سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

ملزمة التربية الاسلامية الثالث المتوسط PDF مجموعة ملازم

مجموعة ملازم التربية الاسلامية الصف الثالث المتوسط التي تعتبر احدى المواد المهمة المستقلة بطبعها والتي يطلب من طلبة المرحلة المتوسطة اجتيازها بدرجة 50% على الاقل مع بقية المواد لنيل متطلبات شهادة المرحلة المتوسطة المتمثلة بالامتحانات الوزارية العامة.

الاسلامية الثالث المتوسط

تحميل ملزمة التربية الاسلامية الثالث المتوسط

نضع لكم جميع ملازم التربية الاسلامية الصف الثالث المتوسط لأساتذة مختلفين ونترك لكم حرية الاختيار فنحن في مقال ملازم الثالث المتوسط الذي سيكون هو الاساسي جميع الملازم التي ننشرها ادرجنا لكم ملزمة واعتبرناها عامة ولكن يمكنكم هنا تحميل أي ملزمة حسب أسم الاستاذ وكما يلي :

  1. ملزمة الاسلامية للأستاذة سندس حارث
  2. الاسلامية محمود الخويطر الثالث المتوسط
  3. النموذجية في الاسلامية علي الزاملي
  4. المتميزة في الاسلامية علي الزاملي

حلول أسئلة التربية الاسلامية الثالث المتوسط  الوزارية من 2016 الى 2019

ان مشاهدة الحلول الخاصة بمادة التربية الاسلامية للصف الثالث المتوسط يجب ان تتم عبر مشاهدة اسلوب الحل النموذجي التي يمكن ان يستفيد منها الطالب في تعلم أسلوب الدراسة حسب تقسيمات المادة ومنها سوف يضع الخطة المناسبة للمراجعة والحصول على درجة كاملة او عالية في هذه المادة والتي تنم عن ذكاء الطالب في تحليل المادة ولتحميل الحلول يمكن عبر الرابط : حلول الاسئلة الوزارية الاسلامية من 2016 الى 2019

تقسيم درجات الاسلامية الثالث المتوسط حسب الاسئلة الوزارية

أحكام التلاوة

الموضوع الدخل وزاريا هو المد المنفصل والمتصل ومد البدل ويكون  للسؤال الاول وحصته هي عشرة درجات من المادة يمكن ضمانها لانه على الاغلب يطلب منك خمسة فقط ولكل مد درجتين فيمكنك ادراج جميع الحالات واختيار الخمسة التي تتاكد منها تماما.

الحفظ

يجيب حفظ جميع الايات الكريمة المطلوبة للحفظ لأن حصتها من الاسئلة تكون 20 درجة وتأتي في ورقة الاسئلة فرعين والمطلوب منك الاجابة على فرع واحد فقط ويجب ان تجيب على الفرع الذي تتأكد منه بشكل كامل لأنه سيكون مرتبط مصيريا بدرجة التربية الاسلامية التي تطمح لها فهذا يساعدك كثيرا على الخروج من الامتحان وانت تحقق النجاح الكببير.

الفهم والمعاني الاسلامية الثالث المتوسط

الفهم يأتي في اسئلة الامتحانات الوزارية اربعة افرع والمطلوب الاجابة على ثلاثة وهي تخص تفسير القران الكريم ضمن المنهج وهو كله مدرج ضمن فقرة أولا التي تكون حصتها 15 درجة بينما ثانيا يكون خاص بالمعاني وحصته خمسة درجات ليكون المجموع الكلي للفهم والمعاني 20 درجة كاملة والمجموع الكلي الى الان 50 درجة.

الحديث النبوي الشريف

يقع ضمن تصنيف التربية الاسلامية حصته 15 درجة ويتضمن كتابة حديث والاجابة على اسئلة باقي الاحاديث التي تكون ضمن المناقشة فتكون التقسيمات 7 درجات تقريبا للحديث وثمانية للشرح الخاص بها

هذه الاحاديث مهمةويجب التركيز على الاسئلة في نهاية كل حديث مع الواضحات من الشرح وخصوصا النقاط وما يتم تأشيره باللون الغامق ويفضل الاستعانة بأحدى الملازم لتسهيل الاجابة على الاسئلة الموجودة فيها.

التهذيب

يكون على شكل أولا وثانيا والمطلوب الاجابة عن واحدة فقط وسوف تضمن 15 درجة بالكامل ويمكن الاجابة اما على شكل تعداد أو بأسلوب الفهم لان دينك يجب ان تفهمه جيدا وتجيب عليه وان المصححين لهذه المادة لا يبحثون عن الحفظ وانما على الاجابة الصحيحة التي يجب ان تكتبها وليس بالضرورة ان قرأت اجوبة نموذجية يتم كتابة الاجابة نصا من الكتاب تتصور انهم يريدون اجابات بهذا الاسلوب.

الابحاث

يكون الاجابة عن أحد فرعين وحصتها كبيرة جدا وهي 20 درجة لهذا يجب التركيز عليها جيدا وقرائتها بتمعن وفرصة الاجابة كبيرة لانك ان تركت فرع واحد ستكون فرصتك في دراسة احدها خاصة عندما تكون الدراسة مركزة احيانا لبعض المادة وتسرع لجزء اخر فربما يصيبك السؤال الذي درسته بشكل مركز وتجيبه بالكامل وتحصل على الدرجة الكاملة.

اقرأ ايضا بالاضافة الى ملزمة الثالث المتوسط

ملازم الثالث المتوسط جميع المنهاج العراقي بصيغة PDF

الاسئلة الشائعة الاسلامية الثالث المتوسط

لماذا دراسة ملزمة التربية الاسلامية الثالث المتوسط مهمة ؟

مادة التربية الاسلامية من ضمن منهاج العراق المعتمد في المرحة المتوسطة ويجب ان تخرج منه بدرجة 50% على الاقل لضمان النجاح والعبور منها ولكن في الحقيقة يمكنك الحصول على ما هو أكثر من ذلك.

هل دراسة الاسلامية صعب أم سهل ؟

المادة سهلة جدا فكل ما يتطلبه منك دراسة احدى الملازم التي نضع لك رابطها أعلاه ولتي لا تتعدى عدد صفحاتها 65 ويمكنك التركيز على الاشياء المهمة ومن ثم التوسع فيها.

لماذا تضع لنا اسئلة امتحانات وزارية بالاضافة الى الملازم ؟

يتم وضع الاسئلة الوزارية مع حلولها من اجل تحليل المادة ودراستها على شكل اجزاء حسب الدرجات المقررة لها ومن ثم يتم تجميع الدرجات في ذهنك اعتمادا على تقسيماتك التي اعتمدتها.

كيف ابدأ دراسة مادة الاسلامية ؟

يمكنك البدء بحفظ الايات واحكام التلاوة والتدرب عليها ثم الاحاديث والمعاني فتكون قد ضمنت 42 درجة كاملة وبعدها يمكنك التوجه الى الابحاث والتهذيب واستغلال باقي الوقت في دراسة الشرح الخاص بالايات الكريمة والاحاديث النبوية.

كم يوم احتاج لمراجعة الاسلامية ودخول الامتحان الوزاري ؟

تحتاج الى خمسة أيام كحد أقصى ان لم تدرس المادة في الايام والاشهر التي درست فيها المادة وثلاثة ايام ان كنت تحفظ الايات والاحادث والمعاني والاحكام ليكون جل تركيزك منصب على الشرحيات.

لماذا دراسة ملزمة التربية الاسلامية أفضل من الكتاب ؟

لأن الملزمة تحتوي على كل التفاصيل التي يحتاج اليه الطالب فهي المرشد التي تحتوي على تفصيلات كاملة للمادة على نسق الامتحانات الوزارية وان قرائتها سوف يهيء الطالب للحصول على درجة 100%.

ما هي أفضل ملازم التربية الاسلامية الثالث المتوسط ؟

جميع الملازم المدرج روابطها اعلاه جيدة وانا اضمن لك التفوق عند دراسة أي منها ولا انصح بقراءة اكثر من ملزمة لانها جميعها وان اختلف اسلوب الترتيب ولكنها مميزة والا ما كنا لنضعها لكم.

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق