سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

افكار مشاريع للبنات في المنزل مربحة وجديدة

افكار مشاريع للبنات صغيرة في المنزل يمكنك الاطلاع عليها خلال هذه الصفحة. في الحقيقة فأن اغلب افكار المشاريع هذه خاصة بالبنات وهي جديدة وبسيطة يمكن اداؤها وبدون رأس مال. يمكن أن تكون هي افكار مشاريع بسيطة في البداية وتتحول إلى تجارية لاحقا. الافكار التي سوف نضعها لكم بخصوص مشاريع البنات سوف يكون عددها 10 في البداية ونتطور في سرد المزيد مستقبلا. لو اعجبتك أي فكرة من هذه المشاريع للبنات يمكنك القفز إليها من جدول المحتويات.

مشاريع للبنات

افكار مشاريع للبنات بدون رأس مال جديدة وصغيرة :

1- عمل الحلويات المختلفة منها الكب كيك

البنات او النساء بصورة عامة يميلون الى صناعة الحلويات. أكثر أنواع الحلويات المناسبة من حيث الاسعار والاستهلاك هي الكب كيك. بالاضافة الى هذا النوع من الحلوى توجد انواع اخرى ايضا مرغوبة يمكن عملها وتغليفها والتسويق لها. احيانا يتم الحاجة الى هذا النوع من الحلويات في المناسبات. يتم إدراج طلبات من المنازل في المناسبات العامة وخصوصا اعياد الميلاد للحلويات. من تبدع في هذا المجال يمكنها التسويق لنفسها والحصول على عمل في وقت الطلب. يعتبر هذا العمل من افكار المشاريع للبنات المميزة والمربحة جدا.

2- تجهيز مختلف أنواع الأطعمة والمأكولات

أهم أفكار المشاريع المميزة للبنات هو تجهيز المأكولات المختلفة. قد تشمل هذه الاطعمة المعجنات او انواع اخرى من المطبوخات المختلفة. لأن هذه الاكلات يمكن أن تطلبها العوائل في الولائم وحتى في الأيام العادية. على الاغلب تكون المناسبات مثل أعياد الميلاد أو الاعراس هي التي تجعل من افكار مشاريع البنات الخاصة بالطبخ هي التي تنجح. قد يكون الدفع بواقع نصف المبلغ قبل الاستلام والنصف الاخر بعد الاستلام. السبب في ذلك أن المشروع هذا يتطلب المواد التي يجب شراؤها لتحضير الأطعمة هذه.

3- اعداد اكلات نادرة غربية او شرقية

الاكلات الشرقية او الغربية النادرة لا نجد اغلب البنات في أفكار المشاريع الخاصة بهن يستطعن عملها. السبب في ذلك ان هذه الاكلات موادها الأولية مختلفة عن المواد المستخدمة في الأكلات الشعبية. اغلب المتاجر توفر مواد لاغلب الاكلات التي يقع عليها الطلب اولا في حين تكون متاجر متخصصة لمواد اخرى. قد يتطلب الامر صناعة هذه المواد بسبب عدم ايجادها في المتاجر. لهذا السبب فإن التخصص في هذا المجال سوف يجعل الطلب كبير على الاكلات الغربية او الشرقية في مشاريع من المنزل وليس مطاعم.

4- تربية الدجاج والاستفادة من اللحوم والبيض

من تمتلك منزل كبير نوعا ما يمكنها التفكير في مشاريع خاصة بالبنات ولكن مختلفة عن المطبوخات. أشهر هذه المشاريع للبنات هي تربية الدجاج. الدجاج يمكن ان يتكاثر اما طبيعيا أو بواسطة الفقاسات. لو تم استخدام الفقاسات سيتم الحصول على عدد كبير من الدجاج في فترة وجيزة. تسمين الدجاج من اجل بيع اللحوم الخاصة به او البيض مشاريع مربحة للبنات بشكل كبير. ولكن مثل هذا المشروع يحتاج الى موافقة الرجال والمشاركة فيه لان يتطلب ايضا التسويق والاهتمام الكبير.

5- عمل الكروشيه المطلوبة لدى النساء

يوجد في جوجل الكثير من المقالات التي تعلم الكروشيه. بالاضافة الى جوجل فأن يوتيوب يحتوي على دروس كثيرة في طريقة عمل الكروشية. أن الكروشية مهمة جدا في فصل الشتاء لتكون عامل جمالي لملابس المرأة او الطفل . لهذا السبب تلجأ الكثير من النساء الى شراء الكروشية الجاهزة ولكن لو تم إيجاد من تعلمها باتقان سيختلف الأمر. لأن النساء يمتازن عن الرجال بانهن صاحبات رؤية في مجال الأناقة. لهذا فأن افكار مشاريع الكروشية للبنات يمكن ان تجعل العمل ينمو سريعا من كثرة الطلبات.

6- الخياطة وتفصيل الملابس المختلفة

الخياطة متوفرة بشكل كبير في متاجر متخصصة والطاقم قد يكون رجالي أو نسائي. ولكن فتح مشروع من المنزل للبنات يختص بالخياطة سيكون أمر عظيم . عندما تعتاد النساء على احدى الخياطات الماهرات يمكن أن يأتي إليها الكثير من العمل. التسعيرة المناسبة سوف تحصل من خلالها المهتمة بامور الخياطة على اجور مميزة. لان العشق الوحيد لدى النساء هي الملابس فالتفصيل اولا وبعد ذلك التعديلات على الملابس ستحتل المكانة الكبيرة في هذا المشروع النسائي المميز الذي يتطلب أيدي خبيرة.

7- تصنيع كافة انواع الاكسسوارات النسائية

الفنان الحقيقي هو من يصنع الأشياء من لا شيء. لا نعني لا شيء انه يخلقها من العدم وإنما استغلال أدوات معينة وقولبتها لصناعة الاكسسوارات. العملية بسيطة تحتاج الى التدريبات اولا ومن ثم توفير المواد اللازمة لصناعة الاكسسوارات. رغم ان الصين اغرقت الاسواق المحلية والعالمية بكل أنواع المنتجات الا ان اغلبها تكون رديئة. لان هذه المنتجات تكون استنادا الى طلبات التجار. أما الصناعة اليدوية فهي مختلفة من حيث الجودة بالاضافة الى السعر . لهذا فإن فكرة صناعة اكسسوارات نسائية من المشاريع الناجحة للبنات.

9- المساهمة في تصميم وعمل ديكورات المنازل

ديكورات المنازل التي يقوم بها الرجال غيرها تلك التي تقوم بها النساء. لأن النساء يتحكمن بالأثاث والمفروشات بالاضافة الى الترتيب واختيار الالوان. كون أي امرأة خبيرة ديكور يمكنها الخروج الى المنازل بالاضافة الى تقديم استشارة ناجحة. هذه الخدمات يمكن توفيرها الى الجميع والإعلان عنها على الانترنت او من المنزل. تعتبر هذه الفكرة ناجحة من افكار مشاريع مربحة للبنات تحتاج إليها منازل كثيرة. لو كانت البنت خريجة جامعية بما يخص الديكور سيكون عملها متقن أكثر وبشكل كبير جدا.

10- الصناعة وإعادة تدوير الاشياء

في العالم العربي تعتبر اعمال اعادة التدوير ناجحة جدا. لأن هذه الأعمال تستحق ان تحصل كل امراة على نماذج منها. قد تكون عمليات إعادة التدوير في الاثاث او المواد التي يجب رميها في القمامة. بعد النجاح في استسقاء الأفكار في ظل وجود الانترنت سوف تنجح أي بنت في الحصول على عمل من المنزل. هذه الأعمال تعرض غالبا على وسائل التواصل الاجتماعي منها تويتر أو فيسبوك . ان هذه المهنة تعتبر من المشاريع الرابحة للبنات بشكل كبير وخصوصا من تمتلك موهية فنية او مهارة خاصة.

الخلاصة

ليس جميع ما يطرح من افكار مشاريع للبنات هي شاملة ولا يوجد غيرها. الافكار كثيرة ويمكن ان ترد الى الخاطر في أي لحظة ولكنها تحتاج الى من يجعلها موجودة. يمكن العمل ايضا في مجال التسويق الالكتروني من المنزل . أشهر وسائل التجارة أو التسويق الإلكتروني هي وسائل التواصل الاجتماعي أو الكتابة داخل المدونات. نجد في حياتنا الكثير من مصممات الجرافيك ومديرات مشاريع مميزات من النساء. هذا يجعل الافكار كثيرة ولا حصر لها. بعد هذا المقال يسرنا ان تشاركونا في التعليقات عن أفكار جديدة وامكانية الحصول على افكار اخرى لكي نكتب عنها. يمكن ان تكون هذه القوائم تعداد بسيط فقط وتحتاج الى تفصيل. اي طلب تفصيل تكون الحاجة اليه من دراسة جدوى ومعدات مطلوبة نحن جاهزون للكتابة عنها والشرح بالصور.

في النهاية سنكون سعداء بتقديم معلومات جديدة الى القارئ العربي الكريم من الرجال والنساء. لان العمل والمشاريع يمكن ان يتشارك فيها الجميع ويحصل الجميع على فرصة مميزة. زيادة على ذلك فأننا سنكون في بداية مشوارنا بكتابة هذا النوع من المقالات ولكن في المستقبل سوف نكتب ونفصل اكثر.

اقرأ أيضا :

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق