سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

الذكر افضل العبادات واكثرها ثوابا

( العبارة صحيحة) الذكر من افضل العبادات وأكثرها ثوابا ولكن يجب ان نتعلم ما هو الذكر وكيف نقوم به. ذكر الله تعالى فاطر السماوات والأرض وخالق كل شيء داخل ملكوته. لا يمكن ان ينسى اي مخلوق فضل الله ومن يجحد ذلك فهو من الخاسرين.

ذكر الله

كيفية ذكر الله تعالى

الله تعالى فطر السماوات والأرض أي خلق المادة التي نراها والتي لا نستطيع نراها من العدم. من هذه المادة التي تتكون من الذرات وبكل الخواص الكيميائية والفيزيائية خلق كل ما هو حي. اكثر المخلوقات التي يحبها الله تعالى هو الإنسان وهو المكلف بعبادة وذكر الله. طريقة ذكر الله تعالى كالاتي :

  1. قراءة ما تيسر من سور وايات القران الكريم
  2. تسبيح الله وتحميده وتهليله خلال اليوم
  3. شكر الله على نعمته التي انعمها علينا
  4. ذكر اسم الله تعالى دائما في كل وقت

الفائدة من ذكر الله

ذكر الله تعالى لا تعتبر من افضل العبادات اعتباطا . السبب هو ان كثرة الذكر ناتجة لمحبتك للخالق العظيم. هذه المحبة سوف تجعلك تحقق كل انواع العبادات وتركز على القران الكريم. كل انسان يعمل بتعاليم كتاب الله سوف يكون مستقيم وعضو فاعل في المجتمع.

كل شخص لا ينسى الله فان الرحمن الرحيم سوف لن ينساه ويوفقه في مختلف جوانب حياته. الذكر يجب ان يكون ناتج عن المحبة وليس الخوف. ربنا غير مخيف بل هو رحيم وان ذكره من محبته وليس طمعا في مكاسب دنيوية أو مستقبلية. الكثير من الناس يطمح لدخول الجنة ولكنه ينسى أن الأهم من دخول الجنة هو رضا الله.

مستحبات الذكر

  1. ايات من القران الكريم منها ( اية الكرسي) , سورة الاخلاص , المعوذتين , الانشراح , سورة الكوثر بالاضافة الى ايات قرانية كريمة اخرى.
  2. التسبيح ( سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر ولا حوال ولا قوة الا بالله العلي العظيم) وكلما اكثرت من التسبيح فهو افضل.
  3. الاستغفار (استفغر الله العظيم واتوب اليه) وكلما كنت جادا بشكل اكبر في الاستغفار جعل من الذكر من افضل العبادات التي تقوم بها .
  4. التوكل والاحتساب ( توكلت على الله) بالاضافة الى (حسبي الله ونعم الوكيل) فهي من احب انواع الذكر التي يجب تكرارها دائما.
  5. الاصباح والامساء مثل ( اصبحنا واصبح الملك لله) ( امسينا وامسى الملك لله) بالاضافة الى طلب التيسير ( فان مع العسر يسرا).
  6. البسملة حيث يجب ان لا يفارق لسانك البسملة في كل عمل تقوم به وتبدأ خلاله حيث كل بداية جديدة تتطلب منك البسملة.
  7. الدعاء بمختلف انواعه ولكن كلما كان الدعاء الذي تردده قراني المصدر كان اكثر استجابة من الله تعالى لانه هو من ذكره لك وحثك عليه.

اقرأ ايضا :

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق