سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

افكار تغليف هدايا [تعلم مهارات المحترفين]

يمكنك تعلم افكار تغليف هدايا بنفسك دون الحاجة الى التوجه الى محل. كل ما تحتاج إليه هي الأدوات اللازمة والاطلاع على نماذج الصور المنشورة على الانترنت. كل هدية لها طريقة في التغليف ولكن الأفكار التي ترافق التغليف هي الاهم بالنسبة الى كل من يريد تعلم الطريقة. هناك مجموعة من النصائح التي يجب ان تكون معك لكي تستطيع ان تقوم بتغليف الهدايا بالشكل الصحيح وهي نفس مهارات المحترفين.

افكار تغليف هدايا

أفكار تغليف الهدايا بأحترافية

1- ابدع في تعبئة الخلية والتعليف

تتوفر الكثير من الصناديق الكرتونية الجاهزة التي يمكن شرائها وبأحجام مختلفة والتي قد تكون على قدر الهدية المراد تعبئتها وتغليفها. الساعات , النظارات , الميداليات , وغيرها الكثير تحتوي على صناديق خاصة يمكنك جلبها من اجل استخدامها في التعبئة. التغليف سيتم شرح ابرز أفكاره في نقطة اخرى. قد تكون الهدية معبأة في الصندوق الخاص بها وهذا يعني انك قد قطعت شوطا طويلا ويمكنك تجاوز هذه النقطة من اجل الاطلاع على مهارات اخرى يجب ان تقوم بها لكي تظهر هديتك مغلفة باحترافية.

تعبئة الهدية والتغليف

2- قم باخفاء سعر الهدية

اخفاء سعر الهدية من ابرز النصائح التي تحتاج اليها من اجل تغليف الهدايا . افكار التغليف تتضمن اخفاء السعر كليا وعدم اظهاره. بعض المحلات التجارية تقوم بوضع ملصق صغير او كبير على غلاف الهدية. يمكنك ازالة هذا الملصق وان كان السعر مطبوع على الصندوق الخاص بها قم باستبداله. السبب ان الهدية العزيزة غالبا تكون من طرف شخص عزيز والسعر ليس ذو أهمية. اغلب من يتلقون الهدايا ويهدون هدايا اخرى يعرفون الاسعار جيدا ويظهر ذلك من نوع وماركة الهدية التي تقوم بتغليفها من اجل إهدائها.

اخفاء سعر الهدية

3- استخدام ورق تغليف مميز

ورق التغليف منتشر في المكتبات المختلفة ويمكن الحصول على الكثير من النماذج الجميلة. ابتعد عن الجرائد واوراق المجلات او الاوراق الفضية التي يمكن الحصول عليها من مغلفات منتجات اخرى. سوف تكون عملية تعليف الهدية احترافية اكثر ان استخدمت ورق مخصص لهذا العمل كما انك سوف تقوم بعمل القص للطبقة كما تريد بدلا من الاضطرار الى طوي بعض الورق. اختر اللون المناسب استنادا الى المناسبة وكلما كان اللون قريب للاحمر زاد من جمال الهدية ولفتت الأنظار اكثر.

استخدام ورق تغليف الهدايا المناسب

4- استخدام الأدوات المناسبة للعمل

افضل الادوات المناسبة هي كل من منضدة مستوية , شريط , مقص , شفرة حادة للقص بالاضافة الى العلب المناسبة لكل هدية. وجود هذه الأدوات سوف تسهل عليك تطبيق كل افكار تعليف الهدايا التي تراها امامك. احرص دائما على وجود هذه الأدوات نظيفة ومتجمعة في مكان واحد لكي تستخدمها عند الحاجة. كل انسان يهدي الاشياء البسيطة والثمينة فإنه معرض ان يهدى له بالتالي فان الاهداء سيكون مع الحياة وتغليفك لهداياك من خلال الأفكار التي تراها سوف تجعل منك محترف في هذا المجال. قد تحتاج الى ادوات اخرى مستقبلا ولكن هذه الادوات الاساسية لا غنى عنها. الشرائط بألوان مهتلفة مع انواع الورق ستكون بأكثر من نموذج لتسهيل اختيار الألوان والتصاميم المناسبة.

ادوات تغليف الهدايا

5- لف الهدايا على سطح صلب

لف الهدايا على سطح صلب سوف يعطيها استقامة جميلة ويجعل العمل سهل جدا. احيانا للسهولة تقوم بلف وتغليف الهدايا على اسطح غير صلبة مثل السجادة الارضية او منطقة الجلوس فلا تظهر بالشكل المقبول. غالبا ما نجد في الانترنت العمل على تغليف الهدايا يتم على طاولة خشبية او معدنية من اجل التحكم بالزوايا والتركيز في العمل. لا يمكنك تطبيق افكار تغليف الهدايا من دون السطح الصلب والمتوفر في كل المنازل والسبب ان كل منزل يحتوي على منضدة مستوية قد تكون خشبية أو حديدية او من الزجاج وكل هذه الانواع يمكن ان تفي بالغرض.

طريقة لف الهدايا

6- ترك ملاحظة على الهدية

احد اهم الملحقات في افكار تغليف الهدايا هو وجود بطاقة مرفقة ويفضل ان يتم الكتابة عليها بخط اليد. اهم ما يتم كتابته هو المباركة بالمناسبة التي ادت الى اهدائك لهذا الشيء بالاضافة الى اسمك. السبب ان تغليف الهدايا قد يكون متشابه لدى الكثير مثل اختيار ورق التغليف او اللف بلون واحد وقد تصدف ان الشريط متشابه. ان كتابة الاسم سوف تميز هديتك عن هدية غيرك بالتالي يمكن ان يعرف المتسلم لهذه الهدايا من هو صاحب كل هدية لمعرفة ذوقه وطبيعة المنتج الذي تحصل عليه بسبب هذه المناسبة.

بطاقة على الهدية

7- تغليف الهدايا بشكل مقلوب

القصد من ذلك هو انك سوف تقوم بلف الهدية بواسطة الورق المخصص. يفضل ان تكون اماكن اغلاق الورق من اسفل الهدية لا من اعلاها. هذه الفكرة من افكار تغليف الهدايا سوف تجعلك تزين الهدية بشكل افضل خاصة ان استخدمت شرائط مميزة. البطاقة سوف تكون في الجهة الامامية بينما اغلاق الورق الملفوف يكون من الجهة السفلة. هذه الطريقة يقوم بفعلها المحترفين بينما المستجدين في هذا المجال يقومون بتغليف الهدايا من الجهة الامامية وليست الخلفية. مثال على ذلك شكل الهدية الملفوفة او المغلفة الظاهرة في الصورة ادناه.

تغليف الهدايا

8- الحرص على ان يكون التغليف محكم

التغليف احيانا يكون فيه مشاكل وفراغات تظهر في الورق اثناء تقديم الهدية وهذا الشيء يفقد التغليف شكله الانيق. لكي تقوم بأفضل عملية لف بأستخدام الورق المخصص يجب ان تقوم بطوي الجوانب اولا لكي تحصل على زوايا مدببة وبدون فراغات. الشكل ادناه يحتوي على مجموعة من الخطوات التي تعلمك كيفية اغلاق الصندوق المراد تغليفه لكي يكون شكله مميز وكأنه تم تغليفه بأستخدم جهاز. يمكنك ان تقوم بذلك بنفسك ولا داعي الى خسارة الاموال بالاستعانة في محل تغليف الهدايا. الخطوات عددها اربعة فقط ويمكنك من خلال النظر فقط تعلم الطريقة. تحتاج هذه الخطوات الى تطبيق لكي تستطيع اتقانها وتصبح كالمحترفين.

خطوات التغليف

9- استخدام شرائط مميزة

الشرائط المميزة قد تكون عريضة او على شكل خطوط. يمكن التحكم ايضا بنوع انهاء هذه الشرائط في افكار تغليف الهدايا. يمكن التغليف بواسطة الحبال مع وجود الورود او النجوم او اشكال اخرى حسب نوع الهدية والمناسبة التي تقوم بتقديمها. يمكنك الحصول على كل هذه الانواع من الشرائط والاشكال من محلات متخصصة. قد تكون هذه المحلات مخصصة للهدايا او تغليفها فقط وقد تكون متخصصة ببيع هذا النوع من المنتجات. الافضل هو التوصية وحجز هذه المواد الاولية من المتاجر على الانترنت. طريقة الشراء تتم من خلال الدفع الالكترونية والتوصيل الى منزلك.

شرائط مميزة للهدايا

كلمة اخيرة :

النقاط التسعة اعلاه تشمل نصائح من اجل عمل الهدايا وتغليفها لتظهر بشكل انيق. افكار الهدايا يمكنك الحصول عليه اما من صور جوجل او من خلال موقع بينترست. لا يمكننا ان نفرض لكم افكار خاصة والسبب هو ان هذه الافكار لا حصر لها. يمكن ايضا ان تختلف الاذواق من شخص الى اخر بالتالي تحتاج الى البحث عن الصور فقط وليس قراءة مقال واقتباس الفكرة. في النهاية نحن نحاول ايصال المعلومة الى القارئ الكريم ونترك الباقي لمجهوده الشخصي لكي يقتبس هذه النصائح والافكار الموجودة فيها في تغليف هدايا مختلفة. سوف نستمر بكتابة مقالات من هذا النوع لكي تعم الفائدة للجميع والى ذلك الوقت انتظرونا.

اقرأ أيضا :


عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق