سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

افضل مكان للراوتر للحصول على WIFI انترنت سريع

يجب ان تختار افضل مكان للراوتر لكي نحصل على اشارة واي فاي قوية وهذا يؤدي إلى الحصول على اتصال انترنت سريع. لكي نضمن ذلك نحتاج الى اختيار افضل مكان لوضع الراوتر في المنزل او مكان العمل. الغرض من ذلك ضمان تشتت اشارة الواي فاي وخصوصا بوجود العوائق والاجهزة الإلكترونية المختلفة. سوف تحصل على المزيد من النصائح التي تساعدك في اختيار المكان المناسب ونقترح لك افضلها استنادا الى المنازل وما تحتوي من غرف وخصوصا البيوت الصغيرة والحلول مع البيوت الكبيرة ايضا.

افضل مكان للراوتر

افضل مكان للراوتر تضمن اقوى اشارة واي فاي وإنترنت أسرع :

1- اختيار مكان مركزي مفتوح  للراوتر في المنزل

المكان المركزي المفتوح داخل المنزل هو افضل مكان للراوتر. لان المكان كلما كان قليل العوائق والجدران بالاضافة الى المصدات سوف يجعل اشارة الواي فاي قوية وتصل الى جميع الاجهزة. اشارة الواي فاي تكون كروية وأن هذه الكرة لو وزعت بشكل كبير داخل المنزل تكون الاشارة قوية جدا. كلما كان المركز الخاص بالمنزل هو الوسط ستكون الاشارة قوية جدا حتى لو كانت هناك عوائق. لان العوائق قد يكون وجودها واقع حال ولا يمكن إزالتها من اجل اشارة الواي فاي للحصول على انترنت اقوى.

2- الابتعاد عن الأجهزة الإلكترونية والكهربائية

ان افضل مكان للراوتر هو الذي يخلو من كل الاجهزة الالكترونية بالاضافة الى الكهربائية. هناك الكثير من الأجهزة التي يمكن وصفها على انها مشتتات لاشارة الواي فاي. أهم هذه الاجهزة هي كل من الغسالة , الثلاجة , الفرن الكهربائي بالإضافة إلى اي جهاز يعتمد على بث الاشارات اللاسلكية واستقبالها. لكي نضمن ان الراوتر في مكان بعيد عن كل الاجهزة سوف نتأكد ان اشارة الواي فاي ستكون قوية جدا. لهذا السبب يجب ان تكون هذه الملاحظة في الحسبان.

3- تجنب المصدات والجدران الكثيرة في المنزل

وجود الرواتر في افضل مكان هو عندما يكون بعيد عن الجدران والمصدات. على سبيل المثال لو كان الراوتر في غرفة جانبية ستكون اشارة الواي فاي القادمة الى بداية المنزل غير جيدة. السبب في ذلك ان الجدران بالاضافة الى المصدات الاخرى سوف تضعف الاشارة بسبب تشتيتها. هذا يعني ان اختيار المكان المناسب للمنزل ان يكون في الوسيط وبعيد عن الجدران سوف يكون الضمان لعدم تشتت اشارة الانترنت. لهذا يجب ان يكون جهاز الراوتر في مكان مفتوح ليكون الأنسب.

5- ارتفاع الراوتر ودوره في نشر الإشارة

يفضل ان يكون الراوتر مرتفع عن بقية الاجهزة. لأن الارتفاع سوف يؤدي الى تعاظم الاشارة الواردة الى الاجهزة. هذه الأجهزة تحاول الاتصال باشارة الواي فاي. كلما كانت الاشارة اقوى ادى الى الحصول على انترنت أسرع. وجود الراوتر مرتفع عن باقي الاثاث سوف يؤدي الى ايصال اشارة قوية جدا الى الأجزاء البعيدة من المنزل. لهذا السبب لو دخلت الى القاعات والأماكن العامة ستجدها تعلق الراوتر في مكان عالي. هذا سوف يؤدي الى تقوية الاشارة وعدم ارتداده أو تخفيفها نتيجة اصطدامها بالاجهزة والاغراض الاخرى.

6- التحكم في الهوائيات واماكن التوجيه

اي راوتر مراد منه نشر اشارة الواي فاي يجب أن توجه فيه الهوائيات الى اماكن مختلفة. اغلب اجهزة الراوتر الاعتيادية تحتوي على ثلاثة هوائيات. أجهزة الراوتر القديمة تحتوي على عدد 2 من الهوائيات. لو كان اي جهاز يحتوي على ثلاثة هوائيات يجب أن يتم توجيهها إلى الأماكن التي يجلس فيها الاشخاص داخل المنزل. يمكن تجنب الأماكن المغلقة أو التي تؤدي الى الحصول على اشارة قوية جدا. زيادة على ذلك فانك سوف لن تؤدي الى الخسائر الكبيرة في سرعة الانترنت.

7- اختيار اكثر من راوتر لنشر إشارة واي فاي

اغلب اجهزة الراوتر التي تم إصدارها في الوقت الحالي تحتوي على جهازين يتم ربطهما مع بعض لاسلكيا. يمكن وضع أحد الأجهزة في افضل مكان للراوتر من أجل ضمان توزيع الاشارة. الى جانب ذلك سوف يتم ربط الراوتر الآخر في مكان ابعد من أجل نشر الاشارة بشكل مكثف وضمان الحصول على اسرع انترنت من خلال توفره اشارة الواي فاي في كل مكان داخل المنزل. في البداية يجب أن تضمن انتشار الانترنت لجهاز واحد ومن ثم تختار افضل مكان للراوتر الاخر من اجل توزيع الاشارة بشكل أفضل.

8- مراعاة الطوابق في المنزل أو مكان الراوتر

تم ذكر الأجهزة التي تتكون من راوترين او أكثر . يمكن إدراج أي جهاز منها في المنطقة المحيطة بالدرج وخاصة لو كان وسط المنزل. ميزة الدرج انه يكون مفتوح ولا يمكن أن يخفف الإشارة سقف المنزل. هذا يعني اننا سوف نضمن اتصال الاجهزة الموجودة في الطابق الاول بالاضافة الى الطابق الارضي. المنازل التي لا تحتوي على الفسحة اللازمة يمكن عمل اتصال راوتر اخر يتم وضعها في الطابق الأول في نفس مكان الراوتر الارضي. هذا سوف يضمن وضع الجهازين في افضل الاماكن.

9- نوع الراوتر وعلامته التجارية تحدد مكانه

لو كان جهاز الراوتر من نوعية جيدة ومن شركة معروفة فإنها سوف تعطيك ضمان الانتشار الواسع. بينما لو كان الراوتر تجاري فانك سوف لن تضمن وصول الاشارة الى ابعد ما يمكن. الأجهزة التجارية يجب أن نحدد افضل مكان لها وخصوصا لو كان الراوتر ضعيف من حيث انتشار اشارة الواي فاي . تستطيع ان تحدد مكان جيد للراوتر وشراء جهاز من علامة تجارية اصلية معروفة وبهذا تتخلص من مسائل ضعف شبكة الانترنت. الراوتر لا علاقة له بالانترنت الذي يستقبله وإنما هو معني بتوزيع الاشارة التي يستقبلها.

10- عرض القناة ودورها في توزيع الانترنت

احيانا يتم تحديد افضل مكان للراوتر ولكن عرض القناة او Channel Width لا يتم التحكم بها. كما هو معروف في اعدادات اي جهاز راوتر يوجد ثلاثة قيم لعرض القناة وهي كل من 20 , 40 بالإضافة إلى الرقم 80. الوحدة الخاصة بعرض القناة هي ميغاهيرتز . لو تم اختيار الرقم 80 فإن انتشار اشارة الواي فاي سيكون لمسافة قريبة ولكنها مركزة. لو كان الرقم 20 فإن الاشارة سوف تذهب إلى أبعد ما يمكن ولكنها ستكون ضعيفة بسبب الانتشار الكبير. خير الامور اوسطها ويفضل اختيار الرقم 40 .

ملخص المقال افضل مكان للراوتر

يمكن ان تكون هناك نصائح وإرشادات حول افضل مكان للراوتر وتكون أيضا مفيدة. زيادة على ذلك فان النقاط العشرة اعلاه سوف توفر لك كل ما تحتاج اليه من نصائح وارشادات في الحصول على أفضل شبكة واي فاي . يمكنك ايضا الاطلاع على كل مقالات الإنترنت من خلال صفحة التغذية (اضغط هنا ) .بعض الاجهزة في الوقت الحالي بعد تطويرها لا تحتوي على الهوائيات ولكن توزيع اكبر. يجدر بالاشارة ان اجهزة هواوي بالإضافة الى العلامات التجارية الجديدة ايضا تعمل بهذا الأسلوب. ولكن يبقى المستخدم العربي يفضل الأجهزة التي تحتوي على هوائيات وكلما كانت أكبر ادى ذلك الى الانتشار الخاص بالاشارة بشكل أكبر. بعد أن ختمنا معكم هذا المقال نستقبل كل استفساراتكم من خلال التعليقات أدناه من اجل تطوير محتوى الصفحة لكي نصل معكم الى افضل انواع المحتوى.

شاهد ايضا :


عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق