سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

افضل طرق تحسين سرعة الانترنت Wi-Fi لجهاز الراوتر

تحسين سرعة الانترنت مطلب الجميع . لأن الانترنت البطيء غير مرغوب. بطء سرعة الانترنت تسبب مشاكل في التصفح , التحميل بالاضافة الى الرفع. سيتم ادراج أفضل المقالات في نهاية هذه الصفحة من اجل الاستفادة منها. احدى هذه المقالات هو قياس سرعة الانترنت بالاضافة إلى مقال أسباب بطء الإنترنت. هذا يمكن ان يؤدي الى جمع هذه الصفحات المترابطة مع بعض من اجل ايصال فكرة مجتمعة في مدونة واحدة ولكنها متفرقة في صفحات عديدة. على كل حال يمكن متابعة قراءة الموضوع والاستمتاع به من أجل الاستفادة في المجال التقني المتخصص بالانترنت.

تحسين سرعة الانترنت

كيفية تحسين سرعة الانترنت لجهاز الراوتر Wi-Fi :

1- إعادة تشغيل الراوتر بشكل متكرر

أي جهاز راوتر تستخدمه يحتاج إلى عمليات إعادة تشغيل بين فترة وأخرى. احيانا يكون العمل الطويل لجهاز الراوتر لفترة طويلة بدون اعادة التشغيل مشكلة في ارسال اشارة الانترنت. لكي تحصل على احسن اشارة واي فاي أو Wi-Fi يجب أن تحافظ على جدول زمني لعمليات إعادة تشغيل جهاز الإرسال. على سبيل المثال عندما تحصل مشكلة في الانترنت لدى المجهز ويتم حلها فيقول لك قم بإعادة تشغيل جهاز الراوتر. هذه المشكلة سوف تحل المشاكل الخاصة في تحسين سرعة الانترنت وتحصل على إشارة واي فاي الافضل.

2- استخدام جهاز استقبال ذو نوعية جيدة

يسمى جهاز الاستقبال أحيانا باللغة الانجليزية Antenna او الهوائي. الكابل هو الأفضل في ايصال اشارة الانترنت غير المشتتة. لو كنت تستخدم هوائي مميز يحتاج الى التحديث فلا تتردد في ذلك. زيادة على ذلك يمكنك تغيير الانتينا او الهوائي حسب الاصدارات التي تتوفر في الأسواق على الاقل مرة سنويا. الهوائيات التي يتم إصدارها في كل عام تكون هي المفضلة دائما. لكي يتم مواكبة اخر التطويرات والتحديثات يجب ان تقوم بمزامنة مزودي خدمة الانترنت لكي تستطيع الحصول على خدمة الانترنت الاسرع وتحل مشاكل تحسين سرعة الانترنت.

3- إلغاء البروتوكولات القديمة في جهاز الراوتر

لكل اصدار من الراوتر بروتوكولات يتم الاعتماد عليها من اجل إستقبال الانترنت وبثه. جهاز الاستقبال موجود على سطح منزلك والكابل يتصل بالراوتر. عند عمل اعدادت الراوتر يتم اعتماد بعض البروتوكولات من اجل تخصيص عملية الإرسال والبث إشارة واي فاي. يجب أن نكون على دراية تامة بما نفعل حول التخصيص. يوتيوب يمكن أن يرشدك حول اعداد جهاز الراوتر الجديد وأي بروتوكول يمكنك الاعتماد اعتمادا على نوع الاتصال الخاص بك. البروتوكولات تتطور بمرور الزمن مع تحديثات الانترنت والبرامج الخاصة بجهاز الرواتر وهي تكون بالشكل ac > n > g > b.

4- تغيير عرض القناة Channel Width

لكي تعمل على تحسين سرعة الانترنت يجب ان تختار عرض القناة المناسب. في اجهزة الراوتر الحديثة توجد لديك ثلاثة خيارات وهي 20 , 40 بالإضافة إلى 80. ملخص ما تحتاجه عن عرض القناة التي تقاس بوحدة ميجا هيرتز ان الاصغر تبث لمسافة أطول. ولكن على الرغم من بثها لمسافة طويلة سيكون الانترنت بطيء. ولكن لو اخترنا عرض القناة 80 ميجا هيرتز سوف يكون البث محصور ضمن مساحة محددة ولكنك ستكون قد حققت تحسين سرعة الانترنت المناسبة.

5- تحديث جهاز الراوتر دائما

اي جهاز راوتر حديث يكون محمل باحدث برنامج من الشركة المصنعة. بعد مرور فترة من الزمن واصدار اجهزة حديثة ربما يتم تحديث هذه البرامج. هذا لا يعني ان برامج الاجهزة القديمة لا يتم تحديثها. ولكن يجب ان يتم الدخول الى موقع الشركة وتحميل اخر الاصدارات من أجل رفعها عبر جهاز الراوتر. هذا يعني انك يجب ان تشتري جهاز من شركة معروفة . الابتعاد عن الاجهزة الصينية الرديئة هو الحل في تحسين سرعة الانترنت التي يبثها الراوتر. شبكة واي فاي ضرورية لكي يتم تحديثها استنادا الى المتطلبات في كل وقت.

6- تجربة أماكن مختلفة لجهاز الراوتر

لو لم تكن هناك أي مشكلة في بطء الانترنت فهذا يعني ان الاعدادات الخاصة بالراوتر مضبوطة. بالإضافة إلى ضبط كل الاعدادات فأن موقع الراوتر مناسب. الموقع الجيد لجهاز بث اشارة واي فاي يعني استقبال اشارة الانترنت لجميع الأجهزة داخل المنزل بالتساوي. لأن هناك مواقع قد لا تكون مرغوبة وتسبب تشتت اشارة الانترنت. اشهر الاماكن هو المطبخ لأن هناك اجهزة تسبب ضوضاء او تشتت للاشارة. بالاضافة الى المطبخ يوجد أماكن غير مرغوبة مثل أطراف المنزل. يفضل وضع الراوتر وسط المنزل وفي مكان مفتوح.

7- تحسين إعدادات القناة لجهاز الراوتر

القنوات كثيرة عند اعداد الراوتر ويوجد منها افتراضية او ثابتة. يمكنك تغيير القناة الخاصة بالاتصال والبث. يمكنك ايضا ادراج قناة تلقائية وتتركز الراوتر هو من يختار الأنسب بالنسبة إليك. تغيير القناة بين فترة واخرى والوصول الى الافضل امر ضروري جدا. لأن الأجهزة القديمة لا يمكنها استقبال اشارة واي فاي لقنوات معينة ويفضل تغييرها للحصول على الاشارة. هذا يعني انك تحتاج الى تغيير القناة داخل اعدادات الراوتر لكي تحصل على افضل اشارة. اذا فأن اختيار القناة لجهاز الراوتر سوف يساهم في تحسين سرعة الانترنت.

8- تشغيل جهاز الراوتر على حزمة مختلفة

اغلب اجهزة الراوتر تدعم حزمتين رئيسيتين وهما اما 2.4 جيجا هيرتز أو 5 جيجا هيرتز. اغلب الاجهزة تدعم 2.4 بينما الاجهزة الحديثة فقط هي تلك التي تدعم 5 جيجاهيرتز. هذا يعني ان متطلبات المنزل او العمل هي التي تحدد الحزمة المراد تشغيل جهاز الراوتر عليها. لو كانت جميع أجهزة الهاتف في البيت حديثة سيكون من الأنسب تشغيل الحزمة 5 GHz . ولكن يفضل لو كانت الاجهزة متفاوتة ان تبقي جهاز الراوتر على الخيار الافتراضي وهو 2.4 GHz . الخيار سيبقى لك بشمول او حرمان البعض من الاتصال بإشارة واي فاي.

9- تغيير اسم الاتصال وكلمة المرور

احيانا انتشار اسم الراوتر بالاضافة الى كلمة المرور يؤدي الى كثرة الاتصالات. الجميع يبحث عن سرقة الانترنت من الجيران. هذا يؤدي الى حمل كبير على الشبكة. يمكن ان يحرم منها اصحاب المنزل ويستمتع بها من هو خارجه. القيام بتغيير اسم الشبكة بالاضافة الى كلمة السر سوف يحل هذه المشكلة. السبب في ذلك هو قلة المتصلين الذي يؤدي الى تحسين سرعة الانترنت. كلما قل عدد المتصلين ازدادت سرعة الانترنت وتحسنت بشكل كبير. لهذا يجب ان تقوم بهذا الاجراء مرة كل 100 يوم على الاقل.

10- تثبيت برنامج جديد لجهاز الراوتر

احيانا تكون الشركة لا تقوم باصدار تحديثات لجهاز الراوتر. السبب في ذلك هو الإصدارات الحديثة التي تحث على شرائها من هذا الجهاز. اشخاص او شركات اخرى تقوم باصدار برامج لجهازك حسب اصداره. هذه البرامج سوف تساهم كثيرا في تحسين سرعة الانترنت. لأنها سوف تكون ملائمة للبروتوكولات الحديثة بالاضافة الى الحزم التي يمكن توفرها. هذا يعني ان تثبيت البرامج الثابتة لجهاز الراوتر عند الضرورة مطلب مهم من أجل الحصول على انترنت اسرع ويكون جزء من مهمات تحسين سرعة الانترنت.

الخلاصة

لكي تكون في الاتجاه من اجل تحسين سرعة الانترنت يجب ان تتبع الخطوات في النقاط اعلاه. تم ادراج عشرة نقاط ومصدرها يمكن الدخول اليه من الرابط . لم يتم نقل المقال وإنما اقتباس الافكار منه بما يتلائم مع متطلبات المستخدم العربي. هناك أرقام معينة تم إصدارها في العالم العربي ايضا وحسب فهم الكاتب. ما لا يخص المتلقي العربي تم اهماله. يمكن تنظيم عملك لكي تعمل بجد على تحسين اشارة الانترنت وضمان السرعة الكافية. نستقبل ارائكم وتعليقاتكم بعد انهاء المقال في هذه الصفحة وسوف نرد عليها لكل سرور.

اقرأ أيضا :

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق