سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

اسماء بنات تبدأ بحرف الضاد مع المعنى

اجمل اسماء بنات تبدأ بحرف الضاد يمكن ايجادها على موقعنا الإلكتروني بحيث نعرض كل اسم مع المعنى الخاص به. يمكن الاستمرار في الحصول على اسماء لجميع الحروف العربية من خلال مقال موحد يمكن الوصول إليه من خلال الرابط : اسماء البنات الحديثة عربية تركية اجنبية ومعانيها . ربما حرف الضاد تكون الاسماء فيه قليلة ولكننا احببنا ان نحصل على هذه الاسماء من مصادر اخرى ولكن سوف نشرح معناها بشكل أكثر دقة من اجل ضمها الى مجموعة الاسماء الموحدة لكل الحروف العربية.

اسماء بنات بحرف الضاد

اسماء بنات بحرف الضاد

حرف الضاد اجمل اسماء البنات

ضحى

فترة الضحى هي التي تلي شروق الشمس يمكن ان يكون اسم ضحى دلالة على ان صفات المراة تمتاز بكونها بشوشة تتصف بالمرح بالاضافة الى النشاط والمحبة في مشاركة الاخرين في افراحهم واحزانهم.

ضاوية

قد يظن البعض ان ضاوية تعني التي تشع ضوءا ولكن في الحقيقة تعني الفتاة الرشيقة التي تمتاز بكون خصرها نحيل او رشيق.

ضيفة

كلمة ضيف هو النازل الى ديار او منزل اخر ويتم تكريمه اما ضيفة فهي النازلة والمكرمة . اغلب العوائل تسمي بناتهم ضيفة لكونها تعيش معهم لفترة من الزمن ومن ثم تنتقل الى بيت الزوجية.

ضحوك

الضحك ناتج من تحريك الشفاه وإخراج الاسنان مع الصوت ولكن تفسير ضحوك يمكن اعتبارها البشوشة والمرحة والتي تحب الضحك دائما.

ضامنة

الضمان هو إعطاء الأمان في مجال ما والاشتمال عليه بحيث يمكن ان يؤدي الى طمأنينة في النفوس. كلمة ضامنة تصلح ان تكون اسم جميل جدا للبنات.

ضمير

يعتبر الضمير شعور مخفي في الانسان وقد يكون بنية سيئة او حسنة. اسماء البنات الجميلة من ضمنها ضمير ويكون بحرف الضاد.

ضوى

من اسماء البنات النادرة والتي يمكن ان يكون تفسيرها فيه بعض سوء الفهم. الضوى تعتبر غدة أسفل شحمة الأذن.

ضاحة

في لغة العرب يعتبر ضاحة هو اللبن الرقيق اي المخفف والذي يتم مزجه مع شيء اخر. تسمية ضحى يشير الى الفائدة من صاحبة هذا الاسم كفائدة اللبن وخصوصا في المجتمع العربي البدوي وعشقهم لهذه المادة.

ضفاف

يمكن ان يكون جمع ضفة هي كلمة ضفوف . الضفة تعني الساحل سواء كان لنهر أو بحر وحتى محيط ويمكن اطلاق ضفوف او ضفاف على ساحل بحيرة ايضا.

ضوء

من منا لا يعرف الضوء حيث يمكن اعتباره النور او الاشراث رغم ان معاني هذه الكلمات مختلفة بالكامل عن الضوء علميا ولغويا. ولكن كمعنى اسم بخرف الضاد يمكن ان يعطي هذه المعاني.

ضياء النفوس

يعتبر من اسماء البنات المركبة الجميلة. يمكن اعتبار معنى الاسم هو الشيء الذي يضيء بنفسه. ولكن ما يتم إضاءته هي النفوس وليس العيون ويطلق على البنت الايجابية.

ضي

ضي من الضياء ويرمز الى البنت او المراة المحبوبة اللطيفة التي يجدها الجميع مصدر اشعاع ومحبة من قبل من يجاورها في كل مكان. يمكن ايضا ان تسمى البنت بأسم ضياء.

ضفور

خصلات الشعر المجتمعة مع بعضها تسمى ضفيرة وهي احدى معاني هذا الاسم وقل ما نسمع اسماء بنات بهذا الاسم.

ضباح

الضباح هو الصوت الذي تطلقه الكائنات الحية. على سبيل المثال فأن ضباح الثعلب هو عوائه بينما ضباح الخيل يعني الصهيل الصادر عنه.

ضامرة

هي المرأة التي تمشي في رقة وتكون خفيفة الوزن أي نحيفة قليلة اللحم كما كانت تسمى في السابق ولكن في الاصل تلك التي تكون قليلة الشحم. ومعنى الاسم يأتي من الضمور.

ضفون

معنى اسم ضفون هو رمي الشيء. ان الرامية الجيدة يمكن ان تصيب الأعداء بالإضافة الى حماية الاحباء.

ضارعة

من التضرع وهو الخضوع الى الله تعالى والتعبد وعدم التفكير في العصيان وانما محبة ما يتم فعله.

اقرأ أيضا :

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق