سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

اسماء بنات تبدأ بحرف الغين مع المعنى

نعرض عليكم في جميع الصفحات التابعة الى منصة سؤال وجواب اجمل اسماء البنات التي تبدأ بحرف الغين. لا تختلف هذه الاسماء من حيث الحروف التي تتكون منها او فيما تبدأ ولكن الأهم هو المعنى. لهذا يمكن اختيار الاسم استنادا إلى المعنى. السبب في ذلك هو أن المعنى يمكن أن يجلب الحظ الجيد لصاحبه. خصوصا البنات فانها يمكن ان تتأثر حياتها مع الاسماء . الدور القادم سوف يكون على حرف الغين والتي سوف تكون في هذه الصفحة. يمكن التوجه الى هذا المقال من أجل الاطلاع على باقي الحروف : اسماء البنات الحديثة عربية تركية اجنبية ومعانيها .

اسماء بنات تبدأ بحرف الغين

اسماء بنات تبدأ بحرف الغين

حرف الغين أجمل اسماء البنات

غادة

الغادة : هي المرأة الحسناء الناعمة الطرية اللينة، وجمعها غيد، وهي التي تتجلى فيها صفات الأنوثة من جمال ورقة ونعومة فتجعلها أكثر جمالاً وبهاء، ومن هنا جاء هذا الاسم .

غالية

الغالي : هو الشيء الثمين وعزيز المنال، والابن الغالي هو العزيز على قلوب أهله وعائلته، وهم يؤكدون أن هذه المولودة غالية عندهم ومنزلتها عالية رفيعة وقيمتها ثمينة وغالية.

غدير

من الأسماء الحديثة، والغدير هو مستنقع من الماء في مكان منخفض من واد عريض ذي أرضية صخرية، يظل فيه الماء لفترة طويلة، وتكون مياهه صافية ونظيفة وصالحة للشرب، وغدير هي النقية الصافية الجمال كأنها ماء الغدير في نقائه وصفائه.

غرام

الغرام : هو شدة العشق والمحبة، ومن يغرم بالشيء فإنه يحبه أكثر من غيره ، ويرتاح له ويأنس به ولا يمل منه، وغرام هي التي يغرم بها أهلها ويرون فيها قمة الجمال والبراءة فيحبونها ولا يملون منها.

غزال

الغزال: هو ذلك الحيوان الجميل، ذو العينين الواسعتين الكحلاوين والعنق الأملس الطويل والحركة الرشيقة الخفيفة، وكثير من صفاته يشبهون بها المرأة، وعندما يسمون ابنتهم «غزال» فهم يرجون لها أن تكون جميلة ورشيقة كالغزال.

غزالة

الغزالة : هي الواحدة من الغزلان، وتاء التأنيث في غزالة للتوكيد على أن هذه المولودة أنثى، أما اسم غزال فهو أقرب إلى التشبيه منه إلى اسم ذلك الحيوان الجميل. ويقصد باسم غزالة كما هو الحال مع غزال أن تكون المولودة رشيقة ممشوقة القوام، طويلة العنق وخفيفة الحركة، والتي تكون بصفات الغزال المذكورة.

غزلان

يلفظونه «غزلان»، وهو جمع غزال، يقولون : «إن فلاناً لديه غزال»، أي ابنة رشيقة ممشوقة القوام، فإذا كانت غزلان، فلديها من الصفات أكثر من الغزال الواحد.

غصون

الغصون : جمع غصن، وهي عيدان الشجر الطرية الخضراء، وفي هذا الاسم يتمنى الأهل أن تكون ابنتهم في حياتها خضراء يانعة كالغصون المتفتحة الخضراء. أي خفرة، وذات عيون ناعسة فاتنة، وأهل البادية يقولون عن الخفر غفر، وإذا رأوا خروفاً صغيراً ينام نوماً خفيفاً وتظل عيناه شبه مفتوحتين يقولون : «هذا الحمل مغفر» ، ومن هنا جاء الاسم من الخفر؛ وهو شدة الحياء مع جمال في العينين.

غنيمة

الغنيمة : هي المكسب ، يقولون: «غنيمة باردة» أي مكسب حلال، وكأن الأهل عند ولادة طفلتهم حصلوا على غنيمة ثمينة ففرحوا بها واستقبلوها بكل حفاوة وتكريم ورأوا فيها فأل خير وسعادة لهم.

غنی

الغنى: ضد الفقر، وهو كثرة المال ووفرته، وغنى هي التي يستغني بها أهلها عن غيرها، وهي غنى في التربية والأخلاق والحشمة والآداب، وهي مثال وقدوة حسنة في التربية على الفضيلة والأخلاق السامية النبيلة.

غياهب

الغيهب : شدة سواد الليل وغياهب جمعه ، وربما يقصدون بهذا الاسم سمرة في بشرة المولودة الجديدة، وإن كان كثير من الأهل يطلقون هذا الاسم على بناتهم دون أن يفهموا معناه، وهم يظنون أن الغياهب هي الكواكب والنجوم.

غيثة

الغيث : هو المطر أو السحاب المثقل بالمطر، وغيثة هي الواحدة من الغيث، ويتمنى الأهل أن يكون ميلاد هذه الطفلة فاتحة خير وبركة، وربما يكون ميلادها عند هطول الغيث والمطر، وكذلك فهم يتمنون أن يكون ميلادها غوثاً لهم وإعانة وإنقاذاً من وضع سيء إلى أفضل، وذلك تفاؤلا بهذه الوافدة الجديدة.

غيظة

من الغيظ، وهو شدة الغضب، وغالباً ما تكون ولادة هذه الطفلة في فترة يكون فيها سوء تفاهم أو جفوة بين الزوجين، أو إذا كانت المرأة «حردانة» عند أهلها وأنجبتها وهي لم تزل عندهم، فتطلق عليها هذا الاسم.

اقرأ أيضا :

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق