سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

اجمل اسماء البنات بحرف الكاف مع المعنى

أسماء البنات التي تبدأ بحرف الكاف كثيرة وهي تتصف بالجمال وكثيرة الانتشار ولكن ما يهمنا هي الاكثر شيوعا في العالم العربي. نحاول دائما الابتعاد عن الاسماء الغريبة مهما كان معناها بسبب كون المعنى الخاص بها يأتي من بلاد او لغة وثقافة اخرى. يمكنك الاطلاع على كل اسماء البنات بالحروف العربية البالغ عددها 28 من خلال المقال : اسماء البنات الحديثة عربية تركية اجنبية ومعانيها .

حرف الكاف اسماء البنات

حرف الكاف اسماء البنات

اجمل اسماء البنات تبدأ بحرف الكاف

كاملة

هي كاملة الخصال، التي تتميز بصفات قد لا تتوفر في كثير من بنات جنسها، ولا يظهر منها إلا ما يسر، ولا يسمع منها إلا ما يثلج الصدر، وفيها من صفات الكمال الشيء الكثير.

كاميليا

نسبة إلى زهرة الكاميليا ، وهي شجيرة تعيش في الظل وأزهارها وردية أو حمراء أو بيضاء، وأسماء الزهور التي تسمى بها الإناث كثيرة، وكاميليا هي التي يشبهها أهلها بتلك الزهرة الفواحة الجميلة.

كايدة

كائدة، والمذكر منها «كايد»، وهي من الكيد وهو إغاظة الخصم وقهره، وكايدة هي التي تكيد خصومها وتقهرهم بسلوكها الحسن وأخلاقها النبيلة وصفاتها الهادئة الوقورة.

كرامة

كرامة الإنسان: هي عزة نفسه وإباؤه وكبرياؤه، ومن لا كرامة له فلا قيمة له بين الناس، وكرامة هي العزيزة الأبية، التي تصون نفسها وتنأى عن كل ما من شأنه أن يمس بكرامتها، فتعيش عزيزة أبية ويحترمها كل من يعرفها.

کروان

الكروان؛ هو ذلك الطائر الجميل ذو الساقين الطويلتين واللون الترابي والعينين الصفراوين الواسعتين الذي يعيش في الصحراء، وهو سريع العدو جميل الصوت ، وبسبب جماله ورشاقته يطلقون اسمه على بناتهم ككثير من أسماء الطيور الجميلة الأخرى. واسم كروان جاء تشبيها باسم هذا الطائر الجميل.

كريمة

كريمة، والمذكر منها «كريم»، وهي من الكرم وهو السخاء في العطاء، وهو ضد الشح والبخل، وكريمة هي السخية التي تعطي بلا مقابل، ولا تضن بما لديها، ومتعتها في الجود والعطاء، والكرم من صفات الله سبحانه وتعالى، والكريم من أسمائه الحسني.

كفاح

اسم حديث لم يكن دارجاً من قبل، وقد يسمى به الذكر والأنثى على السواء ، ويقصد به الكفاح والنضال من أجل الحرية، خاصة إذا ولد المولود في وقت فيه حروب أو نضال من أجل التحرر والاستقلال.

كفاية

بمعنى يكفي، وهو اسم دارج يقصد به في بعض الأحيان أنه يكفي إنجاباً للإناث ، وخاصة لمن ولدت لهم عدة إناث بشكل متتال وكانوا ينتظرون ولادة طفل ذكر، إضافة إلى أن البعض يطلقون على بناتهم أسماء دون الالتفات إلى المعنى الذي يشير إليه الاسم .

كليبة

أنظر الاسم «إكليبة»، في حرف الألف.

كنانة

الكنانة : جعبة صغيرة من الجلد تحفظ فيها السهام، وهي في الأصل ما يغطى به الشيء، والكنان، هو الغطاء، وكل شيء يقي شيئاً ويستره، وفي التنزيل العزيز: «وجعلنا على قلوبهم أكنة أن يفقهوه»، وكنانة هي العفيفة المصونة، ذات العفة والشرف، التي ينطبق عليها ما جاء في الآيات الكريمة : «وعندهم قاصرات الطرف عين، كأنهن بيض مكنون».

کوصر

أي كوثر، ولكنهم يلفظون الاسم باللهجة المصرية التي تلفظ الثاء سينا أو صاداً. وأصل الاسم من الكوثر وهو اسم نهر في الجنة، ورد اسمه في القرآن في سورة الكوثر بقوله تعالى : «إنا أعطيناك الكوثر، فصل لربك وانحر، إن شانئك هو الأبتر».

كواكب

الكواكب : هي النجوم الزاهرة المتلألئة في السماء، وقد جاء الاسم بصيغة الجمع للمبالغة في التشبيه، وكواكب هي الجميلة ذات الوجه المشرق الوضاء، التي يرى فيها أهلها نوراً يملأ عليهم حياتهم ويغمرهم بالسعادة والهناء.

كوكب

الكوكب : هو النجم المتلألئ الوهاج، وفي التنزيل العزيز: «كأنها كوكب دري يوقد من شجرة مباركة ، وكوكب هي الجميلة، بهية الطلعة، ذات الوجه المشرق الوضاء.

كیان

الكيان : هو الوجود، وكيان الإنسان هو وجوده الحقيقي، ومن لا كيان له لا وجود له ولا أهمية، وكيان هي التي يرى أهلها أنها تملأ عليهم حياتهم بجمالها ولطفها، وتجعل لوجودهم معنى وطعماً أفضل من ذي قبل.

اقرأ أيضا :

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق