سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

افضل 10 مواقع فري لانسر عربية واجنبية

افضل 10 مواقع فري لانسر عربية وأجنبية من أجل العمل الحر عبر الانترنت. يمكن استغلال مواقع فري لانسر هذه من أجل الكتابة والتصاميم الهندسية بالاضافة الى الترجمة والتصميم. هناك الكثير من الاعمال التي يمكننا إدراجها في هذا المقال لكي يتم التعرف عليها وسنضع الأشهر التي يمكن ان تلقى طلبات عالية جدا في مواقع فري لانسر العربية والأجنبية على مستوى العالم. لمن لا يعرف معنى فري لانسر فهي تعريب لكلمة انجليزية يتم كتابتها كالتالي Freelancer وتعني العمل المستقل أو الحر.

أهم الأعمال التي يمكن أداؤها اون لاين في مواقع فري لانسر :

1- الكتابة للمقالات والبحوث

كتابة المقالات تتصدر مؤشرات مواقع فري لانسر . لأن الكثير من اصحاب المواقع ياملون في الحصول على مقالات متخصصة من أجل زيادة عدد الصفحات المميزة التي تحتوي على مواضيع حصرية. يمكن أن يكون تخصص مدير الموقع في مجال السيو جيد ولكنه غير جيد في التسويق الالكتروني. هذا يجعل من مدير المدونة مضطر الى توظيف مستقل من اجل كتابة مقالات عن التجارة الالكترونية. على سبيل المثال فإن الكتابة عن التجارة الالكترونية يمكن ان يزيد الزوار بمقدار 1000 شهريا . هذا يمكن ان يؤدي الى زيادة الأرباح بمقدار 10 دولار شهريا. على مدار السنة تكون الأرباح 120 دولار. يمكن أن يوظف هذا المبلغ في كتابة 24 مقال عن التجارة الالكترونية مسبقا. بعد ذلك يمكنه الربح من المقالات بالاضافة الى المقالات الاخرى التي يكتبها فيكون هو الرابح.

المقالات او البحوث للطلبة مهمة ايضا . يوجد الكثير من المختصين في مجالات متعددة يقدمون عروضهم ويمكنهم تلقي الطلبات في اي لحظة. اغلب المدارس والجامعات تخصص درجات لا بأس بها من البحوث الجيدة. ولهذا فان صرف مبلغ 10 دولارات على سبيل المثال على بحث جيد سوف يزيد من المستوى العلمي بالإضافة إلى درجات الطالب. كذلك يمكن ان يختصر أي طالب الوقت في الدراسة ويجعل الفري لانسر يكتب بحث مميز له ويكسب الدراسة وكتابة البحث. مواقع فري لانسر زاخرة بهذه الأنواع من العروض بالاضافة الى امكانية استقبال طلبات مماثلة.

2- الحصول على المتابعين

الحصول على المتابعين في مواقع فري لانسر امر شائع جدا. اغلب المنصات التي يتم البحث عن متابعين هي انستقرام , صفحات فيسبوك بالاضافة الى تويتر. العروض الرائجة الان هي مشتركي قنوات يوتيوب بالإضافة إلى المشاهدات والاعجابات. اغلب مقدمي العروض هم في الواقع وسطاء لدى شركات كبرى تقدم متابعين ومشتركين حقيقيين وفق جدولة ثابتة. يتم اطلاق العروض في مواقع فري لانسر من اجل ربح دولار واحد على الأقل من كل عملية. هذه الوساطة يمكن اعتبارها او تشبيها بطريقة التسويق بالعمولة.

3- تصميم الجرافيك بأنواعه

افضل تخصصات مواقع فري لانسر التي لا يمكن أن تقل الطلبات عليها هو تصميم الجرافيك بانواعه. لأن اغلب المتاجر الالكترونية , الشركات بالاضافة الى المواقع الالكترونية قد لا يكون القائمين عليها مصممين. هذا يجعل المستخدمين في مواقع مثل العمل الحر أو فري لانسر يستطيعون ربح الاموال من عمليات تصميم الجرافيك. ان الجرافيك يعني التصميم الصوري او مقاطع الفيديو والتي تشمل عروض تقديمية أو اعلانية أو انترو ويسمى في اللغة العربية المداخل .

4- السيو واشهار المواقع

رغم ان السيو لمن يحاول فهمه وتطبيقه بدون مبالغة قد لا يكون بالشيء الصعب ولكن الطلبات عليه كثيرة من أصحاب المواقع. ربما يكون مدير الموقع كاتب جيد ولكنه غير بارع في مجال السيو. قد يتضمن السيو تثبيت الاضافات الخاصة بتحسين الموقع داخليا او شراء روابط خارجية بالاضافة إلى تحسين سرعة الموقع. يمكن ان تكون الاعدادات الخاصة بالمدونة خاصة التي تتعلق بالاضافات. يمكن أن تكون هذه العمليات تحتاج الى ايادي خبيرة ولا يعرفها الكثير. أكثر ما يكتب في المدونات من مقالات تخص السيو ناقصة معلومات كثيرة. لهذا السبب يتوجه الكثير الى الخبراء من اجل تحسين مواقعهم في مواقع فري لانسر.

5- التجارة الإلكترونية

نعنبر التجارة الالكترونية ذات مجال واسع في عالم فري لانسر أو العمل الحر . لأن التجارة الالكترونية تحتاج الى تصاميم صور وفيديو وتحليل المنتجات بالاضافة الى الاعلانات وحملات السيو وغيرها. كما تحتاج التجارة الالكترونية ايضا الى منصة مناسبة وكيفية إعدادها وترتيبها مع بعض النصائح في الحصول على روابط التسويق بالعمولة او البيع بالتجزئة وربما بيع منتجات شركات اخرى وقد تكون منتجاتك الخاصة. لهذا فان مجال التجارة الالكترونية دخل بقوة في مواقع فري لانسر.

5- بيع الكتب والدورات أو الكورسات

الكورسات المختلفة قد تكون انت من انشأتها او تم ايجادها في منصات اخرى. عندما تحصل عليها يمكنك بيعها ولكن بشكل خاص. لهذا السبب ستجد من يشتريها منك بسعر قليل ولكن بشرط ان تكون فعالة. يمكن ان تكون المراجعات التي تحصل عليها من شراء الكورسات أو التعليم الخاص ان تجذب لك المزيد من الطلبات. يمكنك تقديم العروض كما تشاء وتتلقى الطلبات في هذا المجال. لان التعلم عن بعد اصبح اليوم الوسيلة الاساسية لجذب الجماهير وتطويرها في مجالات متعددة.

6- التعليم الخاص لأفكار معينة

يمكنك ان تحصل على التعليم الخاص في مواقع فري لانسر. ما يميز هذه العروض انها تجنبك خسارة الكثير من الوقت لتعلم اشياء تحتاج الى خبرة طويلة في وقت قصير جدا. هذا يساهم كثيرا في الحصول على نتائج مبهرة وخاصة لو كان التعليم مدرسي او جامعي وحتى خاص. هناك الكثير من الجوانب التي تتطلب التعليم الخاص وبأسعار زهيدة. الاسعار الرخيصة التي تخص التعليم الخاص ناتجة عن المنافسة القوية . كثرة العروض وقلة الطلبات تؤدي الى تخفيض الأسعار بشكل كبير ويجب ان تستغل ذلك.

7- ملء البيانات والمراقبة

هناك الكثير من وظائف المراقبة وملء البيانات المتوفرة في العالم اون لاين. من اجل الحصول على الوظيفة يجب ان تقدم العروض مع اسعار زهيدة. لأن المنافسة في مواقع فري لانسر تحتاج الى شخص امين بالاضافة الى العمل الاحترافي. هناك شركات او مواقع وحتى أعمال خاصة تتطلب ملء بينات الكترونية او ورقية فإن كنت جاهزا لذلك قدم عروضك لكي تتلقى الطلبات. بالإضافة إلى ذلك يوجد الكثير من وظائف المراقبة المهمة التي تتطلب أن يكون الشخص جاهز للعمل فيها.

8- البرمجة للمواقع والتطبيقات

أكثر الوظائف باهظة الثمن في مواقع فري لانسر هي تلك التي تتعلق بالبرمجة والتطوير. السبب في ذلك ان البرمجة من الصفر عالية الكلفة بينما التطوير تكون تكاليفه أيضا بقدر البرمجة. لان التطوير احيانا يتطلب تغييرات جذرية من شخص ماهر جدا يمتلك خبرة كبيرة. لهذا فان العروض غير موجودة في هذه المواقع وانما تتوفر طلبات. يمكن أن يتقدم اي شخص بطلب برمجة او تطوير تطبيق , برنامج , أو موقع إلكتروني وعليك ان تقوم بالتصدي لهذا الطلب بعرض مناسب مع اثبات انك محترف في هذا المجال.

9- إدارة الأعمال والمنصات

مدير الأعمال سواء على الانترنت او في العمل الاعتيادي يمكن أن يقدم عروضه في مواقع فري لانسر . لأن ادارة الأعمال عمل مرغوب وتتطلب اما خريج جامعي أو مختص في هذا المجال ويمتلك خبرة. إدارة المنصات المهمة على الانترنت ايضا تتطلب رجل خبير يفهم في التحليل والحملات الإعلانية والترتيبات الواجب القيام بها لكي يضمن نجاحها. من ابرز المنصات هي الصفحات على وسائل التواصل الاجتماعي للاشخاص المشاهير أو المؤثرين.

10- الترجمة من والى اي لغة

توجد الكثير من التطبيقات بالاضافة الى برامج الترجمة اون لاين. لعل اهمها مترجم جوجل القادر على ترجمة الكلمات او العبارات والجمل من أي لغة الى اخرى. يوجد ايضا منصات مهمة من اجل صياغة الجمل أو اعادة صياغتها من جديد ويتم الاشتراك فيها شهريا. ولكن أغلب من يطلبون أعمال شبيهة بالترجمة واعادة الصياغة وخصوصا الادبية يحتاجون الى سهولة العمل او الجهوزية بدون خسارة الوقت والجهد. كل هذا يتم بالاموال عبر تسليم العمل الى الخبراء. هذه المهنة عالية الكلفة بالإضافة إلى رواجها العالي جدا في مواقع فري لانسر.

أفضل 10 مواقع فري لانسر عربية واجنبية :

1- خمسات

لا يمكنك اعتبار خمسات احد مواقع فري لانسر ولكن يجب ان تقول انه الافضل عربيا. يعتمد خمسات على تلقي الطلبات بالاضافة الى العروض الموجودة. يمكن لأي مستخدم التسجيل في خمسات من اجل شراء الخدمات المصغرة. معنى الموقع ان اقل خدمة يمكنك الحصول عليها هي 5 دولار امريكي وليس سعر الخدمات بهذا الثمن. على سبيل المثال كتابة المقالات يكون لكل 500 كلمة 5 دولار اما لو كانت 1000 يجب ان تزيد الكلفة بينما لو اردتها اكثر فسوف تزداد استنادا الى نوع الخدمة. هذا يمكن ان يوفر لك العديد من الخيارات المهمة. بالتالي سوف تضمن ان الخدمة التي ستحصل عليها متكاملة. يمكننا شرح موقع خمسات بأسهاب في الفترة القادمة ولكن ما نكتبه هنا هو الخلاصة فقط.

خمسات مواقع فري لانسر

2- مستقل

هذه المنصة مستقل تابعة الى خمسات ايضا ولكن طبيعة العمل فيها مختلف كثيرا. على سبيل المثال لا يمكن برمجة تطبيق بمبلغ خمسة دولارات ولا حتى 50 دولار. لهذا السبب تم ابتكار هذا الموقع الذي يعتبر من مواقع فري لانسر أو العمل الحر التي يتم من خلالها بالاتفاق بين الطرفين. يمكن اعتبار خمسات من مواقع الخدمات المصغرة بينما مستقل من مواقع الخدمات الكبرى. ما يميز مستقل انك سوف تعمل على تظيف مستقل بخبرة كبيرة وشهادة ممارسة مهنة مع تقديم سيرة ذاتية على الرغم من كونه مستقل. يمكن ان اطلب من خمسات خدمة كتابة مقال او اثنين او عشرة ولكن في مستقل يمكن ان اطلب 100 مقال أي ان حجم الخدمات كبير جدا.

3- Fiverr

يعتبر فايفر من مواقع فري لانسر العالمية. يصب أغلب المستخدمين بمختلف اللغات العالمية داخل هذه المنصة. يمكنك ربح المال عبر تقديم عروضك وتلقي الطلبات ولكن باللغة الانجليزية. هذا الموقع هو الملهم للكثير من المواقع العالمية. الى درجة ان خمسات ومستقل المشروحة بإيجاز أعلاه استقت فكرتها من هذا الموقع. الموقع ترتيبه يقع ضمن اول 150 موقع على مستوى العالم وهذا يعطي انطباع كبير لعدد زواره اليومي. الكثير منهم يبحثون عن العروض المناسبة التي يمكنهم تحقيقها. تختلف الاسعار للعروض حسب خبرة كل شخص بالإضافة إلى ميزات العمل الذي يقوم به. يمكنك تجربة قراءة المراجعات لمعرفة الشخص الافضل الذي يقدم لك خدمات مصغرة أو كبرى.

4- Freelancer

من مواقع فري لانسر الكبرى في مجال الخدمات المصغرة والكبرى. العروض في هذه المواقع مناسبة جدا لان اسعارها قليل مقارنة بما تقدمه الشركات الكبرى. اغلب الشركات الكبرى في مجال البرمجة والتصميم تطلب منك اسعار حسب الساعة بينما مقدمي العروض في هذا الموقع يقدمون سعر ثابت وعدد ايام قليل. هذا يعني ان كانت لديك مشكلة تصميمية او تطويرية او برمجية فيمكنك الحصول عليها من هذا الموقع حصرا. لان اغلب من يرتادونه محترفين ويمكنهم اكمال عملك بكفاءة عالية بالاضافة الى اسعارها المناسبة.

مواقع العمل الحر

5- من بيتك

المستخدم العراقي لا تعتبر اغلب طرق الدفع الرائحة فعالة بالنسبة إليه. أهم خدمات الدفع هي باي بال بالاضافة الى اغلاق اغلب المواقع الاجنبية بوجه مثل فايفر. قام احد الشباب العراقيين بفتح منصة تسمى من بيتك من أجل توفير الخدمات المصغرة للمواطنين العراقيين. هذه المنصة لو كتب لها النجاح سوف تزدهر بشكل كبير وتصل الى مراتب متقدمة وخصوصا ان المواطن العراقي متلهف للعمل عبر الانترنت. منصة من بيتمك تحتوي على خدمات جيدة يمكنك اكتشافها وننتظر رأيك عنها في التعليقات.

من بيتك مواقع فري لانسر

6- خدمات

ربما يتساءل القارئ الكريم لماذا موقع سؤال وجواب يضع مواقع حديثة وغير مشهورة. تكون الجواب هو ان هذه المواقع ربما يكتب لها النجاح مستقبلا وخاصة انها تقدم نفس خدمات المواقع الكبرى. كل ما تحتاج اليه هو حملة اعلانية والبعض من الشهرة. لهذا السبب نضع مواقع مغمورة عسى ان تكون ثقافة الخدمات أو العمل عبر الانترنت في مواقع فري لا نسر رائجة اكثر في العالم العربي. خير مثال على ذلك موقع خدمات الذي تشاهدونه في الصورة ادناه.

موقع خدمات فري لانسر

7- منجزون

ربما لا يحتاج اي موقع الى الشهرة في حالة كانت العروض تفهرس في محرك جوجل للبحث. مثال على ذلك فان زيارة الموقع منجزون قليلة ولكن خدماته جيدة. لا يتم هنا تحديد الخدمات المنجزة بمبلغ خمسة دولارات كما هو التقليد لمقلدي موقع خمسات . يتم هنا تسعير الخدمات استنادا إلى ندرتها واهميتها. يمكن اعتبار منجزون اقرب الى Freelancer من موقع Fiverr ولكنه يمكن أن يكون ناشئ في الوقت الحالي. اغلب المواقع المغمورة قد تحتاج فقط الى حملات اعلانية لكي تشتهر.

منجزون موقع العمل الحر

8- أي خدمة

هذا الموقع كبير جدا على مستوى العالم العربي. يعتبر من المواقع الكبرى في مجال فري لانسر المنافسة بشدة. العروض المقدمة في موقع اي خدمة مشابهة تقريبا لما يعرض في خدمات ومستقل معا. لا يوجد فرق من حيث النسبة المستقطعة وهي 20% . لهذا يمكن اعتبار كل الخدمات المتوفرة مناسبة جدا لأن تسليم الارباح اكثر سلاسة. السبب ان خمسات منصة لها حجمها الكبير فتكون شروطها معقدة نوعا ما . بينما مواقع اخرى مثل اي خدمة تقلل من التعقيدات وتمتلك جمهورها الخاص.

اي خدمة مواقع فري لانسر

9- ureed

من مواقع المستقلين المحترفين العربية التي لم يسبق وان تم توظيف هذا الكم الهائل من اصحاب الخبرات. قد يقوم الشخص المغمور في تقديم العروض داخل خمساتي أو أي خدمة وغيرها من مواقع فري لانسر. ولكن هذه المنصة خاصة بالخبراء في مجال التصميم , التطوير بالاضافة الى تصميم الجرافيك وغيرها من الأعمال المهمة. يتم تقديم العروض وعلى اثرها يتم تحديد عدد ساعات العمل ولكل مستقل تسعيرة خاصة بالمبلغ الخاص بكل ساعة . يمكن الدخول الى المنصة ومعرفة المزيد.

يو ريد مواقع فري لانسر

10- كفيل

يعتبر كفيل هو الموقع الثاني الخاص بالخدمات المصغرة بعد خمسات من حيث الشهرة عربيا. يمكن أن يتوفر داخل المنصة الكثير من العروض. يمكنك الطلب ايضا ما تشاء فتجد المختصين يعلقون ويقدمون العطاءات التي يمكن إنجازها في وقت قياسي. كل الاختصاصات المتوفرة في مواقع فري لانسر متوفرة على هذا الموقع وبقوة. الصورة ادناه توضح لكم الأقسام الأساسية للموقع. كل قسم او تصنيف يحتوي على اقسام اخرى ثانوية لأن هناك الكثير من الاختصاصات. يدعم موقع كفيل المسابقات ايضا ويمكن الربح منها.

كفيل للخدمات المصغرة

الخلاصة

هذه ليست جميع المواقع الخاصة بالخدمات المصغرة العربية والأجنبية. يوجد الكثير من مواقع فرني لانسر او الخدمات الصغيرة على مستوى العالمين العربي والاجنبي. وضعنا لكم الافضل ومزجنا القائمة مع مواقع مغمورة. السبب في ذلك اننا نأمل في انتشار المواقع الصغيرة وتكبر بمرور الزمن. هذا يمكن ان يساهم كثيرا في الحصول على خدمات أفضل وحصرية. لأن الخدمات المتاحة قد تكون متكررة وهي معروفة ولكن على مجالات أخرى يمكن اضافة خدمات مميزة كذلك. نستقبل ارائكم عبر التعليقات أي سؤال يمكنك اضافته اما في قسم الاسئلة او داخل التعليقات في هذه الصفحة وسوف نجيبكم عليه.

اقرأ أيضا :

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق