سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

الحرب العالمية الثالثة WW3

تحليل من وجهة نظر خاصة عن الحرب العالمية الثالثة WW3 التي يتم التنبؤ بحدوثها عاجلا أم آجلا بسبب المصالح العالمية التي لا يمكن ان تتم الا بعد اندلاعها وانتهائها . يوجد بلدان في العالم سوف تستفيد من هذه الحرب وان السبب المباشر الذي سيجعلها تندلع هي الطاقة والاقتصاد. ظهرت دول عديدة في العالم ونافست الكبار في مجال الاقتصاد وان الطاقة باتت الآن محصورة لدى بلدان محددة وان منعها يعني تهديد اوروبا والولايات المتحدة الامريكية مع باقي حلفائها بالتراجع الى الخلف وإظهار حجمهم الرئيسي.

الحرب العالمية الثالثة

أطراف النزاع في الحرب العالمية الثالثة

طرفي النزاع الأساسيين هما الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا . يدخل مع روسيا كل من الصين , ايران , كوريا الشمالية وباكستان . الولايات المتحدة الأمريكية ستكون خليفتها كل من كندا , استراليا , بريطانيا وبلدان اوروبا المنظمة تحت مظلة الناتو أو حلف الشمال الأطلسي.

بلدان اخرى سوف تدخل الحرب رغما عنها وهي كل من تركيا , اليونان , كوريا الجنوبية , اليابان , الهند , البلدان المنشقة من الاتحاد السوفيتي ودول أوروبا الشرقية. هذه الدول سوف تستذكر صراعاتها القديمة وسوف تشن حروب فيما بينها الغرض منها السيطرة على مراكز الطاقة والمناطق الاقتصادية بالإضافة الى المياه.

اكثر البلدان التي ستكون مؤمنة وداعمة لخلفائه هي الولايات المتحدة الأمريكية لأنها لا تشترك بحدود مع اطراف النزاع وسيكون نشاطها مقتصر على الدعم والامداد والمشاركة بشكل بسيط في الحروب التي تجري ولكن تأثيرها سيكون كبير جدا.

أشهر الحروب التي سوف تحدث في الحرب العالمية الثالثة :

1- الصين اليابان

أسباب الحرب :

  1. ثأر وحسابات قديمة يجب ان تصفى وضرورة ابقاء بلد واحد من هذين البلدان في موقع واحد .
  2. تهديد اقتصادي كبير لبلدين صناعيين يتنافسان منذ نهاية الحرب العالمية الثانية .
  3. اليابان احتلت الصين لسنوات طويلة ونكلت بالشعب الصيني والاخير يستذكر هذه الفظائع الى الان.
  4. الحلف بين اليابان والولايات المتحدة الأمريكية يهدد امن واقتصاد الصين العظمى في كل المجالات.

لهذا السبب يجب ان تنتهي اليابان وتبقى الصين وحيدة وفريدة في هذا الموقع من العالم لكي يتبقى كوريا الجنوبية التي تعتبر اسهل من حيث التعامل معها وخاصة ان كوريا الجنوبية لديها عدو قوي ومؤثر يسعى الى الانتقام بشتى الطرق.

2- كوريا الشمالية والجنوبية

أسباب الحرب :

  1. ثأر سياسي أدى الى تقسيم البلدين وعيش صراع على مدى عقود.
  2. كوريا الجنوبية توالي الولايات المتحدة الأمريكية عدوة كوريا الشمالية.
  3. شقاء شعب كوريا الشمالية سببه الأساسي سياسة كوريا الجنوبية.

لهذا سوف تكون يتم تصفية الحسابات بين البلدين فكوريا الجنوبية تتفوق في التكنولوجيا على جارتها الشمالية ولكن الاخيرة تمتلك السلاح النووي ولن تتردد في اطلاق الصواريخ وخاصة ان كانت كفة الحرب لا تميل إلى جانبهم.

3- الهند وباكستان

أسباب الحرب :

  1. صراع ديني قائم بدأ منذ احتلال الهند وتقسيمها من قبل بريطانيا.
  2. دولتين نوويتين تسعيان إلى فرض سيطرتهما في المنطقة.
  3. الهند تقمع المسلمين دائما ويتم التنكيل بهم وقتلهم من قبل الهندوس.
  4. اراضي مثل كشمير وما جاورها يتصارع عليها البلدين ولم يحسم امرهما الى الان.

الهند تتفوق عسكريا على الباكستان من حيث العدد والعدة ولكن باكستان يتسلحون بالعقيدة وهي ليست ضعيفة بل قادرة على ايصال ضرباتها الى اي مدينة هندية وخصوصا انها تمتلك اذرع داخل الهند بالاضافة الى السلاح النووي وتتمتع بتكنولوجيا الكترونية هائلة.

4- روسيا والناتو

هذه هي المعركة الأكبر والتي ستكون المسؤولة عن اوروبا ارضا وشعبا لأن روسيا وحلف الشمال الاطلسي يتمتعان بعدة وعتاد فروسيا تعتمد على تمويلها الذاتي اما اوروبا تستمد قوتها من الولايات المتحدة الأمريكية ودعمها . أسباب الحرب :

  1. الاتحاد الأوروبي لا يريد قوة مكافئة له يمكن ان تصده عن خططه المستقبلية.
  2. أمريكا وحلفاؤها تريد اعادة الفكر الاستعماري وروسيا احد القوى التي تمنع ذلك.
  3. يرغب حلفاء أمريكا أن يكونوا هم القطب الواحد ولا تتعدد اقطاب الارض .
  4. روسيا تمتلك نقاط قوة غير موجودة في أوروبا وهي الطاقة التي يعيشون عليها.
  5. ثارات قديمة منذ الحرب العالمية الثانية وخاصة المانيا دائما ما تؤجج هذه الصراعات.

كفة روسيا تطغى على الاتحاد الأوروبي في كل المجالات بحيث ان اقتصادها بدأ ينمو سريعا ويفوق اقتصادات الكثير من الدول وهذا يساعد روسيا على احياء الماضي ويعيد الاتحاد السوفيتي الذي كان يرعب العالم آنذاك.

5- تركيا واليونان

أسباب الحرب :

  1. اليونان تحمل ضغينة كبرى على تركيا منذ عصر الدولة العثمانية.
  2. تقسيم الحدود بين البلدين غير مرضي للطرفين والصراع قديم.
  3. الحدود البحرية غير متفق عليها ومناوشات دائما بين الطرفين.

قد تكون الكفة العسكرية تميل صوب تركيا ولكن الاقتصاد التركي متزعزع ومتهالك فهي تعيش بصورة اساسية على السياحة وان الحرب ضد اليونان سوف يجعلها تخسر المورد الوحيد للاقتصاد التركي. اليونان تمتلك جيش مستعد لمواجهة تركيا ولا يقبل الخسارة لأي سبب كان.

دور USA في الحرب العالمية الثالثة

الولايات المتحدة الامريكية لها الدور الكبير في الحرب العالمية الثالثة اذ انها هي من خلقت كل الصراعات اعلاه وهي من زرعت الكراهية بين الشعوب الى درجة ان هناك شعوب يشتركون في الدين والعرق والمصالح هرعت الولايات المتحدة الامريكية خليفة بريطانيا في زرع روح العداء بينها واشهر هذه العداوات هي كل من :

  1. الكوريتين الشمالية والجنوبية.
  2. الصين وتايوان.
  3. روسيا واوكرانيا.
  4. ايران وبلدان الخليج العربي.
  5. الجزائر والمغرب.
  6. اذربيجان وارمينيا.
  7. صربيا والبوسنة.
  8. الهند والباكستان.
  9. السعودية وقطر واليمن.
  10. شمال السودان وجنوبه.
  11. مصر وإثيوبيا.

الى جانب هذه الصراعات الخارجية بين الدول يوجد الكثير من الصراعات الداخلية للشعوب والتي تم على اثرها إيجاد الكثير من المشاكل في بلدان تتجمع فيها القوميات والأديان والمذاهب ومثال على ذلك العراق الذي تكون فيه الصراعات بين السنة , الشيعة , الكرد , التركمان وغيرهم من المذاهب والأديان المختلفة بالاضافة الى القوميات. باقي الدول في كل العالم خلقت داخلها الولايات المتحدة الامريكية صراعات اخرى في حين ان صراع الأمريكيين الأساسي بي البيض والسود لا تذكره وسائل الإعلام نهائيا.

دول لا علاقة لها بالحرب العالمية الثالثة

اغلب الدول التي لا علاقة لها بالحرب العالمية الثالثة هي اما دول مسالمة او لا تمتلك القدرة العسكرية على الحرب وهي أيضا بعيدة عن الصراع بشكل يبعث لها الامان وعدم التدخل في الصراعات التي ينشدها رؤساء بلدان كبرى من أجل تحقيق مصالحهم الخاصة . أشهر هذه الدول هي :

  1. جميع بلدان قارة افريقيا تقريبا.
  2. بلدان آسيوية صغيرة ومسالمة.
  3. دول امريكا الجنوبية والمكسيك.
  4. الشرق الأوسط بالكامل.

قد تقام حروب صغيرة في هذه الدول ولكنها لا ترقى الى وصولها الى درجة الصراع وحدته التي تجعلها تحصل على اهتمام عالمي خاصة ان الحروب التي تقوم بها ذات طبيعة بدائية بأسلحة خفيفة ومتوسطة وهي اقرب ما تكون الى أسلوب الحرب الاهلية.

الجانب الديني احد اسباب الحرب

الجانب الديني يعتبر المسبب للحرب العالمية الثالثة وخاصة من قبل اصحاب القرار العالمي وحتى من لا يد له في الحرب العالمية التي يحب الجميع ان يسميها الثالثة فانه ينتظر حدث كبير بعدها وأهم الجوانب التي يتم التنبؤ بها من الجانب الديني هي :

  • المسلم وبالذات اتباع المذهب الشيعي يظنون ان هناك مهدي منتظر غائب سوف يظهر عقب هذه الحرب ويملأ الارض قسطا وعدلا بعدما ملئت ظلما وجوار ولكن بعض المسلمين من السنة والشيعة يظنون ان الحرب التي سيقودها المهدي ضد دول العالم وبالذات الغربي هي الحرب العالمية التي يطلق عليها بأسم الثالثة.
  • المسيحي يظن ان نزول عيسى الثاني سوف يكون عقب هذه الحرب ويشاركهم في ذلك هو المسلم السني وان المسيحي يظن ان عيسى هو الرب الذي سينقذ اتباعه بينما يظن المسلمون انه سوف ينقذ المسلمين وعلى اثر هذا الصراع الدائر يأمل كل منهم بالصراع المشتد الذي سيشاركون فيه من اجل حكم الارض والسيطرة عليها.
  • اليهود يظنون أن المسيا وهو مسيحهم ويسميه المسلمين الاعور او المسيح الدجال سوف يظهر عقب هذه الحرب وسيكون مقره في اورشليم في القدس تحديدا وعلى اثر ذلك ستكون دولة اسرائيل من الفرات الى النيل ولكنهم يسيطرون على كل العالم يكون كل إنسان من الجوييم على حسب تعبيرهم خادم لهم.
  • اديان اخرى في الصين والهند وإفريقيا وغيرها يظنوا ان مايتريا سوف يظهر بعد الحرب الثالثة العالمية وسوف يعلوا شأنهم بشكل كبير وقسم منهم يظن انه الرب والاخرين يقولوا انه مبعوث من الرب وفكرته تشبه فكرة كل من عيسى , المهدي والمسيا أو المسيح الدجال كما يطلق عليه من المسلمين.
  • اللادينيين أو الملحدين يدعون الى محاربة كل الاديان وجمع البشرية في نظام واحد , عملة واحدة , اقتصاد واحد ولكن بشرط هو استغلال الحرب لتكون السبب في بقاء مليار من البشر او اكثر بقليل ودون ذلك لن تتحقق مطالبهم.

أكثر المناطق تعرضا للخسائر في الحرب :

يجب تقسيم الخسائر الى ثلاثة اصناف لأننا لا نستطيع ان نشملها في صنف واحد. اشهر الخسائر ستكون البشرية وخاصة في بلدان آسيا وأوروبا. الخسائر الاقتصادية سوف تشمل كل البلدان المرفهة بينما الاقتصادية ستشمل البلدان الصناعية.

1- الخسائر البشرية

سكان اسيا هم الأكثر في العالم خاصة الصين , اليابان , الهند , الباكستان , الكوريتين الى جانب ذلك بلدان قد تدخل الحرب مضطرة في هذه المناطق . يعد تعدادهم حوالي 4 مليار أي أكثر من نصف سكان العالم . هذه الحرب التي يمكن ان تتحول الى نووية سوف تقضي على مئات الملايين منهم وتتكفل الإشعاعات . الجانب الاقتصادي السيء في موت الكثيرين ايضا.

2- الخسائر الاقتصادية

ان من يعاني من المشاكل الاقتصادية في الحرب الثالثة على مستوى العالم هي بلدان أوروبا الصناعية و روسيا , الصين بالاضافة الى الولايات المتحدة الأمريكية وكندا . أستراليا وباقي البلدان التي تعتمد على توريد بضائع إلى أوروبا سوف لن تجد سوق يقوم بتصريف هذه البضائع. العرب , أفريقيا وبلدان أمريكا الجنوبية سوف يتعرضون الى مشاكل اقتصادية ولكن ليس بحجم البلدان الكبرى.

3- خسائر مادية

كل بلد سوف يكون معرض مباشرة إلى الضربات في هذه الحرب سوف يعاني من الخسائر المادية بشكل كبير. أكثر العواصم استهدافا هي الاوروبية بينما اسيا سوف تكون نيو دلهي , موسكو , اسلام اباد , طوكيو , بكين , برلين , باريس إلى جانب مدريد في اوروبا مع واشنطن ونيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية. تدمير العواصم لا يعني الابقاء على المدن الاخرى ولكن سيكون بدرجات أقل.

المسؤول عن الحرب العالمية الثالثة

الولايات المتحدة تعد المسؤول الأول عن كل حرب في العالم. قبل الولايات المتحدة الأمريكية كانت بريطانيا هي المؤسسة. اول من روج للفكر الاستعماري هي بريطانيا وحلفاؤها في اوروبا. هذا الفكر ادى الى تقسيم الشعوب والاراضي وجعل من الفرقة سائدة في كل بقاع العالم. كل المشاكل الدينية والقومية ستكون هي مادة وسبب الصراع العالمي حتى وان لم تكن ذات تأثير كبير. انتصار الولايات المتحدة الامريكية في الحرب العالمية الثالثة سيؤدي إلى تدمير ما تبقى من العالم. تسعى دائما السياسة العدائية لحلف الشمال الاطلسي الى تقزيم كل البشر واظهار انفسهم على انهم المختارين.

تعتبر USA هي الاقرب للانتصار في الحرب الثالثة لأنها ستدفع أوروبا وبلدانها وشعوبها قربان لهذه الحرب. تسليح دول الاتحاد الاوروبي سوف يردع روسيا وحلفاؤها لفترة من الزمن ويستنزفها. استنزاف روسيا سوف يؤدي إلى تدخل الامريكان بأريحية تامة. انتصار USA سوف يجعلها وحيدة وفريدة في التسلط على العالم لكن هذه المرة بدون اوروبا .السبب في ذلك هو انها سوف تخلف قارة مدمرة لا تقوى على النهوض. بهذه الطريقة سوف تملي على ما تبقى من هذه الشعوب ارادتها بدون معارضة.

الاختبارات ما قبل الحرب

تم اختبار الجيش الروسي في أوكرانيا. الترسانة الروسية لم تظهر بالكامل لان روسيا تعلم ان ما ينتظرها اصعب. على كل حال الولايات المتحدة الامريكية واوروبا لم يخسروا شيئا الى الان والدفع الاوكراني يعتبر قربان لاختبار قدرات الجيش الروسي. لم تكن روسيا بريا على قدر التوقعات. قريبا سيتم اختبار الصين أمام تايوان وسيتم معرفة القدرات الصينية وايضا الحرب يكون فيها القربان الشعب التايواني . هذه القدرات ان لم تكن على قدر ما هو متوقع سوف يتم التنبؤ بسيناريو الحرب العالمية الثالثة بشكل مفصل.

الفرق بين روسيا وأمريكا من حيث الحرب

سنضع مثالين على حرب خاضتها الولايات المتحدة الأمريكية مع العراق ومثال آخر على حرب خاضتها روسيا مع أوكرانيا وهي مستمرة الى يومنا هذا ومنها ستم التعرف على فارق القوة في الجيشين لا كالذي تصدره وسائل الإعلام وهو كالتالي :

الحرب الامريكية العراقية

الجيش الامريكي حاصر العراق لمدة 13 سنة واستجاب كل العالم لهذا الحصار بحيث توقف العراق عن الصناعة واستيراد كل شيء تقريبا ما عدا الغذاء والدواء . شارك في حرب العراق اغلب بلدان العالم تقريبا تحت مسمى الحلفاء. التمويل كان من بلدان الخليج بالاضافة الى دول اوروبا. الجيش الامريكي ضرب كل البنى التحتية للعراق من ضمنها الطاقة الكهربائبة والاتصالات لكي يسيطر على العراق. كان الجيش الامريكي انذاك صديق لسياسيي الشيعة والكرد الذين مهدوا لهم الطريق. حصلت الولايات المتحدة الامريكية على حلفاء من الجانب الشيعي والكردي عبر معلومات استخباراتية دقيقة. اغلب من يكره صدام حسين لم ينتفض او يشارك مع جيش بلده ولم يساند في الخرب نهائيا. الفرق كبير بين قدرات الجيش العراقي بالاسلحة القديمة والجيش الاوكراني في هذا الوقت.

الحرب الروسية الأوكرانية

روسيا لا نية لها في احتلال أوكرانيا والا لكانت التجربة الامريكية اسهل في وصولهم الى غايتهم. تستطيع روسيا ضرب الطاقة الكهربائية والاتصالات لتسيطر على كافة أرجاء أوكرانيا في وقت قصير. تعتبر اوكرانيا من البلدان المدللة على الصعيد الاوروبي والامريكي وظهر اسنادهم لها. الاسلحة والامدادات لا تتوقف في أوكرانيا بل ان هناك مرتزقة أوروبيون وامريكيون يقاتلون الى جانب الجيش الأوكراني. الاعلام يحاول اخفاء خسائر الجيش الاوكراني الهائلة. روسيا ترغب في إطالة الحرب من اجل ضرب اوروبا اقتصاديا وقد تصل المدة الى الصيف القادم. جانب الحرب من طرف روسيا اقتصاديا وماليا من خزينة البلد ولم تعتمد على بلدان اخرى. لم تستخدم روسيا أي أسلحة محرمة في الحرب على عكس الولايات المتحدة الامريكية.

سيناريو الحرب العالمية الثالثة

سيتم تقسيم السيناريو الذي تبدأ على أثره الحرب العالمية الثالثة ومنه يبدأ اشتعال الأحداث تدريجيا وصولا الى درجة الحرب القصوى لتكون الثالثة والاخيرة في العالم والتي ستكون عامل دمار لجميع المشاركين وبدون استثناء . وهي كالتالي :

1- مناوشات هنا وهناك

مالذي يجري حاليا ليتوانيا , بولندا , السويد , اذربيجان , ارمينيا , تركيا واليونان وغيرها تدريجيا يبدأ العد العكسي لبدء المناوشات بين البلدان على الحدود وكل ذلك كما ذكرنا لكم اعلاه سببه الولايات المتحدة الامريكية وسياستها العوراء على الارض. الولايات المتحدة الامريكية فرقت البلدان ومن ثم الشعوب لتسهيل الامر عليها. اصبحت الاجواء مناسبة لاشتعال الحرب العالمية التي سوف تكون الثالثة ولا اعتقد ان هناك حرب رابعة. خلال هذه المناوشات سوف يتضح جليا قوات المعسكرين الروسي والامريكي. بالنسبة الى روسيا فانها تحتاج هذه المناوشات لكي تثبت للعالم انها قوية ولن تقاتل لوحدها . الولايات المتحدة الامريكية يسافر كبار الحكومة الى حلفائها من أجل إعطائهم التعليمات الضرورية. كل الدعم الامريكي سيكون على حساب اقتصادها ومصالح شعبها.

2- حرب يشوبها الحذر

تبدأ البلدان بالتحشيد على حدودها وخاصة ذات الامكانيات المتواضعة فكل ما يكبت في القلوب سيظهر في هذه الأيام. تحشيد الدبابات سيكون التمهيد للحروب التي تبدأ ولكن يشوبها الحذر. السبب هو ان هذه البلدان تمتلك ذخيرة لا تكفي لمدة طويلة من الزمن فيكون القتال عبارة عن كر وفر. على المستوى الأعلى ستكون حروب روسيا والاتحاد الاوروبي ايضا يشوبها الحذر الى غاية ضربة من احد الجانبين تؤدي الى توسيع الضربات بين الطرفين. الاتحاد الاوروبي كالعادة سوف يضحي بكل الحلفاء غير المرغوب فيهم وخاصة بلدان شرق أوروبا. الولايات المتحدة الأمريكية سوف توهم حلفاؤها انها تسند ظهورهم ولكن في الحقيقة فهي ترمي بهم الى التهلكة.

3- التطور في الحرب

اغلب دول العالم لا تمتلك الإمكانيات القديمة وهي التوغل لان جميع الاسلحة البرية لها مضاداتها الخاصة. هذا يعني ان جميع البلدان المتحاربة سوف تتوغل شيئا فشيئا ويكون هناك تأخير في السيطرة على الأراضي. كل دولة متحاربة تسعى الى ضرب مصادر الطاقة والاتصال للوصول الى غايتها. كل من يستخدم اجهزة اكثر تطورا من الناحية التقنية ستكون الغلبة له. اكثر البلدان التي تمتلك الأجهزة المتطورة هي الولايات المتحدة الأمريكية والصين وربما روسيا قليلا. دول الاتحاد الاوروبي تمتلك هذه الأجهزة ولكن على نطاق ضيق كونها مستوردة من حليفتها أمريكا.

4- استسلام بعض الدول

قد لا تدوم مدة الحرب بين بعض الدول حتى تصل تلك التي لا تمتلك الامكانيات الى التفاهم وايقاف الحرب والبعض منها تستسلم ولكن بدون تنازلات للدولة المنتصرة. سوف تبقى في النهاية الدول الكبرى بالإضافة الى البلدان المسنودة من قبل القرابين التي تدعمها الى النهاية في الحرب. الدول المرشحة للبقاء الى النهاية هي : الولايات المتحدة الأمريكية , روسيا , بريطانيا , فرنسا , ايطاليا , المانيا , كندا , اسبانيا , استراليا , الصين , اليابان , كوريا الشمالية , كوريا الجنوبية , الهند والباكستان.

5- حرب الصواريخ الباليستية

بسبب وجود مضادات الدبابات وخوف الجيوش من الموت ووجود كافة انواع الاسلحة متقاربة المستوى سوف لن تكون هناك انجازات قوية على الارض. الطائرات المسيرة والحربية بالإضافة الى الصواريخ البالستية سوف تكون هي الفارق. ان ضرب الأهداف الكبيرة سوف يؤدي الى وصول بعض البلدان الى الانهيار الامني والاقتصادي. كل بلدان العالم لا تطيق بعضها وتحمل ضغائن وروح انتقامية . التحرش بالدول النووية وضرب اماكن حساسة سوف يؤدي إلى بدء الحرب النووية.

6- بداية الحرب النووية

هذه الحرب هي التي سوف تعجل في انتهاء الحرب العالمية الثالثة. اكثر البلدان المتضررة من هذه الصواريخ هي كل من : اليابان , كوريا الجنوبية , الهند , الباكستان , قارة اوروبا الغربية بالكامل , روسيا والولايات المتحدة الأمريكية. لا يمكن أن تعود اي دولة إلى سابق عهدها بعد ضربها بالصواريخ الاستراتيجية النووية. السبب هو ان الاشعاع سوف يقتل جميع من يمرون به وتلوث التربة والمياه سيحتاج الى الكثير من الوقت قبل ان يتم تخليص هذه الأراضي من التلوث. ضربات روسية محتملة الى أوروبا والولايات المتحدة الامريكية لن يكون لها بديل.

الولايات المتحدة الامريكية سوف توجه ترسانتها صوب روسيا والصين. الهند والباكستان لم يسلم اي منهما من شر الاخر. كوريا الجنوبية سوف تباد من عدوتها الشمالية. البشرية سوف تباد والاجواء ستتلوث على مدى واسع ولن يكن هناك ملاذ امن. ما كان سابقا يعتبر اراضي وبلدان خطيرة أصبحت اليوم هي افضل الاراضي التي يمكن العيش بها. لن تتعافى اي دولة دخلت هذه الحرب على الاقل على المدى القريب. بعض البلدان سوف توهم شعوبها انها المنتصرة وخطابات الانتصار ستذاع في هذه البلدان.

مخلفات الحرب العالمية الثالثة

الابادة الجماعية

إحدى أهم مخلفات هذه الحرب هي الابادة الجماعية. اكثر من سوف يتعرض الى الابادة هي اوروبا وجنوب شرق اسيا بالاضافة الى كل من روسيا والولايات المتحدة الأمريكية. ستكون الاثار اخف في البلدان البعيدة عن آثار الصواريخ النووية او تلك البعيدة عن مركز الصراع. الخسائر البشرية سوف تفوق المليارين او ثلاثة مليارات شخص نتيجة الحرب فقط. زيادة على ذلك ستكون الإشعاعات و نقص الغذاء عامل مهم في إبادة المزيد.

التلوث البيئي

الاشعاعات النووية , الاسلحة المحرمة دوليا , الصواريخ الكيمياوية جميعها سوف تطلق ولا يوجد قانون يلتزم به المتحاربين. هذا سوف يؤدي الى تلوث بيئي للتربة , المياه بالإضافة إلى الهواء. الإشعاع النووي سوف يكون المسبب الرئيسي لأمراض السرطان والتشوهات الخلقية. التربة او الارض سوف تكون غير صالحة للزراعة. سيكون هدر المياه كبير جدا لانه غير صالح للاستخدام. اخطر انواع التلوث هو الشتاء النووي وهو ينتج بسبب الدخان المنبعث من القنابل الذرية.

اضرار اقتصادية

الأضرار الاقتصادية ستكون بالمباني والمنشات بالإضافة الى المعامل والمنتجات التي يتم تصديرها. كل ما يحصل من اضرار سوف تدفع ثمنه البلدان ولكن الشعوب هي المتضرر الاكبر. ستكون هذه الاضرار ذات تكلفة باهظة وقد تصل الى تريليونات الدولارات. السبب وراء هذه الأضرار ستكون نتيجته ثورات داخلية تطيح بالطبقات الحاكمة وعمل تغيير جذري لها.

من هو المنتصر في الحرب العالمية الثالثة ؟

جميع اطراف الصراع سوف يخرجون مهزومين ولا منتصر بينهم وان اضعاف هذه البلدان سوف لن يعيد الاسلوب الاستعماري القديم الذي كان يعقب كل حرب. الحربين العالميتين الأولى والثانية ولدتا قوات استعمارية اختلت البلدان العربية , الافريقية بالاضافة الى دول آسيوية. هذه المرة سوف لن تقوى هذه الدول على تحمل الخسائر الكبيرة والسعي نحو السيطرة على البلدان. ستشهد الولايات المتحدة الامريكية تمرد من كثير من حلفاؤها ولن تعود كما كانت. روسيا والصين سينفضان غبار الحرب ولكنهما ليسوا كالسابق فالجميع خاسر في هذه الحرب.

النظام العالمي الجديد

فكرة النظام العالمي الجديد وتكوين دولة واحدة في العالم هي حلم ابليس في الجنة. السبب هو ان هذه الشعوب سوف تعي أن الولايات المتحدة الامريكية وحلفائها ما هم الا مجموعة من المخادعين. سيكون العالم ليس فقط متعدد الاقطاب بل ان تحالفات ثابتة سوف تنشأ . لن يكون هناك اضطهاد وستكون كسرة تعاني منها البشرية ولا تنساها طالما عاشت على هذه الارض. النظام الشيطاني سوف يتراجع في النهاية وتولد قوى جديدة سوف تتصدى لهم مستقبلا.

اقرأ أيضا :

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )

istanbul escort - escort izmir - mersin escort - adana escort - antalya escort