سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

افكار حث المشتركين على التفاعل في Telegram

توجد أفكار ونصائح يمكن من خلالها اشهار القنوات في تطبيق Telegram. ولكن للحصول على قناة ناجحة يجب أن تضمن بقائهم من اجل التفاعل مع المنشورات التي تشاركها معهم. يمكنك عبر القناة الخاصة بك حث كل المتابعين او المشتركين على التفاعل والتواصل مع التوصية بالقناة الخاصة بهم. هذا سوف يساعد كثيرا في الحصول على كل طرق الربح او الشهرة التي تريد. السبب الذي يقف وراء ذلك أنك لم تنشئ القناة للتسلية لأنك نادرا ما تنشر وتشارك لأجل المتعة فقط. في الوقت الحالي وسائل التواصل الاجتماعي هي هدف للتجارة والربح والشهرة واغراض كثيرة يمكنك الحصول عليها من خلال إنشاء قناة او مجموعة على تطبيقات التواصل الاجتماعي من ضمنها تلغرام.

حث المشتركين على التفاعل داخل القناة

القناة الظاهرة في الصورة اعلاه يصل فيها المشتركين الى ما يقارب مليون شخص ولكننا نراها فارغة بدون محتوى وبدون تفاعل وهي تكاد تكون منسية بالتالي لا يمكن اعتبارها مشهورة بدون تفاعل.

كيفية حث المشتركين في قناة Telegram على التفاعل

1- تخصص القناة المناسب والمحتوى ضمن الاختصاص

المحتوى الخاص بالقناة يجب ان يكون ضمن الاختصاص بنسبة 90% على الاقل. تخصص القناة يجعل منشوراتها متخصصة ايضا وهذا سوف يسهم بشكل كبير على زيادة تفاعل المشتركين بشكل كبير خاصة عندما يكون النشر مستمر على مدار اليوم. اغلب متابعي قنوات التليجرام يحتاجون الى منشورات مستمرة. حتى وان دخل المشترك في القناة في اليوم التالي فيمكنه مشاهدة كل المنشورات ومتابعتها بالكامل.

انصح بالاطلاع على : طرق اشهار قناة على تطبيق Telegram

2- تفعيل خاصية المراسلة والردود وطرح الأفكار

لا يمكن ان تعامل المشتركين في قناتك على التلغرام على انهم اصنام. فهم لديهم اقتراحاتهم الخاصة ويرغبون في التعليق أو النشر بين فترة واخرى. يجب ان تفهم الطلبات والاراء داخل القناة وهذا سوف يساعد كثيرا في تطبيق ما يريدون مما يتيح لهم امكانية التفاعل دائما مع ما تنشر وخاصة عندما يكون استنادا الى أفكارهم وطلباتهم.

3- عمل استفتاء بين فترة واخرى خاص بالمشتركين

الاستفتاء مطلوب لسببين الأول منهما هو معرفة ما يرغبون من مشاركة انواع المنشورات التي يجدونها الانسب. السبب الثاني هو معرفة نسبة المتفاعلين قياسا إلى العدد الكلي من المشتركين. لهذا يمكنك مساعدة نفسك في عمل إحصائية خاصة بالمتفاعلين في كل فترة تصنع فيها استفتاء خاص لكي يكون النشر بالاضافة الى التفاعل استنادا الى ارقام تقوم بحسابها بنفسك.

4- نشر محتوى حصري غير موجود في اماكن اخرى

يمكنك نشر محتوى ومشاركته مع اعضاء مجموعتك غير موجود في مواقع اخرى. اغلب المحتوى الجيد يكون من نظمك او كتابتك الخاصة وهذا يدل على انك شخص متمكن. لا يمكن الاعتماد على مقالات عربية موجودة على الانترنت وتجعل المشتركين في نفس الوقت يتفاعلون مع قناة التلغرام الخاصة بك.

5- السماح للمتابعين بالنشر بين فترة واخرى

يمكنك فتح التعليقات والنشر من قبل المتابعين واعطائهم الاهمية في كتابة المنشورات. حتى وان كانت منشوراتهم التي يشاركونها داخل قناتك اعلانية فيجب ان تسمح بذلك بشرط ان تفتح المشاركة لمدة ساعة واحدة يوميا او يوم واحد في الاسبوع. ولكن هذا لا يعني السماح بكل انواع المحتوى فيمكن حذف المخالف او الذي يتم مشاركته خارج تطاق التخصص للقناة.

6- عمل مسابقات وتوزيع الجوائز على الفائزين

يمكنك عمل مسابقات ومعرفة الفائزين من خلال الردود داخل قناة التليجرام. حتى وان كان هناك اجوبة متساوية فتوجد الكثير من الاساليب التي تصنع فيها قرعة يتم توثيقها على قناتك في اليوتيوب. هذا سوف يساعد على تحفيز المشتركين في التفاعل بشكل كبير. يمكن ان تكون الجوائز بطاقات ايتونز او جوجل بلاي او بطاقات شحن الجوال وغيرها الكثير.

أفكار ناجحة في الحث على المشاركة والتفاعل بأستمرار

ان الحث على زيادة التفاعل في قناة تمتلكها او تديرها على التلغرام سوف يساعدك في الحصول على نتائج ايجابية ربحية ومن اجل الشهرة ايضا. التفاعل يزيد من قيمة القناة في حالة كنت تريد عرضها للبيع. من يريد الشراء سوف يشترك في القناة ويشاهد التفاعل فيها قبل ان يدفع الاموال. التفاعل ايضا يمكن ان يقنع الكثير من المشتركين في شراء منتجات معينة لك صلة فيها أي تحصل منها على ارباح. الهدف ليس كثرة المشتركين في التليجرام وانما المتفاعلين. يمكن قياس القناة على التفاعل فيها وليس الاشتراك. السبب في ذلك ان هذه الارقام والحسابات قد تكون وهمية او تم الغاؤها بالتالي ستعرف من بقي معك من عدد المشتركين الذين يمكن معرفتهم من خلال الطرق الستة أعلاه.

اقرأ أيضا :


عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق