سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

الربح من ادسنس اربيتراج واستهداف الزوار

قليل من العرب يطمحون الى الربح من ادسنس اربيتراج لانها الى الان تعتبر عملية مبهمة . السبب في كون هذه الاستراتيجية تحتوي على بعض الغموض هو عدم خبرة الكثير من منشئي المحتوى في انشاء حملات اعلانية ناجحة . ان اي حملة اعلانية يتم اعتمادها يجب ان تستهدف زوار محددين . أي عملية عشوائية قد تجعلك تخسر الاموال بدلا من محاولة ربح المزيد .

ما هو جوجل ادسنس ؟ وما هي طريقة الربح الاساسية منه ؟

جوجل ادسنس هي شركة تابعة الى Google تعمل وسيط او طرف ثالث بين المعلن والناشر . الجهة المعلنة تنتر اظهار الوحدات الاعلانية داخل المواقع او المدونات بالاضافة الى قنوات يوتيوب . بعد عرض هذه الوحدات يجب ان يضغط الزائر على هذه الوحدات وهي ايضا تتأمل في الحصول على فوائد أو ارباح . هذا يعني ان جوجل سوف يظهر الاعلانات الى المستخدمين المهتمين في المجالات التي تكون فيها هذه الاعلانات .

الناشر يجب ان يلتزم بكل شروط الوسيط أو الطرف الثالث وهي جوجل . لهذا يحتاج الى انشاء محتوى شرعي او قانوني لظهور الاعلانات داخل الموقع . اما جوجل فهو الوسيط والمراقب والمستفيد ايضا ولكن سوف يضمن حقوق الجميع . شركة جوجل تقسم عائدات اعلانات جوجل ادسنس بين كل من الناشر والشركة بواقع 45% الى جوجل و 55% الى الناشر حتى في اسلوب الربح من ادسنس اربيتراج .

المعلن لا يخسر شيء لأن حملته ان تكللت بالنجاح فان اي جهة او موقع يعرض الاعلانات فلا اشكال في ذلك . جوجل يتكفل بعرض اعلانات جوجل ادسنس حسب اهتمامات الزوار أو نبيهم وليس على اساس تخصيص ظهورها لمواقع دون اخرى . لهذا فان منشئ المحتوى سواء على الويب أو يوتيوب يجب ان يستهدف نية الزائر عبر المحتوى.

ما معنى كلمة اربيتراج ؟ هل هي كلمة عربية ام اجنبية ؟

قبل ان نفهم معنى الربح من ادسنس اربيتراج يحتاج الى معرفة الكلمة المنفردة Arbitrage فعندما نضع الكلمة في مترجمة جوجل سوف نحصل على ترجمة بمعنى (تحكم ) ولكن عندما نعكس الترجمة ستظهر لنا كلمة Controller . نفس الكلمة باللغة الفرنسية تعني الموازنة ولكن لا يمكن ان نعرف ترجمتها ونفهمها ما لم نتطرق الى تعريف الكلمة.

تعريف اربيتراج هو هو مصطلح تجاري يخص شراء منتج او سلعة نعينة ثم عرضه مرة اخرى بسعر اعلى .العملية في التجارة الالكترونية تشمل شراء منتج ما من متجر الكتروني ثم بيعه في متجر اخر بسعر أو ثمن اعلى.هذا النوع من التجارة أو عملية الحوكمة يتم استخدامها من قبل عدد قليل من المستثمرين وخصوصا على الانترنت.

الربح من ادسنس اربيتراج

هذه العملية تسمى احيانا التكلفة أو الربح مقابل المشاركة . هذه الاستراتيجية اتبعها المحترفين في مجال التسويق الالكتروني ونجحت معهم الى حد كبير . لم يتم كشف هذه الاسرار الا بعد الوصول الى مرحلة متقدمة من الارباح . على الرغم من كشف العملية الربحية هذه الا ان الخبراء في مجال الاربيتراج استغلوا ذلك بمقالات او دورات تم بيعها ايضا مقابل مبالغ عالية الثمن .

في عالم الانترنت من يبتكر استراتيجية أو فكرة جديدة يمكنه الحصول منها على مبالغ كبيرة من المال. يمكن استثمار هذه الافكار كثيرا في عدة مجالات لحين تحقيق ثروة كبيرة منها . في بقية المقال داخل موقع سؤال وجواب في تصنيف المقالات سيتم شرح كل المصطلحات الضرورية للبرح من الانترنت.

ما هو تعريف أو معنى ادسنس اربيتراج ؟

بعد ان عرفنا معنى اربيتراج سوف نشرح كيفية الربح من ادسنس اربيتراج والطريقة سهلة جدا . ولكن في الوقت الحالي سوف نشرح لكم النظرية الخاصة بالربح والتي تتطلب تجارب بسيطة قبل الحصول على مبالغ مالية مناسبة بشكل يومي. العملية تتلخص بأنشاء مدونة ويفضل ان تكون على منصة ووردبريس . لأن مدونة ووردبريس خياراتها كثيرة من حيث الاضافات والقوالب المسماة فيرال أو Viral . معنى viral هو فيروسي وهذه القوالب تكون من نوع خاص سوف نشرحها في الفقرة ادناه.

لا يشترط ان تكون المدونة مشهورة ولكن يفضل ان تكون باللغة الانجليزية . لأن نقرات اعلانات جوجل ادسنس باللغة الانجليزية هي الاعلى ثمنا من بين باقي اللغات. يجب اختيار تخصص مناسب اسعار النقرات فيه عالية ومن ثم كتابة المقالات الحصرية بعدد كبير قد يصل الى 100 مقال أو اكثر . يتم بعد ذلك شراء زوار من وسائل التواصل الاجتماعي.

هؤلاء الزوار ستحصل منهم على نقرات لاعلانات جوجل ادسنس من اجل الربح من ادسنس اربيتراج. وكلما زاد CTR أي نسبة الضغط الى الظهور ووصل الى 5% كان افضل . بالاضافة الى ذلك يجب استهداف سعر النقرة لكي تصل على الاقل الى نصف دولار أو اكثر من خلال استهداف تخصصات عالية الارباح . هذه التخصصات سوف تصمن 2.5 دولار على الاقل في كل 100 ظهور للاعلانات . هذا يعني ان لكل 1000 ظهور سوف تكون الارباح 25 دولار امريكي.

يمكنك بهذا المبلغ شراء حوالي 5000 زائر مستهدفين من الولايات المتحدة الامريكية أو بريطانيا أو كندا. كما ويمكنك استهداف بلدان اوروبية اخرى وحسب التجارب التي تقوم بخوضها وحسب لغة المدونة ايضا.

كيفية الربح من Adsense Arbitrage بالخطوات :

أولا : انشاء موقع الكتروني

انشاء أي موقع الكتروني من اجل الربح من ادسنس اربيتراج يحتاج الى خطوات لكي تتم . هذه العملية يمكن ان تسبقها عدة خطوات قبل ان يتم الموقع ويتم كتابة المقالات فيه . المحتوى ايضا يفضل ان يكون حصري لأن الوحدات الاعلانية لجوجل ادسنس سوف لن تعرض على هذه الصفحات . الموقع يجب ان يحتوى على قالب فيرال أو فيروسي واحيانا يتم ترجمته بمعنى على نطاق واسع . خطوات انشاء موقع الكتروني هي :

1- اختيار التخصص المناسب

ان التخصص المناسب هو الذي يقود الربح اليك . خاصة ان كان هذا الاختصاص يتم استهداف كلمات مفتاحية قوية جدا. لان أسعار الضغطات لاعلانات جوجل ادسنس يعتمد على المنافسة الشديدة في اختصاصات محددة بينما يكون سعر النقرات غير كبير في الاختصاصات البسيطة.

أشهر التخصصات التي يكون الطلب عليها قوي جدا هي الاخبار السريعة أو الفيروسية , اخبار المشاهير , السياحة والسفر , المقالات الترفيهية , الحياة الواقعية , الاغذية وانواع الطعام ولصفات , الحيوانات وطريقة معيشتهم , الصحة والرشاقة بالاضافة الى السيارات وعالم التقنية.

الربح من ادسنس اربيتراج يحتاج الى اختصاص مميز يتم الكتابة عنه . يمكن ان تكون السيارات على سبيل المثال من الاختصاصات المربحة الى حد كبير . لان هذا الاختصاص يعتبر ذكوري اكثر من كونه انثوي . كذلك فان المناطق السياحية ايضا مربح لانها تجذب كل الاجناس اليها وهذا يمكن ان يؤدي الى زيارات اكبر.

2- حجز دومين او نطاق استنادا الى الاختصاص

حسب النقطة الاولى فأن اتخاذ قرار حول التخصص يستدعي ان يكون الدومين Niche .هذا التخصص يجب ان يكون ظاهر في الدومين أو النطاق . الى جانب الاختصاص يفضل استهداف الكلمات المفتاحية ضمن الرابط نفسه في المقالات لكي يتم تعزيز قوة هذه الكلمات وفقا لمتطلبات السيو .

هذا يجعل العملية مكتملة لكي نعمل على تهيئة الموقع جيدا. لكي نعزز الربح من ادسنس اربيتراج تكون هذه النقطة مهمة جدا. كل انواع الدومينات تكون بسعر مماثل . لا حاجة الى الدومينات الممتازة او المميزة لان العملية لا تتطلب انشاء موقع لمحاكات البحث. مصادر الزوار مختلفة ويمكن ايضا الحصول عليهم من محركات البحث.

3- حجز استضافة سريعة ومناسبة

الاستضافة المناسية لمنصات ووردبريس هي الافضل التي يجب التفكير بها. يمكنك البحث داخل جوجل عن كلمة مفتاحية باللغة الانجليزية عن استضافة الووردبريس . انصح بالكلمة البحثية Fastest WordPress Hosting . يفضل ان يتم حجز اعلى خطة من الخط المعروضة في المواقع التي تحصل عليها من البحث.

ان اردت نصيحتي لأفضل استضافة يمكن الحصول عليها فيكون اقتراحي هو SiteGround . لأن هذه الاستضافة تمتلك اضافة كاش مجانية وتعتمد على خدمات جوجل السحابية. بالاضافة الى كل ذلك فأنها توفر شهادة SSL مجانا طيلة فترة الحجز . هذا سوف يقلل من التكاليف التي يمكنك صرفها عبر شراء هذه الخدمات .

4- اختيار منصة ووردبريس واستخدام الاضافات المناسبة

وضحنا في النقطة اعلاه وحسمنا المنصة عبر اختيار الاستضافة المناسبة . ووردبريس هي الانسب من اجل الربح من ادسنس اربيتراج لأنها الوحيدة التي تحتوي على الخيارات المناسبة . كذلك فأن قوالب فيرال متوفرة على هذه المنصة وتكون احترافية جدا. كما ان المنصة مجانية ويمكن الاستمرار بالعمل عليها في المستقبل ايضا.

أفضل الاضافات التي يجب توفرها هي Yoast Seo , WP Cache , Infinite Scroll بالاضافة الى Ad Inserter . هذه الاضافات سوف تضمن لك تموضع الاعلانات مع تهيئة الموقع للسيو والسرعة في التصفح بالاضافة الى ضمان التمرير اللانهائي للمقالات من اجل ابقاء الزائر داخل الموقع اطول فترة ممكنة.

5- اختيار قالب فيروسي أو فيرال

القوالب الفيروسية لمدونات ووردبريس كثيرة جدا . لأن مطوري المنصة يستجيبون مباشرة الى طلبات المدونين . السبب في ذلك ان هذه القوالب تباع مقابل مبالغ مالية لا بأس بها . أي ان المطور يجني الكثير من الاموال من عرض هذه القوالب وخصوصا لو كانت جيدة وتلبي الاغراض.

الشروط الواجب توفرها في القالب الفيروسي هي :

  • سريع التصفح ولا يحتوي على اخطاء برمجية.
  • امكانية عرض المقالات بأسلوب التمرير اللانهائي.
  • وجود اعلانات جوجل ادسنس الثابتة وبين المحتوى.
  • تواجد ايقونات النشر داخل وسائل التواصل الاجتماعي الثابتة .
  • التصميم المميز الذي يجذب الزوار بدون تسجيل الخروج من الموقع .
  • يحتوي على اغراءات الاشتراك أو القوائم البريدية لاعادة الزوار.

انصح بالقالب Bimber – Viral Magazine WordPress Theme . السبب في تفضيلي هذا القالب على بقية القوالب هو دعمه اللغة العربية . توجد الكثير من القوالب الاخرى المميزة ويمكننا ذكرها ولكننا سوف لن نستفيد فيما لو كانت لا تدعم المحتوى من اليمين الى اليسار.

6- تهيئة الموقع لمحركات البحث

تهيئة الموقع لمحركات البحث أو ما يسمى السيو مهم جدا . لأن تنظيم بنية الموقع لكي يعرض المقالات بدون أي اخطاء سوف يزيد من حظوظ المدونة لصدارة محركات البحث. بالاضافة الى ذلك فأن استخدام اضافة مناسبة سوف يسهل العملية . لا داعي الى السيو الخارجي لأن محركات البحث في قوالب فيرال سوف تقوم بالواجب وتنشر روابط الموقع الى اعلى مستوى.

ترشيحي لك عزيزي القارئ هي الاضافة Yoast Seo . هذه الاضافة تعد الافضل ولا داعي الى المدفوعة بل يمكن ان تؤدي المجانية الغرض الكافي . لهذا فان الاهتمام بالسيو لقوالب فيرال او الفيروسية وخصوصا المثال الذي ذكرناه يمكن ان يسهل المهمة الى حد كبير . أي تقنية جديدة غير مؤثرة على الموقع سوف تكون مفيدة ايضا ويمكنك اعتمادها.

7-  كتابة المقالات الحصرية حسب التخصص

المقالات الحصرية يمكن كتابتها باللغة الانجليزية . يفضل ان يكون عدد كلمات المقال لا يقل عن 600 كلمة . تحديث المقالات يوميا ضروري جدا لأن المدونة لا يمكن ان تبقى ساكنة . يمكنك ان تطور من مستوى المدونة في البحث العضوي ايضا . الى جانب الحملات الاعلانية , النشر في وسائل التواصل الاجتماعي يمكن استغلال جوجل ايضا .

لا تخرج عن التخصص نهائيا بل انشر ما يتطلبه الموقع . لان عمليات النشر ضمن التخصص سوف تزيد من فرصة الحصول على ارباح عالية . يفضل ان يكون المقال مدعم بالصور . هذه الصور هي التي يمكن ان تجذب الزوار اكثر من المحتوى نفسه . ان الحصول على صور حصرية غير خاضعة لحقوق الملكية يمكن ان يفيد كثيرا .

9- انشاء صفحات على وسائل التواصل الاجتماعي

الربح من ادسنس اربيتراج وعلاقته بمواقع الفيرال يتطلب انشاء صفحات عل وسائل التواصل الاجتماعي. هذه الصفحات يمكن استغلالها في زيادة عدد المتابعين من الموقع نفسه . الى جانب النشر المفعل داخل الموقع الاانهذه الصفحات يمكنها اعادة نفس الزوار . يمكنك تفعيل النشر اليدوي او التلقائي لضمان وصول المقالات الى كل المتابعين .

تعزيز الربح من ادسنس اربيتراج يعني تفعيل مواقع اخرى . اهم المواقع التابعة الى التواصل الاجتماعي هو تويتر . الاعتماد على كل من فيسبوك بالاضافة الى تويتر سيكون كاف جدا لتحصيل ارباح عالية . ان الزوار من وسائل التواصل الاجتماعي يعد امر قانوني لدى جوجل ولا تحاسب عليه . الاجراء غير القانوني هو الحصول عل زيارات مباشرة من مصادر مجهولة . لذلك فأن اعتبار الاحالة من مواقع الاعلانات يعتبر اجراء قانوني أيضا.

الاعلان في مواقع لجلب الزيارات

هناك الكثير من المواقع التي يمكن استغلالها في الحصول على حملات PPC أي الدفع مقابل النقرة . ميزة هذه الحملات التي يمكنك القيام بها هو استهداف فئة من المستخدمين دون غيرهم . الفئة التي يتم استهدافها يجب ان تكون مهتمة بالتخصص الموجود في موقعك بالاضافة الى اختيار البلد المراد جلب الزوار منه . هذا الاستهداف ناتج من عمليات بحث المستخدمين عن مقالات أو محتوى من هذا النوع . بالمختصر يكون محتوى موقعك هو شغلهم الشاغل لكي يدخل ويهتم كثيرا بما تكتب لهم ويتفاعل مع المحتوى كثيرا .

لو فرضنا انك قمت بحملة اعلانية داخل فيسبوك أو اي موقع يقبل الدفع مقابل النقرة . فان دخول 1000 زائر خلال هذه الحملة يمكن ان تحصل منه على 12 دولار امريكي في حين ان حملتك كلفت 10 دولار . هذا يعني ان ارباحك قليلة جدا. ولكن الفائدة التي حصلت عليها بالاضافة الى الربح القليل هو اعجاب بصفحة الموقع ونشر في حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي. هذا الاعجاب والنشر سوف يجلب زوار اضافيين فتكون الارباح التي تحصل منها هي 2 دولار اضافية .

ان نجحت هذه الحملة الاعلانية يمكنك زيادتها لتكون على سبيل المثال 20 دولار . بالتأكيد فان ارباح هذه الحملة سوف تكون الضعف . هذا يعني ان الدفع لحملة اعلانية كبرى سوف تجلب لك الاضعاف . يمكن تجربة اجراء حملة بمبلغ قدره 100 دولار لتجد ان صافي الارباح قد يصل الى 40 دولار اضافي.

تجارب الربح من ادسنس اربيتراج

الربح من ادسنس اربيتراج يتطلب التجارب بأسعار قليلة. هذه التجارب هي فحص لعملية الربح والتفاعل . على اثر دراستك لهذه التجارب يمكنك اجراء حملة اعلانية كبرى لتربح المزيد . قوالب فيرال سوف تساعد في النشر الفيروسي لمقالاتك وزيادة المعجبين في صفحتك . هذا يساعدك ايضا في الربح مستقبلا دون الحاجة الى الاعلان .

ولكن الغرض من الربح من ادسنس اربيتراج هو الحصول على ارباح سريعة . اذن دعنا نجرب نوع اخر من الحملات الاعلانية الى جانب PPC لزيادة فرصة الارباح . هذه الحملات تسمى Native Ads . توجد الكثير من المواقع المهمة التي تسمى بالاعلانات المدمجة مع المحتوى التي تجلب الكثير من الزيارات عبر اغراء الزوار بعناوين وصور جذابة.

native ads الاعلانات المدمجة مع المحتوى ينصح بها كثيرا . لان هذه الشركات التي توفر هذا النوع من الحملات الاعلانية تسمح لك بالمنافسة ضمن نقرات رخيصة الثمن . اشهر الشركات التي يمكنان تنفع في الربح من ادسنس اربيتراج هي Taboola , Media.net , Content.ad , Clickbank & CPA offers , AdNow , Mgid بالاضافة الى الشركة RevContent .

ما يميز Native Ads هو سعر النقرة الرخيص بالاضافة الى العناوين والصور المصغرة الجذابة التي تجلب النقرات . ولكن ما يعيب هذه الشركات التي توفر اعلانات مدمجة مع المحتوى هو احتياجها الى خبير لاجراء حملة اعلانية بجانب الاسعار العالية للحملات التي قد تتجاوز 100 دولار امريكي.

الخلاصة :

الربح من ادسنس اربيتراج يحتاج الى استضافة من اجل العمل عل مدونة ووردبريس . لو كنت تستخدم ووردبريس سوف تحتاج الى قالب فيرال . كذلك بلوجر تمتلك قوالب فيرال مميزة يمكن استغلالها ولكن ووردبريس خياراتها اكبر . يعتبر الربح من ادسنس اربيتراج هو استثمار لذلك ننصح ان يكون استثمارك مدفوع بالكامل.

حاول ان تجري حملات اعلانية بسيطة ومقارنة نتائجها. في حالة كانت النتائج غير مجدية يفضل ان تغير من اعدادات الحملة والاستهداف . يمكن بعدة محاولات الوصول الى التجربة الناجحة . ثم بزيادة سعر الحملة والاستهداف الاعلاني لبدء الربح حتى وان كان قليلا . بعد الاطمئنان على سر الربح من ادسنس اربيتراج يمكنك انشاء حملة اعلانية كبيرة لتحصل على دخل مادي عالي جدا والربح بشكل كبير.

يوجد الكثير من الاستراتيجيات فلو كتبنا المقال وشملناها جميعا لربما يصبح ممل جدا. يمكنك ايجاد التقنية أو الاستراتيجية المناسبة لك وابقها سر . لكل شخص يعمل على الانترنت ويربح المال يحتفظ بسر كبير . هذه الاسرار تكشف بعد الوصول الى مرحلة الاشباع . ربما يكون هذا السر وخاصة الربح من ادسنس اربيتراج قائم الى اليوم ولكن باساليب اخرى . حاول ايجاد اسلوبك والربح بشكل كبير وتذكر الاختصاص هو الاهم لتحقيق الربح .

ايجاد الاختصاص الاكثر ربحا من اربيتراج يحتاج الى اختبار الكلمات المفتاحية . تأكد ان الكلمات المفتاحية ضمن تخصصك عالية النقرة . لأن هناك نقرات قد تزيد عن 10 دولار في بعض الكلمات ابحثية ويمكنك استغلالها جيدا. يفضل عدم الاستعجال في الربح من هذه التقنية وتتطلب ربما صبر واصرار على الربح لحين تحقيق انجازك الاول.

اقرأ ايضا :

الاسئلة الشائعة :

لماذا يحتاج الربح من ادسنس اربيتراج الى قالب او موقع فيرال ؟

السبب ان القوالب او المواقع الفيروسية تحتوي على ازرار مشاركة ثابتة تحفز الزوار على النشر مجددا. عند النشر اكثر سوف يتم جلب زوار ويمكن الحصول على نقرات اعلى منهم . ولكن يجب ان تتأكد ان المقالات حصرية وممتعة وربما يحتاجون الى معلومة أو صورة يشاهدونها لأول مرة قبل ان يقوموا بهذا الاجراء.

هل الربح من ادسنس اربيتراج ناجح للمحتوى العربي ؟

كما تعلم فأن معنى اربيتراج وترجمتها أو تعريفها هو عملية الحكومة أي شراء شيء أو حاجة ومن ثم بيعها بسعر اعلى . اجراء الحملات الاعلانية يمكن ان يؤدي الى خسارة في النقر على الاعلانات لان المحتوى العربي ضعيف جدا من ناحية النقرات .

هل يمكن اعتبار مواقع الفيرال وقتية ام يمكن ان تدوم بعد الحملات الاعلانية ؟

لو تم تطوير هذه المواقع ونشر المحتوى الجيد فيها فأنها سوف تدوم وتنموا مستقبلا. ولكن ان تم استغلالها لاغراض الربح بأسلوب الاربيتراج فأنها يمكن ان تنتهي ويختفي اثرها خاصة ان توقف تحديث المحتوى.

عن ali

‎إضافة تعليق