سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

اسرار الكلمات المفتاحية الخاصة في مجال سيو المواقع

اسرار الكلمات المفتاحية يمكنك الاطلاع عليها من اجل عدم الوقوع في اخطاء قد تجعل اغلب صفحات موقعك معاقبة . الكلمات المفتاحية ان تم التصرف بها بشكل صحيح عبر كتابة المقالات المميزة سوف تحصل منها على زوار. يجري اختيار الكلمات المفتاحية ومعرفة اسرارها جيدا للحصول على نتائج جيدة جدا.

اسرار الكلمات المفتاحية

حشو الكلمات المفتاحية

احدى اسرار الكلمات المفتاحية هو الحشو اما بعلم او بدون علم . ان حشو الكلمات المفتاحية يعني كتابة الكثير من الكلمات نسبة الى عدد كلمات المقال. فضل الاضافات التي تعينك على عدم حشو الكلمات المفتاحية او التقليل منها هي كل من Yoast او Rankmath .

هذه الاضافات التي يمكن تثبيتها على مدونة ووردبريس سوف تساعدك في كتابة مقال أو محتوى من أي نوع. الاضافات هذه سوف ترشدك الى طريقة اختيار الكلمات المفتاحية وتوزيعها عبر اسرار السيو المخزونة ضمن خوارزمية هذه البرمجيات المميزة. نحتاج لكي نعمل على كتابة محتوى الى مدير ناجح أو خبير في مجال الكتابة داخل الموقع.

لا تعمل في حشو الكلمات المفتاحية ايدا واحرص على كتابتها ضمن النسب المحددة . ان استخدام الكلمات المفتاحية ضمن نسبها المعتادة سيجعل من مقالك مهيء للفهرسة والمناسبة على صدارة ترتيب نتائج البحث ضمن هذه الكلمات.

استهداف الكلمات المفتاحية

يفضل الابتعاد عن الكلمات المفتاحية الاكثر بحثا لأن هذه الكلمات تنافس عليها المواقع الكبرى . نحن لا نقصد ان تترك المجال لهم ولكن لكل حادث حديث خاصة ان كان موقعك جديد . تحتاج الى استهداف كلمات مفتاحية لا يوجد منافسة كبيرة عليها او جديدة لكي تحصل على صدارة النتائج والقليل من الزوار.

اكتساب الزوار وحركة الرور تدريجيا يؤدي الى زياة ترتيبك وثقة محركات البحث في موقعك بالنهاية . غالبا ما تكون هذه الثقة من محركات البحث وخاصة جوجل تدريجيا . يمكن ان تنافس على هذه الكلمات بعد مقدمات لمقالات شبيهة بها ولكنها خالية من المنافسة.

فهم اسرار الكلمات المفتاحية يجعل تضع الاستراتيجية المناسبة لكي تعمل عليها خلال مدة طويلة من الزمن . الاسرار في الوقت الحالي تباع ولكننا نلتزم على طرح الافكار والاسرار مجانا وخاصة في مجال الكلمات المفتاحية. الكاتب الجيد يطرح كل شيء مجانا لانه يعلم قدر نفسه بينما المواقع التي تعتمد على منشئي محتوى مأجورين سوف تخفي هذه الاسرار.

خلاصة الكلام هو البدء بكلمات مفتاحية قليلة المنافسة والحصول على زوار منها. تكلم عن المنافسة بعد سنة من ديمومة موقعك واحتلال صفحاته مكانة متقدمة داخل جوجل . موقعك سيكون مناسب للمنافسة على الكلمات الصعبة في النهاية وسوف تكون مؤثر في المحتوى الذي تقدمه.

المكان المناسب للكلمات المفتاحية

اسرار الكلمات المفتاحية يمكن تلخيصها بوضعها في المكان المناسب داخل المقال او الصفحة وان انسب الاماكن لأدراج الكلمات المفتاحية هي :

  1. العنوان
  2. الوصف
  3. رابط المنشور
  4. بداية المحتوى
  5. العناوين الفرعية
  6. محتوى المقال نفسه
  7. النص البديل للصورة

هذا ما تخبرنا به اضافات السيو خاصة تلك التي تمتلك ميزة الارشاد في الكتابة والمذكورة أعلاه. لم تعد هناك اسرار في مكان هذه الكلمات المناسب لو كنت تستخدم Yoast أو Rankmath . نسبة الكلمات المفتاحية يفضل ان يكون 1% أي الكلمة تذكر مرة واحدة لكل 100 كلمة تكتبها . على سبيل المثال لو كان المقال يتكون من 1000 كلمة فيفضل ذكر الكلمة المفتاحية 10 مرات فقط لتجنب الحشو . لا انصح بكتابة عدد من الكلمات هذه اقل من 10 لان هذا سيؤي الى نشر مقال ركيك من حيث الجودة.

الكلمات المفتاحية والسيو

خبراء السيو هم من بحثون عن انسب اسرار الكلمات المفتاحية واستخدامها بشكل مميز . هناك خوارزمية تتبعها جوجل تسمى رانك براين والتي تعتبر الثالثة من حيث الاهمية خاصة في الوقت الحالي. لكي تحصل على نتائج اكثر صلة بما تبحث عنه تقوم رانك براين بتحويل الكلمات المفتاحية البحثية غير المفهومة الى كلمات اخرى اكثر فهما. على سبيل المثال لو بحثت عن كلمة (الحديد ثمن ) سوف يفهم جوجل قصدك لكي يظهر لك عناوين تبدأ بالكلمتين (اسعار الحديد). من الممكن ان تظهر لك نتائج باللغة الانجليزية أو العربية تحمل كلمات لنفس المعنى ولكنها محسنة اكثر.

من اسرار الكلمات المفتاحية هو تجنب حشو الكلمات او ذكرها كثيرا في المحتوى . خوارزمية جوجل باندا مهتمة في هذا المجال وتعاقب المواقع او الصفحات التي تستخدم حشو الكلمات . ان حشو الكلمات تعني ذكرها لمرات كثيرة وبشكل متعاقب داخل المقال خاصة عندما تكون في بداية أو نهاية المنشور.

انت في النهاية تكتب محتوى للزائر وليس لمحركات البحث وهذا يجعلك تهتم بالمعلومة اكثر من استهداف الكلمة. لكي تكون مقالتك مناسبة تابع معنا العنوان التالي الكثافة المثالية للكلمات المفتاحية.

الكثافة المناسبة للكلمات البحثية

خبراء تهيئة المواقع لمحركات البحث يجدون ان تكرار أي كلمة 3% من مجموع كلمات المحتوى . لو كنت تكتب مقال مكون من 600 كلمة فيجب ان تذكر الكلمة المفتاحية 18 مرة فقط . لكن اضافات السيو تجد ان استخدام الكلمة المفتاحية يجب ان تكون أقل من 1% لهذا يجب عليها الحذر من ذلك . اذا يجب علينا الاعتماد على الاضافات في تحديد الكثافة المناسبة لأي كلمة مفتاحية مستهدفة.

انواع الكلمات المفتاحية التي يمكن الاسماك بها

ابرز اسرار الكلمات المفتاحية هو عددها بحيث تكون اما تتكون من كلمة او كلمتين او ثلاثة . مازاد عن الرقم 3 تسمى الكلمات المفتاحية طويلة الذيل وهي الاكثر سهولة من حيث الامساك او السيطرة عليها. يتم استخدام كلمات طويلة الذيل مهمة من اجل جذب الزوار . اذا يمكن السيطرة على الكلمات هذه في مجال البحث والحصول على النتائج الاولى عبر اختيار كلمات مهمة للسيطرة عليها.

اقرأ ايضا :

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق