سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

الحصول على أفضل الكلمات المفتاحية للمقالات

اغلب المدونين او منشئي المحتوى لا يجدون الكلمات المفتاحية المناسبة للكتابة عنها وتعزيز محتوى الموقع. قد تكون كاتب ناجح وقادر على جلب المعلومات من خلال البحث والتجميع ولكنك لا تعرف عن أي كلمة تكتب. السبب ان هناك الكثير من الكلمات المفتاحية التي قد تقضي الوقت في الكتابة عنها بدون فائدة. هذه الفائدة تكمن في عدد مرات البحث عن هذه الكلمة شهريا لكي تكسب الزوار بعد ان تحصل على تصنيف جيد لهذا المقال في نتائج بحث جوجل.

هذا يفسر الى ان هناك مدونات عربية ناجحة لا تحتوي على الكثير من المقالات ولكن يتوافد عليها الزوار بشكل كبير يوميا واسبوعيا وشهريا. قد تكون هناك مدونة تمتلك 200 مقال فقط ولكن عدد الزوار شهريا يفوق 100000 زائر بينما يوجد مدونات تمتلك 10000 مقال ولكن لا تتعدى زياراتها شهريا 50000 زائر. الكلمة المفتاحية هي الحل ومن اجل الحصول عليها تحتاج الى التسجيل او الاشتراك في احدى ادوات السيو الكبرى مثل Ahrefs أو Semrush وباقي الأدوات المنافسة لها.

الكلمات المفتاحية

هذه الادوات سوف تقترح عليك افضل الكلمات المفتاحية التي يمكن الكتابة عنها للحصول على زوار اكثر شهريا. تحديث المحتوى شهريا يساهم في زيادة الزوار بالإضافة الى تحسين ظهور كافة الصفحات المتعلقة بالكامات المفتاحية المتصلة مع بعضها وبالتالي تتغلب على كل المنافسين. من اجل الاشتراك في ادوات السيو العالمية تحتاج الى دفع اشتراك شهري يصل الى 100 دولار. لو كانت ارباح موقعك غير كبيرة وربما لا تسد الاشتراك الشهري للخادم المستضيف ولا تحقق الربح المناسب للاشتراك هذا يعني انك لا تستطيع الاشتراك في هذه الخدمات. في هذه الحالة سوف تلجأ الى طرق اخرى للحصول على كلمات مفتاحية جاهزة بسهولة ومن مواقع عربية وبدون الاشتراك المكلف.

طريقة الحصول على كلمات مفتاحية مطلوبة عربيا

لا يمكن لمدونة جديدة او متواضعة ان تشترك في ادوات السيو العالمية المتطورة. الحل هو ايجاد كلمات مفتاحية من مواقع تشترك في هذه الادوات وتجلب افضل الكلمات المفتاحية عنها. بعد جلب اخر الكلمات المفتاحية هذه والاكثر بحثا في جوجل يتم كتابة المقالات عنها. ما يميز هذه المواقع انها توظف منشئي محتوى بحيث يكتبون المقال ولكن نسبة الحشو فيه كبير جدا. احيانا يكون المقال الطويل نقطة ضعف على الموقع او الصفحة الخاصة بهذه الكلمات. يحتاج الزائر الى اجابة مباشرة أي بدلا من تراكم المعلومات البعيدة عن موضوع هذه الكلمة وانما يمكن الكتابة عنها مباشرة.

يمكنك الاستعاضة عن مقال يتكون من 1000 كلمة فما فوق الى 400 كلمة مركزة خاصة بالكلمة المفتاحية. احيانا تكون الكلمات البحثية هذه لا تتكون من كلمة واحدة فقد تتكون من كلمة او اثنتين او ثلاثة وربما اكثر وهي ما تسمى بكلمات الذيل الطويل او Long Tail Keywords. أفضل المواقع التي يمكن الحصول منها على اهم الكلمات المفتاحية واحدثها هي كل من :

  1. موضوع.
  2. مقال.
  3. محتويات.
  4. ثقفني.
  5. المرسال.
  6. المصدر
  7. نظراتي
  8. صناع المال

يوجد الكثير من المواقع المشابهة الى هذه المنصات التي يمكنك الحصول على احدث واخر الكلمات المفتاحية. يمكنك كتابة محتوى حصري عن هذه الكلمات وليس باسلوب النسخ واللصق. كل ما عليك فعله هو البحث داخل الموقع عن الكلمة المراد استهدافها لتجد عشرات المقالات داخل نفس المنصة او باقي المنصات. لا تكتب اكثر من مقال مركز بدون التوسع لتكون مقالتك هي الافضل رفم قوة صفحات هذه المواقع. يتكرار الكتابة عن كلمة ما يتم استهدافها سوف تنافس بالتأكيد وتحصل على زوار منها.

يمكنك الكتابة عن هذه الكلمات في موقع سؤال وجواب داخل منصتك او كتابة المقالات القصيرة التي تعتبر إجابة عن أسئلة تخص هذه الكلمة. اسلوبك في الكتابة سوف يمكنك من التصدر ولو استطعت احصل على روابط خارجية لصفحات المواضيع التي تكتب عنها. يفضل ان تكون الكلمات المستهدفة ضمن تخصص موقعك ولا تجعله عاما. لا تحاول منافسة هذه المواقع لكونها توظف كتاب او منشئي المحتوى وتنشر الكثير من المقالات بشكل يومي بالتالي فهي مستمرة في الصدارة لان كل موقع منها يعتبر موسوعة بخد ذاته.

خطوات الحصول على كلمة مفتاحية ضمن تخصص موقعك :

  1. ادخل الى اي منصة من تلك المذكورة اعلاه او استهدف اكثر من منصة واحدة.
  2. ابحث عن كلمة مفتاحية ضمن تخصص موقعك لكي تظهر لك نتائج البحث.
  3. اكتب مقالات عن هذه الكلمات بشكل مركز مع صورة حصرية مميزة.
  4. انشر المقال في وسائل التواصل الاجتماعي واحصل على باكلينك ذو جودة عالية.
  5. كرر العملية واكتب ما بدا لك من مقالات عن هذه الكلمات لتجد الزوار يتوافدون اليك.

أهم خصائص الكلمات المفتاحية

  1. Volume وهو يشير إلى عدد مرات البحث عن هذه الكلمة بشكل شهري.
  2. KD% درجة الصعوبة بالنسبة المئوية وكلما كانت أقل من 20% زادت فرصة السيطرة عليها.
  3. CPC وهي التكلفة لكل نقرة من اعلانات جوجل ادسنس التي تظهر في نفس صفحة المقال.

هذا يشير الى ان الكلمة المفتاحية الافضل هي الاكثر بحثا والأقل صعوبة والمربحة. لو توفرت هذه الخصائص الثلاثة في اي كلمة فانها سوف تجلب الفائدة الكبيرة من ناحية الزيارات والأرباح. نحتاج احيانا الى كلمات غير مربحة من اجل الحصول على زوار واستقطابهم الى صفحات اخرى لان كثرة الزوار تعني زيادة الارباح حتى وان كانت غير مدروسة. الكلمات البحثية تنفع ايضا في استهداف زوار من مناطق جغرافية مختلفة أي يمكن استهداف زوار سعوديين او مصريين او اماراتيين وهكذا.

اقرأ أيضا :


عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق