سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

اسئلة عن الله تعالى مع الاجوبة

ندرج لكم في هذه الصفحة اسئلة عن الله تعالى مع الإجابات عليها. هذه الاسئلة مهمة جدا وقد لا تكون واضحة لدى الكثير وغير شائعة. القصد من ذلك هو إيصال وجهات النظر لأشخاص اخرين يعرفون معلومات والتي تكون على شكل اسئلة عن الله تعالى الخالق العظيم التي يجب ان يفكر بها القارئ.

اسئلة عن الله

سؤال وجواب عن الله

1- ما هو اسم الالوهية واسم الربوبية ؟

اسم الالوهية هي الله وان اسم الربوبية هو الرحمن فالله تعالى من خلال ارساله الانبياء بمختلف العصور وتنزيل الكتب يريد ان يعترف الانسان بالوهيته وربوبيته في ان واحد ولكن الالوهية هي العلاقة بين الانسان والله تعالى اي ان الانسان يجب ان يعترف بها وليس الله تعالى يفرضها اما الربوبية فهي مفروضة عليك فسواء اردت ام لا فالله تعالى ربك.

2- لماذا يذكر الله تعالى اسمه الرحمن يوم القيامة ؟

الله تعالى يعامل الخلق يوم القيامة بالربوبية لأنه رب الجميع سواء من امن به او لم يؤمن بالتالي فيكون الرحمن هو اسم الربوبية الذي يطغى ويتم محاسبة الجميع على ان الله تعالى هو الرب لجميع الخليقة ولا يمكن ان يعصيه اي مخلوق في ذلك اليوم.

3- ما الدليل على وجود الله تعالى ؟

الدليل هو الخلق نفسه اذ ان خلق الإنسان وباقي الكائنات الحية منظم وعلى اكمل وجه ولا يمكن للصدفة ان تقوم بذلك فتخلق النباتات بانواعها والحيوانات بأشكال مختلفة وكذلك الانسان العاقل ولكل منهم أعضاء تم وضعها بشكل علمي وان هناك الكثير من الادلة على وجود الله تعالى وهي الارض والسماوات التي لا يمكن ان تحدث صدفة وان هذه المادة التي تكون منها الملكوت وما يعرف بالكون لم تخلق من العدم من تلقاء نفسها اذ ان هناك خالق وفاطر.

4- ما معنى فاطر وهل هو من أسماء الله ؟

الفاطر هو الموجد من العدم اذ ان العدم لا يمكن ان يكون بوجود الله لانه كل شيء ولكن تفكيرنا القاصر يجعلنا نطلق مصطلح العدم ونحن كمخلوقات نفيس كل شيء استنادا الى ما تكون جسمنا منه وهي المادة فالله تعالى فطر السماوات والارض وفطر كل المخلوقات بعد ان لم نكن شيئا.

5- ما هو الفرق بين فاطر وخالق ؟

الله تعالى هو الفاطر والخالق في آن واحد ولكن فاطر هي الاكثر شمولا لانه اوجد المادة من لا شيء وهذه المادة هي أصل الخلق فان الخلق هو تحويل المادة أو مجموعة من المواد الى شيء معين اما الفطر هو ايجاد تلك المادة واظهارها لنا. مثال على ذلك فان الله تعالى خلق الانسان او البشر من الطين وان هذا  الطين يتكون من الكثير من المواد وحولنا إلى الإنسان وجعلنا نتكاثر بالطريقة الجنسية بينما الفاطر هو موجد تلك المواد في الطبيعة او الملكوت.

6- هل يمكن رؤية الله تعالى في الدنيا والآخرة ؟

لا يمكن رؤية الله تعالى في الدنيا او الاخرة والدليل هو طلب موسى عليه السلام النظر الى الله تعالى فقال له لن تراني وان الاخرة ايضا لا تختلف عن الدنيا بسبب ان الله تعالى لا يطيق أي مخلوق على رؤيته فهو أكبر من كل شيء وبكل شيء محيط. في الاذان وفي بدايته ونهايته يقول المؤذن الله اكبر فلا شيء اكبر منه ولا شيء قبله ولا بعده وان الاكبر لا يمكن احتواءه ولا يخضع الى ما خلق من زمان ومكان فالمخلوق هو من يحتاج الى هذه الأشياء وليس الخالق.

7- ما معنى أن الله تعالى هو أزلي سرمدي ؟

الازلي هو القديم الذي لا بداية له والسرمدي هو المستقبلي الذي لا نهاية له وهذه الصفة لا يمكن ان تكون الا لله تعالى الخالق للملكوت او ما يسمى الكون من قبل البشرية. حتى الكون فهي ناتجة من كلمة كن التي لا يوجد مخلوق قادر على التحكم بها بينما الخالق فأن كلمة كن له يعني الخلق وتطبيق الأمر. الأزل هي صفة لله تعالى والسرمدية ايضا وعندما يصف تعالى شيئا ما على انه يمكن ان يجعله سرمدا فهذا مجازا أي الى اجل يحدده بنفسه.

8- هل الله تعالى هو دائم أو باق ؟

الله تعالى باق وليس دائم لان الدوام قد يكون فيه انقطاع . مثال على ذلك فنقول ان النهر دائم ولكنه قد انقطع يوما ما وجف او يمكن ان يجف في المستقبل بينما البقاء فلا يمكن ان ينقطع ز صفة الله تعالى هو البقاء وليس الدوام فهو موجود دائما وابدا ولا يمكن ان ينقطع وجوده وسيطرته على خلقه.

9- لماذا أنزل الله تعالى شريعته على الإنسان ؟

انزل الله تعالى الشريعة على الانسان لانه خلقهم لكي يعرف ولولا خلقه الانسان والملائكة والجن ما عرفه احد والسبب انه قبل كل شيء ولا شيء قبله وبعد كل شيء ولا شيء بعده. مخلوقاته يجب ان تعرفه ولا تنكره فهو خالق كل شيء ولا يوجد شريك له.

10- لماذا جعل الله تعالى الأنبياء وسيط لنشر الرسالة ؟

الخالق سبحانه اراد ان يكون الوسيط هم من نفس جنس البشر لانه يريد ان يكون المؤمن من قلبه وليس خوفا منه والسبب انه تعالى يريد مؤمن حقيقي وليس الإيمان بالتهديد. ان كان قد هدد تعالى فيكون في الحياة الآخرة بعد ان اعطى الحرية الكاملة للإنس والجن بالإيمان من عدمه فالخيار لهم ولكن الحساب سيكون يوم القيامة.

11- ما الحاجة إلى حث البشر على عبادة الله والإيمان به ؟

عبادة البشر لله تعالى هو اقل درجات الشكر التي يمكن ان يقدمها الى من أوجدها من خلال الخلق واعطائهم العقل وجعلهم خلفاء في الارض. اخلف الله تعالى البشر على الارض بعد ان كان الجن هو المتسيد. البشر هم افضل مخلوقات الله بسبب حرية الارادة التي وهبها لهم بالاضافة الى امكانياتهم في الاكتشاف والصناعة وتطوير انفسهم دون الحاجة الى تدخل الملائكة او اشياء اخرى. الايمان بالله ضروري جدا لان الانسان العاقل يحتاج الى معرفة اصل تكوينه وان من ينكر ذلك انذره تعالى ووعده بالعذاب.

12- لماذا خلق الله تعالى الجنة والنار ؟

خلق الله الجنة لكي يكافئ بها عباده الصالحين من اقروا بوحدانيته وعملوا صالحا في حياتهم الدنيا وخلق النار لاصناف كثيرة من الجن والناس واشهر هذه الاصناف هم الظالمين , المشركين , الكافرين , المجرمين والمنافقين وغيرهم ممن لم يؤمنوا بالله تعالى.

13- لماذا يلجأ البعض الى تجسيم الله تعالى ؟

لا يوجد في كتاب الله تعالى اي دليل على تجسيم الله تعالى وان ما قاله سبحانه وتعالى من ايات فهمها البعض بالخطأ وظنوا ان الله تعالى جسم وانه تعالى ذكر الاعضاء مثل اليد والعين والمجيء وغيرها ما هي الا مجاز مرسل وليست دليل على ان الله تعالى جسم ولكن الكثير من الأحاديث المشكوك في امرها هي التي تجسده سبحانه وتعالى وهذا ما احدث الفتنة حول ظن البعض ان الله تعالى له جسم ويمكن ان يحويه مكان معين .

14- ما هي صفات الله التي لا تكون لغيره ؟

صفات الله تعالى لا يمكنك ايجادها في اي كتاب على وجه الارض الا في القران الكريم وهي في سورة الاخلاص فان الله تعالى هو واحد أحد فرد صمد لم يلد ولم يولد ولا يوجد كفؤ له ابدا فهو المتفرد بالخلق والسيطرة وهو الاول قبل كل شيء والاخر بعد كل شيء.

15- كيف يمكننا ان ندعو الله سبحانه وتعالى ؟

ندعوا الله سبحانه من خلال الطلب منه ما نريد ولا نضع اي وسيط بيننا وبينه لا نبي ولا اي شخص صالح لأنه تعالى خلق البشر ويحبهم جميعا ومن يتقرب من الله سوف يقربه. الدعوة لا تحتاج الى اللف والدوران فتبدأ بكلمة (رب) وتكمل دعوتك ولله ان يستجيبها او لا.

16- كيف يمكن ان نكسب رضا الله والجنة ؟

كسب رضا الله تعالى والجنة يتم من خلال عبادته والائتمار باوامره وتجنب ما حرم وما نهى عنه مع العمل الصالح الذي سوف يدخلنا الجنة برحمة الله. العملية سهلة جدا فلا تتطلب اكثر من فهم ما كتب في القران الكريم والقيام بالعبادات الضرورية مثل الصلاة والصيام والتسبيح مع العمل الصالح قدر الامكان.

17- من هم الذين سوف يدخلون الجنة يوم القيامة؟

هناك صنفان من الناس سوف يدخلون الجنة يوم القيامة وهم كل من المقربين واصحاب اليمين. بالنسبة الى المقربين فهم الناجحين بتقدير الامتياز وادوا كل ما طلب منهم وتحملوا المصاعب والمشقة في سبيل الله. اصحاب اليمين هم اقل من حيث المجهود الذي بذلوه ولكن ايمانهم بالله وعملهم الصالح جعلهم يدخلون الجنة بفضل منه تعالى ورحمة.

18- من هم الذين يستحقون دخول النار في الآخرة ؟

يوجد الكثير من أصناف الناس التي وعدها تعالى بدخول النار وجميعهم ذكرهم في القران الكريم. الاصناف هي المنافقين , الكافرين , المجرمين , الظالمين والمشركين. هناك افعال وعد الله من يقوم بها بالنار الابدية وهم كل من القاتل والمشرك. الإشراك بالله لا شفاعة منه ولا يمكن ان يدخل صاحبه الجنة. القتل بغير حق سوف يؤدي الى خسارة الانسان القاتل نفسه . السبب هو ان الانسان يعيش على الارض بضع سنين ولأجلها خالف تعاليم الله وخسر الحياة الابدية.

19- لماذا خلق الله تعالى الملائكة ؟

الملائكة خلفوا ليكونو عباد مطيعين لله ولكي يكلفهم بمهام في الحياتين الدنيا والاخرة. كل الملائكة تطيع الله ولا تعصيه أبدا . محاولات ابليس ليكون احدهم تم فضحها من خلال أمر الله تعالى لهم بالسجود لادم. كان هذا الامر هو بداية النهاية لإبليس الذي حاول ان يكون احدهم ولكنه فشل في هذا الاختبار. الملائكة موجودون في السماوات يسبحون ويعبدون الله بدون كلل او ملل. البعض منهم مكلف بالمهام ولكن لا يعني انه سبحانه لا يستيطيع أدائها ولكن طبيعة خلقه وقوانينه هو الذي وضعها ومشيئته كانت بتكليف الملائكة لهذه المهام.

20- ما هي أهم العناصر والمواد التي خلق منها الله الخلق ؟

الطين خلق منه البشر , النور خلق منه الملائكة بينما النار خلق منه الجن. ابليس من الجن وقد اعترف في القران الكريم بانه خلق من النار. سوء عاقبته جاءت من خلال مقارنة العنصر الذي خلق منه وقارنه مع الطين. الله تعالى مقاييسه مختلفة عن مقاييس المخلوقات فهو سبحانه يقيس على اساس الجوهر والمميزات الموجودة في المخلوق وليس على اساس شكله والعنصر المتكون منه.

21- لماذا يحرم الله علينا بعض الأشياء والممارسات ؟

تحريم الله تعالى لأشياء محددة بالاضافة الى بعض الممارسات لكونها تسبب الضرر لنا او تؤذي اناس اخرين. مثال على ذلك فالمأكولات التي حرمها سبحانه فهي تسبب الضرر للانسان وتفتك به وقد ثبت ذلك علميا. الممارسات مثل الفاحشة تسبب الاذى لاناس اخرين وتجعل من النسل مبهم وتعزز الشر والكراهية بين بني ادم.

22- لماذا لا يستجيب الله تعالى بعض الدعوات ؟

احيانا يكون استجابة بعض الدعوات فيها ضرر على من يدعي بها او يريد الانسان ان يعجل شيء سمى له اجل معين وقد تكون هذه الدعوات هي اجر وثواب ودليل على اختيار الله له من حيث الصبر والتحمل على عدم الاستجابة وقد تخبأ الى يوم القيامة فتكون اجرا له وسبب في دخوله الجنة والحصول على الدرجات الرفيعة فيها.

23- ما هو مكان الله في الكون ؟ أين هو الله تعالى ؟

الله بكل شيء محيط . هذا ما علمنا سبحانه في كتابه الكريم القران. لا يوجد مكان يخلوا رعاية الله وحفظه. يمكن لله ان يتحكم في كل ذرة من ذرات الملكون كما يتحكم الانسان بالحواس ولكن مع فارق التشبيه. بالتالي فالله لا يحده مكان ولا يحتاج اليه وهو خلق المكان للمخلوقات وليس له.

24- هل خلق الله الكون ؟ كيف تم ذلك ؟

نعم الله هو من خلق الكون من خلال خلق المادة وتم خلق الكون من خلال السماء التي تحتوي على كل الاجرام المختلفة والارض التي نعيش عليها. خلق المادة وفطرها من خلال الكينونة ومن ثم شكلها على ستة مراحل زمنية سماها تعالى الايام في القران الكريم. اخبرنا الله تعالى عن كيفية خلق الكون بطريقة مبسطة وهي خلق الارض ومن ثم السماوات ومن ثم وضع الاقوات في الارض وقضى السماوات سبعة بعد ان كانت دخان . نظرية الانفجار العظيم ما هي الا تخيلات لعلماء الفيزياء وهي غير مؤكدة. السبب هو ان الله تعالى لم يشهد احد حينما خلق الملكوت او ما يسمى بالكون.

25- هل يوجد اله واحد فقط ؟

نعم يوجد اله واحد فقط لا غيره ولا يمكن تجزئته او اعتباره انه لعب ادوار مختلفة خلال مراحل زمنية. الدين عند الله الاسلام فهو بدأ منذ ادم وانتهى عن الرسول محمد عليه الصلاة والسلام. حذر الله تعالى من تجزئة الله وبالذات تثليثه او اعتبار احدى مخلوقاته انه الله.

26- كيف نشأ الله ؟ وهل من احدى التقى به ؟

الله هو من اوجد الملكوت ولكي ينشأ يجب ان يكون هناك منشئ وهنا يمكن ان نفهم معنى الاله الازلي السرمدي. لا يوجد أي مخلوق التقى بالخالق لأنه سبحانه لا يمكن رؤيته او حده لكي يستطيع مخلوق معين من رؤيته او الاختلاء به في مكان محدد. قراءة وفهم باقي الاسئلة هي بحد ذاتها اجابة على هذا السؤال.

27- هل الله يعلم مستقبل المخلوقات ؟

الله هو خالق الزمان والمكان وخالق كل شيء فبالتأكيد هو من يعلم مستقبله ولكنه لا يؤثر عليه بسبب اعطاء الانسان والجن حرية الارادة. على الرغم من انه تعلى اعطى للانسان الارادة الاخرى الا انه لا يخفى عنه شيء حتى مستقبل الانسان. القران الكريم هو ابلغ كتاب على الارض ولهذا كان يتحدث تعالى عن المستقبل في يوم القيامة بزمن الماضي. هذا ان دل فيدل على انه تعالى يعلم مستقبل المخلوقات جمعاء .

28- لماذا يموت الأطفال والشباب ويصيب البعض الشيخوخة ؟

هذا السؤال الحادي ومن يقرأ كتاب الله سوف يفهم ذلك. وضع تعالى لكل انسان اجل خاص به وان حياته تنتهي عند زمن محدد في حياته. لهذا فان الاختبار لا يمكن ان يكون مؤجل فمن لحظة معرفة الإنسان وتساؤله يبدأ اختياره في هذه الحياة. الموت حق وقد جعله تعالى نهاية كل انسان ونهاية لكل مخلوق في الكون. يموت الشباب والاطفال لأجلهم ويصاب من يبقى بالشيخوخة لأنها مسيرة الحياة الدنيا المؤقتة.

29- هل يهتم الله تعالى بأخلاق الإنسان ؟

الاخلاق كلمة غير قرانية وانما عبر عنها تعالى بالخلق وهو ضم حرف الخاء. قال عن الرسول الكريم محمد وانك لعلى خلق عظيم. هذا يدل على اهتمام الله تعالى بالخلق او الاخلاق كثيرا وان الشخص الخلوق له صفات حميدة. ميزة الانسان الخلوق أنه لا يبدر منه شر وينشر المحبة بين الناس بلسانه واطباعه الجميلة. لهذا السبب يكون الخلق هو أحد أسباب دخول الجنة ولكن يشترط ان يكون الشخص الخلوق مؤمن بالله ويعمل صالحا.

30- هل الله حي ؟ هل يمكن ان يموت ؟

هذا السؤال ايضا يطرحه الملحدين. الله تعالى حي قبل كل حي وبعد كل حي ولا يموت وهو باق سواء كان الخلق موجود او غير موجود. الخلق يحتاج الى الله لانه القوة المطلقة بينما تعالى لا يحتاج الى مخلوقاته وخلقه لهم رحمة منه لكي يعرف وليس لغرض اخر ورغم ذلك فهو يعدهم بالمكافئة الحسنة يوم القيامة.

31- هل نسي الله البشر بعد خلقهم ؟

لا يمكن لمن يرزق البشر ويجميهم من خلال ادامة السماوات والارض ان ينسى البشر. فالخالق يدبر الامر يوميا لمخلوقاته ويجب ان لا نضع البشر فقط في الحسبان فهناك خلق اخرين وهم الجن. ربما توجد حياة اخرى من نوع اخر لمخلوقات عاقلة لا نعلمها فالعالم هو الله وهذا الكون السحيق يمكن ين يحوي على الاف الاراضي التي تعيش فيها مخلوقات قد تكون عاقلة او غير عاقلة. من لا ينسى الحيوان والنبات ويرزقه لا يمكن ان ينسى البشر نهائيا.

32- هل الله سيد الدمى ومتحكم بخيارات بالخلق ؟

يصف الملحدين الله تعالى على انه سيد الدمى رغم عدم ايمانهم به. الخالق سبحانه وتعالى عندما خلق الجن والانس اعطاهم الارادة الحرة. بيدنا ان نطيع او نعصي ولن يؤثر علينا سبحانه والاختيار في النهاية لنا. هذه الحياة هي اختبار لكل كائن عاقل ومكلف والدليل ان الملحد بنفسه يصف الله على انه سيد الدمى بدون ان يحدث له شيء والا لكان عاقبه في الدنيا قبل الاخرة.

33- هل نظرية الانفجار العظيم تدحض خلق الله ؟

نظرية الانفجار العظيم ليست اكيدة فهي في النهاية غير مؤكدة ومن وضعها نسي مصدر المادة التي تشكلت. في الحقيقة فان تصديق نظرية الانفجار العظيم تعد ضرب من الخيال والسبب هي المادة المضعوطة في مصدر نقطي مجهولة المصدر والتي انفجرت مكونة الكون. هذه النظرية لا يكاد ان يكون هناك عاقل يصدقها بسبب امكانية عدم تصديق وجود هذه المادة محصورة في نقطة صغيرة ادى الى انفجارها والا كان من المفترض البحث عن مصدر المادة التي تشكلت لكي يتم دحض خلق الله تعالى.

34- لماذا يعاني الناس بوجود الاله ؟

لا توجد اي معاناة لان الحياة هي اختبار وكل شخص يعيش في بيئة معينة ويحصل على رزقه ويمكن ان يجعل حياته تسير بالطريق الصحيح. المعاناة يخلقها الانسان لنفسه وليس العكس. الله تعالى جعل الحياة الدنيا دار اختبار وليس دار جزاء. يمكن للخالق سبحانه ان يخفي المعاناة بالتالي لا يكون هناك اختبار بين البشر. الحياة الدنيا ليست مكان لكي يعيش الانسان براحة وانما يجب ان يعمل ليحصل على الفوز في الحياة الابدية.

35- هل الله يتكلم من خلال الناس والمخلوقات ؟

اظهار قوة وعظمة الله تتم من خلال مخلوقاته وليس يتكلم منهم . هناك الكثير من الاشياء في هذه الحياة اخبرنا بها الله تعالى لكي نتفكر بها ونشعر من خلالها بوجود الاله. عبر تعالى عن المعجزات والخلق العظيم بكلماته على الارض ولكنها ليست الكلمات المحسوسة والتي نسمعها عن طريق الاذن. كلم الله تعالى موسى بنفسه وكلم الجميع من خلال القران الكريم. من يريد قراءة كلام الله ويستمع اليه عليه بالقران الكريم لكي يفهم اوامره ويبتعد عن نواهيه.

36- لماذا لم اسمع بالله من قبل ؟

سؤال الحادي دائما ما يطرح وان الاجابة على هذا السؤال تتلخص بكونها ان الله سوف تسمع عنه في حياتك عاجلا ام اجلا. الفطرة الانسانية تحتم عليه ان يعلم بوجود الله فاما ان يقبل وجوده او ينكر ذلك. لا يمكن ان يموت الانسان الا وقد سمع بوجود الخالق العظيم الذي يجب اتباعه والا لا يمكن حسابه يوم القيامة. الله سبحانه وتعالى سوف يحرص على ان يسمع كل انسان به وبعطيه الدلائل الكاملة قبل ان يموت هذا الانسان.

37- هل يعلم الله بوجود الكثير من الديانات على الارض ؟

يعلم الله تعالى بكل الديانات التي صنعها البشر وان دينه هو الاسلام منذ ان خلق الله تعالى ادم. الدين عندما ينسب الى الله يعني انه يريد ان يدين به الانسان والسبب ان تعاليمه هي الانسب لهم. لا يوجد دين يطلب الله تعالى اشياء مختلفة من جيل من البشر وتكون مطالبه واوامره مختلفة لجيل اخر. الانسان على مر العصور هو الذي حاول ان يغير في الدين على حسب هواه لكي يبقى متسيد على مجموعة الناس المحيطين بينما الدين الذي أراده الله للإنسان هو الاسلام فقط لا غير.

38- ما هي خطة الله للبشرية ؟

خطة الله للبشرية ان يؤمنون بالله والانبياء الذين ارسلهم والكتب التي وضعها دستور لحياتهم والايمان مع العمل الصالح سوف يؤدي بهم الى دخول الجنة في الحياة الاخرة ومنها سيحصل على السعادة الابدية التي يريدها لهم.

39- هل يقبل الله بالعلوم الانسانية المنتشرة ؟

فضل الله تعالى الانسان على باقي مخلوقاته لانه يمتلك القدرة على العلم واستكشاف كل ما خلقه وخبأه في الارض. هذه العلوم هي التي سوف تسبب في الاستكشاف والصناعة التي تجعل حياة الانسان اكثر سهولة . من المفترض ان تساهم كل هذه العلوم في جعل حياة الانسان اسهل وتسهم في نشر الاعمال الصالحة وتكون سبب في معرفة الله تعالى والايمان به من قبل كل الناس.

40- هل يمكن ان يظهر الله نفسه للناس ؟

هذا سؤال لاناس مجسمين او يؤمنون بأشخاص اخرين على انهم الهة وان الاله لا يحده مكان وهو واسع مطلق لا يمكن لعين مخلوق ان تراه. النظر الى الله تعالى يكون عن طريق القلب والايمان به وهذه اقصى قدرة للمخلوقات يمكن الوصول اليها.

41- ما مقدار القوة التي يمتلكها الله تعالى ؟

القوة التي يمتلكها الله مطلقة لا حصر لها. يمكن معرفة ذلك من خلال ادارته للملكوت بالكامل وابقاء السماء مرفوعة والارض موضوعة. سواء كانت الارض مسطحة او كوكب فأنها تحتاج الى من يديرها ويمدها بالطاقة وان مصدر الطاقة هذه هو الله فقط لا غير.

اقرأ أيضا :


عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق