المرتبطة مع بعضها. قد تكون هذه المقاطع هي سلسلة دروس او مقاطع متعلقة مع بعضها البعض. لا يمكن ان تنشئ فيديوهات متنوعة ما لم تربط بين الاكثر صلة من خلال قوائم تشغيل لكي تحصل على مشاهدات تقدر آلاف الدقائق يوميا.

7- البطاقات وشاشات النهاية

صاحب القناة الذكي سوف يربط بين الاحداق داخل الفيديو بمقاطع اخرى موجودة في القناة نفسها من خلال البطاقات التي تظهر خلال فترة زمنية. لو تمت كل هذه البطاقات مع انتهاء المشاهدة سوف تكون شاشات النهاية هي الحل لأبقاء المشاهد ضمن سلسلة المشاهدات داخل القناة نفسها.

اقرأ أيضا :


عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق