سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

اجمل اسماء البنات بحرف اللام مع المعنى

للحصول على اسماء بنات مميزة بحرف اللام عربية ومميزة مع معناها فأن هذه الصفحة سوف تفي لكم بالغرض. كل الحروف تحتوي على اسماء بنات مميزة ولكن هناك بعض الحروف التي لا تحتوي على الكثير من الأسماء أو ان لفظها صعب نوعا ما رغم ان المعاني لهذه الاسماء جميلة. لهذا نضعها لكم ولكن مع اسماء معدودة فقط ويمكن نشر كل الحروف على المقال : اسماء البنات الحديثة عربية تركية اجنبية ومعانيها .

اسماء بنات بحرف اللام

اسماء بنات بحرف اللام

حرف اللام اجمل الاسماء للبنات

لبنى

اللبنى كما جاء في لسان العرب): شجرة لها لبن كالعسل، يقال له عسل لبنى؛ يتبخر به، وهو ضرب من الصمغ ذو رائحة زكية، واسم لبنى عربي قديم ومنه لبنى صاحبة قيس بن ذريح التي اشتهر بعشقه لها، ومن هنا فاسم لبنى من تلك الشجرة ذات الرائحة الطيبة الزكية.

لبيبة

اللبيبة : هي العاقلة الفطنة ذات العقل الراجح والحجى، وكل ذي لب فهو عاقل ، واسم لبيبة من اللب وهو القلب الذي في جوف الإنسان، فهي بمنزلة القلب ذكي فطن ،فهي بمنزلة القلب والفؤاد عند أهلها وأسرتها.

لجين

اللجين : هو الفضة، أو الفضة المذابة، وقد جاء مصغراً ولا مكبر له مثل الثريا ونحوها، والتي تكون بلون اللجين تكون بيضاء البشرة بهية الطلعة وجميلة المنظر، وهذا ما يتمناه الأهل لابنتهم عندما يطلقون عليها هذا الاسم.

لطفية

اللطف : وهو الرفق واللين، ولطفية أي ذات اللطف واللين والتصرف الهادئ الوقور، والتي لا يبدو منها إلا الرفق والحنان وطيب المعشر والهدوء.

لطيفة

اللطيفة : هي الرقيقة الوادعة، لطيفة اللفظ والمنطق، في تصرفاتها لطف ولين ورقة وحنان، والشيء اللطيف هو الصغير الدقيق عكس الضخم الكثيف، ومن هذه الصفات الجميلة جاءها الاسم.

لمياء

لمياء: من اللمى وهو سمرة الشفتين تزيد الثغر فتنة وجمالاً، وهي من الجمال الذي يستحسنه العرب في المرأة، ولمياء هي جميلة الثغر أو التي يرجو لها أهلها أن تكون على قدر من الحسن والبهاء والجمال.

لميس

لميس : على وزن فعيل من اللمس ومثله نهيد، وهو يعني نعومة الملمس، واللين والطراوة، وكلها من الأشياء المحببة في المرأة، ومن هنا فإن لميس هي الناعمة الطرية التي تتجلى فيها صفات الأنوثة المذكورة.

لولي

اللولي : هو اللؤلؤ، ولكنهم يلفظونه هكذا استثقالا للهمزة، واللؤلؤ هو الدر المستخرج من محار وصدف في أعماق البحار، واسم لولي يعني أن هذه المولودة هي درة ثمينة عند أهلها ،  وهم يتمنون لها أن تكون في بياض اللؤلؤ وبريقه ونعومته.

ليالي

الليالي: جمع ليلة، وهي ما يعقب النهار من مغرب الشمس إلى فجر اليوم التالي، ويكون فيها السكون والراحة والطمأنينة، وفي التنزيل العزيز: (هو الذي جعل لكم الليل لتسكنوا فيه)»، وفي آية أخرى: (وجعل الليل سكنا )، وليالي هي الهادئة اللطيفة التي ترتاح لها النفس ولا تسأم منها، وتجد متعة في مجالستها وفي الحديث معها.

ليان

اللين : هو الطراوة والنعومة، ضد الصلابة والخشونة، وليان لغة في اللين، نقول : لان يلين لينا وليانا وليونة، والليونة أكثر استعمالاً من الليان، والإنسان اللين هو الذي يأخذ الأمور بالملاطفة ولا تكون فيه غلظة وفظاظة، وليان هي اللطيفة الهادئة الدمثة التي تتعامل مع الناس باللطف والليونة.

لیلی

اسم عربي قديم، ومنه ليلى العامرية صاحبة قيس بن الملوح، والتي أصبح اسمها يدل على الصاحبة أو المرأة التي يحبها الرجل ويعشقها، ويقولون: «كل يغني على ليلاه» ، واسم ليلى كما جاء في لسان العرب من الليل، يقولون : «ليلة ليلاء وليلى»: أي طويلة صعبة شديدة، وهي أشد ليالي الشهر ظلمة، وفي الليل هدوء ورقة وشاعرية ومن هنا جاء اسم ليلى.

ليقة

اسم قليل الانتشار، وقد جاء تيمناً باسم «ليئة» زوجة النبي يعقوب عليه السلام التي يسميها العامة اليقة»، ولها قبر في الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل، ومثلها سارة وهاجر ونحو هذه الأسماء.

لين

اللين : من الليونة وهي الطراوة، وكل شيء لين فهو غض لدن طري، ولين هي الطرية الناعمة، والأنثى لينة بطبيعتها، وهو ما يكسبها جمالاً وأنوثة وأناقة.

لينا

اسم غير عربي الأصول، انتشر في الآونة الأخيرة، وهو ليس من كلمة اللين المعروفة في اللغة العربية ، وإنما هو تقليد للأسماء الغربية التي كثيراً ما نسمي بها أبناءنا وبناتنا ولا نفهم أصلها ومعناها.

اقرأ أيضا :

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق