سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

اسيا سيل دليل الخدمات الكامل AsiaCell

اسيا سيل هي شبكة هاتف محمول نشطة بشكل كبير في العراق. ميزة هذه الشركة انها تحتوي على تطبيق يمكن بواسطته التحكم بالخدمة بالكامل. سوف نشرح طريقة تعبئة رصيد اسيا سيل بالاضافة إلى الاشتراك في الخدمات المختلفة وأهمها الانترنت 4G . يمكن شراء شريحة اسيا سيل من خلال الوكلاء المنتشرين في كل محافظات العراق. كل ما تحتاج إليه من خدمات سيكون موجود في تطبيق واحد وهو تطبيق اسياسيل الذي يمكن الحصول عليه من متاجر التطبيقات المختلفة.

ما هي شركة اسيا سيل ؟

هي شركة اتصالات تنشط في العراق وتغطي تقريبا كل محافظات العراق. اكثر المحافظات التي تستخدم هذه الشبكة هي محافظات اقليم كردستان العراق وهي اربيل , دهوك بالاضافة الى السليمانية. توجد محافظات اخرى تنشط فيها خدمة اسيا سيل ايضا وهي كل من بغداد , الموصل , الانبار , بالاضافة الى صلاح الدين وديالى. هذا لا يعني ان محافظات الفرات الاوسط والجنوبية لا تستخدم هذه الشركة ولكن يكون انتشار الشبكة فيها على نطاق اقل لان هناك شركة منافسة وهي زين العراق.

ما هي اسياسيل حوالة ؟

اسيا سيل حوالة هي خدمة تحويل رصيد من محفظة الى اخرى بدون الحاجة الى مكاتب التحويل والحسابات المصرفية. حدود خدمة التحويل هذه لا تتجاوز 1000 دولار امريكي على الاغلب. هذا الرقم تم اعتباره كرقم تقريبي والسبب ان عملية التحويل تتم لمن يتم تسجيل محفظة في اسياسيل حوالة ويمكنهم تحويل الاموال فيما بينهم. لو كنت تريد تحويل مبلغ مالي عن طريق اسيا سيل يجب عليك اتباع الخطوات التالية :

اسيا حوالة

طريقة استخدام اسيا حوالة لمن لا يمتلك محفظة :

  1. التوجه الى اقرب نقطة يتم تسجيلها على انها وكيل اسيا حوالة.
  2. دفع المبلغ المالي وتسليم الرقم المراد التحويل اليه.
  3. دفع العمولة المترتبة على عملية التحويل وهي غير محددة وتختلف من مكتب الى آخر.

الرصيد سوف يتم تلقيه من طرف الشخص المحول اليه حيث يمكنك التقاط صورة لرسالة التحويل أو اعلام هذا الشخص. تعتبر عمولة التحويل بسيطة جدا وهي تتم بظرف دقيقة واحدة فقط وبدون انتظار او تدقيق. تسجيل المحفظة يتم عن طريق الشركة نفسها من اجل تعبئة رصيد من اجل التحويل او استلام الاموال عن طريق هذه المحفظة.

كيفية استخدام اسيا حوالة لمن سجل محفظة في الشركة :

  1. الدخول الى تطبيق اسيا حوالة من الهاتف .
  2. تسجيل الدخول من خلال رقم الهاتف والكود السري.
  3. تحديد الرقم والمبلغ ومن ثم القيام بعملية الارسال.

خدمة الزبائن في اسيا سيل

للوصول الى مركز خدمة الزبائن يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. الاتصال على الرقم 333.
  2. الضغط على الرقم 0 من اجل الوصول الى خدمة الزبائن.
  3. اتباع التعليمات والانتظار لحين تلقي الاتصال.

من عيوب خدمة الزبائن انها تجعلك تنتظر طويلا . السبب في ذلك هو أن هذه الخدمة مشغولة دائما بالإضافة الى اختبار الاشخاص المتصلين من حيث اهمية المشكلة المراد التحدث عنها. عند التحدث مع احد موظفي الدعم يمكنك شرح المشكلة وسوف يجد لك الحل من خلال البيانات التي تعرض أمامه.

تعبئة الرصيد في AsiaCell

يمكن تعبئة الرصيد في اسيا سيل بأكثر من طريقة. هذه الطرق بسيطة جدا وتتوفر بطاقات بفئات مختلفة تصل الى 1000, 3000, 5000,10000, بالاضافة الى 25000 دينار. بسبب الضرائب التي تفرضها وزارة الاتصالات على شركات الهاتف الجوال فإنها تعرض البطاقة بسعر أعلى من الرقم الذي تحمله. عندما تصل هذه البطاقات من الشركة او الوكلاء الى المحلات سوف يزداد سعرها بالتأكيد. على سبيل المثال سعر كارت او بطاقة بمبلغ 5000 دينار في المحلات هو 6500 دينار بينما سعر البطاقة 10000 دينار هو 12500 دينار عراقي. هذه الاسعار ليست فقط لشركة اسيا سيل وإنما تشمل باقي الشركات الاخرى واهمها زين العراق بالاضافة الى كورك.

الطريقة الأولى :

  1. شراء بطافة الدفع لأي فئة من الفئات المذكورة اعلاه.
  2. الاتصال على الرقم *133* ××××× # حيث ان ×××× هو رقم البطاقة.
  3. سوف تصلك رسالة تخبرك بالمبلغ الذي تم تعبأته بالاضافة الى مدة الصلاحية.

الطريقة الثانية :

1-الدخول الى تطبيق اسيا سيل ومن ثم النقر على اعادة تعبئة الرصيد.

اسيا سيل اعادة تعبئة الرصيد

2- سوف يظهر خياران لاعادة التعبئة اما عن طريق بطاقة الشحن أو بطاقة الائتمان.

اعادة التعبئة عن طريق بطاقة الشحن أو بطاقة الائتمان

 

3- عند اختيار بطاقة الشحن يمكنك وضع الرقم بعد خدش البطاقة ومن ثم اختيار تعبئة الرصيد او خدمة الانترنت.

تعبئة الرصيد أو الانترنت اسيا سيل

4- يمكن استخدام بطاقة الائتمان في شراء الرصيد والذي يمكن ان يوفر مبلغ اضافي ويتم ارسال الرصيد عبر البريد الالكتروني. بعد ذلك يتم اعادة تعبئة الرصيد من خلال النقطة 3 اعلاه.

التعبئة بطاقة الشحن اسيا سيل

الطريقة اعلاه يمكنك منها إعادة تعبئة الرصيد لرقمك الخاص بالاضافة الى امكانية تعبئة الرصيد لشخص اخر. هذه الميزة متوفرة لأمكانية تحويل او اعادة التعبئة بدون الحاجة الى شراء بطاقات الشحن او الدفع المسبق. بالنسبة الى تحويل الرصيد فالطريقة أيضا ناجحة ولكن عيبها الوحيد هو انك لا تستطيع الحصول على مدة.

خدمة تحويل الرصيد في اسيا سيل

1- افتح تطبيق اسيا سيل من الهاتف .

2- من القائمة السفلية فم بالنقر على اكثر الموضحة في الصورة ادناه.

تحويل الرصيد لشخص اخر

3- انقر على تحويل الرصيد لشخص آخر.

4- يمكنك كتابة رقم الهاتف المراد التحويل اليه ومن ثم المبلغ والضغط على تحويل الرصيد.

تحويل مبالغ مالية من اسيا سيل

يمكنك تحويل مبلغ الى غاية 60000 دينار عراقي كما وتستطيع اختيار اي رقم من جهات الاتصال. في النهاية فأن النقر على الزر تحويل الرصيد كما في الصورة أعلاه سوف يجعل العملية تتم. ستصل رسالة الى الشخص المحول اليه بالاضافة الى رسالة تخبرك بذلك. سوف يظهر النقصان في رصيدك من خلال التطبيق او بواسطة خدمة الزبائن.

انترنت بلا حدود في اسيا سيل

الانترنت في شركة اسياسيل مميز جدا يمكنك استخدامه أينما ذهبت. الاشتراك في خدمة الانترنت سوف يوفر لك اتصالات مجانية وتصفح بالكامل. يوجد نوعين من خدمات الانترنت بحدود بالاضافة الى انترنت بلا او بدون حدود. السبب في ذلك ان طبيعة المستخدمين مختلفة فمنهم من يؤمن الخدمة للضرورة فقط ومنهم من يحاول استخدامها طيلة المدة المقررة. يوجد ثلاثة انواع من اشتراكات الانترنت بلا حدود وهي اليومي , الاسبوعي بالإضافة الى الشهري. كل خدمة لها سعرها الخاص بالتالي يمكن الاشتراك اسبوعيا على اربعة دفعات او شهريا على دفعة واحدة. الاشتراك اليومي احيانا يكون حسب الضرورة. بدأت شركة اسيا سيل توفر انترنت بأسلوب الاستخدام العادل. اي توفر لك على سبيل المثال 7 جيجابايت للاشتراك الاسبوعي بسرعة 2 ميجابايت لكل ثانية ولكن عند انهاء 7 جيجابايت سوف تحصل على سرعة تصفح 1 ميجابايت في الدقيقة الواحدة.

أنواع خدمات الانترنت بلا حدود في اسيا سيل :

  • 1 يوم بسعر 3000 دينار 4G.
  • باقة 4G بلا حدود الاسبوعية بسعر 12000 دينار.
  • الباقة الشهرية 4G بلا حدود بسعر 40000 دينار.

خط الشعب في AsiaCell

كانت هذه الخدمة متوفرة في شركة اسيا سيل ولكنها في الوقت الحالي غير موجودة. السبب في ذلك ان الخدمات تتنوع وتتغير استنادا الى حاجة المستخدمين. توجد شركات جوال منافسة وهي التي تحتم على اسيا سيل ان تغير من خططها. بعد التحول الى 4G وهو جيل جديد يدخل للمرة الاولى الى العراق تم اصدار باقات النا وللكل. يمكن ان تعود هذه الخدمات المسماة خط الشعب ولكن حاليا لا نستطيع توفير المعلومات الكافية عنها.

النا وللكل في اسياسيل

كلمة النا تعني الاتصال ضمن خط اسيا سيل بينما للكل تشمل اسيا سيل بالاضافة الى زين العراق وكورك لهذا عندما ندرج لكم الاسعار مع الخدمات سوف نضع لكم اما النا او للكل او النا وللكل والتي سوف تكون واضحة للجميع وهي كالتالي :

  • للكل شهري 210 دقيقة 15000 دينار.
  • للكل شهري + 840 دقيقة بسعر 55000 دينار.
  • اسبوعي للكل أسبوعي 45 دقيقة 4000 دينار.
  • للكل شهري اضافي 15000 دينار تبلغ 240 دقيقة.
  • للكل شهري اضافي 360 دقيقة بسعر 20000 دينار.
  • النا الاسبوعي 60 دقيقة بسعر 4000 دينار.
  • الشهري النا 720 دقيقة بسعر 25000 دينار.

اقرأ أيضا :


عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق