سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

الابراج بالاشهر ترتيب الابراج حسب الشهور الميلادية

الابراج بالاشهر تتطلب معرفتها استنادا الى اشهر السنة الميلادية . يعتمد على التقويم الشمسي الحالي في تحديد الابراج والسبب ان دورتها منتظمة ومتكررة على مدار السنوات. الأبراج لا تختلف نهائيا وعدهها بقدر عدد الاشهر الميلادية وهو 12. ولكن لا يعني ان لكل برج شهره الخاص ولكن كل شهر يشترك به برجين. الابراج على اربعة انواع وهي المائية, الترابية , النارية بالاضافة الى الهوائية. لا يشترط أن نحتفظ بترتيب لهذه العناصر بقدر أهمية معرفة برجك من تاريخ ميلادك.

الابراج بالاشهر

الابراج بالاشهر الشمسية او الميلادية :

1- برج الحمل Aries (March 21 – April 19)

برج الحمل يبدأ من 21 اذار (الشهر الثالث) أو مارس الى حين 19 ابريل او نيسان (الشهر الرابع) . التواريخ المذكورة داخلة ضمن برج الحمل . ان كانت مواليدك تقع ضمن هذه الفترة فأنت تنتمي إلى برج الحمل ذو العنصر الناري. يعتبر في عالم الفلك هو البرج الاول. ان كنت تريد معرفة الابراج بالاشهر فيكون مواليد برج الحمل هم في الفترة المذكورة انفا.

2- برج الثور Taurus (April 20–May 20)

يعتبر برج الثور من الأبراج ذات العناصر الترابية. يبدأ مواليد برج الثور من الفترة 20 ابريل او نيسان (الشهر الرابع) لغاية 20 من شهر مايو أو ايار (الشهر الخامس) . كل مولود ضمن الفترة الزمنية هذه سيكون من مواليد برج الثور. تم تقريب التجمع النجمي في السماء ليكون اقرب للثور ولهذا سمي بهذه التسمية .

3- برج الجوزاء Gemini (May 21–June 21)

الجوزاء من الابراج الهوائية الشهيرة في مجموعة الابراج الفلكية او الشمسية المعروفة. لكي نعرف الابراج بالاشهر سيكون علينا تحديد فترة الجوزاء الزمنية. مواليد برج الجوزاء يبدأون 21 من شهر مايو او ايار (الشهر الخامس) لغاية 21 من شهر يونيو او جوان او حزيران ( الشهر السادس) ان كنت قد ولدت في هذه الفترة ستكون من مواليد الجوزاء قطعا.

4- برج السرطان Cancer (June 22–July 22)

يبدأ برج السرطان منذ 22 شهر جوان أو حزيران وهو (الشهر السادس) الى غاية  شهر يوليو او تموز (الشهر السابع) . برج السرطان هو أول الابراج المائية التي بدأنا بها بالترتيب. يمكن اعتبار العائلة المائية هي الأقرب إلى بعضها وهي تشمل أيضا كل من العقرب بالإضافة الى الحوت. بهذه الطريقة نستطيع التعرف على الابراج بالاشهر الشمسية او الميلادية.

5- برج الاسد Leo (July 23–August 22)

برج الأسد من الابراج النارية المهمة جدا من بين المجموعة الفلكية هذه. مواليد برج الاسد يقعون ضمن الفترة الزمنية لمواليد 23 من شهر يوليو او تموز (الشهر السابع) الى غاية يوم 22 من شهر اغسطس او اب (الشهر الثامن) مجموعة برج الاسد النجمية مرغوبة جدا ولها صفات مميزة.

6- برج العذراء Virgo (August 23–September 22)

نعود الى برج ترابي آخر من ترتيب الابراج بالاشهر الميلادية او الشمسية المعتمدة عالميا. نصل الآن الى المجموعة النجمية المسماة العذراء. يبدأ مواليد برج العذراء من الشهر الثامن في اليوم 23 من اغسطس او اب الى غاية اليوم 22 من شهر سبتمبر او ايلول (الشهر التاسع) . ان تكون من برج العذراء هذا يعني انك من الابراج النادرة او المحبوبة دائما.

7- برج الميزان Libra (September 23–October 23)

برج الميزان يعبر عنه بالاتزان او امكانية التعامل الجيد مع جميع الابراج. في النهاية فان هذا البرج الهوائي محبوب ايضا من بين الابراج. مواليد برج الميزان يبدأون منذ اليوم 23 من شهر سبتمبر او ايلول (الشهر التاسع) الى غاية 23 من يوم أكتوبر أو تشرين الاول (الشهر العاشر) . ستبدأ مع مجموعة خريفية وأجواء جميلة مع هذا البرج.

8- برج العقرب Scorpius (October 24–November 21)

برج العقرب من الابراج المائية ويعبر عن صفاته بالعقرب نفسه. اهم الصفات هي الحذر والانتقام وعدم المخالطة او الاجتماعية التي يتميز بها. مواليد برج العقرب يبدأون من يوم 24 من شهر أكتوبر أو تشرين الأول (الشهر العاشر) الى غاية اليوم 21 من شهر نوفمبر او تشرين الثاني (الشهر 11) . برج العقرب من الابراج التي يمكن معرفتها بالاشهر المذكورة وهو برج مائي.

9- برج القوس Sagittarius (November 22–December 21)

برج القوس الناري مهم جدا معرفة الاشهر الميلادية او الفترة الزمنية لمواليد هذا البرج الفلكي. يبدأ مواليد برج القوس من يوم 22 شهر نوفمبر أو تشرين الثاني (الشهر 11) إلى غاية اليوم 21 من الشهر ديسمبر أو كانون الثاني (الشهر 12) . بهذا ستكون قد عرفت ان كنت من مواليد برج القوس من خلال معرفة الابراج بالاشهر.

10- برج الجدي Capricornus (December 22–January 19)

معرفة الابراج بالاشهر يتم عبر معرفة فترة من الزمن وهي مواليد من شهرين وليس شهر واحد. هذا يعني ان برج الجدي أو ما يسمى بالمعزة يكون في نهاية او بداية السنة القادمة. برج الجدي الترابي يبدأ من 22 ديسمبر أو كانون الأول (الشهر 12) إلى غاية اليوم 19 يونيو او كانون الثاني (الشهر الاول).

11- برج الدلو Aquarius (January 20–February 18)

مواليد برج الدلو الهوائي يتم معرفتها من خلال الابراج وعلاقتها بالاشهر الميلادية . سوف تعتبر نفسك من مواليد برج الدلو ان كنت في الفترة الزمنية من 20 يونيو او كانون الثاني (الشهر 1) الى غاية 18 فبراير أو شباط (الشهر الثاني) . التعبير عن برج الدلو يشبه ببرميل الماء.

12- برج الحوت Pisces (February 19–March 20)

برج الحوت المائي الذي يعبر عنه بالسمكة المعروف عنه حالم ورومانسي هو اخر الابراج الفلكية. يمكنك ان تكون احد مواليد يوم 19 من شهر فبراير أو شباط (الشهر 2) لتكون من مواليد برج الحوت الى غاية اليوم 20 من شهر مايو أو اذار . يعتبر برج الحوت من العائلة المائية التي يجب ان نختم بها مجموعة الابراج الاثنا عشر.

ملاحظات عن الابراج بالاشهر الميلادية أو الشمسية

  • علم الابراج يربط بين كل من علوم الفلك بالاضافة الى التنجيم وجميعها لها علاقة بدوران الارض حول الشمس لسنة كاملة.
  • لا يوجد في تعاقب السنوات الميلادية او الشمسية بتغيير التواريخ الخاصة بمعرفة الابراج الفلكية بالاشهر الميلادية.
  • يوجد 12 برج وهي تقسم بين عناصر مختلفة وهي المائية و الهوائية و النارية بالاضافة الى العنصر الترابي.
  • كل برج له صفات مختلفة عن الاخر وفي نفس الوقت لديها مميزات وسلبيات ولا يوجد اي برج مكتمل.
  • قد تكون بعض الصفات غير موجودة فيك بسبب عوامل اخرى مثل يوم الميلاد او الابراج القمرية.
  • يوجد اختلاف بين مفسري علم الابراج حول معرفة البرج عن طريق الاسم واسم الام او عن طريق يوم وشهر الميلاد.
  • الابراج ذات العنصر الهوائي هي كل من الدلو , الجوزاء بالإضافة إلى برج الميزان.
  • تعتبر الابراج بالاشهر ذات العنصر المائي هي كل من العقرب , الحوت بالاضافة الى برج السرطان.
  • الابراج ذات العنصر الناري معروفة وهي القوس بالاضافة الى كل من الاسد والحمل.
  • اخيرا نصل الى الابراج الترابية وهي كل من العذراء بالاضافة الى الجدي و برج الثور.

اقرأ أيضا :


عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق