سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

استعادة رسائل الواتس اب القديمة بدون نسخ احتياطي

استرداد رسائل الواتس اب القديمة

مقدمة: لماذا يعد استرداد رسائل WhatsApp القديمة بدون نسخة احتياطية أمرًا مهمًا

لقد أصبح تطبيق الواتساب جزءًا لا يتجزأ من اتصالاتنا اليومية، مما يجعل من الضروري متابعة محادثاتنا ورسائلنا. قد يكون فقدان رسائل WhatsApp المهمة أمرًا محبطًا، خاصة إذا لم يكن هناك نسخة احتياطية متاحة. وهذا يسلط الضوء على أهمية القدرة على استعادة رسائل WhatsApp القديمة دون الحاجة إلى نسخة احتياطية.

هناك عدة أسباب قد تؤدي إلى فقدان رسائل الواتساب، بما في ذلك الحذف غير المقصود، أو خلل في الجهاز، أو تحديثات البرامج. وفي مثل هذه الحالات، تصبح الحاجة إلى التعافي حاسمة. يمكن أن تساعد استعادة الرسائل المحذوفة الأفراد على استعادة المعلومات أو الذكريات أو المحادثات المهمة التي تم فقدها.

ولحسن الحظ، هناك العديد من الطرق والأدوات المتاحة لاستعادة رسائل WhatsApp المحذوفة بدون نسخة احتياطية. تتضمن إحدى هذه الطرق استخدام برامج متخصصة مثل iMyFone ChatsBack وJihosoft Android Data Recovery وRecuva. يمكن لهذه البرامج استرداد رسائل WhatsApp والصور ومقاطع الفيديو من أجهزة Android وiPhone. تتضمن الطريقة الأخرى الوصول يدويًا إلى مجلد WhatsApp في مدير ملفات الجهاز. كلتا الطريقتين سهلتان وفعالتان، ويمكنهما مساعدة الأفراد على استرداد محادثات WhatsApp المحذوفة بسرعة. من المهم ملاحظة أنه في كلتا الطريقتين، من الضروري استخدام نفس الحساب ورقم الهاتف اللذين تم استخدامهما لإنشاء محادثات WhatsApp الأصلية. في الختام، يعد استرداد رسائل WhatsApp القديمة بدون نسخة احتياطية جانبًا حاسمًا في استرجاع البيانات. ومع توفر الأساليب والأدوات المختلفة، يمكن للأفراد بسهولة استعادة رسائلهم المحذوفة والاستمرار في البقاء على اتصال مع أحبائهم وزملائهم.

استرداد رسائل WhatsApp بدون نسخة احتياطية على نظام Android: الطريقة الأولى

إذا قمت بحذف رسائل WhatsApp الخاصة بك عن طريق الخطأ وليس لديك نسخة احتياطية، فلا تقلق، حيث لا تزال هناك طرق لاستعادتها. سنشرح في هذا المقال كيفية استعادة رسائل الواتس اب المحذوفة على الاندرويد باستخدام الطريقة الأولى. والخطوات هي كما يلي:

  1. قم بتنزيل وتثبيت FoneLab لنظام Android على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  2. قم بتوصيل هاتفك بالكمبيوتر باستخدام كابل USB.
  3. . قم بمسح هاتفك بحثًا عن رسائل WhatsApp المحذوفة. FoneLab for Android هو برنامج موثوق يمكنه مساعدتك في استعادة رسائل WhatsApp المحذوفة على أجهزة Android.

باتباع هذه الخطوات، يمكنك استرداد رسائلك المفقودة بدون نسخة احتياطية.

هناك طريقة أخرى فعالة لاستعادة رسائل WhatsApp المحذوفة بدون نسخة احتياطية على Android وهي استخدام أداة احترافية مثل iMyFone ChatsBack. تم تصميم هذا البرنامج لمساعدتك على استعادة البيانات المفقودة، بما في ذلك رسائل WhatsApp، من جهاز Android الخاص بك. خطوات استعادة رسائل WhatsApp المحذوفة باستخدام iMyFone ChatsBack هي كما يلي:

  1. قم بتحميل وتثبيت iMyFone ChatsBack على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  2. قم بتوصيل جهاز Android الخاص بك بالكمبيوتر باستخدام كابل USB
  3. . افحص جهازك بحثًا عن رسائل WhatsApp المحذوفة.
  4. معاينة واستعادة الرسائل المحذوفة. iMyFone ChatsBack هي أداة قوية يمكنها مساعدتك في استعادة رسائل WhatsApp القديمة بدون نسخة احتياطية على Android.

إنه سهل الاستخدام ويمكنه استرداد رسائلك المفقودة بسرعة وكفاءة.

بالإضافة إلى FoneLab لنظام Android وiMyFone ChatsBack، هناك برامج أخرى يمكنك استخدامها لاستعادة رسائل WhatsApp المحذوفة على Android. ومع ذلك، من المهم ملاحظة أنه ليست كل هذه البرامج قد تكون فعالة أو موثوقة. قبل استخدام أي برنامج، تأكد من إجراء البحث وقراءة المراجعات للتأكد من أنه آمن وجدير بالثقة. في الختام، من الممكن استعادة رسائل WhatsApp المحذوفة بدون نسخة احتياطية على نظام Android بمساعدة البرامج الموثوقة. باتباع الخطوات اللازمة واستخدام الأدوات المناسبة، يمكنك استرداد رسائلك المفقودة وتجنب الإحباط الناتج عن فقدان المحادثات المهمة.

استرداد رسائل WhatsApp بدون نسخة احتياطية على نظام Android: الطريقة الثانية

إذا قمت عن طريق الخطأ بحذف رسائل WhatsApp الخاصة بك بدون نسخة احتياطية، فلا تزال هناك طرق لاستعادتها. سنشرح في هذه المقالة طريقتين فعالتين لاستعادة رسائل الواتس اب المحذوفة على الاندرويد. في الطريقة الأولى، ناقشنا بالفعل كيفية استعادة رسائل WhatsApp من خلال النسخ الاحتياطية. في هذه الطريقة الثانية سنشرح كيفية استعادة رسائل الواتس اب المحذوفة بدون نسخة احتياطية على الاندرويد. اتبع الخطوات أدناه لاستعادة رسائل WhatsApp المحذوفة:

الخطوة الأولى هي تنزيل وتثبيت GT Recovery على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بعد التثبيت، قم بتوصيل هاتف Android الخاص بك بالكمبيوتر باستخدام كابل USB. بمجرد الاتصال، اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لتمكين وضع تصحيح أخطاء USB على جهاز Android الخاص بك. بعد ذلك، قم بتشغيل GT Recovery وحدد “استرداد رسائل WhatsApp” من قائمة الخيارات. سيقوم البرنامج بعد ذلك بفحص جهاز Android الخاص بك بحثًا عن رسائل WhatsApp المحذوفة.

بعد اكتمال عملية المسح، ستتمكن من معاينة رسائل الواتس اب المحذوفة. حدد الرسائل التي تريد استردادها وانقر فوق “استرداد” لاستعادتها إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. وأخيرًا، قم بنقل الرسائل المستردة مرة أخرى إلى هاتف Android الخاص بك باستخدام كابل USB. من خلال هذه الخطوات البسيطة، يمكنك بسهولة استعادة رسائل WhatsApp المحذوفة دون الحاجة إلى نسخة احتياطية على نظام Android باستخدام GT Recovery.

استرداد رسائل WhatsApp بدون نسخة احتياطية على iPhone: الطريقة الأولى

إذا قمت بحذف رسائل WhatsApp الخاصة بك عن طريق الخطأ دون إنشاء نسخة احتياطية، فلا يزال هناك أمل في استعادتها. سنشرح في هذا المقال كيفية استعادة رسائل الواتس اب المحذوفة على الايفون باستخدام الطريقة الأولى. الخطوة الأولى هي تنزيل FoneLab لجهاز iPhone وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يتيح لك هذا البرنامج استعادة رسائل WhatsApp المحذوفة مباشرة من جهاز iPhone الخاص بك دون الحاجة إلى نسخة احتياطية. بعد تثبيت البرنامج، قم بتوصيل جهاز iPhone الخاص بك بالكمبيوتر باستخدام كابل USB. بمجرد توصيل جهازك، حدد “الاسترداد من جهاز iOS” وانقر فوق “بدء المسح” لبدء فحص جهازك. بعد اكتمال الفحص، حدد رسائل WhatsApp التي تريد استردادها وانقر فوق “استرداد” لاستعادتها إلى جهاز iPhone الخاص بك.

إذا كنت تستخدم هاتفًا يعمل بنظام Android، فهناك عدة طرق يمكنك استخدامها لاستعادة رسائل WhatsApp المحذوفة بدون نسخة احتياطية. الطريقة الثانية تتضمن استخدام برنامج متخصص يسمى ChatsBack. لاستخدام هذا البرنامج، قم بتنزيله وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ثم قم بتوصيل هاتف Android الخاص بك بالكمبيوتر باستخدام كابل USB. بمجرد توصيل هاتفك، حدد “الاسترداد من وحدة تخزين الجهاز” وانقر فوق “بدء المسح” لبدء فحص جهازك. بعد اكتمال الفحص، حدد رسائل WhatsApp التي تريد استردادها وانقر فوق “استرداد” لاستعادتها إلى هاتفك. تشمل البرامج الأخرى التي يمكن استخدامها لاستعادة رسائل WhatsApp المحذوفة على نظام Android Jihosoft Android Data Recovery وRecuva.

وفي الختام، فإن استعادة رسائل الواتساب المحذوفة بدون نسخة احتياطية أمر ممكن، ولكنه يتطلب استخدام برامج متخصصة. سواء كنت تستخدم هاتف iPhone أو Android، هناك العديد من البرامج والتطبيقات التي يمكن أن تساعدك في استعادة رسائلك المحذوفة. من المهم ملاحظة أن بعض هذه الطرق قد لا تعمل مع جميع الأجهزة، ومن الجيد دائمًا إنشاء نسخ احتياطية منتظمة لرسائل WhatsApp الخاصة بك لتجنب فقدان البيانات المهمة. باستخدام الأدوات والتقنيات المناسبة، يمكنك استعادة رسائل WhatsApp المحذوفة واستعادتها إلى جهازك في بضع خطوات بسيطة فقط.

استرداد رسائل WhatsApp بدون نسخة احتياطية على iPhone: الطريقة الثانية

إذا قمت بحذف رسائل WhatsApp الخاصة بك عن طريق الخطأ دون نسخها احتياطيًا، فلا تقلق. هناك العديد من الطرق التي يمكنك استخدامها لاستعادة رسائل WhatsApp المحذوفة على كل من أجهزة Android وiPhone. سنركز في هذه المقالة على الطريقة الثانية لاستعادة رسائل الواتس اب القديمة بدون نسخة احتياطية على الايفون. اتبع الخطوات أدناه لاستعادة رسائل WhatsApp المحذوفة:

  1.  قم بتنزيل وتثبيت EaseUS MobiSaver لجهاز iPhone على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  2. قم بتوصيل جهاز iPhone الخاص بك بالكمبيوتر باستخدام كابل USB.
  3.  قم بتشغيل البرنامج وانقر على “الاسترداد من جهاز iOS”.
  4. حدد “WhatsApp” من قائمة أنواع البيانات المتاحة وانقر على “Scan”
  5. . بعد اكتمال الفحص، قم بمعاينة رسائل WhatsApp المحذوفة وحدد الرسائل التي تريد استردادها.
  6. انقر فوق “استرداد” لحفظ الرسائل المحددة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

باتباع هذه الخطوات البسيطة، يمكنك بسهولة استعادة رسائل WhatsApp المحذوفة دون الحاجة إلى نسخة احتياطية على جهاز iPhone الخاص بك.

ومن المهم ملاحظة أن هذه الطريقة تعمل فقط مع أجهزة iPhone. إذا كنت تستخدم جهاز Android، فيمكنك استخدام طرق أخرى لاستعادة رسائل WhatsApp المحذوفة. على سبيل المثال، يمكنك استخدام iMyFone ChatsBack لاستعادة رسائل WhatsApp القديمة دون الحاجة إلى نسخة احتياطية لنظام Android. فيما يلي الخطوات التي يجب اتباعها:

  1.  قم بتحميل وتثبيت iMyFone ChatsBack على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  2. قم بتوصيل جهاز Android الخاص بك بالكمبيوتر باستخدام كابل USB.
  3.  قم بتشغيل البرنامج وانقر على “ابدأ”.
  4. حدد “WhatsApp” من قائمة أنواع البيانات المتاحة وانقر على “Scan”.
  5.  بعد اكتمال الفحص، قم بمعاينة رسائل WhatsApp المحذوفة وحدد الرسائل التي تريد استردادها.
  6. انقر فوق “استرداد” لحفظ الرسائل المحددة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

باتباع هذه الخطوات، يمكنك استعادة رسائل WhatsApp المحذوفة على جهاز Android الخاص بك دون الحاجة إلى نسخة احتياطية.

بالإضافة إلى iMyFone ChatsBack، هناك أدوات أخرى يمكنك استخدامها لاستعادة رسائل WhatsApp المحذوفة بدون نسخة احتياطية. على سبيل المثال، يمكنك استخدام UltData لاستعادة رسائل WhatsApp المحذوفة منذ عام دون استخدام نسخة احتياطية في دقائق. فيما يلي الخطوات التي يجب اتباعها:

  1.  قم بتنزيل وتثبيت UltData على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  2. قم بتوصيل جهاز Android الخاص بك بالكمبيوتر باستخدام كابل USB.
  3.  قم بتشغيل البرنامج وانقر على “بدء المسح”.
  4. بعد اكتمال الفحص، قم بمعاينة رسائل WhatsApp المحذوفة وحدد الرسائل التي تريد استردادها.
  5. انقر فوق “استرداد” لحفظ الرسائل المحددة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

باستخدام هذه الأدوات، يمكنك استعادة رسائل WhatsApp المحذوفة دون نسخة احتياطية والتأكد من عدم فقدان محادثاتك المهمة مرة أخرى.

استرجع رسائل WhatsApp بدون نسخة احتياطية على نظام Android: التطبيق 1

يعد تطبيق WhatsApp أحد تطبيقات المراسلة الأكثر شعبية في العالم، وقد يكون فقدان المحادثات المهمة أمرًا محبطًا. ومع ذلك، من الممكن استعادة محادثات WhatsApp المحذوفة على نظام Android بدون نسخة احتياطية. إحدى الطرق الفعالة هي تنزيل وتثبيت DiskDigger، وهو برنامج يسمح لك بفحص هاتفك بحثًا عن رسائل WhatsApp المحذوفة. اتبع هذه الخطوات لاستعادة رسائلك:

  1. قم بتنزيل DiskDigger وتثبيته من متجر Google Play.
  2. قم بتشغيل التطبيق ومنحه الإذن للوصول إلى مساحة تخزين جهازك.
  3. حدد نوع الملفات التي تريد استردادها، وفي هذه الحالة، رسائل WhatsApp.
  4.  انتظر حتى يقوم التطبيق بفحص جهازك بحثًا عن الرسائل المحذوفة.
  5. بمجرد اكتمال الفحص، حدد الرسائل التي تريد استردادها وانقر على زر “استرداد”.

باتباع هذه الخطوات، يمكنك استعادة رسائل WhatsApp المحذوفة على نظام Android بدون نسخة احتياطية.

هناك طريقة أخرى لاستعادة رسائل WhatsApp المحذوفة على Android وهي استخدام برنامج iMyFone ChatsBack. يتيح لك هذا البرنامج استعادة الرسائل المحذوفة من وحدة التخزين الداخلية لجهازك أو بطاقة SD. اتبع هذه الخطوات لاستعادة رسائلك:

  1. قم بتحميل وتثبيت برنامج iMyFone ChatsBack على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  2. قم بتوصيل جهاز Android الخاص بك بالكمبيوتر باستخدام كابل USB.
  3. قم بتشغيل البرنامج وحدد خيار “Space Saver”
  4. سيقوم البرنامج بفحص جهازك بحثًا عن رسائل WhatsApp المحذوفة.
  5. بمجرد اكتمال الفحص، حدد الرسائل التي تريد استردادها وانقر فوق الزر “استرداد”.

باتباع هذه الخطوات، يمكنك استعادة رسائل الواتس اب المحذوفة على الاندرويد باستخدام برنامج iMyFone ChatsBack.

إذا كنت من مستخدمي Android وليس لديك نسخة احتياطية لرسائل WhatsApp الخاصة بك، فيمكنك أيضًا استخدام MobileTrans لاستعادة الرسائل المحذوفة. يتيح لك هذا البرنامج استعادة الرسائل المحذوفة من وحدة التخزين الداخلية لجهازك أو بطاقة SD أو النسخة الاحتياطية السحابية. اتبع هذه الخطوات لاستعادة رسائلك:

  1. قم بتحميل وتثبيت برنامج MobileTrans على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  2. قم بتوصيل جهاز Android الخاص بك بالكمبيوتر باستخدام كابل USB.
  3.  قم بتشغيل البرنامج وحدد خيار “الاستعادة”.
  4. سيقوم البرنامج بفحص جهازك بحثًا عن رسائل WhatsApp المحذوفة.
  5. بمجرد اكتمال الفحص، حدد الرسائل التي تريد استردادها وانقر فوق الزر “استعادة”.

باتباع هذه الخطوات، يمكنك استعادة رسائل WhatsApp المحذوفة على Android باستخدام MobileTrans.

استعادة رسائل الواتس اب بدون نسخة احتياطية على الاندرويد: التطبيق 2

Undeleter Recover Files & Data هو برنامج يمكن استخدامه لاستعادة رسائل WhatsApp المحذوفة على أجهزة Android. للبدء، قم بتنزيل البرنامج وتثبيته على جهازك. بمجرد التثبيت، قم بتشغيل البرنامج واسمح له بفحص هاتفك بحثًا عن أي رسائل واتساب محذوفة. قد تستغرق هذه العملية بعض الوقت، اعتمادًا على حجم مساحة التخزين بجهازك وعدد الرسائل المحذوفة. بعد اكتمال الفحص، ستتمكن من رؤية قائمة بجميع الرسائل التي تم حذفها من حساب واتساب الخاص بك.

لاستعادة رسائل الواتس اب المحذوفة، حدد الرسائل التي تريد استعادتها وانقر على زر “استعادة”. ستتم بعد ذلك استعادة الرسائل إلى حساب WhatsApp الخاص بك، وستتمكن من الوصول إليها كالمعتاد. ومن المهم ملاحظة أن هذه الطريقة تعمل فقط مع أجهزة Android وليس مع أجهزة iPhone. لذلك، سيحتاج مستخدمو iPhone إلى استخدام طريقة مختلفة لاستعادة رسائل WhatsApp المحذوفة.

هناك طريقة أخرى فعالة لاستعادة رسائل WhatsApp المحذوفة على Android وهي استخدام iMyFone ChatsBack. تم تصميم هذا البرنامج خصيصًا لاستعادة رسائل WhatsApp المحذوفة على أجهزة Android بدون نسخة احتياطية. لاستخدام هذا البرنامج، قم بتنزيله وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتوصيل جهاز Android الخاص بك بالكمبيوتر. ثم حدد خيار “Space Saver & Privacy Cleaner” وانقر على “WhatsApp” للبحث عن الرسائل المحذوفة. بمجرد اكتمال الفحص، حدد الرسائل التي تريد استعادتها وانقر على “استرداد” لاستعادتها إلى جهازك. هذه الطريقة بسيطة وفعالة، وتسمح لك باستعادة رسائل الواتساب المحذوفة بدون نسخة احتياطية.

استعادة رسائل الواتس اب بدون نسخة احتياطية على الايفون: التطبيق 1

إذا قمت بحذف رسائل WhatsApp الخاصة بك عن طريق الخطأ دون إنشاء نسخة احتياطية، فلا تقلق. سنشرح في هذه المقالة كيفية استعادة رسائل الواتس اب القديمة بدون نسخة احتياطية على الايفون باستخدام تطبيق معين. iSkysoft Toolbox هي أداة احترافية يمكنها مساعدتك في استرداد رسائل WhatsApp المحذوفة على جهاز iPhone الخاص بك. اتبع الخطوات أدناه لاستعادة رسائل WhatsApp المحذوفة:

  1. قم بتنزيل وتثبيت iSkysoft Toolbox على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  2. قم بتوصيل جهاز iPhone الخاص بك بالكمبيوتر باستخدام كابل USB.
  3. حدد خيار “استعادة البيانات” من القائمة الرئيسية للبرنامج.
  4. اختر “WhatsApp & Attachments” من قائمة أنواع البيانات.
  5. انقر فوق “بدء المسح” لبدء فحص جهاز iPhone الخاص بك بحثًا عن رسائل WhatsApp المحذوفة.
  6. بمجرد اكتمال عملية المسح، حدد رسائل WhatsApp المحذوفة التي تريد استردادها.
  7. انقر فوق “استرداد” لحفظ رسائل WhatsApp المستردة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

من الممكن أيضًا استعادة رسائل WhatsApp المحذوفة على جهاز Android بدون نسخة احتياطية. هناك عدة طرق لاستعادة رسائل الواتس اب المحذوفة على الاندرويد، وواحدة من أكثر الطرق فعالية هي استخدام برنامج UltData WhatsApp Recovery. اتبع الخطوات أدناه لاستعادة رسائل WhatsApp المحذوفة على جهاز Android الخاص بك:

  1. قم بتنزيل وتثبيت برنامج UltData WhatsApp Recovery على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  2. قم بتوصيل جهاز Android الخاص بك بالكمبيوتر باستخدام كابل USB.
  3.  قم بتمكين تصحيح أخطاء USB على جهاز Android الخاص بك.
  4. قم بتشغيل برنامج UltData WhatsApp Recovery وحدد “استرداد بيانات WhatsApp”.
  5.  انقر على “ابدأ” لبدء فحص جهاز Android الخاص بك بحثًا عن رسائل WhatsApp المحذوفة.
  6. بمجرد اكتمال عملية المسح، حدد رسائل WhatsApp المحذوفة التي تريد استردادها.
  7. انقر فوق “استرداد” لحفظ رسائل WhatsApp المستردة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

هناك طريقة أخرى فعالة لاستعادة رسائل WhatsApp المحذوفة على نظام Android وهي استخدام برنامج PhoneRescue لنظام Android. اتبع الخطوات أدناه لاستعادة رسائل WhatsApp المحذوفة على جهاز Android الخاص بك:

  1. قم بتنزيل وتثبيت برنامج PhoneRescue لنظام Android على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  2. قم بتوصيل جهاز Android الخاص بك بالكمبيوتر باستخدام كابل USB.
  3. قم بتشغيل برنامج PhoneRescue لنظام Android وحدد “WhatsApp” من قائمة أنواع البيانات.
  4. انقر فوق “التالي” لبدء فحص جهاز Android الخاص بك بحثًا عن رسائل WhatsApp المحذوفة.
  5. بمجرد اكتمال عملية المسح، حدد رسائل WhatsApp المحذوفة التي تريد استردادها.
  6. انقر فوق “استرداد” لحفظ رسائل WhatsApp المستردة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

في الختام، يمكن استعادة رسائل WhatsApp المحذوفة بدون نسخة احتياطية بمساعدة الأدوات والبرامج الاحترافية. سواء كنت تستخدم جهاز iPhone أو Android، هناك عدة طرق فعالة لاستعادة رسائل WhatsApp المحذوفة.

استرجع رسائل WhatsApp بدون نسخة احتياطية على iPhone: التطبيق 2

قد يكون فقدان رسائل واتساب المهمة أمرًا محبطًا، ولكن لحسن الحظ، هناك عدة طرق لاستعادتها حتى بدون نسخة احتياطية. في هذه المقالة، سنستكشف كيفية استرداد رسائل WhatsApp المحذوفة على iPhone باستخدام تطبيق Enigma Recovery.

للبدء، قم بتنزيل وتثبيت تطبيق Enigma Recovery على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. قم بتوصيل جهاز iPhone الخاص بك بالكمبيوتر باستخدام كابل USB، وافتح التطبيق. انقر فوق “الاسترداد من جهاز iOS”، وسيقوم التطبيق بفحص جهاز iPhone الخاص بك بحثًا عن رسائل WhatsApp المحذوفة. بمجرد اكتمال الفحص، يمكنك معاينة الرسائل التي تريد استردادها وتحديدها، ثم النقر فوق “تصدير إلى الكمبيوتر” لحفظها على جهازك.

إذا كنت تستخدم هاتفًا يعمل بنظام التشغيل Android، فهناك العديد من البرامج والتطبيقات التي يمكن أن تساعدك في استعادة رسائل WhatsApp المحذوفة. أحد هذه البرامج هو ChatsBack، والذي يمكنك تنزيله وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. قم بتوصيل هاتف Android الخاص بك بالكمبيوتر باستخدام كابل USB، واختر وضع “تخزين الجهاز” للبحث عن رسائل WhatsApp المحذوفة. بمجرد اكتمال الفحص، يمكنك معاينة الرسائل التي تريد استردادها وتحديدها، ثم النقر فوق “الاسترداد إلى الكمبيوتر” لحفظها. ملحوظة:الاثنان التاليان

الخلاصة: ملخص لجميع الطرق والتطبيقات لاستعادة رسائل WhatsApp بدون نسخة احتياطية

يمكن أن يكون فقدان رسائل WhatsApp تجربة محبطة، خاصة إذا لم يكن لديك نسخة احتياطية. على الرغم من أن الاستعادة من Google Drive أو iCloud هي الخيار الأول للكثيرين، إلا أنها قد لا تكون ناجحة دائمًا. في هذه المقالة، سنقوم بمقارنة الطرق والتطبيقات المختلفة التي يمكن أن تساعدك على استعادة رسائل واتساب القديمة دون الحاجة إلى نسخة احتياطية. سنناقش أيضًا أهمية عمل نسخة احتياطية منتظمة من رسائل WhatsApp الخاصة بك لتجنب مثل هذه المواقف في المستقبل.

إحدى الطرق الفعالة لاستعادة رسائل WhatsApp المحذوفة على Android هي استخدام iMyFone ChatsBack. يشتهر هذا البرنامج بقدرته على استعادة محادثات WhatsApp القديمة بدون نسخة احتياطية. يمكنه استرداد الرسائل والصور ومقاطع الفيديو والمرفقات الأخرى، حتى لو تم حذفها منذ سنوات. لاستخدام iMyFone ChatsBack، تحتاج إلى توصيل جهاز Android الخاص بك بالكمبيوتر، وتشغيل البرنامج، واتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة. سيقوم البرنامج بفحص جهازك وعرض جميع رسائل WhatsApp القابلة للاسترداد. يمكنك بعد ذلك تحديد الرسائل التي تريد استردادها وحفظها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

بالنسبة لمستخدمي iPhone، هناك عدة طرق لاستعادة رسائل WhatsApp المحذوفة بدون نسخة احتياطية. إحدى الطرق هي استخدام أداة احترافية مثل iMyFone ChatsBack. هناك خيار آخر وهو التحقق مما إذا كانت الرسائل المحذوفة لا تزال مخزنة في ذاكرة التخزين المؤقت لتطبيق WhatsApp. للقيام بذلك، تحتاج إلى استخدام تطبيق مدير الملفات للانتقال إلى مجلد WhatsApp والبحث عن مجلد ذاكرة التخزين المؤقت. إذا وجدت الرسائل المحذوفة في ذاكرة التخزين المؤقت، فيمكنك نسخها إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو جهاز آخر. ومع ذلك، قد لا تكون هذه الطريقة ناجحة دائمًا، ومن المهم ملاحظة أن تعديل ذاكرة التخزين المؤقت لتطبيق WhatsApp يمكن أن يسبب مشكلات أخرى. في الختام، على الرغم من أن واتساب لا يوفر طريقة رسمية لاستعادة الدردشات القديمة دون نسخة احتياطية، إلا أن هناك عدة طرق وبرامج فعالة متاحة لكل من مستخدمي أندرويد وآيفون. من المهم إجراء نسخ احتياطي لرسائل WhatsApp بانتظام لتجنب فقدانها في المستقبل. إذا فقدت رسائلك، فكر في استخدام أداة احترافية مثل iMyFone ChatsBack أو استكشاف طرق أخرى لاستعادتها.

في الختام، يمكن استعادة رسائل الواتس اب القديمة بدون نسخة احتياطية من خلال الطرق والتطبيقات المختلفة. بالنسبة لهواتف Android، يعد FoneLab وGT Recovery خيارين موثوقين. بالنسبة لمستخدمي iPhone، يوصى باستخدام FoneLab وEaseUS MobiSaver. بالإضافة إلى ذلك، فإن DiskDigger وUndeleter Recover Files & Data هما تطبيقان يمكن استخدامهما لهواتف Android، في حين أن iSkysoft Toolbox وEnigma مناسبان لمستخدمي iPhone. من المهم ملاحظة أن الحصول على نسخة احتياطية من رسائل WhatsApp أمر بالغ الأهمية للتعافي في المستقبل. لذلك، يوصى بعمل نسخة احتياطية لرسائل WhatsApp بشكل منتظم لتجنب متاعب محاولة استعادتها دون نسخة احتياطية.


عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق