سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

افضل مواقع دمج الصور اون لاين دون الحاجة الى برامج

افضل مواقع دمج الصور والتي تسمى Combined or Merged Images التي يمكن العمل وانشاؤها عبر برامج تحرير الصور واهمها فوتوشوب بالاضافة الى الكثير من البرامج التي تهتم بتحرير الصور . التطبيقات على هواتف اندرويد أو ايفون ايضا قادرة على دمج الصور ولكن الافضل هو المواقع الالكترونية التي تقوم بهذه المهام اون لاين . يوجد العديد من الاستخدامات لهذه المواقع التي تعتبر مهمة جدا من ناحية تأدية المهام على الانترنت. يمكن انشاء الالبومات او عمل شروحات لصور مركبة وخاصة للهواتف الذكية .

سوف نشرح كل موقع بالتفصيل من مجموعة من المنصات المعدة لذلك . الهدف من فتح هذه الانواع من المنصات الخاصة بدمج الصور هو الاستثمار . لان هذه المنصات تحتاج الى خادم ثابت بيتحمل الضغوطات . قد تكون المواقع مجانية ولكنها تعرض عضويات ممتازة أو مدفوعة . بالتأكيد يوجد مزايا افضل لمن يدفع اشتراك شهري او لكل صورة . مواقع دمج الصور يستفيد منها اصناف متنوعة من الناس على الانترنت . النوع الاول هم من يعملون شروحات صورية عبر انشاء المحتوى في المدونات . النوع الثاني هم المصممين الذين يعمولن كمستقلين في مواقع العمل الحر . اما النوع الثالث فهم الاشخاص العاديين ممن يحبون صناعة الالبومات أو الصور المدمجة لغرض الاحتفاظ بها او نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي.

انواع مصطلحات الصور المتوفرة على الانترنت

هناك الكثير من الصور المنشورة على الانترنت عندما نقوم بترجمة المصطلحات الخاصة بها نحصل على نفس الترجمة وهي صورة بينما يوجد فرق كبير ولم يسبق للقارئ العربي ان تعرف عليها. في هذا المقال سوف نعرفكم على هذه المصطلحات لكي تترسخ في ادمغتكم وتنفعكم المعلومة وهي :

  • Photo التي تعتبر اختصار لكلمة Photograph وهذا يعني ان هذا النوع من الصور مأخوذة بأداة تسمى الكاميرا . لا يهم ان كانت هذه الكاميرا رقمية او ديجيتال وحتى للهاتف الذكي.
  • Images هي صور ايضا ولكنها مخزونة اما داخل مواقع الكتروني أي خوادم أو داخل الكمبيوتر بالاضافة الى الجوال لهذا نجد ان الصور في المواقع تسمي Images .
  • Pictures هي كل ما يتم تصميمه او رسمه باليد وحتى في البرامج المختلفة ولكن الاعم هو الرسم على الورق بالالوان أو بدون الالوان بالابيض والاسود .
  • Gallery هي معارض الصور أو الصالات التي تعرض فيها الصور وخاصة تلك التي تسمى المعارض ويمكن ان تكون على ارض الواقع او الكترونية في مواقع او منصات .
  • Vector تترجم على انها متجه ويعبر عنها بالصور التي تتكون من خطوط بالاضافة الى اقواس يتم دمجها او جمعها لتكون اشكال مختلفة تعطي معنى عند النظر اليها.

لهذا فان مقدمة المقال ترجمت الصورة على انها Images وليس باقي المصطلحات المذكورة اعلاه . وهناك الكثير من المواقع التي يمكن ان تقوم بدمج الصور والتي سوف نشرح كل منها لكي نوضح لكم طبيعة العمل . هذه المواقع التي سوف نطرحها لكم ستكون الافضل من بين الجميع . نحاول ان نقدم للقارئ العربي افضل طريقة شرح ممتعة ومميزة لكي يحصل على الفائدة الكبيرة وليس على سبيل التعداد.

افضل مواقع دمج الصور اون لاين المميزة جدا

سنضع لكم مثال لمجموعة من الصور وليكن عددها ثلاثة لكي نستطيع عمل تجربة بخصوصها واظهار الناتج النهائي لكل موقع . هذه الصور سوف نجلبها لكم من موقع Pexels الذي يسمح بعرض الصور المجانية ومن ثم نقوم بعمل تجربة عليها . الصور يمكن الاطلاع عليها ادناه لكي نبدأ معكم في الموقع الاول وننتهي مع اخر موقع من هذه المواقع .

افضل مواقع دمج الصور

دمج صور اطفال

صورة طفلة تضحك

هذه الصور الثلاثة اعلاه تم جلبها من موقع الصور المجانية . الغرض من ذلك استخدامها من اجل الشرح على كل موقع من المواقع التي سوف نعرضها . المنصات هي افضل مواقع دمج الصور اون لاين وبدون برامج . مع كل موقع سوف نشرح الطريقة المناسبة.

1- PineTools موقع دمج صورتين بصورة واحدة

هذا الموقع مهمته دمج صورتين بصورة واحدة مع اضافة حاشية او مسافة في منطقة الدمج … خطوات العمل على هذا الموقع هي :

  1. 1- يتم اختيار ملفات الصورة الاولى والثانية

    عند الضغط على اختيار ملف للصورة الاولى سيتم جلبها من الجهاز . بالاضافة الى ذلك يمكنك اختيار ملف الصورة الثانية المراد دمجها.دمج صورتين معا

  2. 2- تحديد الاطار ونوع الدمج

    يمكن تحديد نزع الدمج افقي او عمودي . بالاضافة الى ذلك يمكنك تحديد سمك الاطار عبر المؤشر بالاضافة الى لونه . يوجد خيار تحديد ابعاد الصور وخصوصا الكبيرة منها.تحديد الاطار

  3. 3- دمج الصورتين معا والتحميل

    نشاهد الزر الاخضر في نهاية الخيارات وهو Merge عند النقر عليه سوف يتم دمج الصورتين معا. بعدها يمكننا تحميل الصور باي صيغة نريد وهي png .jpg او webp بمجرد النقر على الامتداد سيتم تحميلها على الكمبيوتر أو الهاتف.blank

  4. 4- يمكن تكرار نفس العملية مع الدمج الافقي

    يمكننا اتباع نفس الخطوات اعلاه ولكن بدلا من اختيار الدمج Vertical نحول الخيار الى Horizontal .نتيجة الدمج الافقي

  5. 5- النتيجة النهائية

    افضل مواقع دمج الصور ويستعمل صورتين معا يمكن العمل بها وتحديد نوع الدمج افقي او عمودي لتكون نتيجة الدمج كما في الصورة ادناه.الناتج النهائي

 

2- IMGonline موقع دمج الصور مع خيارات اضافية

يعتبر هذا الموقع ايضا من افضل مواقع دمج الصور . يستخدم هذا الموقع كذلك صورتين فقط ولكن مع خيارات اضافية مثل اختيار الجودة وقص الصور وتدويرها وما شابه ذلك . يمكن ايضا اعتباره من مواقع دمج الصور المناسبة للعمل عليها . لان الخيارات الاضافية سوف تجعلك تخرج الصور بشكل افضل . ولكن يجب الحذر او معرفة ما تصنع وما سوف نخرجه لكم هو الصورة مع الخطوات وكيف سوف تظهر ادناه.

خيارات مواقع دمج الصور

3- OnlineConvertFree

هذا الموقع احد مواقع دمج الصور على الانترنت . الذي يحتوي على خيارات تحرير الصور الاضافية . يتميز ايضا بان الواجهة الخاصة بالاداة بسيطة جدا وغير معقدة . يمكنك رفع الصورة الاولى والثانية واختيار نوع الدمج افقي او عمودي . بما ان الصورتين في المثال اعلاه طولية اذا نستخدم الدمج الافقي . بسبب ان الصور الافقية سوف يصلح معها الدمج العمودي.

خطوات دمج الصور

نتيجة الصورتين في المثال اعلاه بعد الدمج يمكن مشاهدتها ادناه . ايضا يمكن اجراء التغييرات اللازمة قبل عملية التحميل. أي ان الموقع يعتبر شبكة كاملة من تعديلات الصور بالاضافة الى تحريرها ومن ثم تحميلها.

blank

نشاهد اعلاه ان الصورة اكثر وضوحا لاننا حولناها الى الامتداد PNG وهو ما يجب استخدامه . لان النشر على وسائل التواصل الاجتماعي يحتاج الجودة العالية . بالاضافة الى ذلك فأن النشر في المواقع الالكترونية لا يحتاج الى تلك الجودة الكبيرة . لأن الصور داخل المدونات او المواقع توضيحية فقط .

4- PhotoFunny

يعتبر هذا الموقع من افضل المواقع الخاصة بدمج الصور . لانه يحتوي على قوالب وتأثيرا مضحكة يمكن الاعتماد عليها . يمكن من واجهة الاداة الحكم على عملية التحويل قبل ان نضع لكم عملية التحويل النهائية .

مواقع دمج الصور معا

هذا الموقع يعتبر من افضل مواقع دمج الصور المهمة الذي يمكن دمج عدة صور عبره . لان باقي المواقع سوف تسمح لك بدمج صورتين فقط بينما ستتمكن من دمج عدة صور في مكان واحد وتصنع منها البوم . سوف نقوم بتجربة ثلاثة صور معا ونشاهد النتيجة.

مواقع الدمج المميزة

كما تشاهد عزيزي القارئ يمكنك اختيار الصور اما عن طريق الرفع او بواسطة السحب والافلات . الى جانب ذلك يمكنك اختيار الخلفية بلون او شفافة . يمكن تحديد عدد الاعمدة على عدد الصور المراد دمجها ايضا وسنختار ثلاثة اعمدة . يمكن تحديد العرض الاقصى للصورة كذلك بوحدة البكسل . كما ويمكنك وضع اطار او تحديد بالاضافة الى حقوقك على الصورة المراد دمجها . النتيجة النهائية كما في الصورة ادناه.

دمج الصور اون لاين

6- Photo Joiner

يعتبر هذا الموقع من افضل مواقع دمج الصور الاحترافية . تعد عملية العمل او اسلوب العمل داخل الموقع مميزة جدا. لأن امكانية صناعة الالبوم يمكنك التحكم بها بالكامل. بحيث يمكنك اضافة الصور من الكمبيوتر او الهاتف ومن ثم التحكم بها عبر تقنية السحب والافلات . ادرجنا لكم ادناه النتيجة النهائية لعملية الدمج للوصول الى ما يريد المستخدم . اذ تعد هذه الاداة هي الافضل من بين مجموعة الادوات بسبب الاحترافية العالية .

افضل مواقع دمج الصور

الفائدة من مواقع دمج الصور :

1- النشر او المشاركة على مواقع التواصل الاجتماعي

لكل موقع من مواقع التواصل الاجتماعي احجام للصور مناسبة له . هذه الاحجام يمكن الاستفادة منها وتحجيم الصور على اثرها. لان الصورة يجب ان تظهر بكافة تفاصيلها أو اجزائها . مواقع دمج الصور اون لاين سوف تسمح لك بتحجيم الصور ايضا . لانها تحتوي كذلك على ادوات تحرير اخرى . يمكنك بالاضافة الى ذلك تحميل الصورة التي دمجت عدة صور معها ومن ثم تحريرها وفق الابعاد المناسبة .

اشهر المواقع التي تسمح برفع الصور هي كل من فيسبوك , انستقرام , ريديت , VK بالاضافة الى تويتر . اما التطبيقات فيمكن الاعتماد على سناب شات في نشر الصور والفيديوهات . يمكن دمج الصور مع المقاطع الموسيقية ايضا ونشرها على هذه المواقع . يمكن صناعة محتوى عبر تيك توك كذلك من هذا الاسلوب عن طريق انشاء مقطع فيديو قصير ايضا . لهذا السبب تعتبر مواقع دمج الصور مهمة في وسائل التواصل الاجتماعي .

يفضل ان تكون مخرجات الصور من هذه المواقع بعد دمجها باعلى جودة . السبب في ذلك ان اغلب المواقع التي ترفع اليها الصور تحاول التقليل من جودتها قليلا . كذلك تقوم هذه المواقع بتقليل حجم الصور الى ما يناسبها . ربما تقليل الحجم ايضا يرافقه التقليل من الجودة. لهذا يفضل التحكم في جودة وابعاد الصور بعد دمجها واخراجها من هذه المواقع . نرد اليكم ونذكركم بان نفس المواقع المذكورة اعلاه تحتوي ايضا على ادوات تحجيم وتحرير الصور.

2- عمل شروحات مصورة داخل المدونات او المواقع

الشروحات المصورة قد تحتاج الى دمج الصور ايضا . خاصة تلك التي تتضمن خطوات متسلسلة في الجوال. كما هو معروف ان صور الجوال تكون عمودية . دمج الصور معا بواقع ثلاثة صور تعتبر عملية ناجحة جدا. مع ضغط هذه الصور واظهار الاماكن المراد الانتقال اليها يمكن ايصال الفكرة في صورة واحدة فقط . بدلا من نشر المزيد من الصور داخل صفحة المقال ربما نكتفي بصورة واحدة فقط . يمكن عمل دمج الصور عبر برامج اخرى مثل فوتوشوب ولكن من باب السرعة المواقع اون لاين ستكون معها العملية اسهل.

الصورة البارزة لأي مقال يمكن ايضا ان تحتوي على مجموعة من الصور . لان الصورة البارزة سوف يتم فهرستها في جوجل صور . بما ان الصورة تحتاج الى تصميم مميز اذا سوف تجلب لك نقرات وزيارات . هذا يمكن ان يساعدك على زيادة زوار المدونة بشكل كبير جدا. لان الصورة المصممة بشكل جيد يمكن ان تجذب الانظار وخصوصا عندما تكون مدمجة مع نص كتابي . ان جلب الزوار الى الموقع مهم جدا لان المنافسة شديدة جدا. الجميع تعلم كتابة المحتوى والكل يستهدف نفس الكلمة المفتاحية ايضا ضمن تخصصك . هذا يعني انك يجب ان تتميز عنهم بأشياء مختلفة منها تصميم ودمج الصور عبر هذه المواقع . لهذا يجب ان تستخدم احدها وتضعه ضمن المواقع المهمة في المتصفح لتستخدمه دائما وخاصة ان هذه المواقع مجانية.

3- تصميم الالبومات الشخصية او الصور التجميعية

ان العمل الحر او المستقل في مجال تحقيق طلبات المستخدمين مقابل الاموال يمكنهم تلقي هكذا عروض . لان ليس جميع من يتصفح الانترنت يعرف طريقة دمج الصور . بواسطة مواقع دمج الصور يمكنك تحقيق المزيد من الافكار. الشرح اعلاه تم على عجالة وليس بأسلوب الخطأ والمحاولة . لان من يدمن على استخدام مواقع من هذا النوع سوف ينتج صور بشكل اخر . احيانا تحتاج بعض الصور الى القص والتصميم قبل ان يتم دمجها. هذه العمليات تجري من اجل اظهار الصور بابعاد واحجام بالاضافة الى الجودة العالية.

يمكن ان يمتلك أي مستخدم على الانترنت في الهاتف او الكمبيوتر صور شخصية أو عائلية . هذه الصور يمكن ان تكون معروضة بشكل افضل داخل الكمبيوتر مجموعة ومدمجة معا . نشاهد الكثير من الطلبات داخل وسائل التواصل الاجتماعي. الحل هو نشر او مشاركة هذا الرابط لكي يجد المستخدم المواقع الافضل على الاطلاق. لا نضع ازرار المشاركة على مواقع التواصل الاجتماعي ولكن يمكن الحصول على رابط المقال ولصقه في أي مكان .

4- المتعة في التصميم ومحاولة اكتشاف شيء جديد

بعض الناس يجدون المتعة في تجربة شيء جديد . وخاصة الاطفال أو صغار السن ممن يكسبون الوقت في التعلم . لأن تعلم اسلوب دمج الصور واستخدام مواقع من هذا النوع يمكن ان ينمي مهاراتهم بشكل يومي. عمليات الدمج لهذه الصور مهم جدا في صناعة الالبومات وهو الباب لكي يتم تعلم برامج اكبر مثل فوتوشوب. تحتاج الى ان تتمتع وانت تستخدم هذه الادوات من اجل ان تبدع مستقبلا في انشاء برامج التصميم المميزة.

الخلاصة بخصوص مواقع دمج الصور اون لاين

مواقع دمج الصور اون لاين تقوم بدمج صورتين او اكثر على الانترنت. افضل موقع دمج الصور هو الاخير في القائمة لانه يحتوي على ادوات تحرير كاملة للصور . بعض المواقع تقوم باضافة المؤثرات على الصور وتلك مهمة للنشر على انستقرام على سبيل المثال . يوجد في بعض مواقع دمج صورتين او اكثر على بعض الفلاتر او المرشحات . يمكنك تجربة كل هذه المواقع وايجاد الافضل بالنسبة لك . قد لا تحتاج الى برامج التصميم خاصة لو كنت تستخدم الجوال. لان الكمبيوتر لوحده يمكنه تثبيت برامج التصميم وتحرير الصور مثل فوتوشوب.

تعمدنا نشر مواقع دمج الصور اون لاين المجانية فقط . لان الغرض من المستخدمين هو العمل السريع بدون فتح مميزات اضافية . اغلب المواقع التي تخرج لك صور احترافية تكون مدفوعة . لهذا السبب يجب ان تكيف نفسك على المواقع المطروحة او المذكورة لغرض الاستفادة مما هو متوفرة . ايضا يمكنك التكرار في العمل في أي موقع دمج صورتين اون لاين أو المواقع لدمج اكثر من صورة. مستقبلا يمكن ان نضع لكم المزيد من المقالات حول ادوات التحرير المختلفة على الانترنت.

يمكن استخدام جميع المواقع اما عبر التجربة أو من اجل الاستفادة . لأن لكل موقع مميزاته المختلفة عن الاخر . هناك مواقع دمج صورتين معا افقيا او عمويا ايضا يمكن التحكم بأحجامها . بينما يوجد مواقع اخرى ايضا تدمج اكثر من صورتين وهذا يعتبر مطلوب اكثر . وكذلك يمكن طرح أي سؤال داخل التعليقات لكي يتم الاجابة عليه وتحقيق الفائدة للكل. لأن التعليقات يمكن ان نفتحها قريبا لعمل جسور من التواصل بين منشئي المحتوى داخل سؤال وجواب مع الزوار الكرام .

اقرأ ايضا:

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق