سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

اسماء بحرف الدال للبنات مع معانيها

تعتبر اسماء البنات بحرف الدال أي تلك التي تبدأ بحرف د مميزة ومفضلة لدى العوائل. هذا الحرف يحتوي على اسماء جميلة سواء كانت عربية او اجنبية لأن الدال يمكن ان يلفظ في كل اللغات العالمية تقريبا. يمكن الحصول على معنى اي اسم من اسماء البنات عبر جدول المحتويات وذلك بالضغط على الاسم للحصول على معناه. المقال هذا سيكون المرجع الشامل والدليل لأسماء الينات الذي يبدأ بحرف الدال. شاهد معنا اسماء بنات لبقية الحروف من خلال المقال اسماء البنات الحديثة عربية تركية اجنبية ومعانيها .

اسماء بنات بحرف الدال مع المعنى

اسماء بنات بحرف الدال مع المعنى

اسماء بنات تبدأ بحرف الدال

دالية

الدالية : وجمعها دوال هي شجيرة العنب، ويقصد بها الشجرة الخضراء اليانعة التي تتدلى عناقيدها ويتخذ من أوراقها ما يعرف بـ «ورق الدوالي»؛ وهو الورق المحشو بالأرز، ومن اسم الدالية الخضراء اليانعة جاء هذا الاسم.

دعاء

الدعاء: هو ما يتوسّل به الأنسان من ألفاظ يدعو بها ربه لتحقيق هدف يرجوه ويريده، وقد تدعو الأم أن يرزقها الله طفلة معافاة بعد أن تنجب أطفالاً ، مختلفة، أو لأي سبب آخر، ومن هنا فاسم دعاء يطلق على الطفلة المولودة لسبب من الأسباب المذكورة أو ما يشبهها.

دلال

الدلال : هو جرأة المرأة على زوجها في تغنج وتشكل، وعندما تتدلل الابنة على أبيها فهي تظهر له حركات فيها من الطيبة والبراءة ما تجعله يحبها ويحقق لها رغباتها، والإناث بشكل عام في حركاتهن وتصرفاتهن كثير من الدلال مما يحببهن لأهلن أو لأزواجهن إن كن متزوجات، وفي محيط المحيط:

وما بك علة تشكى لطب      ولكن المليح له دلال

ومن هذه البراءة الممزوجة باللين والشفافية يأتي اسم دلال.

دنيا

هي الدنيا : الحياة التي يعيشها الناس على الأرض، وهي من الدنو وهو الاقتراب ، وقد سميت الدنيا بهذا الاسم لدنوها، ولأنها ذنت وتأخرت الآخرة، وكذلك السماء الدنيا هي الأقرب إلينا، ودنيا هي التي تملأ حياة أهلها ودنياهم بالغبطة والمحبة والخير العميم.

دولت

اسم عربي من الأسماء التي أخذها الأتراك وحولوها إلى لغتهم، ثم أخذها العرب عنهم دون أن يعيدوها إلى أصلها، ودولت تعني سيادة، ودولت من الأسماء التي يقصد بها تعظيم رجال السياسة والسلطة والحكم.

ديانا

اسم علم مؤنث لاتيني، وقد انتقل إلينا عن طريق الفضائيات وأسماء الممثلات ونحوها، وهو ليس ديانة التي تعني الدين والعقيدة والالتزام بدين الله وشرعه .

ديما

الديمة : مطر يدوم عدة أيام بلا رعد ولا برق ، ومن هذا المطر الهادئ الذي يتغلغل في التربة والذي يبشر بالخصب والخير العميم، يستبشر الأهل خيراً ويطلقون على طفلتهم هذا الاسم، والتي ربما تكون قد ولدت أثناء هذا المطر الهادئ المذكور.

ديانا

اسم غير عربي الأصول، مثله مثل ديانا وأضرابها، وهناك من يقول إن أحدى بنات النبي يعقوب عليه السلام كان اسمها دينا، وقد اشتهر هذا الاسم في العقدين الماضيين، ويكفي أن تكون ممثلة تحمل هذا الاسم فتجد الناس يطلقون اسمها على بناتهم حتى لو لم يكن لاسمها أي معنى.

تابع معنا مقالات مفيدة أخرى :

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق