سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

اسماء بنات تبدأ بحرف الهاء مع المعنى

اسماء بنات جديدة تبدأ بحرف الهاء يمكن تفسير معنى ما يطرح منها في هذه الصفحة. شارفت اسماء البنات لجميع الحروف العربية على الانتهاء بالتالي يمكن تجميعها في مقال واحد فقط. يمكن الدخول الى صفحة تشمل كل اسماء البنات من خلال مقال واحد والذي يمكن الاطلاع على الرابط الخاص به : اسماء البنات الحديثة عربية تركية اجنبية ومعانيها .

اسماء بنات بحرف الهاء

اسماء بنات بحرف الهاء

حرف الهاء اجمل اسماء البنات

هادية

هادية : أي هادئة، والهادئة هي التي تتصرف بلطف ولين ورقة وهدوء، ولا تثير صخباً ولا ضجة، الأمر الذي يضفي عليها حشمة ووقاراً، ويرفع منزلتها بين الناس ، وهذا ما يريده الأهل لابنتهم عندما يطلقون عليها هذا الاسم.

هالة

الهالة : هي دائرة من النور تحيط بالقمر وخاصة عندما يكون بدراً، واسم هالة مأخوذ منها، أي كأن حاملة هذا الاسم يشع وجهها نوراً كهالة القمر فتبدو جميلة بهية الطلعة.

هبة

الهبة : هي العطية غير المستردة، وهي من الفعل وهب يهب هبة، أي أعطى بلا مقابل، وفي التنزيل العزيز: «يهب لمن يشاء إناثا ويهب لمن يشاء الذكور)، وكأن هذه المولودة جاءت هبة من الله سبحانه لوالديها فملأت حياتهم بالبشر والسعادة.

هدبي

الهدبي: هي الهدباء، وهي طويلة الهدب والرموش، والعيون ذات الرموش الطويلة تكون ساحرة خلابة وفيها فتنة وإغراء، والمرأة المعاصرة لا تكتفي برموشها الطبيعية بل تضيف إليها من أدوات التجميل ما يجعلها أطول وأكثر سواداً، والعائلة عندما تطلق على طفلتها هذا الاسم فهي تريدها أن تكون جميلة ساحرة تفرح لها قلوب الأهل لما فيها من لطف ووداعة وجمال.

هدی

الهدى : هو الرشاد، والطريق القويم التي يسلكها الإنسان بما يرضي الله سبحانه وتعالى، ومن كان على هدئ من ربه فقد فاز، واسم هدى مأخوذ من التقوى والرشاد وسلوك النهج القويم، وعندما يطلق الأهل على ابنتهم هذا الاسم فهم يريدون لها أن تكون على دين وخلق، ومن كان على ذلك فإن منزلته ترتفع وتسمو بين الناس، ويصبح محبوباً مع هيبة ووقار.

هديل

الهديل: هو صوتُ الحمام، وصوت اليمام وهو الحمام البري، وهو صوت فيه هدوء ورقة، نقول : هذل الحمام يهدل هديلاً، والهديل على وزن فعيل، وهو وزن جاءت عليه أسماء أصوات كثيرة كالخرير والحفيف والصهيل وغيرها، وفي نطقه سلاسة وخفة على اللسان وفيه عذوبة ورقة، والأسماء الرباعية غالباً ما تكون خفيفة ولا تعقيد في لفظها، وكلمة الهديل فيها هدوء وانسيابية كخرير الماء الهاديء، ومن هنا جاء اختيار هذا الاسم لطلاوته وسهولة لفظه وجمال جرسه وموسيقاه.

هلالة

الهلال: هو القمر في ليلته الأولى، لأنه يهل ويرى في ليلته الأولى كقوس رفيع من النور، والعرب يطلقون اسم «هلال» على الذكور وهلالة على الإناث، وأضافوا تاء التأنيث للتفريق بين الاسمين، وهذا الاسم أقل انتشاراً من غيره من الأسماء.

هناء

الهناء : هي السعادة والراحة النفسية والاستقرار، وعندما يكون الإنسان هانئاً قد تحققت له أسباب الراحة فسعد وهني، واستقر في حياته، وكأن هذه المولودة قد جلبت بقدومها الهناء والسعادة لأهلها وأسرتها.

هنادي

الهنادي : جمع هنداء، وهي صيغة جمع : يقصد بها المبالغة في التشبيه ، وهنادي هي التي تجمع بين اللطف والدلال وسحر الحديث، وبين الجمال والرقة والأنوثة الفاتنة ، ومن تتوفر فيها هذه الصفات الجميلة، تجعل قلب زوجها يميل إليها وينجذب لجمالها فيبنيان معاً عشاً سعيداً يعيشان فيه.

هند

هند، اسم عربي قديم، وهو اسم للقطيع من الإبل البالغ عددها مئة أو أكثر، وفي لسان العرب : هو اسم لكل (مائة من الإبل)، أو لما فوقها ودونها، وقد استعمل اسم هند استعمال اسم الجنس للنساء كزيد وعمرو في الرجال، وللدلالة على المرأة بشكل عام، ولكن عندما نقول: «هندت المرأة فلاناً : أي أورثته عشقاً بالملاطفة وتيمته بالمغازلة» ومن هذه الصفة التي تدل على ما تتميز به المرأة من الرقة والدلال، وكيف تسحر لب
الرجل وتفتن عقله، فينجذب إليها ويذعن لهواها، ومن هذه الصفة جاء اسم هند، وليس من قطيع الإبل كما يزعم البعض.

هندا

هنداء، والعامة لا يلفظون الهمزة الأخيرة في كثير من الأسماء، فيقولون «لميا» بدل لمياء، و«وضحا» بدل وضحاء وهكذا، وهنداء هي الساحرة المدللة التي تفتن بأنوثتها وحسن حديثها قلب رجلها، فيحبها ويعيش معها حياة هناء وسعادة.

هنود

جمع هند، وهي صيغة جمع يقصد بها المبالغة في الأسماء كما في ورود وزهور وياسمين وغيرها من الأسماء، وهنود من التهنيد وهو اللطف في الحديث والمغازلة مقرونة بدلال أنثوي يجذب الرجل لسلطان الهوى، ومن هذه الصفات المذكورة جاء اسم هنود واسم هند من قبله.

هيا

هذا الاسم من الأسماء العربية التي أخذها الغرب ثم استرجعناها مشوهة، فجاءت بعيدة عن معناها الأصلي، وربما هيا من الحياء وهو من الصفات التي تتحلى بها المرأة، وتزيدها حشمة ووقاراً، وترفع من قيمتها في المجتمع ، وقد رأيت كلمة هيات على أحد الفنادق ومقابلها حياة بالعربية، وبما أنهم ليس لديهم حرف «حاء» فهم يضعون الهاء مكانه، وفي هيا ما يشبه هذا المعنى.

هيام

هام الرجل بالمرأة أي أفتتن بحبها وأغرم بها، والمصدر هيام، وعندما تكون المرأة جميلة فاتنة فإن زوجها يحبها ويغرم بجمالها ويهيم بها، ومن هنا جاءها الاسم.

هيجر

أي هاجر، وهو اسم أم النبي إسماعيل، وزوجة أبي الأنبياء إبراهيم عليهما السلام، وقصتها معروفة عندما تركها إبراهيم عليه السلام وابنها إسماعيل بواد غير ذي زرع بمكة المكرمة، وفي التنزيل العزيز: «ربنا إني أسكنت من ذريتي بواد غير ذي زرع عند بيتك المحرم»، وحدث معها ما حدث من السعي بين الصفا والمروة وقصة بئر زمزم وغيرها، وقد جاء اسم هيجر تيمناً باسم هاجر المذكور.

هيفاء

الهيفاء: هي الرفيعة المائسة وممشوقة القوام، والهيف هو ضمور البطن ورقة الخاصرة، وهو من صفات الجمال عند المرأة، ومن تكون بها هذه الصفات تكون جميلة فاتنة فتزهو في أعين أهلها الذين يرون فيها الجمال والرقة والحسن والبهاء.

اقرأ أيضا :

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق