سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

التسويق الرقمي دور السيو في تطويره وكسب المبيعات

التسويق الرقمي هو ما يتم العمل عليه حاليا في المتاجر المختفة سواء كانت شخصية أو مستضافة وان العمل عليها يحقق ايرادات كبيرة سواء كانت السلع أو المنتجات عامة أو مخصصة.

التسويق الرقمي

يظن البعض ان كتابة المقالات او انشاء المحتوى على يوتيوب صعب وان ارباحه غير مضمونة لهذا يلجأون الى التسويق الرقمي والذي يتم عبر طرق عديدة أهمها :

1- صفحات وحسابات وسائل التواصل الاجتماعي

فيسبوك , تويتر , انستقرام , تيك توك ويوتيوب من مواقع التواصل الاجتماعي المهمة التي يمكن استغلالها للتسويق للمنتجات ويبقى ابداعك هو الفيصل لجذب العملاء.

البعض يجد ان هذه الصفحات كافية لأنه يستهدف من يريد ولكنها لا تنجح الا في حالة الدفع عند التسليم لأن اغلب المحتوى قد يكون من شخص مجهول المصدر.

لو كان المسوق أو التاجر يمتلك موقع قريب على مجموعة الاعضاء على هذه المواقع يمكن زيارته سيكون التعامل مع المسوق أسهل فيكون التسويق في الحياة الواقعية ورقمي.

2- المواقع أو المتاجر الالكترونية

المواقع الالكترونية تنجح في عمليات التسويق مثل المدونة التي يمكن عرض الخدمات التي تقدمها ضمن المقالات وخاصة لو كانت تلك في لب الاختصاص.

المتاجر الالكترونية موجهة اكثر لانها تعرض المنتج أو السلعة رقميا مع الاسعار ووجود وسائل اتصال مثل واتساب , فايبر , زوم وغيرها من تطبيقات المحادثة حتى البريد الالكتروني.

وجود موقع مشهور نوعا ما ويفضل ان يكون ترتيبه في اليكسا اقل من 300000 يعني ان هناك حركة زوار بينما لو كان ترتيبه اكثر من ذلك فلا يعني ان التاجر يتواصل معه زبائن من خلال الموقع.

3- الاعلانات مثل جوجل ادسنس أو فيسبوك وانستقرام

البعض لا يعتمد على اساليب السيو في الاشهار وانما يتوجه الى الاعلانات بعد حساب كمية الاموال التي يجب ان تصرف على الحملات الاعلانية وارباح المنتجات التي يعرضها.

الاعلانات سوف تكون موجهة حسب الاهتمام للزوار لهذا نجد ان جوجل ووسائل التواصل الاجتماعي تستعمل اسلوب التتبع ليس من اجل التجسس وانما لمعرفة اهتمام كل شخص واظهار الاعلانات المناسبة له.

لو كنت تعمل في تجارة الكمبيوترات المحمولة وكان مقدار الربح الصافي لكل قطعة 50 دولار وان الحملة الاعلانية يمكن ان تبيع عبرها 10 اجهزة ستكون حملة اعلانية قدرها 100 دولار مناسبة لأن ارباحك ستكون 500 دولار وصافي الربح 400 دولار.

4- مواقع الخدمات المصغرة

هناك الكثير من المستخدمين على الانترنت لا يمتلكون منتجات لكي يعملون على تسويقها رقميا لان هذه السلع تحتاج الى رأس مال عالي ومخازن لتجميعها.

يمكن ان تبدأ برأس مال لا يقل عن 50000 دولار امريكي لكي تكون تاجر في أي نوع من السلع وخاصة لو كانت اجهزة الكترونية أو ملابس وتستوردها بنفسك .

اذن الخدمات المصغرة لا تحتاج الى رأس مال ويوجد الكثير من المواقع التي تقدم لك خدمة عرض كل هذه الخدمات حسب تخصصك منها موقع مستقل او حسوب والكثير من المواقع الاخرى.

يمكنك الحصول على مبلغ مالية اما بالاتفاق أو عبر حجز خدماتك مرة واحدة أو اكثر حسب صعوبتها ويحصل الموقع المستضيف على نسبة من هذه الارباح.

5- مواقع الاسواق التي تقبل العروض المقدمة

مثال على ما نذكره هو السوق المفتوح الذي يفسح المجال للجميع تقديم عروض وخدمات من ضمنها الخدمات المصغرة أو السلع المراد بيعها ويمكنك استهداف من تريد.

يمكن ان تكون الحملات الاعلانية اليومية التي تقدمها في هذه الاسواق الالكترونية والتي تسمى احيانا حراج ان تجلب لك الزبائن وبدون حملات اعلانية مدفوعة ولكنها تحتاج الى مجهود اكبر.

تطوير المتجر الالكتروني واستخدام السيو مهم لزيادة الارباح

هناك نسبة مئوية كبيرة من رجال الاعمال تصل الى 61% يستخدمون اساليب السيو المشروعة من اجل تطوير تجارتهم على الانترنت وخاصة عند السيطرة على الكلمات المفتاحية للسلع والمنتجات بالاضافة الى الخدمات.

ان كتابة مقالات طويلة قد يصل فيها عدد الكلمات الى 2000 مع وجود 5 صور حصرية عالية الجودة سوف يساهم في جلب الزوار من جوجل وان استهدافهم يتم عبر كتابة البلد.

مثال على ما أقصده هو ان العنوان ( بيع هواتف ذكية ) يمكن ان يجلب لك زوار من جميع البلدان العربية ولكن لو ذكرت مع العنوان ( بيع هواتف ذكية في السعودية ) سوف لن يدخل ال المقال أو الصفحة شخص مغربي الا من باب الاطلاع.

الشخص السعودي سوف يكون مهتم اكثر ويدخل الى صفحة المدونة او المتجر من اجل الشراء حصرا وان كسب هذا العميل سوف يعتمد على اسلوبك وموقعك وطريقة الدفع والتوصيل.

تعريف التسويق الصادر

التسويق الصادر outbound marketing يعتبر من الاساليب القديمة والذي يتمثل بالاعلانات على القنوات التلزيونية والجرائد وصناعة الملصقات والاهم من كل ذلك اللوحات الاعلانية المنتشرة في الشوارع .

هذا النوع من التسويق سوف يشبع العين من المنتج المعروض او الخدمة المقدمة ويمكنان يجذب زبائن أكثر وان 16% من المسوقين يجدون ان هذا الاسلوب هو الافضل في الحصول على مبيعات واكثر ربحا.

تعريف التسويق الوارد

هذا النوع من التسويق inbound marketing يتمثل بأعتماد المسوق على محركات البحث والمواقع الالكترونية وخصوصا استخدام المقالات من اجل جلب الباحثين المستهدفين وعند الدخول الى الصفحات الرسمية سيعرف الجميع مكان المحل التجاري أو الشركة وطريقة الدفع والتوصيل.

التاجر او المسوق الناجح يعتمد على المبدأين معا لأن هذا سوف يزيد من فرصة الارباح وان حوالي 91% من المسوقين يعتمدون على الطريقتين في الترويج لخدماتهم وبضائعهم.

التسويق الرقمي الالي

يجد البعض ان هذه الطريقة غير فعالة ولكنها في الحقيقة سوف تضمن لك تواجد الزبائن وحجزهم ما يريدون شرائه تلقائيا عبر الدقع الكترونيا بأستخدام البنوك الالكترونية وبطاقات الدفع المسبق والحصول على الخدمة مباشرة دون الحاجة الى وجود موظف رغم ان الشركات تحرص على تواجد الدعم البشري للرد على أي استفسار.

اقرأ ايضا بالاضافة الى التسويق الرقمي :

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق