سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

افكار مميزة بعد التعارف والخروج في الموعد الاول

هناك افكار مميزة رخيصة او مجانية يمكن التوجه إليها بعد التعارف وتحديد الموعد الاول. يتم اللجوء الى هذه الأفكار أو الأماكن بسبب الحالة المادية للرجل او المرأة التي قد تكون متواضعة. رغم ان الحالة المادية ليست بالكبيرة ولا تملك الكثير من الافكار الا انك ستكون قادر على إسعاد الشريك بعد التعارف. يمكن التعارف على أي شخص من خلال برامج تعارف على الانترنت او في الجامعة وحتى في الشارع. قد تكون الصدفة سيدة الموقف للحصول على لقاء اول وتعارف مميز جدا يدفع للخروج في أول موعد لك.

افكار التعارف

أبرز الأفكار للخروج في أول موعد بعد التعارف هي :

1- تناول العشاء في مطعم رخيص الثمن

المطاعم الرخيصة ليست جميعها رديئة ولكن أحيانا من هم يبدأون بالتعارف يحاولون الحصول على البرستيج العالي في المطاعم غالية الثمن. لا مانع من اصطحاب الشخص الاخر الى مطعم بسيط ورخيص مادام هذا اللقاء يثمر نتيجة التقارب بين الطرفين. في كل مدينة يوجد مطعم مميز رخيص ولكن في أماكن مناسبة. بالاضافة الى رخص ثمن الطعام الا ان المكان مناسب لجلوس العوائل والاشخاص. البعض يفكر في استقطاب الزبائن بالأسعار المعقولة اكثر مما يهربون منه كما في بعض المطاعم عالية الكلفة.

2- التسوق في مول او مجمع خيري

ليس بالضرورة أن يكون اللقاء بعد التعارف في أماكن فاخرة. ولكن إن اخترت الاماكن المميزة مثل مول مشهور او مجمع خيري يمكن أن تتسوق اشياء بسيطة. بالإضافة إلى المتعة التي تحصل عليها عند التعارف والخروج لأول مرة يمكن تسوق اشياء رخيصة. مثال على ذلك تستطيع ان تشتري هدايا بسيطة لحبيبتك وخاصة ان كانت تتفهم حالتك المادية. لا يوجد مدينة تخلوا من المجمعات الخيرية وان خلت فلا تخلو من المولات. المولات مكان جميل وهي عبارة عن كرنفالات يومية من أجل المواعدة والتعارف لأول مرة.

3- البحث عن مقهى مختلط رخيص الثمن

المقاهي ليست حكرا على الرجال خاصة تلك التي تكون في الأماكن العامة. ربما تكون المقاهي الشعبية داخل المناطق هي التي يرتادها الرجال ولكن يوجد مقاهي مختلطة ايضا. يمكنك اصطحاب حبيبتك في الموعد الأول بعد التعارف والجلوس في إحدى هذه المقاهي. على الأرجح يكون ما يقدم في هذه المقاهي هو النارجيلة والعصير بالاضافة الى الشاي والقهوة. تستطيع ان تجلس لمدة ساعة على الاقل وانت تطلب عصير او قهوة مع اشياء بسيطة ليكون موعدك جميل وفي مكان عام ومحترم.

4- التجول في الحدائق العامة داخل المدن

الحدائق العامة أفضل خيارات الموعد الاول بعد التعارف. ما يميز الحدائق العامة هو وجودك على مراى من الناس وبدون تستر. بالإضافة الى ذلك يوجد كافيتيريا واماكن جلوس منظمة تستطيع أن تجلس فيها مع حبيبتك. التعارف الحقيقي يبدأ بالخروج في مكان مناسب ولا يوجد أنسب من الحدائق العامة. توجد بعض الحدائق في منتصف المدن او في اماكن جانبية من المناطق أو المدن. جميع هذه الحدائق يمكن للجميع الدخول اليها وهي أيضا تختلف في السمعة حسب مرتاديها.

5- الذهاب الى نادي رياضي عام

النادي الرياضي ليس بالضرورة ان يكون خاص بالفرق التي تلعب كرة القدم وغيرها من الرياضات. يوجد الكثير من الأندية العامة التي تسمح للعامة بممارسة الرياضة فيها. تحتوي هذه النوادي على ملاعب كرة قدم بالاضافة الى كرة السلة والتنس والكثير من انواع الرياضات أيضا. تميل النوادي هذه الى الالعاب الفردية على الاغلب اكثر من الألعاب الجماعية. لو كنتم تتشاركون في موهبة معينة في الرياضة يمكن المواعدة بعد التعارف في نادي رياضي وقضاء وقت جميل فيه.

6- المشي في الأماكن العامة والمتنزهات

الأماكن العامة والمتنزهات تختلف عن الحدائق العامة. لان الحدائق غير مسموح بالتنزه داخلها وإنما الجلوس ومشاهدة المناظر الطبيعية. ولكن المتنزهات والأماكن العامة تعطي حرية أكبر. في أغلب المناطق الكبيرة يوجد متنزه واحد على الأقل يمكن ارتياده. اغلب المتنزهات تذهب اليها العوائل من أجل ترفيه الاطفال. لهذا السبب يمكنك الانطلاق الى أي متنزه مميز بعد التعارف وليكن موعدك الأول فيه. في الغالب يكون هناك العاب واماكن جلوس بالإضافة إلى مطعم صغير وكافيتيريا داخل هذا المتنزه.

7- زيارة الأماكن السياحية القريبة على سكنك

في كل بلد يوجد عدة أماكن سياحية وخاصة في المدن التي تتواجد فيها هذه الآثار. على سبيل المثال في مصر اهرامات الجيزة او شواطئ الاسكندرية.لهذا يمكن اعتبار انك ستكون محظوظ لو تواجدت قربك أماكن سياحية يمكنك زيارتها. لو لم توجد هذه الاماكن يمكنك ايضا استبدالها بباقي النقاط والاقتراحات المدرجة. ولكن لو كانت هناك مناطق سياحية سيكون يوم سعدك في الموعد الأول بعد التعارف. لأن هذه الاماكن سوف تعج بالزوار من بلدك او السياح من بلدان أخرى.

8- الذهاب الى الاحداث العامة المجانية

البلدان المستقرة تمتاز بتنظيم أحداث عامة مجانية او مدفوعة. يوجد الكثير من الأحداث العامة المجانية. فائدة الذهاب الى هذه الاحداث هو الاهتمام بها بالاضافة الى كونها مكان جيد من اجل التعارف. اول موعد للذهاب الى هذه الاماكن التي تقام لفترة من الزمن مهم جدا واغلبها متكررة سنويا. يفضل وضع هذه الأحداث ضمن القائمة من اجل الخروج وقضاء وقت ممتع. يمكن اعتبار أي حدث مميز فرصة كبيرة لا تعوض ان احببت الخروج في موعد وخصوصا بعد التعارف.

9- زيارة معرض فني أو تجمع ثقافي

التجمعات الثقافية كثيرة ولمختلف أنواع الاختصاصات المختلفة. المعارض التي تقام يمكن الإعلان عنها داخل فيسبوك في المجموعات أو الصفحات. كلما زاد عدد الأصدقاء داخل الوسط الفني سوف تستطيع الحصول على مواعيد للتجمعات والمعارض. هذا يمكن أن ينفع في الحصول على دعوة ان كانت خاصة أو الذهاب إن كانت الدعوة عامة. تنفع هذه المعارض بالاضافة الى التجمعات الثقافية للقاء اول بعد التعارف. لهذا السبب يحتاج أن لا تضيع هكذا فرص منك لانها احداث وتجمعات جميلة جدا.

10- مشاهدة فيلم في السينما أو مسرحية

الأفلام الجديدة في السينما أو أي مسرحية يمكن ان تكون المكان الافضل للقاء بعد التعارف. لأن الذكريات في هذه الأماكن سواء المسرح او صالة السينما لا تنسى ابدا. لهذا يمكنك اختيار فيلم او مسرحية جيدة ومميزة وتوجيه الدعوة الى الحبيبة من اجل التعارف جيدا في هذا المكان. سيتم قضاء الوقت جيدا بصمت طيلة فترة عرض الفيلم أو المسرحية. ولكن ما سوف يلي هذا الحدث هو المهم لان سوف يعبر عن مدى ارتباط وهدوء الطرفين وتقبلهم للآخر من خلال اللجوء لهذا المكان.

11- زيارة الأسواق أو التجمعات الأسبوعية

ليست جميع الأسواق تستحق الزيارة وإنما هناك أسواق خاصة. بعض الاسواق يرتادها طبقة معينة من الناس وهم العوائل والمثقفين وتخلوا من الزحمة او الحركة غير المرغوبة. يمكن اصطحاب الحبيبة الى اي سوف من هذه الاسواق او التجمعات التي تتم أسبوعيا. على سبيل المثال في كل مدينة تقريبا تجري تجمعات في العطل والمناسبات. يمكنك رصد أي تجمع سواء كان مختلط او غير مختلط والتواجد داخله او بالقرب منه. هذا سوف يساعدك كثيرا في الحصول على لحظة قرب بعد التعارف.

12- الجلوس في الكورنيش على نهر أو بحر

الكورنيش مكان متاح للجميع في البلدان التي تحتوي على نظام. لأن البلدان غير النظامية سوف تكون تجمع للسكارى بالإضافة إلى المتعاطين. يمكنك اختيار اي كورنيش على البحر او النهر والتواجد فيه. على الاغلب تكون الدخولية الى هذه الاماكن مجانية ولكن ما تشتريه هو الذي يتطلب المال. لو كانت هذه الأماكن تحتوي على أماكن للجلوس فيمكنك تعزيز التعارف فيها. زيادة على ذلك يمكن اعتبار الكورنيش مكان مميز جدا من أجل تعزيز التعارف بين الطرفين.

13- التوجه الى الحفلات الشعبية

الحفلات الشعبية كثيرة ويجري تنظيمها بشكل مستمر. رغم أن هذه الحفلات قد لا تكون مواعيدها ثابتة ولكن يمكن الاستفسار عن أماكنها والتوجه إليها. اغلب الحفلات الشعبية يكون الدخول اليها اما عام للجميع أي مجاني أو بأسعار رمزية. قد تجري هذه الحفلات داخل المولات أو بنايات معروفة. يمكن التوجه إليها بعد التعارف والاستفادة من التجمع الغفير من أجل تعزيز التعارف والمودة بين الطرفين. تعتبر الحفلات الشعبية ايضا احداث مميزة يمكن استغلالها من اجل التعارف الأول واللقاء سيكون مميز ايضا.

14- تعليم مهارات للطرفين وقضاء الوقت

هناك الكثير من الدورات التي قد تكون مجانية او مدفوعة تقوم بتعليم المهارات. هناك أنواع من المهارات قد تكون العزف أو الكمبيوتر وحتى الشعر والكتابة وغيرها. قد تكون هذه المهارات طويلة الأمد او قصيرة. يفضل أن تكون على شكل درس واحد مطول يتم التوجه اليه مرة واحدة. لأن الغرض من تعلم المهارة هو اللقاء الأول بعد التعارف لهذا يجب عدم تضييع هكذا نوع من الفرص. قد تكون المهارة مكتسبة من أحد طرفي اللقاء وحجتها هو الالتقاء فقط وتعزيز الأواصر الخاص بالمحبة او التقارب.

15- شراء الطعام وتناوله في مكان عام

المطاعم متوفرة في جميع المدن وفي كل بلدان العالم. يوجد مطاعم رخيصة واخرى متوسطة او عالية الكلفة. لا يهم السعر مادام التعارف واللقاء قد حصل . يمكن شراء الطعام من أي مطعم وتناوله في مكان عام. لان تناول الطعام سوف يعزز من العلافة وخصوصا تلك التي تحدث لأول مرة بعد التعارف. هذه الفكرة تعد الانسب لأن تناول الطعام في المكان العام سوف يكون اقتصادي بشكل كبير. لهذا يجب ان تأخذ هذه النقطة في الحسبان من أجل الاستفادة بشكل كبير من الفكرة.

الخلاصة

التعارف من الامور الجميلة التي ينبغي ان يتم مراعاتها لاختيار الشريك المناسب. هذه الأفكار تم اقتباسها من احدى المواقع الاجنبية رغم ان المحتوى من اجتهاد الكاتب الشخصي. المصدر يمكن اللجوء اليه وترجمته لكي تحصل على محتوى أكثر. هدفنا في موقع سؤال وجواب هو ان تعم الفائدة للقارئ الكريم وليس التمسك به. التعليقات مفتوحة أمامك عزيزي القارئ يمكنك المساهمة في افكار جديد ان اردت ذلك. بالاضافة الى ذلك يمكنك طرح سؤال داخل الموقع للحصول على إجابة.

اقرأ أيضا :

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق