سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

استعادة الصور المحذوفة من جوجل درايف

كيفية استعادة الصور المحذوفة من جوجل درايف. هذا ما سوف تعرف عنه كثيرا جول استعادة الصور المحذوفة من الهاتف. الطريقة بسيطة جدا ولا تتطلب منك اكثر من هاتف يعمل بالإضافة الى حساب جوجل Gmail.يتطلب من كل مستخدم تسجيل بريد إلكتروني مجاني على جي ميل ومن ثم تثبيت التطبيق جوجل درايف. كيفية استعادة الصور سوف نشرحه لكم بالتفصيل ويمكن استعادة أو استرجاع الصور المحذوفة من جوجل درايف من والى الهاتف.

استعادة الصور المحذوفة

 فائدة استعادة الصور المحذوفة من جوجل درايف :

1- التأمين على الصور داخل جوجل درايف

جوجل درايف منصة لها سمعتها الكبيرة وثابتة على الدوام. استعادة الصور المحذوفة من جوجل درايف لها وقع كبير لمستخدمي الهواتف الذكية. ان كنت تستخدم هاتف وتحاول استرجاع أو استعادة الصور المحذوفة من الهاتف فيجب ان تكون قد رفعت نسخة احتياطية منها. جوجل درايف في إصدارات نظام أندرويد الحديثة يعتبر تطبيق افتراضي. ان لم يكن التطبيق افتراضي فيمكنك تثبيته بواسطة متجر جوجل. بالنسبة إلى هواتف ايفون يمكن تثبيت تطبيق جوجل درايف من متجر ابل ايضا.

2- استعادة الصور يكون بضغطة زر واحدة

استعادة الصور المحذوفة من الهاتف والتي سبق أن تم رفعها على جوجل درايف يمكن أن يتم بضغطة زر واحدة. أولا يجب أن يتم رفع نسخة احتياطية من الصور في وحدة التخزين الداخلية للهاتف. ثانيا يمكنك عمل مزامنة او عمل نسخة احتياطية مجدولة طالما يتوفر الانترنت في الهاتف. استعادة الصور يتم عبر الاعدادات او الدخول الى التطبيق. يمكنك اتباع الخطوات ادناه من اجل استعادة الصور المحذوفة بسهولة. العملية عندما تكون مشروحة على شكل خطوات فإنها تسهل العمل كثيرا.

3- التسجيل من الهاتف في جوجل درايف مجانا

التسجيل يمكن ان يتم من خلال الهاتف في جوجل درايف من خلال التطبيق أو عبر الويب. الكمبيوتر يتم التسجيل في خدمة التخزين السحابي التابعة الى جوجل بشكل اسهل. لأن العملية تعتمد على مبدأ المزامنة بواسطة المتصفح وخاصة جوجل كروم. لكي تقوم بعملية استعادة الصور المحذوفة من الهاتف والمخزونة في جوجل درايف يجب تسجيل عضوية. هذه العضوية لا تحتاج إلى أكثر من بريد الكتروني جي ميل. يتم بعدها تثبيت التطبيق وعمل نسخة احتياطية للصور المخزنة في الهاتف.

4- يمكن تخفيف مساحة التخزين للصور داخل الهاتف

الهواتف قد تمتلك مساحة تخزين محدودة . حتى وان كانت مساحة تخزين الصور وباقي انواع الملفات كبيرة تحتاج إلى التخفيف من مساحة التخزين. جوجل درايف يوفر 15 جيجابايت وهذا رقم ليس بالقليل من اجل خزن الكثير من الصور. بالاضافة الى ذلك يمكنك استعادة الصور سواء كانت محذوفة او غير المحذوفة من جوجل درايف ايضا. تستطيع كذلك تنظيم الصور في مجلدات واستنادا الى التاريخ وغيرها من طرق العرض المختلفة داخل المنصة التابعة الى شركة جوجل.

5- يعمل درايف مساحة تخزين أو نقطة استرجاع

لو اردت استعادة الصور المحذوفة من الهاتف سواء بعد الفورمات او تبديل الجهاز سيكون جوجل درايف هو الحل. سواء مع هواتف أندرويد أو ايفون ستكون المهمة ناجحة في النهاية. زيادة على ذلك فإن الهاتف سوف يستطيع استرجاع كل الصور في الوقت المناسب لو اراد اي شخص ذلك بعد تطبيق الخطوات أدناه.

خطوات استعادة الصور المحذوفة من الهاتف بواسطة جوجل درايف :

هناك طريقتين يمكن بواسطتهما استعادة الصور المحذوفة من الهاتف أو الكمبيوتر باستخدام جوجل درايف وسوف نشرح الطريقتين بالخطوات من اجل ان تكون واضحة في كلا الجهازين ونبدأ مع الهاتف والتطبيق ومن ثم الكمبيوتر عبر المتصفح.

الاستعادة بواسطة الهاتف :

  1. قم بتحميل وتثبيت تطبيق جوجل درايف من متجر جوجل وسجل الدخول فيه.
  2. افتح التطبيق على أي هاتف يعمل على نظام أندرويد.
  3. قم بإظهار القائمة الجانبية بالضغط على النقاط الثلاثة المتعامدة أعلى الصفحة.
  4. يمكنك استرجاع الصور من المهملات في جوجل درايف والتي لم تتجاوز الشهر على حذفها.
  5. يسمح لك التطبيق بتحديد الصور التي تود استرجاعها او يتم تحديد الكل.
  6. انتظر قليلا لحين اتمام عملية الاستعادة لتجدها في معرض الصور.

الاسترجاع بواسطة الكمبيوتر:

  1. افتح موقع جوجل درايف من المتصفح وسجل الدخول.
  2. انتقل الى المهملات التي تكون على شكل سلة.
  3. قم باسترجاع الصور التي لم يمضي على حذفها 30 يوم.
  4. ستجد جميع الصور في واجهة الموقع جوجل درايف ويمكنك تحميلها.
  5. يمكن تحضيرها بواسطة الكمبيوتر للهاتف او خزنها في القرص الصلب.

الخلاصة حول استعادة الصور المحذوفة

شرحنا في السابق طريقة استرجاع الصور المحذوفة بعد الفورمات للهاتف . في المقال السابق الظاهر رابطه ادناه اعتمدنا على موقع جوجل فوتو أو صور جوجل. بينما في هذا المقال اعتمدنا على موقع التخزين السحابي جوجل درايف. بالنسبة الى استرجاع الصور المحذوفة من جوجل فوتو فإنه يعطي مهلة 60 يوم ولكن جوجل درايف فإن المدة هي 30 يوم فقط. أما نعتمد على Google Adwords أو Google Photos . يفضل الاعتماد على صور جوجل في خزن الصور ثم اعتماد درايف في خزن الملفات. يوجد طرق استعادة او استرجاع الصور التي تم حذفها من الهاتف او الكمبيوتر بواسطة البرامج . سوف نشرح هذه الطرق في المستقبل القريب بتطبيق عملي مفيد للقارئ الكريم. في النهاية سنكون سعداء في استقبال تعليقاتكم وارائكم على هذه الصفحة.

اقرأ أيضا :

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق