سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

التسويق الالكتروني عبر البريد الالكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي

تعتبر عملية التسويق الالكتروني للمنتجات والخدمات سواء كانت كبيرة أو مصغرة عبر البريد الالكتروني بالاضافة الى وسائل التواصل الاجتماعي هي الطريقة الانسب والاسرع لأشهار العلامة التجارية الخاصة بك.

يمكنك ايصال ما تريد الى المهتمين مباشرة خاصة ان كانت عناوين البريد والصفحات التي يتم النشر عبرها خاصة بمن يهتمون في المجالا الاعلاني الخاص بك.

استراتيجية التسويق الالكتروني

إرفاق الصور بالبريد يغري المستقبلين بالنقر على الروابط

على عكس باقي أنواع المحتوى , كلما زاد عدد الصور في البريد كلما نقص معدل النقر ويفضل ان تكون الرسالة تحتوي على محتوى نصي مرتب ومنسق .

ان احتجت الى الصور فيمكنك ارفاق صورة واحدة وادراجها ضمن مكان مناسب ولا يفضل ان تكون كبيرة الحجم لان النص يجب ان يظهر بالكامل للمستقبل سواء كان يقرأه على الكمبيوتر أو الهواتف الذكية.

عرض خدمة الإشتراك في البريد للشركات غير فعالة في السيو لأن الناس يكرهونها

على العكس من ذلك , حوالي 86 ٪ من الزبائن يودون أن يحصلوا على بريد يحتوي عروضا إضافية من الشركات التي يتعاملون معها شهريا على الأقل .

ولكن يفضل ان تكون الرسئل التي تصل الى بريد العملاء مرة واحدة اسبوعيا على الاقل والكثرة ليست جيدة لانها سوف تشجع المستقبل على الغاء خدمة الرسائل وعدم الاشتراك في موقعك مرة اخرى.

مواقع التواصل الإجتماعي مهمة في التسويق الالكتروني

نسبة كبيرة من المسوقين قد تتجاوز 92% منهم يفضلون العمل على وسائل التواصل الاجتماعي لأن هذه الشبكات تحتوي على عدد كبير من المستخدمين.

عندما يوزع الناس محتواك على مواقع التواصل الإجتماعي مثل فيسبوك وتويتر و انستغرام فهذا يبرز لمحركات البحث (خصوصا بينج) أنك تقدم محتوى جيد وهذا سيساعدك بطريقة أو بأخرى.

تأكد أنك وفر لزوارك إمكانية تناقل وتوزيع محتويات موقعك , وهذه بعض الأدوات التي تمكنك من من ذلك:

أداة أنقر لتغرد 

تسمح لك بإنشاء نسخة مصغرة من محتواك (أقل من 140 حرفا) وإنشار روابط يمكن للزوار النقر عليها ونشر محتواك على تويتر بسهولة.

بينترست 

هي شبكة إجتماعية لمشاركة وتبادل المحتوى المميز على الشبكة على هيئة صور و شرائط , يمكنك استخدام أداة Pin it لتسهيل عملية المشاركة.

لينكد ان 

يساعدك على نشر المحتوى الجيد والتعريف به بحيث تستطيع كتابة المقالات التي تضمن صدارتها في محركات البحث والاشارة الى صفحاتك عن طريق الروابط.

لا توجد استراتيجية ثابتة لعملية التسويق الالكتروني وان ما يتم كتابته في المدونات ليس بالضرورة ناتجة عن خبرة الكاتب في عمله بمجال التسويق هذا.

الغرض من قراءة المنشورات التي تتحدث عن عمليات التسويق الالكتروني هو تجميع الافكار المختلفة وترجمتها على ارض الواقع أي الكترونيا .

يمكن ان تقتنع بمحتوى مكتوب في موقع معين وربما لا يقنعك افكار كثيرة لهذا لا انصح بتجربة جميع ما يكتب على الانترنت بل يجب ان تظهر لمساتك الخاصة.

أبرز النصائح التي تنفع العاملين في مجال التسويق الالكتروني :

  1. انشئ موقع الكتروني لعرض خدماتك ومنتجاتك الخاصة.
  2. تردد على مواقع العمل الحر مثل خمسات ومستقل وغيرها.
  3. اكتب في منصات كبيرة مثل ريديت , لينكد ان , فيسبوك , تويتر وميديم.
  4. تعلم الترويج الصحيح عبر البريد الالكتروني واستخدام قوالب احترافية.
  5. استهدف الزبائن من بلدك ان كنت تعرض منتجات يجب توصيلها الى المنازل.
  6. استهدف المتحدثين بلغتك ان كنت تعرض خدمات يتم تنفيذها عبر الانترنت.
  7. اجعل المدونة التي تكتب بها ناجحة لانها سوف تعطيك الثقة الكبيرة.
  8. قوي صفحاتك التي تحمل اسم علامتك التجارية على شبكات التواصل الاجتماعي.
  9. لا تتردد في تكوين علاقات ذات منافع متبادلة مع منافسيك.
  10. اعرض افكار ومنتجات مجانية مهمة لتحفيز الزبائن للدخول الى موقعك وصفحاتك.
  11. فلتكن اسعارك مناسبة لكي تكون المفضل عند مقارنتك مع غيرك.
  12. ضع وسائل اتصال مناسبة واهمها واتساب ونوافذ الشات.

التسويق الالكتروني هو مستقبل التجارة

التسويق الالكتروني في الوقت الحالي هو الافضل في مجل الاعلان وجذب الزبائن اليك وعمل محادثات طيلة فترة اليوم الواحد وخاصة ان حددت أوقت خاصة بالعمل.

يمكنك الاتفاق مع الزبون ليلا عن طريق احدى التطبيقات الالكتروني ومن ثم تسليمه المنتج صباحا أي انك تصنع اعمالك طيلة ساعات اليوم ومن هاتفك المحمول.

ستكون الثقة في عروضك اكبر عندما تمتلك مركز على الارض مثل محل تجاري أو شركة وتدعمها بالموقع والصفحات التي يمكنان تشير بعضها الى البعض الاخر.

الاعلان مهم جدا لأيصال صوتك الى جميع من تريد استهدافهم وبدون اعلان سيكون هناك تأخير كبير في الحصول على مجموعة العملاء اللازم للربح بشكل كبير.

اقرأ ايضا في مقال التسويق الالكتروني :

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق