سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

الأثاث والمعدات مسح المباني الكمي وحصر كل محتوياتها في الهندسة

الأثاث والمعدات

الأثاث والمعدات

الأثاث:

الأثاث غير الثابتة التي تجلب للمنشأ لغرض أشغال البناية (مثل الستائر، والطاولات، والكراسي، وأعمال الفنانين وغيرها) تحسب جملة أو بالعدد ويشمل ذلك التثبيت في الموقع وكل مايتطلبه العمل من مستلزمات.

المعدات:

  1.  المعدات تعني المعدات الخاصة التي لها علاقة مباشرة باستعمال المنشأ (معدات تحضير الطعام، المعدات المختبرية، معدات المسرح، معدات المكتب) .
  2. تحسب فقرات المعدات جملة أو بالعدد ويشمل ذلك التثبيت في الموقع وكل ما يتطلبه العمل من ربط تاسیسات الخدمات والتشغيل التجريبي وغيرها .

اقرأ أيضا مع الأثاث والمعدات :

الأثاث تعتبر عنصر مهم في المنشأ وهي كل ما يمكن جلبه وتثبيته في مكانه الخاص مع امكانية استبداله وتطويره خاصة ان الاثاث يتعرض كثيرا الى التقادم والاندثار بمرور الزمن.

أمثلة على قطع الأثاث المهمة هي الطاولات الكراسي الأجهزة الكهربائية التي تستخدم من أجل توفير الخدمات الى عامة المستخدمين كالبرادات والثلاجات الادراج المكاتب الخزانات وهذا ما نراه كثيرا في دوائر الدولة.

المعدات تختلف هي التي يتم استخدامها لاغراض خاصة ويتم في اغلب الاحيان استخدامها من اشخاص متخصصين واستعمالها لاغراض خدمية وتعليمية.

اغلب الجامعات تحتوي على معدات مختبرية أو أقسام الصيانة تحتوي على كافة الأنواع التي يتم الحاجة اليها لاغراض التثبيت والصيانة والإصلاح وغيرها.

أغلب عناصر الأثاث المعروفة هي خشبية ومعدنية ولا تخلو اي بناية من هذين العنصرين الاساسيين لانهما يمثلان المصدر الرئيسي لهذه القطع التي يتم جردها على الأبواب في كثير من الأحيان.

المعدات يمكن تصنيفها على أنها يدوية أو كهربائية والبعض منها يعمل أما بالشحن أو باستعمال الوقود والغرض منها هو الخدمة المؤقتة وعلى يد الخبراء.

تدخل هذه القطع والاجزاء ضمن المسح الكمي في الهندسة وخاصة في المباني الحديثة ومن اقسام خاصة داخل الدوائر الاهلية والحكومية وهناك مختصين بهذا الشيء.

الأثاث والمعدات

اقرأ : الدليل القياسي الموحد المسح الكمي لاعمال المباني والهندسة المدنية

تابع أيضا : الأبواب والشبابيك كيفية عمل مسح كمي في الهندسة المدنية

يمكنك الاستفادة من المقال : الركائز دراسة المسح الكمي لاعمال المباني والهندسة المدنية

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق