سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

استلام الارباح من Google Adsense و Youtube

طرق استلام الارباح من جوجل ادسنس Google Adsense واليوتيوب Youtube ليست معقدة كثيرة بل تحتاج إلى معرفة الوسيلة التي يمكن عبرها العمل على استلام الارباح تلقائيا بشكل شهري وبدون معوقات قد تقابل اي شخص نتيجة التعقيدات التي يمكن ان تصنعها دوائر بلده وحتى سوء الاختيار الذي يبدر منه .

جوجل أدسنس يرسل الارباح لو تجاوزت 70 دولار امريكي اما اليوتيوب فهي متصلة بلوحة تحكم ادسنس لهذا لا يمكن الفصل بين كل من يوتيوب وجوجل ادسنس. المسألة تتوقف حول لوحة تحكم جوجل ادسنس نفسها . لان اغلب الباحثين عن الربح من الانترنت يتصورون أن الأمور مختلفة بينما تكون الطريقة واحدة . مهما كان نوع حسابك عادي أم مستضاف في جوجل ادسنس فأنت مؤهل لاستلام الارباح ويوجد طريقتين لا ثالث لهما .

استلام الارباح من اليوتيوب وجوجل ادسنس

طرق استلام الارباح من اليوتيوب

يوجد طريقتين لاستلام الارباح من اليوتيوب . الطريقة الاولى عبر جوجل أدسنس والتي سوف نشرحها في الفقرة التالية . الطريقة الثانية هي الاتفاق مع شركاء يوتيوب وهي مواقع تعرض الاعلانات على قناتك بدلا من ادسنس . هذه القنوات تحصل على نسبة من ارباحك قد تزيد عن 30% ولكنها سوف ترسل اليك ارباحك المتبقية بطرق اخرى مثل التحويل المصرفي او البنوك الالكترونية المختلفة . جوجل ادسنس اسلوبها مختلف تماما لان سياستها واحدة ولا تغيرها. هذا يعني لو اردت ارباح اكثر يجب عليك الاعتماد على حسابك في جوجل ادسنس لكي تحصل عليها كاملة. عملية احتساب الارباح من جوجل ادسنس هو تحويل المبالغ الى لوحة تحكم جوجل ادسنس عن كل مجريات النقر والظهور على الاعلانات داخل قناتك او فيديوهاتك في اليوتيوب.

طرق استلام الارباح من Google Adsense :

توجد طريقتين أساسيتين في استلام الارباح من جوجل ادسنس والتي لا توجد ثالثة لها وتم تعميم هذه الطرق على جميع بلدان العالم المشمولة بالربح عبر خدمة جوجل المذكورة . هاتين الطريقتين يمكن تلخيصها بما يلي :

1- التحويل المصرفي Wire Transfer

التحويل المصرفي تعد الأفضل من حيث قبولها للأعضاء لانها سهلة وتلقائية ولا تحتاج الى تدخل منك بعد تفعيل عملية الاستلام للأرباح . هذه الطريقة بالتأكيد لها مميزاتها بالاضافة الى العيوب وبالتالي يجب معرفة أهم النقاط لكل منها.

مميزات التحويل المصرفي :

  1. استلام الارباح يكون تلقائي من جوجل ادسنس بشرط ان تجتاز عتبة 70 دولار او يورو .
  2. فترة الاستلام لا تتعدى اسبوع من ارسال الاموال عبر حسابك البنكي أو المصرفي.
  3. توجد الكثير من المصارف في كل البلدان التي تدعم Wire Transfer ولا تكاد توجد دولة لا تمتلك هذه البنوك .

عيوب التحويل البنكي :

  1. الأرباح المستلمة بهذه الطريقة يتم استقطاع مبلغ 25 دولار عمولة من شركة جوجل ادسنس.
  2. عند سحب الارباح سوف تخسر عمولة من المصرف أيضا فتكون الأرباح ضائعة تقريبا بين العمولات .
  3. تحتاج الى فتح حساب بنكي جاري ويدعم هذا المصرف البيانات التي يجب توفرها وإدراجها في لوحة ادسنس

2- الشيك عبر البريد العادي Cheque

هذه الطريقة ايضا مميزة ولا غبار عليها ولكن شركة جوجل تدعم الارسال بالبريد العادي فقط . كانت جوجل ادسنس ترسل الشيك أو الصك عبر خدمة DHL . من مميزات DHL او البريد السريع ان مواعيده ثابتة لهذا يمكن استلام الشيك بسرعة كبيرة . لا تخلو الطريقة كذلك من المميزات والعيوب التي يمكننا ذكرها ادناه .

مميزات الشيك :

  1. استلام الارباح بهذه الطريقة لا تحتاج الى دفع أي عمولة لإيصال الشيك لان البريد العادي حكومي ولا يطلب أي مبالغ.
  2. يمكنك فتح صندوق بريد او ارسال الصك الى عنوان منزلك حسب كفاءة خدمة البريد في بلدك .
  3. إيداع الشيك في أي بنك لا يتم تحميله الكثير من العمولة كنسبة لإيداع المبلغ في رصيدك أو حسابك .

عيوب الصكوك :

  1. استلام الارباح يتطلب حساب مصرفي وهذا لا يفرق عن الطريقة التحويل عبر الحساب البنكي أعلاه .
  2. قد لا يصل الشيك لفترة طويلة لان البريد في أغلب البلدان العربي رديء وغير جيد.
  3. عملية الإيداع قد تتطلب 20 يوم الى شهر واحيانا اكثر من ذلك لإيداع الأموال في حسابك .
  4. قد تطلب بعض المصارف عمولة عالية ايضا نتيجة إيداع الشيك وصرف الأرباح بعد مدة من الزمن .

استلام ارباح ادسنس واليوتيوب بواسطة ويسترن يونيون

كانت في السابق شركة جوجل تدعم تسليم الارباح للناشرين في ادسنس بواسطة او عبر ويسترن يونيون . مع بداية العام الحالي الغت جوجل كل هذه التعاملات مع كل من DHL بالإضافة إلى Western Union . السبب مبهم لأن هاتين الطريقتين كانتا تسهلان الأمر كثيرا على من يحاولون استلام الارباح وصرفها بسرعة كبيرة . ما يميز ويسترن يونيون ان الاموال أو الارباح يستلمها أي شخص كاش اي نقدا ويمكنه التصرف بها مباشرة . بينما DHL فهي وسيلة النقل الأسرع للشيك رغم أن جوجل كانت تستقطع 15 دولار أمريكي من الارباح . على الرغم من ذلك فإن جميع مع من كانوا يتعاملون مع ادسنس سعداء بالتعامل عبر البريد السريع .

في النهاية لا يوجد تسليم عبر ويسترن يونيون . بالاضافة الى ذلك فان جوجل الغت التعامل بالبريد السريع والمتاح هو البريد العادي فقط . هذا يعني ان أي معلومة حول استلام الارباح بطريقة ثالثة فهو معلومة زائفة . لأن هناك الكثير من المقالات يدعي اصحابها ان هناك طرق اخرى لاستلام الارباح . الغرض من ذلك هو جلب القراء والزوار . في النهاية بعد ان يحصل على الزوار سوف يستلم ارباح الموقع اما بواسطة الشيك أو التحويل البنكي. هذا يعني ان من يقرأ هذا المقال عليه ان يعلم ان كل ما يكتب غير الطريقتين أعلاه فهو نصب وضحك على العقول لا غير. في حالة يجد الجديد حول طرق اخرى لاستلام الارباح يمكن ان نعلمكم بعد ذلك بمقال فوري.

الخلاصة

من يريد رأي سديد بخصوص طرق استلام الارباح من اليوتيوب او جوجل ادسنس عليه اختيار التحويل البنكي .حتى وان كان يحتوي على بعض العيوب البسيطة ولكن يمكن ان يوفر الراحة وخصوصا لو كانت ارباح الموقع تتعدى 150 دولار أمريكي شهريا . لان استقطاع عمولة 25 دولار ليست بالمبلغ الكبير مقارنة مع سرعة التحويل الى الحساب الخاص بك . كذلك فأن التحويل المصرفي يمكنك ايقاف عملية الاستلام من لوحة ادسنس وانتظار مضاعفة المبلغ فقي الشهر التالي فتكون نسبة العمولة قليلة جدا مقارنة بالمبلغ الكلي.

لو كانت لديك بعض الالتزامات الخاصة بالصرف على الموقع مثل الاستضافة الشهرية او خدمات اخرى فيكون التحويل المصرفي هو الأسرع . لان جميع الخدمات التي يتم الدفع لها شهريا تحتاج منك الى الدفع والا يتم الغاء تفعيلها. الشيك يصلح في البلدان التي تمتلك بريد جيد ويمكن ان تكون الامارات أو بلدان الخليج الاخرى مؤهلة لذلك . بلدان كثيرة مثل مصر , العراق , ليبيا وغيرها قد لا تنفع معها هذه الطريقة . كما ان السيك يتطلب صبر كبير قبل الحصول على المدفوعات المالية . لهذا قد تحتاج الى شهريت على الاقل بعد استلام الارباح للحصول على المال. هذا يعني ان جوجل وفرت طريقة التحويل البنكي لكل بلدان العالم ما عدا بلدان معينة يمكن ان تستلم الشيكات عبر التحويل المصرفي . لان اغلب البنوك الغربية يمكن ان تصرف الصكوك بشكل لحظى فلا مشاكل لديهم من استلامها وتحويلها الى اموال مباشرة .

اقرأ أيضا :

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق