سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

الربح من اختصار الروابط كل الطرق المضمونة

استراتيجية الربح من اختصار الروابط يمكن ان تتم عبر مصادر مختلفة . المهم في عملية النشر للروابط المختصرة ان تكون شرعية بالاضافة الى عدد النقرات العالي . تختلف المواقع التي تحصل منها على الارباح حسب السياسة التي تفرضها على الاشخاص. يمكن اعتبار طريقة الربح هذه من الاستراتيجيات الناجحة جدا.

الربح من اختصار الروابط

يمكن لأي شخص الربح من اختصار الروابط سواء كان مبتدئ أو محترف . لأن العملية تحتاج الى نشاط اكثر من كونها استراتيجية. ولكن هذا لا يمنع ان يساهم الجميع في الحصور على ارباح اضافية من هذه الطريقة . يمكن اختصر العمل ضمن هذا النوع من الربح بعد نشر المعرفة . لا يمكنك الربح الا عبر نشر المعارف او التسويق لنفسك . ان اختصار الروابط يشمل عملية التحويل الى صفحات خاصة يتم العد فيها عكسيا . هذا الامر يحتاج الى رابط مهم جدا لكي يصبر المستخدم قبل ان يدخل الى الصفحة التي يستهدف الوصول اليها.

العائد المادي الاضافي يعتبر امر لا بأس به من حيث الحصول عليه . لأن من يستهدف عمليات التنويع في الربح يمكن ان يستغل اختصار الروابط جيدا. عندما بدأت هذه الاستراتيجية انتشر كثيرا الاشخاص الهادفين الى عملية الحصول على الارباح . ولكن في الحقيقة الجميع فشلوا الى القلة القليلة التي نجحت وحصلت على ارباح عالية .

اختصار الروابط احد اشهر استراتيجيات الربح

من يحاول الحصول على عائد مادي عبر هذه العملية يجب ان يمتلك الاتجاه أو الهدف . بدون الهدف لا يمكنك الحصول على أي مبلغ لأنك سوف لن تستطيع ايصال الروابط الى اشخاص يمكنهم النقر عليها. خلال السنوات الماضية انتشرت المنتديات وكانت مقالات او مواضيع البرامج أو الافلام تحتل حيز واسع .

اغلب الناشرين في هذه المنتديات استغلوا كثيرا الربح عبر اختصار الروابط بالاضافة الى رفع الملفات . بالنسبة الى اسلوب رفع الملفات سوف يتم شرحه في مقال اخر بينما اختصار الروابط سوف نجعل المقال هذا ملف متكامل . لأننا في موقع سؤال وجواب نحاول الوصول الى اقصى ما يمكن من المقالات أو الاستراتيجيات التي تنفع القراء العرب.

احيانا ما يتم نشره في الكثير من الصفحات أما وهمي أو منقول بتصرف من مواقع اجنبية . اغلب التطبيقات أو مواقع الاستبيانات غير موجهة الى العرب لهذا لا نحاول طرح هكذا نوع من المقالات . ما نريد ايصاله الى القارئ الكريم وخاصة العربي ان هذه الطرق التي تستطيع الحصول على عائد مادي منها.

كيفية الحصول على أرباح من مواقع اختصار الروابط :

  1. يتم الاشتراك مع أي موقع اختصار روبط يمكن الربح منه .
  2. من لوحة التحكم بعد تفعيل الحساب يتم اختصار الروابط المراد نشرها.
  3. التسويق لهذه الروابط عبر مدونتك أو وسائل التواصل الاجتماعي.
  4. الاتفاق مع كل موقع يتم عبر عدد مرات الدخول الناجحة الى الرابط.
  5.  يكون الربح على الاغلب لكل 1000 نقرة على الرابط والدخول الى الموقع .
  6. تختلف الارباح حسب ايبيهات الاشخاص من دول العالم المختلفة.
  7. اغلب المواقع تضع حد ادنى للدفع لتسليم الامول الى حساباتك .
  8. اغلب أو اشهر طرق الدفع المعروفة هي باي بال لأنها الاسهل في التعامل.
  9. يتم الاعتماد على باي بال لانها تقبل استلام اموال قليلة مقابل عمولة بسيطة.
  10. كلما زاد عدد الروابط المنقور عليها وعمليات التحويل الناجحة زادت الارباح.

الربح من اختصار الروابط سيكون مهم جدا ودخل اضافي الى جانب كونه عملية ممتعة جدا. السبب ان هذه المنصات أو المواقع جميعها صادقة وسوف ترسل اليك الارباح على حسابك. ان الحصول على دخل اضافي يمكن ان يحفز الجميع على استخدام الاستراتيجيات المعروفة بالاضافة الى البحث عن استراتيجيات حصرية .

طرق نشر الروابط المختصرة والربح منها :

1- الموقع الالكتروني أو المدونة

اغلب المواقع الالكترونية التي تديرها انت بنفسك سوف تكون المتحكم في نشر الروابط المختصرة . لانك انت الوحيد من سوف يحدد نوعية المقال المراد نشر روابط له . لو فرضنا انك تنشر مقال عن افضل برامج المونتاج فيمكنان تدرج حوالي 20 برنامج بعد الكتابة عنها. لكل برنامج ربما يكون اكثر من رابط تحميل. جميع روابط التحميل أو التحويل للموقع الالكتروني يمكنك اختصارها.

لو تم السيطرة على سبيل المثال على المقال في محركات البحث وحصلت على الكثير من الزيارات فتخيل كم عدد الزيارات التي يمكن ان تحصل عليها. هذا سوف يؤدي الى جعل مقالك دائم الخضرة ويمكن زيارته بحدود 1000 شخص في الشهر الواحد والنقرات تتعدى 2000 نقرة أو اكثر .

هذا يعني انك يمكنك الحصول على 10 دولار امريكي على الاقل من خلال الربح من اختصار الروابط . لو تم نشر مقال واحد من هذا النوع اسبوعيا يمكنك حساب عدد الزيارات التي يمكن الحصول عليها. هذا سوف يؤدي الى حصولك على الاف الزيارات شهريا والربح من اختصار الروابط بشكل مميز جدا.

هناك شرط وحيد وهو الصبر الذي يجب ان يكون مرافق لك دائما . لان العمل بدون صبر لا يمكنك جني الارباح عن طريقه . هذا يمكن ان يزيد من فرصة الحصول على نقرات وزيارات وتحقيق الربح . حتى مواقع اختصار الروابط فيمكنك الحصول على من يقدم العرض الافضل وليس التوجه تلقائيا الى أي موقع.

2- صفحات أو مجموعات فيسبوك

تعد صفحات أو مجموعات فيسبوك من افضل الاماكن التي يمكن الربح من اختصار الروابط عبرها. لان فيسبوك يحتوي على ملايين المستخدمين حول العالم . لا يمكنك استهداف الا من تجدهم يهتمون بما تكتب . يمكن ان تكون الصفحة او المجموعة انت من اسستها. أو يمكنك الرد أو كتابة المنشورات في المجموعات ومن ثم وضع الرابط المختصر . هذا يعني ان اختيار المجموعة يجب ان يكون بعناية . لان المجموعات تختلف التوجهات فيها.

على سبيل المثال أي مجموعة تهتم بالالعاب يمكنك نشر ما لا يخرج عن الاختصاص . اثناء نشر المقال او الرد او الاجابة يمكنك وضع الرابط المختصر للحصول على نقرات منه . هذه العملية يجب ان تكون بعناية تامة لأن فيسبوك يمكنان يحظر نشاطك. لهذا السبب فأن تنويع مصادر حركة المرور الى الروابط التي تختصرها يكون افضل.

3- مواقع سؤال وجواب

مواقع سؤال وجواب تسمح بنشر الروابط سواء كانت عادية او مختصرة . ولكن يجب ان تكون حذر من النشر لروابط كثيرة . لأان الربح من اختصار الروابط يحتاج الى الصبر والحذر كما قلنا لكم . لهذا السبب يحتاج الى الاجابة عن الاسئلة بشكل شاف ومن ثم وضع الرابط المختصر ضمن الاجابة لضمان الحصول على زوار بعدد كبير . لا مشكلة من الاجابة بعدد كلمات قد يفوق ال 200 كلمة من اجل ايصال الفكرة والتسويق للرابط .

هناك الكثير من المواقع وعلى رأسها Quora تسمح لك بالنسر سواء في المنصة العربية أو الانجليزية . يجب الحذر من نشر روابط في اكثر من اجابة بل اجعل عملية النشر في اجابة واحدة . احيانا تكون الاجابات معرضة للمشاهدة لألاف من المستخدمين او الزوار بالتالي فأن فرصة النقر ستكون كبيرة جدا.

جميع مواقع الاسئلة والاجوبة وليس فقط Quora تسمح بذلك . لهذا يكون النشر مفيد جدا لكي تحصل على زوار من كل المصادر المختلفة. هذه التقنية مستخدمة كثيرا من قبل العرب والاجانب ولكن بأسلوب روابط الاحالة. أي ان التسويق مقابل العمولة ناجخة جدا في هذه المواقع لهذا نجد الكثير ممن يجيبون على الاسئلة داخلها.

4- القناة على اليوتيوب

كل منشئ محتوى على اليوتيوب يمكنه الربح من اختصار الروابط . تستطيع ان تنشئ فيديو وتنشئ محتوى مميز يحصل على الكثير من الزيارات والمشاهدات . هذه المشاهدات سوف تؤدي الى التوجه لروابط مختصرة في الوصف والحصول على عشرات الالاف من الزيارات . كل مقطع فيديو يمكنك التسويق لمنتج أو برنامج وربما لعبة ولكن التسويق الحقيقي هو زيادة النقرات على الروابط المختصرة .

هذا النوع من التسويق منتج ومربح على المدى الطويل لأن اي فيديو يمكن ان يعطيك لسنوات بعد انشاؤه .مشاركة الفيديو على العامة وحصوله على ترتيب متقدم يمكن ان يربحك لهذا فان التعب في انشاء المحتوى هو المفتاح للربح . فهرسة الفيديوهات في قناتك عل اليوتيوب سوف تكون داخل محركات البحث مثل جوجل بالاضافة الى محرك يوتيوب للبحث ايضا .هذا يعني ان الفيديو اوسع من المقال من ناحية الانتشار لان الزائر سوف يجده اينما بحث. تعتبر منصة يوتيوب هي الافضل في مشاركة الفيديوهات وبدون منافس على الاطلاق . هذا يعني اننا نحتاج الى استغلال الموقع المجاني من حيث الاشتراك ونشر مقاطع الفيديو من اجل الربح من اختصار الروابط .

5- مواضيع المنتديات أو الردود

اول من اسس لعمليات نشر الروابط المختصرة هي المنتديات .ليست جميع المنتديات تسمح بنشر الروابط ولكن هناك من تخصص الكتابة للزوار او الاعضاء المسجلين . هناك منتديات متخصصة اما في مجال الفيديوهات أو الافلام والبعض الاخر متخصص بالبرامج . يمكن نشر موضوع مميز يحتوي على معلومات قيمةعن برنامج جديد ونشر الروابط المختصرة للتحميل.

هذا النوع من النشر مسموح به لانك قمت بكتابة مقال مفيد للمنتدى . هذا المقال سوف لن يجذب زوار فقط من محركات البحث. لأن لكل منتدى من هذا النوع جمهور وفي سواء كان على شكل اعضاء أو زوار. هؤلاء المتصفحين يدخلون الى المنتديات لقراءة ما هو جديد .

يمكن ان يكون موضوعك المنشور هدف للقراءة لحوالي الاف من المشاهدين . هؤلاء سوف ينقر الكثير منهم على الروابط المختصرة ويمكنك تحويل النشاط الذي قمت به الى ارباح . هذه الاستراتيجية الخاصة بالربح من اختصار الروابط ناجحة كثيرا سواء في العالم العربي او غيره. احيانا اذكر غير العالم العربي لان من العرب في المغرب العربي من يجيدون اللغة الانجليزية أو الفرنسية . ان اجادة هذه اللغة يؤهلهم للدخول الى المنتديات الانجليزية أو الفرنسية وعمل ما تم كتابته من نصائح وارشادات داخلها.

أفضل مواقع اختصار الروابط التي تقبل الربح منها هي :

1- 4cash

هذا الموقع واضح جدا من حيث العروض التي يقدمها بالاضافة الى طرق تسليم الارباح ويتميز بما يلي :

  1. الحد الادنى للدفع هو 5 دولار امريكي يتم الحصول عليها.
  2. كل 1000 مشاهدة للاعلانات من الروابط المختصرة يدفع 3 دولار للبلدان العربية .
  3. طرق الدفع اسيا حوالة , زين كاش , فودافون كاش , بطاقات جوجل بلاي , Payeer , Web Money , Fastpay بالاضافة الى itunes.
  4. يحتوي على لوحة تحكم تزودك بكافة الاحصائيات التي تحتاج اليها.
  5. يمكن ربط الحساب بموقعك عبر مفتاح API ليتم اختصار الروابط الخارجية تلقائيا .
  6. يمكنك ربح 5% من العضو المحال عن طريقك مدى الحياة .

2- Adfly

كل من يأمل في الربح من اختصار الروابط يجب ان يكون هذا الموقع adf.ly في مقدمة المواقع . لان الموقع له مميزةات فريدة من نوعها وهي :

  1. الاعلانات المعروضة امنة ولا تحتوي على محتوى للبالغين او فيروسات .
  2. اقل مبلغ يمكن الدفع عند الوصول اليه هو 5 دولار امريكي.
  3. يمكنك انشاء روابط مختصرة تلقائيا في موقعك عبر API من الموقع .
  4. يمكن تثبيت منصات تابعة الى هذا الموقع لكي تحصل على زوار من كل نقرة يتم الحصول عليها.
  5. لوحة التحكم تحتوي على احصائيات مميزة جدا لكي تحسب ارباحك .
  6. يمكنك الاعلان داخل الموقع لكي تحصل على عدد كبير من الزوار.
  7. يدفع الموقع عبر Paypal بالاضافة الى Payoneer .
  8. ما يعيبه ان الارباح في بعض البلدان العربية قليلة نوعا ما لا تتجاوز دولارين لكل الف مشاهدة .
  9. نقرات الروابط المختصرة للهواتف الذكية اعلى منها لسطح المكتب.

3- adyou

من المواقع المميزة التي تحفز المستخدمين على الربح من اختصار الروابط . يتميز الموقع بكونه صادق بالاضافة الى توفير ميزات اضافية وهي :

  1. نظام الاحالة يعطيك ارباح مقدارها 5% من كل عضو يتم جلبه الى المنصة.
  2. توفر ارباح عالية نسبيا الى البلدان العربي بحدود 4 دولار امريكي لكل 1000 مشاهدة.
  3. الحد الادنى لتحويل الاموال التي ربحتها هو 5 دولار امريكي.
  4. لا يحتاج الى تأكيد لحسابات الدفع قبل ان تتم العملية عبر طلب منك.
  5. يدفع الموقع عبر كل من Paypal , Payza , Bitcoin , Skrill , Payoneer , Vodafone , Neteller بالاضافة الى Webmoney .

أساليب ربح اخرى

بالنسبة الى مواقع اختصار الروابط الاخرى يتم الربح منها بأسلوب اخر. هناك الكثير من مواقع اختصار الروابط التي تقوم بعمل تحويل 301 . هذه المواقع تحول الرابط الطويل الى مختصر . أغلبها تدعم الاشتراكات المجانية بل وان بعضها لا تحتاج الى اشتراك . يمكن الربح من هذه المواقع بالاسلوب المختصر برابط موقعك عن طريق الاشتراك المدفوع.

اغلب المواقع التي تعمل في مجال التجارة الالكترونية تعتمد على هذه المواقع. أشهر هذه المواقع هو Bit.ly الذي يعتبر الافضل في هذا المجال. من ضمن أشهر الامثلة التي يمكن ان نوفرها لكم بهذا الموقع هي تحليل سيو الذي يمكن النقر عليه والتجربة . مواقع التجارة الالكتروني تحتاج الى اخفاء روابط الاحالة او اعادة التوجيه الى روابط طويلة اخرى . عن طريق هذه المواقع التي يمكن اضافة دومين موقعك يمكنك توجيه الزيارات الى هذه المواقع . كذلك يتم نشر الروابط الطويلة في موقعك وتحويلها الى قصيرة من اجل سهولة التداول.

اسلوب اختيار الموقع الافضل للربح منه

يمكن اختيار موقع اختصار الروابط من اجل الربح منه عبر عدة نقاط يجب ان تتوفر فيه :

  1. توفر وسيلة الدفع المناسبة في بلدك التي يمكن بواسطتها ارسال الارباح بشكل مضمون .
  2. العلامة التجاربة للموقع عالمية او معروفة على الاقل بالنسبة للعالم العربي.
  3. الارباح بالنسبة الى مشاهدات الاعلانات للروابط المختصرة هي الاعلى .

ان توفرت نقطتين على الاقل من مجموع النقاط الثلاثة اعلاه فلا تتردد في اختيار الموقع من ضمن المواقع الثلاثة المقترحة اعلاه . لأن الربح من موقع لا يوفر وسيلة الدفع أو الارباح المناسبة قد تكون عمل خاسر ونحن لا نريد لك ذلك .

الخلاصة

الربح من مواقع اختصار الروابط كمصدر ثانوي وليس اساسي . لأن هذه المواقع من الصعب الحصول على اكثر من 25 دولار شهريا منها مهما حاولت لان عدد المشاهدات التي تحتاجها عالية جدا. قد تكون بعض النقرات غير مصاحبة لظهور الاعلانات في هذه المواقع بالتالي لا تحتسب الارباح بالنسبة لك . ليس بالضرورة الاعتماد على الارقام المذكورة لكل 1000 نقرة لأن النقرات تكون لأشخاص من بلدان عديدة . قد تزيد على اثر ذلك الارباح أو تقل تبعا لكل ألف مشاهدة للاعلانات والتوجه الى الرابط الاصلي.

أفضل وسيلة يمكن اتباعها من اجل الربح من اختصار الروابط يكون بواسطة مدونتك او موقعك الالكتروني. ولكن هذا يعتمد على نوع المحتوى الذي تنشره ويجب ان يكون اغلب انواع المحتوى يخص تحميل الملفات . قنوات يوتيوب ايضا تعتبر مصادر جيدة للربح من اختصار الروابط لان الزيارات فيها عالية ايضا.

اقرأ ايضا :

الاسئلة الشائعة

هل يعتبر الربح مضمون من اختصار الروابط ؟

لو عرفت طريقة تسويق هذه الروابط بالطرق المذكورة اعلاه سوف تتمكن من ربح الكثير من هذه الطريقة . خاصة ان هذه المواقع التي تم ذكرها مضمونة من حيث الحصول على الارباح بالطرق التي تم ذكرها في المقال.

ماذا احتاج لكي اربح من مواقع اختصار الروابط ؟

تحتاج الى مدونة أو قناة على اليوتيوب بالاضافة الى وسيلة استلام العوائد أو الارباح المالية. ولكن الحاجة الكبرى هو الوقت والذكاء الكافي للحصول على زوار مهتمين في الروابط التي تنشرها لتحصل على نقرات وزيارات مضمونة منهم.

عن ali

‎إضافة تعليق