سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

اسباب بطء الانترنت اشارة WIFI في الهواتف

هناك أكثر من سبب بطء الانترنت في الكمبيوتر أو الهاتف الذكي عند استلام اشارة WIFI . سوف نتعرف على جميع أسباب بطء الانترنت من خلال هذا المقال والتي قد تكون 10 أو أكثر. لأن من يتعلم هذه الأسباب سوف يستطيع حل أي مشكلة يمكن أن تواجهه. هذا يعني أن أي مشكلة يجب أن تبحث عن مسبباتها وخصوصا بطء الانترنت. لهذا يمكن الوصول الى قناعة ان كل المشاكل التي تحصل على الانترنت او في الحياة العادية يتم حلها على شكل خوارزمية.

واي فاي بطء الانترنت

اسباب بطء الانترنت وخطوات حل المشكلة :

1- موقع الراوتر في المنزل

يعتبر مكان الراوتر في المنزل مشكلة كبيرة تؤدي الى بطء الانترنت وحلها هو وضعه في مكان مناسب. على سبيل المثال فأنت تضع الراوتر في غرفة جانبية فيكون الانترنت ضعيف في أطراف المنزل الأخرى. قد يكون المنزل كبير من حيث المساحة فهذا يؤدي إلى ضعف الانترنت في مناطق كثيرة. كثرة الجدران تسبب في ضعف إشارة WIFI لهذا فأنت مطالب بحل مشكلة مكان الراوتر غير المناسب. أساليب الحل اما تكون باستخدام راوتر ذو نوعية جيدة وضبط اعداداته. أو استخدام اكثر من راوتر. في الفترة الحالية ظهرت الكثير من الاجهزة وأهمها هو النوع الذي يدعم Mesh . أي يمكن استخدام راوترين ووضعهما في مكانين مختلفين من المنزل. يتم استخدام الراوتر الاول اساسي والثاني خادم أو مساعد.

2- شبكة الانترنت مزدحمة

هناك أسباب كثيرة تؤدي إلى بطء الانترنت منها ان الشبكة مزدحمة. هذا السبب يعود الى طلب كلمة السر من قبل الجيران او الاصدقاء للاتصال على WIFI المنزل. في حالة لاحظت ان الانترنت بطيء فيمكنك التوجه إلى لوحة تحكم الراوتر وحظر بعض الأجهزة مؤقتا. عملية الحظر سوف تساهم في زيادة سرعة الانترنت تدريجيا وإمكانية التصفح مرة اخرى. حل المشكلة بسيط جدا ويجب أن يقوم بهذا الإجراء المسؤول عن إعدادات جهاز الإرسال. بالنسبة الى خط الانترنت من المجهز فهو محدود ولا يمكن أن يؤثر على اشخاص اخرين.

3- الضوضاء المشتتة لإشارة واي فاي

دائما ما تتلقى اشارات عن الضوضاء التي تؤدي الى بطء الانترنت وتأثيرها على شبكات او اجهزة الإرسال. وقد ذكرنا في النقطة الاولى ان مكان الواي فاي مهم جدا. ينبغي أن يكون بعيد عن الأجهزة الكهربائية وخاصة داخل المطبخ أو الغرف. قد يكون التلفزيون أو الأفران وغيرها التي تعمل على الكهرباء تسبب ضوضاء للإشارة والتي تسمى Noise . المشكلة هي وجود جهاز الراوتر قرب هذه الأجهزة بينما حل المشكلة ابعاده عنها واختيار المكان المناسب. ينبغي أن يكون المكان المناسب خال من وجود أي نوع من انواع الاجهزة التي تسبب الضوضاء والتشتت للإشارة.

4- خدمة الانترنت المجهزة بطيئة

كل خدمة انترنت يتم تجهيزها الى المستخدمين تكون على شكل خطط. ليست جميع الخطط متساوية من حيث سرعة الانترنت. لهذا السبب يجب اختيار الخطة المناسبة والاشتراك في شبكة مضمونة. ضمان سرعة الانترنت من المجهز ضرورية. لأن المشكلة قد يكون منها والحل هو الاشتراك في خدمة جيدة من حيث السرعة. الأهم في السرعة هو التحميل لهذا يتوجب ان يتم فحص خدمة الانترنت. هذا يعني أن كل النقاط اعلاه تلغى بعد فحص سرعة الانترنت ويكون التركيز فقط على الخدمة المجهزة لأنها ستكون من اسباب بطء الانترنت.

5- استخدام خدمة VPN بطيئة

استخدام خدمة VPN قد تكون أحد مشاكل بطء خدمة الانترنت. يجب قياس سرعة الانترنت استنادا الى خوادم من بلدان مختلفة. اي خادم يمكن ان يعطي انترنت اسرع ينبغي أن تستخدم VPN خاص به. لأن هذه الخدمة يمكن أن يتم إدراجها من خلال الراوتر لكي تعمم على باقي الاجهزة المتصلة سواء كان جهاز كمبيوتر أو هواتف ذكية. استخدام VPN مجانا ياو بطيء قد يؤدي الى بطء الانترنت في جميع الأجهزة المتصلة. لو قررت استخدام خدمة خدمة إنترنت خاصة افتراضية يجب ان تختار الأسرع.

6- تغطية الهاتف ضعيفة

ينصح دائما باستخدام الهواتف الذكية الحديثة. لان الانترنت يتطور باستمرار. هذا يعني ان استخدام هواتف ذات تغطية مميزة يمكن ان يحل المشكلة الهواتف القديمة سوف تبقى تعاني من المشاكل الكبيرة في مجال التغطية والتقاط اشارة واي فاي. هذا يظهر واضحا او جليا في هواتف ايفون. اجهزة ايفون دائما تكون تغطيتها جيدة في الاصدارات الحديثة. بينما الهواتف القديمة وهي ايفون 6 أو 7 تحتاج الى تغطية اوسع. لهذا السبب يمكنك ان تقوم بأستبدال الشريحة احيانا او تحديث النظام للحصول على شبكة انترنت سريعة والتغلب على بطء الانترنت.

7- الهاتف الذكي بطيء

احيانا تكون كل مشاكل بطء الانترنت الستة اعلاه غير موجودة. ولكن الهاتف البطيء هو المشكلة في بطء سرعة الانترنت. هذا يجعل استخدام الهاتف من خلال الاتصال بخدمة واي فاي غير مناسب جدا. يجب عليك ان تقوم بتفريغ التطبيقات وتفريغ مساحة التخزين لكي تحل مشكلة بطء الهاتف. كلما كان الهاتف اسرع هذا يعني ان الاتصال بالانترنت سريع ايضا. لهذا يجب ان تنظر الى تغطية الهاتف اولا في النقطة السادسة ومن ثم التوجه الى النقطة السابعة. زيادة على ذلك فإن الفيروسات قد تؤدي الى بطء الانترنت لذلك يجب الحذر منها.

الخلاصة حول بطء سرعة الانترنت

تم اقتباس المشاكل والحلول من الرابط في المصدر . هذا لا يعني ان المقال تم نقله وترجمته وإنما الحصول على الفكرة فقط. لأن المشاكل الموجودة في النقاط الخاصة في المصدر تلهم الكاتب على إيجاد المشاكل ثم الحلول. يبحث الزائر أحيانا عن المشاكل وحلول بطء الانترنت لهذا تم اعتماد المقال على هذا الأساس. هذا يعطينا انطباع عن الزائر الكريم للحصول على ما يحتاج من خلال موقع سؤال وجواب. يمكنك ان تقرأ المقال على مهل ومن ثم الاطلاع على باقي المقالات ادناه.

اقرأ أيضا :

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق