سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

ارباح التيك توك كيفية الكشف عما تربحه في تطبيق تيك توك

ارباح التيك توك سؤال يراود الجميع ما هي ارباح برنامج تيك توك ؟ لربما يصعب على الكثير معرفة الاسلوب الصحيح للربح . الربح يتم بعد ان تصبح احد الاشخاص المؤثرين على هذا التطبيق أو البرنامج . يمكنك تصوير ما تشاء والتخصص به والحصول على متابعين بسهولة . السبب في ذلك ان تيك توك تطبيق يتنامى بسرعة ولا تكاد تجد شخص الا ويستخدمه بشكل يومي .

ارباح التيك توك

حاولت الكثير من المنصات الكبرى أشهرها سناب شات , يوتيوب بالاضافة الى انستقرام لمنافسة تيك توك . في النهاية جميع هذه التطبيقات اعلنت فشلها وعدم قدرتها على الاستيلاء على جمهور التيك توك . لا يبقى الجماهير هناك بالاضافة الى مؤثرين من دون طريقة جني الارباح والتوصل الى اسلوب جني المال وتحقيق المزيد يوميا .

طبيعة عمل تيك توك وتاريخه

هذا التطبيق تم اطلاقه لأول مرة في الصين عام 2014 وكان اسمه في البداية ميوزكلي واشتهر كثيرا بين فئات الشباب ثم تحول اسمه الى تيك توك ولا زال قيد التحميل المستمر . حصلت الكثير من المشاكل بين الولايات المتحدة الامريكية والصين بخصوص هذا التطبيق . السبب في ذلك ان الطبقة الرأسمالية الامريكية لم يسبق لها وان فقدت سيطرتها على فكرة معينة .

فكرة مقاطع الفيديو القصيرة التي يمكن دمج صوت اخر معها وعرضها بصورة كوميدية من اختراع تيك توك حصريا . استطاعت الصين او الشركات المطورة الصينية ان تسبق العالم لهذا المجال. يحتوي تيك توك على فلاتر وادوات مونتاج كاملة داخل المنصة . كل من يسجل عضوية داخل تيك توك سيتمكنمن تحرير الفيديوهات ونشرها وعمل مونتاج كامل لها.

قم بتحميل تطبيق التيك توك سجل عضوية فيه ومن ثم استخدمه . استخدام التطبيق سهل جدا يمكنك تصوير أول فيديو ودمج مقطع صوتي معه . بالاضافة الى ذلك يمكنك التصوير بدون تعديلات او مونتاج . تستطيع استخدام تطبيق أو برنامج تعديل مقاطع الفيديو ورفعه بصورة جاهزة الى التطبيق الصيني .

بعيدا عن ارباح التيك توك انصح بأستخدامه كثيرا لأنه ممتع في النهاية . الارباح يمكن الحصول عليها من اشخاص عاديين أو مؤثرين . لا تستعجل قراءة طريقة الربح من التطبيق او البرنامج بل يجب نعرفة كل المعلومات التي تحتاج قرائتها. في هذا المقال داخل سؤال وجواب سنتكلم ما استطعنا عن برنامج تيك توك .

احصائيات تطبيق تيك توك العالمية

لكي نفكر في الحصول على ارباح التيك توك يجب ان نتعلم ابرز احصائيات التطبيق . هذه الاحصائيات يمكن ان تحفز المزيد للربح من التطبيق واستبدال منصات قديمة به . لو كان النشاط عال جدا فيمكن ان يتفوق على الكثير من المنصات العالمية وخصوصا الامريكية منها . ابرز الاحصائيات هي :

  • عدد بلدان العالم التي تسمح بتحميل تطبيق تيك توك هي 155 بحيث يستطيع المستخدمين هناك التصرف بحساباتهم بشكل طبيعي جدا.
  • عدد اعضاء موقع تيك توك يبلغ عددهم 800 منذ عام 2018 مليون حساب بينما النشاط الكامل يكون لما يقارب 500 مليون .
  • سنوات طويلة ويقف هذا التطبيق في صدارة كل البرمجيات حول العالم على صدارة التحميل من المتاجر جوجل أو ابل .
  • يبلغ اعمار نسبة كبيرة من مستخدمي التطبيق بين 16 الى 26 سنة وتصل نسبتهم الى حوالي 85% .
  • 56% من مستخدمي التطبيق هم من الذكور بينما تحتل الاناث نسبة كبيرة ايضا وهي 44% .
  • عدد الفيديوهات التي يتم مشاهداتها يوميا تتجاوز عدد 1 مليار مقطع فيديو وبدأت منذ عام 2018 الى الان .
  • 90% من مستخدمي تيك توك يشاهدون المقاطع الجديدة يوميا ولا يوجد توقف عن النشر فيه الى الان .
  • معدل ما يتم قضاءه داخل التطبيق لكل مستخدم فيه تصل الى حوالي 55 دقيقة لهذا فهو مكتض او مزدحم دائما.

كيفية تحقيق الربح من تيك توك

ارباح التيك توك اصبحت طموح كل من يحاول العمل عبر الانترنت ويعتبرها احد انواع العمل الحر . لهذا سنضع لكم كل الطرق المتاحة لتحقيق ارباح التيك توك والحصول عليها . نحن نرشدكم بينما انتم من تصنعون المحتوى وتربحون . حاولوا ايجاد افكار جديدة لتنمية عدد المتابعين والمشاهدات للفيديوهات التي تنشرونها . اجعلوها هادفة وغريبة واقضد هناك الفيديوهات المرفوعة على قناتكم أو حسابكم . لان استهداف فئات من الناس يحتاج الى الحداثة ولا انصح بتقليل قيمتك مقابل الشهرة.

خطوات البدء في تحقيق ماتريد من تيك توك :

1- انشاء حساب تيك توك ونشر الفيديوهات

هذه البداية لكي تحصل على ارباح التيك توك فبدونها سوف لن تتمكن من البدء . لهذا يجب انشاء سم جميل يليق بك لأنك طامح للشهرة والتأثير . يمكنك ان تصبح مؤثر من الصفر عبر ايجاد موهبتك المدفونة داخلك . اما تبدع في المونتاج والتصوير المميز او تقوم بتصوير نفسك . عندما تصور نفسك حاول تقديم الجديد فكر جيدا قبل ان تشارك أول مقطع فيديو قصير .

تأكد ان تيك توك هي منصة الفيديوهات القصيرة الاولى في العالم . لا يمكن استبدالها مع انستقرام او مقاطع يوتيوب القصيرة . بينما سناب شات على الرغم من جمهوره الوفي الا انه لم يعد من التطبيقات المرثرة في هذا المجال. يفضل ان تبدأ باعلام اصدقائك لكي تحصل على اول المتابعين مع الحصول على اخرين من التعليقات . التعليقات عل الفيديوهات الاخرى سوف يجلب لك متابعين خاصة ان استخدمت اسلوب الترغيب لقناتك.

علاوة على ذلك فان فيديوهاتك القصيرة ان كانتمميزة ستظهر حتى لغير المتابعين . في حالة اعجبت جمهور تيك توك سوف تنهالك عليك المتابعات والاعجابات ويمكن ان تصبح من المؤثرين . لا يوجد امر صعب بل يمكنك الحصول على اسلوب الشهرة عبر البساطة . استخدام الاسلوب البسيط سوف يجعلك افضل وسمعتك مميزة بين هذه الجماهير الغفيرة .

2- تابع المحتوى الرائج Trend لتقديم محتوى افضل

الخطوة الاولى لتحقيق ارباح التيك توك يجب ان تبدأ من ظهورك كثيرا في المجتوى الرائج . اغلب الفيديوهات المنتشرة في هذه الصفحات تعني رغبة الجمهور لها كثيرا . قد تكون على الاغلب مقاطع بفلاتر جديدة تضاف الى المنصة . هذه الفلاتر يمكنك ايضا استخدامها للحصول على نسبة مشاهدات عالية جدا.

رغم ان الكثير من الفيديوهات في المحتوى الرائج لا يمكنها تحقيق ارباح لتيك توك . السبب ان العرب بالذات احيانا يعتمدون على المحتوى الهابط . هذا النوع من المحتوى حتى وان زادت مشاهدته وانتشر كثيرا واصبح ترند فلا يمكن ان يثق به معلن معين . صحيح ان تيك توك لا تفرض عليك احيانا قيود ولكنها عند محاولة تحقيق الربح تراقب محتواك وتتأكد من كونه ملائم .

3- عمل ربط بين حسابات تيك توك مع يوتيوب وانستقرام

يمكنك عبر حساباتك الشخصية على منصات مختلفة مثل يوتيوب , انستقرام بالاضافة الى تيك توك ان تربط هذه الحسابات مع بعضها للتنقل بينها. اقصد ان من يتنقل بينها هم الجمهور المتابع لك لأنهم يريدون معرفة ماهيتك . يمكنك نشر محتوى على ثلاثة منصات ويفضل ان يكون مختلف قليلا في كل منصة حتى وان تشابه المضمون . هذا سوف يساعد على تحقيق ارباح التيك توك مع ارباح اخرى من يوتيوب او انستقرام .

ربط الحسابات هذه سوف يزيد من سرعة حصولك على الشهرة وتصبح مؤثر . استخدم اساليب مختلفة في كل منصة واجعل كل المتابعين عن طريق هذه المواقع تأتي بمجهودك . يمكن في البداية الترغيب بقنواتك وحساباتك ولكن بعدها ستم الربط بينها واغلب المستخدمين على هذه الشبكات يمكنهم متابعتك على كل المواقع التي تذكرها في ملفك الشخصي.

4- التعاون مع المشاهير أو المؤثرين

يمكن في البداية التعرف على بعض منشئي المحتوى . بالتأكيد سيكون انواع المشاهير هم من مرتبتك فيمكن التدرب على التعاون معه . اسلوب هذا التعاون هو التصوير معا والتعريف عنهم بقناتك وهو يقوم بالمثل . الغرض من هذا لكي يتم انتقال متابعيك الى ملفه الشخصي والعكس بالعكس . هذا سوف يزيد من فرصة تعرف المستخدمين عليك ايضا.

عندما نذكر التفاعل او التعاون مع المؤثرين فيجب ان تكون انت ايضا مؤثر . لان هذه الطبقة على وسائل التواصل الاجتماعي ينظرون الى من هو بمستواهم . نادرا ما يلتفت مؤثر معين على من هم ادنة منه مستوى . اغلب النظرات تكون على من يمتلكون متابعين بعدد كبير قد يصل الى نفس عدد متابعينهم . ادمانك على نشر المقاطع المميزة هو ايضا سيكون كقيل بجلب مؤثرين اليك وليس فقط انت من سوف تبحث عنهم .

طرق الربح من التطبيق

هناك اساليب او طرق مختلفة لتحقيق الارباح من منصة تيك توك . قد لا تشبه طريقة الربح من هذا الموقع ما نشاهده على يوتيوب وعروض الاعلانات . الا ان تيك توك ايضا لديها وسائلها في السماح لك بالترويج والربح . ان الحصول على الاموال من زيادة مشاهدة الفيديوهات واظهار ما تريد سيعمق من رغبتك في تقديم محتوى افضل في المستقبل . أفضل اساليب أو طرق الربح هي :

1- عرض المنتجات

قد تكون طريقة الربح هذه بالاحالة او منتجات توفرها مقابل مبلغ من الارباح . ان زيادة المشاهدات لفيديوهاتك سوف يؤدي الى تواجد الجمهور في ملفك الشخصي . انت نشرت مقطع فيديو بالتأكيد ووصل الى عدد كبير . في نفس الوقت سوف يدخل الكثير يوميا الى الملف الشخصي ومشاهدة فيديو العرض والترويج . يمكنك وضع رابط الاحالة للدخول الى المنتج وشرائه . ستربح عمولة قد تصل الى 10% من الارباح من كل عملية شراء.

توجد الكثير من المنصات المختلفة التي تعرض المنتجات ويمكنك ان تكون احد المروجين لها . من ميزة هذه الشركات انها تقبل الجميع ولا يوجد مشكلة في النشر والترويج على وسائل التواصل الاجتماعي .في النهاية انت ستجلب احالات بعدد كاف للحصول على عمولة قد تزيد عن 50 دولار امريكي تقريبا ولكن يجب ان تراعي نقطة . لا تروج لمنتجات عشوائية ولا تنظر الى نسبة الربح وانما قم بعرض او ترويج ما هو قريب على محتواك . قد تكون تظهر بشكل انيق في الفيديوهات فتعرض ملابس واحذية وهكذا .

2- تكوين الشراكات الربحية

لا بأس ان تكون شريكا ناجحا خصوصا مع الشركات القريبة من تخصصك . توجد الكثير من الشركات التي تبحث عن المؤثرين لكي تتعاون معهم .في نهاية المطاف ستكون انت والشركة والعميل رابحين وبدون مشاكل . الارباح ستكون جزء منها لك والعميل يحصل على مراده بالاضافة الى ارباح الشركة المعلنة. يمكنك ان تكون راع لمنتجات خاصة على قناتك او ملفك الشخصي لضمان النجاح وتكون احدة طرق ارباح التيك توك.

ولكن يجب ان تحقق شروط خاصة قبل ان تصبح شريك ناجح . هذه الشروط هي المحتوى الهادف او عدد متابعين كبير يلفت الانظار . الربح من الشراكات ليس بالسهل ويحتاج منك ان تضعه في نهاية الخطط الربحية الخاصة بك . لان هناك طرق ربح بأساليب اخرى سوف تسبق هذه الشراكة . في النهاية انت احد الرابحين المميزين داخل تطبيق تيك توك.

3- الاعلانات

لا يمكن مجاراة يوتيوب بطريقة الربح من الاعلانات داخل مقاطع الفيديو . ولكن تيك توك تعتمد احدى طرق الربح بأظهار اعلانات ايضا . هذه الطريقة لا يتم تفعيلها للجميع ولكن ربما يوما ما ستكون سعيد الحظ وتكون شريك . ان اصبحت شريك مع تيك توك يمكنك ابدء في حصد ارباح التيك عن طريق الاعلانات ايضا . فلم لا ؟ ستظهر الوحدات الاعلانية على جميع فيديوهاتك ويكون الربح مضمون .

في حالة لم يحالفك الحظ لتكون احد شركاء التطبيق . يمكنك الترويج ال قناتك على يوتيوب عبر حسابك هذا . نشر مقاطع داخل يوتيوب ايضا سيمكنك من الحصول على مشاهدات وارباح كثيرة . لانك داخل يوتيوب يمكنك عرض مقاطع الفيديو لمدة خمسة دقائق بينما في تيك توك تقتص منها مقطع لمدة دقيقة . هذا سوف يحفز جمهورك على التوجه الى قناتك داخل يوتيب ومشاهدة الفيديوهات الكاملة.

4- ارباح التيك توك من الهدايا

الهديا يرسلها المتابعين ال منشئ المحتوى داخل هذه المنصة . الهدايا هي عبارة عن ايقونات مختلفة او قلوب . يتم تجميع هذه الهدايا وتحويلها الى نقاط . هذه النقاط يمكن لادارة تيك توك ان تحولها لك اموال أي ارباح . هذه الارباح ستكون بالدولار الامريكي التي يمكنك استلامها والاستفادة منها . هذه طريقة الربح المتبعة داخل هذه المنصة في الوقت الحالي.

الهدايا لا تطلب داخل هذه المنصة لان من يطلبها قد لا يحصل عليها . اذا يجب ان تدع جمهورك هو الذي يقيم ادائك ويهديك ما تحب . ان الاكثار من الهدايا التي يمكن الحصول عليها سيعطيك حافز كبير ايضا . هذا الحافز يمكنه ان يزيد من نشاطك داخل المنصة فبدلا من نشر فيديو اسبوعيا ستنشر اثنين أو ثلاثة . ربما سوفتنشر مقطع مميز يوميا لمكافئة جمهورك.

الخلاصة

بما ان هناك نية للحصول على حساب تيك توك يجب ان تبدأ من الان . حتى لا تضيع الفرصة يمكنك التفكير في نوعية المحتوى وبدء النشر .في الوقت الحالي فكر كيف تجلب الجماهير اليك عبر الطرق المشار اليها اعلاه . علاوة على ذلك اسعى جيدا في ترغيب محتواك الى الجميع . في الواقع ستكسب جمهور محترم لان الكثير يحبون الحصول على محتوى هادف.

هناك الكثير من المستخدمين يحبون المحتوى الذي يميل الى التفاهة . مع هذا يوجد غيرهم الكثير من يميل الى التنويع في عرض الفيديوهات . من اجل الشهرة يجب ان تخصص محتواك لتجعله جميل وفكاهي في نفس الوقت . كما ويمكنك جلب هذه الحشود الكبيرة داخل تيك توك الى يوتيوب ليكون الربح مضمون اكث . ان كنت لا تريد استخدام طرق الربح هذه فأن الاعلانات داخل يوتيوب ستجلب لك المزيد . لأن من يجدك على تيك توك بالتأكيد سيبحث عنك داخل المنصات الاخرى.

لا مانع من استخدام هذه المنصة من اجل المتعة . ولكن لم لا تصبح مؤثر انت ايضا . ربما تجد الكثير ممن يقللون من شانهم خاصة في الرقص او الاساليب الغريبة . ولكن يمكنك التفكير في قصة نجاح عل هذه المنصة مختلفة كثيرة عنهم . الموقع بصورة عامة يمكن ان تنتشر فيويهاته كالنار في الهشيم . اي تصرف قد ينهي سمعتك خاصة لو كان غير لائق. ربما يأخذ البعض انتشار مقاطعهم بهذا الاسلوب على انه للضحك ولكن في النهاية سيؤثر كثيرا على مستقبله ويمنعه من نجاحات كثيرة .

كنا معكم في مقال اجده ممتع ومفيد في نفس الوقت . الى الان لم نفتح التعليقات داخل سؤال وجواب لمعرفة ارائكم . ولكننا سوف نفتحها قريبا ونتواصل مع القارئ الكريم لكتابة مقالات بناءا على طلباتهم .

اقرأ ايضا :

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق