سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

إرسال رسالة

أضف سؤال جديد

تسجيل دخول

سجل الآن

آلية تنفيذ الأعمال بأسلوب التنفيذ أمانة دليل المهندس المقيم

آلية تنفيذ الأعمال بأسلوب التنفيذ أمانة

التنفيذ أمانة

تردنا العديد من الاستفسارات من جهات التعاقد حول تنفيذ مضمون تنفيذ الأعمال بأسلوب التنفيذ أمانة الواردة
في تعليمات تنفيذ الأعمال بأسلوب أمانة رقم (۲) 2014 وبصدده تقرر اعتماد الآلية التالية:.

1.على جهات التعاقد في حال اعتماد أسلوب التنفيذ أمانة عند تنفيذ مشاريعها الممولة من الموازنة الجارية أو من الموازنة الاستثمارية مراعاة السقف المالي المحدد لأغراض تنفيذ هذا الأسلوب الوارد في المادة (1) من التعليمات أعلاه.

2. تقوم الجهات التعاقدية عند اعتماد اسلوب التنفيذ امانة اعلاه بتشكيل لجنة واحدة لكل عمل مقرر تنفيذه وفق هذا الأسلوب وحسب السياقات المعتمدة في التعليمات اعلاه مع مراعاة احكام المادة (۸) من التعليمات أعلاه عند استلام المشروع والخاصة باستلام العمل المنجز.

3.على جهات التعاقد مراعاة إجراءات الصرف المبينة أدناه عند تنفيذ المشاريع بهذا الأسلوب وكما يأتي:

أ- يتم إعداد کشف تخميني لتنفيذ الأعمال المطلوب إنجازها وفق الأسلوب أعلاه من قبل لجنة فنية متخصصة لغرض اعداد جدول الكميات والمواصفات الدقيقة والكلفة التخمينية والتي يتم المصادقة عليها من قبل الأمر بالصرف او من يخوله لغرض اعتمادها كمقياس لأغراض تنفيذ هذا المشروع مع مراعاة مايأتي :۔

اولا:- امكانية زيادة فقرات تنفيذ العمل ولغاية (5%) من قيمة الكشف عند توفر التخصيصات المالية ضمن الأعمال الممولة من الموازنة الجارية.

ثانيا: مراعاة نسبة الاحتياطي المقررة في تعليمات تنفيذ الموازنة العامة الاتحادية النافذة عند حدوث زيادة في الكميات للاعمال الممولة من الموازنة الاستثمارية.

ب- عند تنفيذ الأعمال من قبل لجنة التنفيذ امانة يتم استئجار المكائن والالات وفقا لأسعار السوق وبموجب وصولات واستخدام العمال والملاكات بموجب استشهاد شخصي مبني على اساس اسعار ونفقات السوق السائدة عند التنفيذ مع مراعاة السياقات المتبعة بهذا الشأن.

4. عند قيام اللجنة بشراء مواد او ادوات يتطلبها تنفيذ المشروع فيتم مراعاة الاتي:

أ- لغاية مبلغ (۱۰,۰۰۰,۰۰۰) عشرة ملايين دينار يتم بواسطة اللجنة اعلاه بدون عروض.

ب- اكثر من (۱۰,۰۰۰,۰۰۰) عشرة ملايين دينار يتم استدراج ثلاثة عروض يتم اختيار العرض الأفضل منها بعد استحصال الموافقة على الصرف من قبل الأمر بالصرف او من يخوله مع مراعاة الكلف التخمينية المصادق عليها بهذا الشأن.

ج – على جهات التعاقد مراعاة تنظيم العقود وحسب طبيعة العمل.

يستثنى من الفقرة (ب) الشراء من الدوائر المختصة والقطاع العام.

5. تعفى اجراءات الشراء المذكورة آنفا من تقديم شهادات المنشأ ووثائق الشراء للمواد الاستيرادية.
6. يجوز للجنة التنفيذ أمانة التعاقد على تنفيذ اجزاء من العمل بما لا يتجاوز نسبته (40%) من تكلفة الكشف التخميني.

اقرأ أيضا :

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق