سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

اسماء بنات تبدأ بحرف السين مع معانيها

حرف السين يحتوي على قاعدة كبيرة من اسماء البنات الجميلة التي يمكن طرحها في هذه الصفحة. كل اسم سوف يكون معه معناه لكي يكون احد الاسماء المعروفة التي يمكن اطلاقها على المولودة الجديدة من الاناث يمكن للقارئ الاعتماد على جدول المحتويات في قراءة الأسماء المتوفرة للبنات ومن ثم النقر على الاسم المراد معرفة معناه. كما ونمتلك قاعدة كبيرة من اسماء البنات لجميع الحروف العربية التي يمكنكم الحصول عليها من المقال : اسماء البنات الحديثة عربية تركية اجنبية ومعانيها .

اسماء بنات ومعانيها بحرف السين

اسماء بنات ومعانيها بحرف السين

حرف السين اجمل اسماء البنات

سارة

من الأسماء القديمة، وسارة اسم زوجة النبي إبراهيم عليه السلام، وأم النبي إسحاق عليه السلام، وكانت من أجمل النساء في عصرها، ويرى البعض أن اسم سارة هو اسم كنعاني يعني البهجة والسرور، ومهما يكن من أمر فإن اسم سارة الحالي جاء تيمناً باسم سارة المذكورة.

ساكتة

الساكتة : هي الهادئة الصموت التي لا ترفع صوتها وتلتزم بقواعد السلوك والأدب ، عن كل ما يعيب، ويكون سكوتها سبباً في سعادتها وسعادة أهلها وأسرتها.

سالمة

السالمة : هي التي تسلم من كل أذى وضرر، وتعيش لأهلها سالمة معافاة، خاصة إذا كان قد حدث مكروه لمن قبلها من المواليد، فهم بهذا الاسم يريدون لها أن تسلم وتعيش لهم وتظل بينهم كالوردة المتفتحة.

سامية

سامية : من السمو وهو الرفعة وعلو المنزلة والمكانة ، وسامية هي التي تسمو بأخلاقها ولطفها وأدبها، فترتفع منزلتها عند أهلها وأسرتها ومعارفها، وتكون لها قيمتها الاجتماعية المرموقة.

سائدة

من السيادة، وسائدة هي التي تسود بأخلاقها وآدابها، وتمتاز بسلوكها الحسن وتصرفها اللبق وأعمالها الطيبة، فتسمو مكانتها وترتفع قيمتها ومقدارها وتكون لها مكانتها الاجتماعية المميزة.

سبيل

من الأسماء الحديثة، والسبيل هو الطريق أو ما وضح منها، والنهج القويم الذي يسلكه الإنسان، وسبيل هي التي يرجو لها أهلها أن تنتهج طريق التقوى والصلاح والعفة والفضيلة وتكون قدوة حسنة لبنات جيلها.

سحر

السحر: هو آخر الليل وقبيل الفجر، وهو الوقت الذي يفضله الشعراء لكتابة أشعارهم لهدوئه وطيب هوائه ونسيمه ، وسحر هي الهادئة الناعمة الطيبة، التي تسحر الألباب بجمالها ولطفها ووداعتها وحسن أخلاقها.

سجاح

السجح : هو لين الخد ونعومته ، وخد أسجح: خذ سهل قليل اللحم واسع ، فيه لين وطراوة ونعومة، وسجاح هي ذات الوجه السّمح الجميل الناعم، الذي فيه لين ورقة ونعومة، وهي ذات الأخلاق الساجحة الهادئة الوقورة التي تجعل من يراها يجلها ويحترمها.

سجود

من الأسماء الحديثة، وهو يدل على إسلامية الأهل والتزامهم بدينهم، والسجود هو وضع الجبهة على الأرض أثناء الصلاة، خشوعاً لله وطاعة له، وسجود هي التقية النقية الورعة، التي يرجو لها أهلها أن تكون بهذه المواصفات من التقوى والورع والالتزام بدين الله سبحانه.

سدين

السدين : هو الستر، وسدن الرجل ثوبه إذا أرسله)، وهي ليست من الشدانة التي تعني خدمة الكعبة، واسم سدين جاء من الستر والحشمة واللبس الساتر الفضفاض.

سراج

السراج: مصباح من الخزف تُلقى فيه الفتيلة في الزيت ويشعل ليستضاء به، وفي التنزيل العزيز: «وداعياً إلى الله بإذنه وسراجاً منيراً»(٢)، أي كالسراج الذي يستضاء به، وسراج هي التي تشع نوراً وجمالاً وبهاء، وتكون كالمصباح الذي يشع بنوره عند أهلها وأسرتها.

سريا

أي ثريا، ولكنهم يلفظون الثاء سينا بلهجة أهل مصر، انظر شرحنا لاسم ثريا.

سعاد

من السعد، وهو اليمن والبركة، وسعاد هي ذات السعد والطالع الحسن التي تجلب بمقدمها الخير لأهلها وتهل عليهم الخيرات وتعم عليهم النعم والسعادة، وفيها خير وبركة. وقد ذكرها الشاعر كعب بن زهير في قصيدة البردة التي مدح بها النبي صلى الله عليه وسلم، والتي قال في مطلعها:

بانت سعاد فقلبي اليوم      متبول متيم إثرها لم يفد مكبول

سعدی، على وزن فعلی، مثل جذلى وكسلى، أي عظيمة السعادة، بالغة الهناء مرتاحة القلب والبال، وهذا ما يرجوه الأهل عندما يطلقون على ابنتهم هذا الاسم، فسعادتهم من سعادتها وهناؤهم من هنائها فهم يرجون لها الراحة والطمأنينة والسعادة، وهذا أقصى ما يتمناه الأهل لأولادهم.

سعدية

أي المحظوظة صاحبة السعد والحظ الطيب الحسن، التي يرافقها السعد وتتوفق في مساعيها، وتنجح في حياتها، وتكون مصدر سعادة لأهل بيتها وأسرتها.

سعيدة

السعيدة : الهانئة المطمئنة، واسمها من السعادة وهي الهناء والعيش الرغيد، وعندما يطلق الأهل هذا الاسم على طفلتهم، فهم يتمنون لها السعادة والهناء في حياتها الحاضرة والمستقبلية.

سلسبيل

سلسبيل: اسم عين في الجنة، وفي التنزيل العزيز: «عينا فيها تسمى سلسبيلا والسلسبيل هو الشراب العذب الزلال الذي يسلس شربه ويستطاب احتساؤه ، وسلسبيل هي الجميلة النقية التي لا عيبة فيها، ذات الألفاظ السلسة والحديث الطيب العذب.

سلطانة

واسم المذكر منها «سلطان»، وسلطانة هي الأميرة في بيتها وصاحبة الأمر والنهي فيه، تدبره بحكمة ومعرفة وتدبير حسن، وتربي أولادها على الأخلاق والفضيلة ، وتدير شؤون بيتها وأسرتها على أفضل صورة.

سلمي

سلمى: أي سالمة، وهي التي يتمنى أهلها أن تكتب لها السلامة وتعيش في كنفهم سالمة من كل أذى، وتعيش بينهم رغدة سعيدة.

سلمية

اسم سلمية من السلم وهو السلام والمصالحة، وسلمية هي المسالمة ، التي تنأى بنفسها عن كل ما يثير المشاكل، وعن كل ما يسبب الأذى للآخرين، وتظل مصدراً للهدوء والسلام والمحبة.

سلوی

سلوى : من السلو، وهو ما يسلي به الإنسان نفسه حتى يتعود على السلم والنسيان، والسلوى عند نساء العامة خرزة صغيرة ملساء، بيضاء اللون ومستديرة الشكل، وتعتقد النساء أن من تحمل هذه الخرزة يظل قلب زوجها معلقاً بها، لا يسلوها ولا يتزوج عليها. وسلوى هي التي يتسلى بها أهلها ويحبونها ويفرحون بها ويجدون فيها سلوى لقلوبهم.

سماح

من السماحة وهي البساطة والطيبة ولين الطباع، وسماح هي السمحة الطيبة ذات الوجه البشوش والأخلاق الهادئة، والتي يرتاح لها من يراها للطفها وبساطتها وطيبة أخلاقها.

سماهر

السمهري : هو الرمح الطويل الصلب، وسماهر هي طويلة القامة معتدلة القوام من النساء، وكأنها رمح سمهري الطول والصلابة.

سمر

السمر: هو حديث الليل، وسمر يسمر سمراً : تحدث مع جليسه ليلاً، والسمر لا يكون إلا مع الشخص الذي نرتاح لحديثه ونستطيب كلامه وألفاظه، وسمر هي الحديث الطيب  حسنة اللفظ التي يرتاح المرء لطيب حديثها وحسن معشرها.

سميحة

هي السمحة البشوش مبتسمة الثغر، لينة اللفظ طيبة المعشر، تهش في وجه محدثها ولا تنفر في أحد، فيحبها الناس لصفاتها الجميلة وأخلاقها الحسنة.

سميرة

السّمير: هو الرفيق الذي نتسامر معه ونتجاذب معه أطراف الحديث ، وهو الشخص الذي نوده ونرغب في السّمر معه للطفه ورقته وجمال حديثه، وسميرة هي التي يحلو السمر معها للطفها ورقتها وعذوبة لفظها وحسن كلامها وحديثها.

سمية

سمية: تصغير للاسم سامية، وهو تصغير يقصد به التحبب، والسمو هو العلوّ والرفعة، وسمية هي السامية بأخلاقها، النبيلة بصفاتها وطباعها، الرقيقة الخلوق التي لا يبدر منها إلا الأعمال الطيبة والألفاظ الهادئة الناعمة.

سناء

السناء : هو الضياء، والنور، وشعاع الشمس ووهج بريقها، وسناء هي التي يرجو أهلها أن تكون لهم ضياء يملأ عليهم بيتهم ويشع علهم بالخير والمحبة، ببراءتها ولطفها وجمال ألفاظها، فيحبونها وتسمو منزلتها لديهم وتزداد قيمتها ويرتفع مقدارها.

سنابل

السنبلة : وجمعها سنابل، هي الجزء الذي يتكون فيه الحب من نبات الحنطة والشعير ونحوهما، والسنابل تدل على الخصب والخير والعطاء الوفير، واسم سنابل من السنابل الممتلئة التي تمتليء بالحب في سنوات الخير والخصب التي تكثر فيها الأمطار وتخصب الزروع وتكثر الحبوب والغلال.

سنام

السنام: هي  كتلة من الشحم محدبة على ظهر البعير والناقة، وسنام كل شيء أعلاه وقمته ، وسنام القوم : شريفهم. وسنام هي العالية بأخلاقها السامية بسمعتها وسيرتها الطيبة الحسنة.

سندس

السندس : ضرب رقيق من الديباج والحرير الناعم، وهو من لباس أهل الجنة، وفي التنزيل العزيز: «يحلون فيها من أساور من ذهب ويلبسون ثياباً خضراً من سندس
وإستبرق»، وسندس هي الناعمة الرقيقة ذات الجمال الساحر الأخاذ.

سنيورة

اسم غير عربي الأصول، فيه جرس ونغمة ناعمة، وهو قليل الانتشار بسبب عجمته وأصوله الغربية.

سهاد

السهاد: هو الأرق وقلة النوم، وغالباً ما يكون بسبب انتظار شخص تحبه أو نفكر فيه، والشهاد مربوط بالمحبة، واسم سهاد تعبير عن حالة الأرق وقلة النوم والتفكر في من نحب.

سهام

سهام : جمع شهم، وهو ما يرمى به عن القوس، وسهام صيغة – جمع يراد بها المبالغة في التشبيه، والأسماء التي تأتي بهذه الصيغة كثيرة ومتعددة، والسهام تشبه بها رموش المرأة ولحاظ عينيها، وسهام هي الجميلة ذات العينين الساحرتين والأهداب الطويلة .

سهر

السهر: هو الأرق وقلة النوم، وكثيراً ما يكون الشهر مع من نحب من الناس، حيث يطيب الحديث ويحلو الشهر، وربما شهر الأهل كثيراً حتى ولدت لهم هذه الطفلة فأسموها «سهر» تعبيراً عن انتظارهم وسهرهم من أجلها.

سهی

السها: كويكب صغير خفي الضوء بسبب غلوه في السماء، وسُها كوكب وضاء عند أهلها، جميلة في شكلها، عالية في أخلاقها، سامية في أدابها وسلوكها وتصرفاتها.

سهير

تصغير لكلمة سهر، وهو قلة النوم في الليل، والسهر في الليل يكون للمؤانسة وللحديث الهادئ الرقيق الذي نتحدث به مع من تحب أو من يروق لنا الحديث معه، واسم سهير تعبير عن الشهر مع نحب من الناس، وفيه نغمة وجرس موسيقي جميل.

سهيلة

سهيلة : مأخوذ من اسم نجم سهيل، وهو نجم ساطع يطلع في أواخر القيظ وبداية الخريف، ويعني ظهوره بداية التغير الفصلي، ويقولون: «إذا طلع سهيل لا تأمن للسيل»، وسهيلة هي الجميلة الوسيمة التي يشع وجهها نوراً كسطوع نجم سهيل بين النجوم.

سوزان

اسم غير عربي الأصول، والتسمية به قليلة، وهو من السوسن الذي هو نوع من الرياحين ذات الرائحة الطيبة الزكية.

سوسن

سوسن : والواحدة منه سوسنة، هو نوع من الرياحين طيب الرائحة، ومنه أنواع كثيرة، وله أزهار جذابة منها الأبيض والأزرق والأصفر والأحمر، وأطيبها الأبيض، نبتة معمرة وتعرف بعض أصنافها بجذور الطيب لأنها عطرية، ومن هنا فاسم سوسن جاء من هذا النوع من الورود ذات الرائحة الطيبة الزكية.

سونيا

اسم غير عربي الأصول، ويرى البعض أنه يعني المعرفة والحكمة، وفي لفظه جرس جميل ونغمة خفيفة على الأذن، ولذلك يسمي به بعض الناس بناتهم.

سويلمة

اسم المذكر منها «سويلم»، وسويلمة تصغير لاسم سالمة، ويقصد به أن تكون سالمة من كل أذى، وأن يحفظها الله سبحانه من كل سوء، وأن تعيش بين أهلها وأسرتها حياة رغدة سعيدة لا يكدرها كدر ولا سوء.

ربما يعجبك أيضا :

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق