سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

الربح من الانترنت كل الطرق المضمونة التي يمكن استخدامها

الربح من الانترنت سواء برأس مال أو بدون رأس مال يحتاج الى من يرشدك وليس الى من يعجزك .أغلب المقالات التي يمكنك قرائتها في المدونات الاخرى لا تعيك الفكرة الصحيحة. السبب في 1لك ان كاتبي أو منشئي المحتوى يحاولون كتابة المزيد من الكلمات متناسين فائدة المقال للقارئ . يتم كتابة هذه المقالات الى جوجل بالاضافة الى باقي محركات البحث لكي تحصل على تقييم فقط .

هذا يؤدي الى حصول المنشورات المكتوبة في هذه المنصات الى صدارة نتائج البحث . لكن الفائدة سوف تكون شبه معدومة ويمكن ان يتم ذكر المحتوى العربي . الكثير من الناس يقولون ان المحتوى العربي غير مفيد . لأن اغلبهم ينظرون الى النتائج الثلاثة الاولى أو نتائج الصفحة الاولى . لكن في الحقيقة ستجد محتوى جيد ربما في صفحات اخرى.

الربح من الانترنت

نحن بدورنا ادارة موقع سؤال وجواب سوف نخبركم الطرق الدارجة والتي تستطيع تحقيقها. ما لا نذكه لكم يعني انه غير مخصص لكم وان ارباحه غير صحيحة. قد تكون احيانا هذه الارباح صحيحة ولكنها لا تستحق المجهود الذي يمكن ان تبذله لأجلها. يوجد الكثير من الطرق والاسرار الخاصة بالربح ولكن المدونات تذكرها بدون تجربة .

السبب الذي يكمن وراء ذكر هذه الطرق والمنصات الخاصة بالربح هو جذب الزوار . أغلب الزوار العرب يبحثون عن طرق مضمونة للربح وهذه الطرق تحتاج الى مرشد حقيقي . لكي تربح يجب ان تحترف شيئا ما والا يجب عليك نسيان امر الحصول على الاموال عبر الانترنت. لأن عملية ربح الاموال تحتاج الى تعب وتحضير وليست سهلة الى هذا الحد.

كيفية كتابة الدليل الخاص بالربح من الانترنت

الطرق التي سوف اذكرها لكم سيكون لكل طريقة دليل واضح للقارئ الكريم . هذا الدليل يتضمن التحضيرات والادوات التي يمكنك توفيرها بالاضافة الى المساوئ . ربما يوجد طرق لا تحتوي على مساوئ لهذا سوف اذكر ايجابياتها فقط واكتفي بطريقة الحصول عليها . هناك طرق محددة انصح بها واخرى اخبر المستخدمين ان لهم حرية الارادة في تجربتها.

الطرق التي سوف نذكرها هي الاكثر شيوعا . ان جدت طرق اخرى لا اعدكم اني سوف اقوم بتعديل هذا المقال وانما اذكرها في مقال جديد يتحدث عن ارباح من النوع المستحدث. ستكون عدد الطرق المذكورة في هذا المنشور لا تقل عن عشرة طرق ولكنها جميعا يمكن العمل بها عبر الانترنت وبعضها بدون رأس مال.

طرق الربح من الانترنت :

طرق الربح من الانترنت كثيرة ولكننا سوف نذكر لكم الاضمن . الطرق الاضمن للربح عن طريق الانترنت هي تلك التي يمكن ان تغير حياتك . تغيير الحياة يكون عبر حصولك على راتب أو مبلغ مالي جيد لكي تسير في مشوار حياتك . ان الحصول على المبالغ المالية بشكل شهري تقريبا يعينك على تطوير اعمالك . العقبة الاولى سوف تكون في الحصول على اول دفعة مالية وبعدها يمكنك الاستمرار وتطوير اعمالك بالتدريج .

1-الربح من انشاء موقع الكتروني

انشاء موقع الكتروني يمكن ان يكون لمنصة مجانية مثل بلوجر أو مدفوع مثل ووردبريس. الدومين المدفوع مطلوب جدا من صاحب الموقع لأن الدومين هو رمز علامتك وشهرتك .

الربح من انشاء موقع الكتروني

لا انصح كثيرا بأنشاء موقع الكتروني بواسطة دومين أو نطاق مجاني وانما يفضل حجز نطاق مدفوع. الغرض من انشاء موقع هو فتح الباب امام طرق كثيرة يمكنك استخدامها للربح من موقعك وأشهر الطرق التي تخص الربح من الانترنت هذه هي :

  1.  وضع اعلانات الدفع مقابل لنقر مثل جوجل ادسنس أو الدفع مقابل المشاهدة.
  2. بيع مقالات الضيف أو Guest Post بالاضافة الى الروابط النصية .
  3. الاعلانات الصورية او النصية التي يمكن ادراجها في واجهة الموقع.
  4. عروض المقالات التي يمكنك كتابتها في مواقع اخرى وتضع موقعك دليل للكتابة الاحترافية.
  5. الترويج لسلع ومنتجات داخل موقعك بالاضافة الى الخدمات المصغرة التي يمكنك تقديمها.
  6. الدورات المصغرة التي تفتح بعد الدفع والاتفاق بين العميل ومدير الموقع.
  7. التجارة الالكترونية بواسطة تخصيص صفحة أو اكثر تعرض فيها ما ترغب في بيعه.

يفضل ان يكون الموقع يعمل اما على مدونة بلوجر او ووردبريس . التدوين هو الاهم من بين عمليات التهيئة للربح وهي عملية ناجحة جدا . السبب في ذلك يرجع لان التدوين هو مهنة محترمة جدا في العالم الرقمي . عندما تكون مدون ناجح سوف تحصل على كل ادوات الربح والاشهار . المواقع وخصوصا المدونات هي الانجح في الفهرسة والحصول على مكانة متقدمة في جوجل او باقي محركات البحث.

2- الربح من الانترنت عبر بيع التصاميم

التصاميم مختلفة فهي ليست بالضرورة صور . قد تكون هذه التصاميم مقاطع فيديو او جزء منها . الجزء نقصد فيه هو الانترو او المقدمة . كما ان الصور مكنك تصميمها منذ البداية او الشعارات بالاضافة الى التصاميم الكاملة. العملية تتطلب منك برامج تصميم مختلفة فللصور مثلا تحتاج الى فوتوشوب او احد بدائله .

برامج المونتاج كثيرة وهي تعمل على مقاطع الفيديو وتتطلب تصميم الصور أيضا . اذا يجب ان نعمل باحتراف على برنامج فوتوشوب واخر خاص بالمونتاج . التصاميم ليست فقط ما ذكرنا وانما يمكن ان تكون تصاميم هندسية قد تكون خرائط بناء أو نماذج ابنية جاهزة .

بيع التصاميم طرق الربح من الانترنت

لا تتوقف التصاميم على هذا الشيء فيمكن ان تشمل كل الاقسام الهندسية . في النهاية يجب ان تحترف عدة برامج كبرى تعمل في هذا المجال من اجل عرض ما تريد بيعه لان بيع هذه التصاميم يحتاج الى عاملين اساسيين . العاملين هما كل من الجهد المبذول بالاضافة الى اليد الماهرة التي تعمل على هذا التصميم.

الرغبين بالعمل في مجال التصميم والربح منه سيبذلون الجهد الكبير في تعلم برامج التصميم . لان احتراف هذه البرامج ستوفر الدعم الكبير للشخص الذي يعرض خدماته للعامة. توجد العديد من وسائل الترويج وهي مواقع بيع الخدمات المصغرة او الصفحات على وسائل التواصل الاجتماعي. في النهاية سوف تكون قادر على الترويج لنفسك مادامت ادواتك متوفرة.

3- الربح من الترجمة 

رغم توفر مواقع الترجمة المدعومة من محركات البحث . لكن هذه المواقع لا يمكن ان توفر لك الترجمة المضبوطة . من انواع التراجم هي الترجمة العلمية او الادبية . كما في اللغة العربية يوجد بلاغة ونوعمن الصياغة فأن الكلمات الانجليزية واللغات الاخرى تحتاج الى هذا الشيء أيضا .

لو كنت احد خريجي كليات الاداب سواء كان قسم اللغة الانجليزية او الفرنسية . وان كنت خريج كلية اللغات لأي لغة مدعومة في بلدك ستكون الترجمة مهنتك الاساسية. لا تقتصر عملية الترجمة على خريجي الكليات المذكورة انفا . وانما يمكن لمن يسكن في البلدان الاجنبية أو دخل يوما دورات عن هذه اللغات .

الربح من الترجمة عبر الانترنت

طريقة تقدم العروض

المواقع التي يمكنك عرض خدماتك فيها قد تكون في موقعك الشخصي او مواقع اخرى . المواقع التي يمكنك ان تقدم خدماتك فيها تخص الخدمات المصغرة بالاضافة الى وسائل التواصل الاجتماعي. بالنسبة للخدمات المصغرة يمكنك ترجمة البحوث او المقالات بأسلوب مميز ويكون اجرك استنادا الى عدد الكلمات او بواسطة الاتفاق بين الطرفين .

يمكنك تقديم خدمات مجانية ومقالات تعليمية لتحفيز العملاء على حجز خدماتك . ان البحث عن مترجم جيد قد تخون الزبون بسبب وجود الكثير من العروض . المقالات يمكنها ان تجذب اليك الزبائن وخاصة ان كتبتها بأسلوب تتصدر نتائج البحث. يمكنك استغلال المواقع الكبرى التي تسمح لك بالكتابة من اجل ضمان صدارة هذه المنشورات نتائج جوجل.

4- طريقة Drop Shipping الربح من الانترنت

تعريف Drop Shipping هي التجارة الالكترونية التي تتم عبر الوساطة . يتم الاتفاق مع طرف ثالث يمتلك مخزن أو متجر . هذا الطرف يجلب المنتجات من مصادر معروفة بينما عملك هو الترويج للمنتجات فقط . يمكنك الترويج اما عبر متجر الكتروني او مقالات موقعك بالاضافة الى صفحات وسائل التواصل الاجتماعي.

أشهر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي هي فيسبوك . هذه الطريقة التي تخص الربح من الانترنت من انواع الحصول على اموال بدون رأس مال . ايضا فان الاتفاق وانشاء صفحة فيسبوك على سبيل المثال سيكون مجانا . لكنما يطلب منك هو اشهار الصفحة وتخصيصها وكتابة المنشورات ومشاركتها لأيصالها الى اكبر عدد من المستخدمين .

الربح من الانترنت بهذه الطريقة هي الاضمن بسبب غدم احتياجك لرأس مال . الصفحات على مواقع التواصل والمنتجات بالاضافة الى الترويج جميعها مجانا . سوف تكون ارباحك ناتجة من المجهود الشحصي واسلوبك في الاقناع فقط . اذا انصح كثيرا بالعمل ولو كانت اساليب الترويج مدعمة بموقع الكتروني مجاني او مدفوع ستكون ذات تأثير اكبر.

التجارة الالكترونية

Drop Shipping هي احدى طرق التجارة الالكترونية المعروفة عالميا . هذا يؤدي الى تخصيصنا لهذه النقطة في هذا المقال لأهميتها الكبيرة. كما وعدناكم في بداية المقال لأننا قلنا لكم سابقا سنضع لكم المضمون فقط . تابع معنا الاساليب الاخرى مفصلة ايضا والحصول على افكار جديدة.

5- استثمار علمك في الدورات الالكترونية

هناك الكثير من المنصات على مستوى العالم مثل يوديمي مخصصة لنشر الدورات والربح منها . Udemy يدعم كل لغات العالم من ضمنها اللغة العربية ايضا . لكي ننشر الدورات على الانترنت عبر يوديمي أو بدائلها نحتاج الى ما يطلبه العرب . هناك الكثير من الدورات العربية داخل هذه المنصة . يوجد مواقع عربية ايضا يمكنها استقبال دوراتك بمقاطع الفيديو بالاضافة الى الملفات المكملة لها.

لا بد وانك تبدع في شيء ما قد يكون تصميم او فكرة معينة . استثمر علمك في انشاء دورة كاملة وتقطيعها واكمالها بالاضافة الى تدقيقها ونشرها عل هذه المنصات . لكل دورة ثمنها حيث يمكن نشرها بسعر مناسب للحصول على مهتمين وخاصة من هم يتكلمون بلغتك . يمكنك ايضا انشاء دورة باللغة الانجليزية وعمل ترجمة عربية لها بالاضافة الى لغات اخرى . هذا سوف يساعدك على كسب المزيد من العملاء يتحدثون لغات اخرى.

دورات يوديمي

الربح عبر الدورات من الانترنت ليس بالضرورة ما يتم نشره ويشتهر . لان انشاء دورة فريدة من نوعها يمكن ان يجذب لك المزيد من العملاء المهتمين فيها . نجد ان اغلب الدورات قد تكون في مجال البرمجة او التصميم ولكن الدورات الفريدة يكون الاهتمام بها أكبر . هذا ينتج عن استثمار معلوماتك وعرضها ولكن ليس مجانا وانما مقابل مبلغ مادي تحصل على البعض منه.

الدورات كالبحوث وان وجه الشبه بينهما هو امكانية عمل دورة لبرنامج معين . على سبيل المثال برنامج اوتوكاد او البرامج الشبيهة به . يمكنك انشاء دورة لنفس البرنامج ولكن لعمل شيء اخر مختلف عن تلك الدورات التي يتم نشرها والاقبال عليها . هذا يمكن ان يساعد نفس المهتمين في الدخول الى دورتك.

العرب حاليا داخل منصة يوديمي ينشطون بشكل كبير . توجد الكثير من الدورات المهمة رغم ان الاقبال على هذه المنصة اكبر في العالم الغربي. انت كشخص عربي اخيرا اصبح بأمكانك نشر دورتك التي يمكن تحضيرها وحصولك على اموال مضمونة ايضا.هذا لا يعني ان يوديمي هي المنصة الوحيدة اذ توجد الكثير منها قد تكون عربية أو اجنبية.

6- وساطة الحجز والشراء عبر الانترنت

يمكنك الربح من الانترنت بواسطة الدفع للخدمات التي لا توفرها انت مقابل عمولة . هذه العمولة انت من يحددها وتجعلها نسبة معينة . هذه النسبة سوف يفهمها العملاء بالتالي سيكون الحجز لديك سهل جدا . هذا النوع من الاعمال لا يمكن الاستغناء عنه نهائيا لان اغلب الناس لا تمتلك بطاقات الدفع المسبق.

الحجز عبر الانترنت

عندما تدفع الاموال الى منصات معينة ستحصل مستقبلا على خصم . كما ويمكنك الاستفادة من الكوبونات التي يمكنك الاستفادة منها . على سبيل المثال توجد خدمة معينة سعرها 100 دولار ولكنك عميل لديهم . هذا التعامل معهم يجعلك تحصل على كوبونات توفر لك على الاقل 10 دولارات . اذا سيكون سعرها لك بمبلغ 90 دولار وتكون عمولتك مثلا 15 دولار فتكون ارباحك 20 دولار .

هكذا يمكن تعريف أو توصيف عملية الربح بهذه الطريقة . لا سيما ان العملية لا تتطلب اكثر من الترويج لنفسك عبر فيسبوك او انستقرام لانهما المنصتان الاكثر تفاعلا وخصوصا في العالم العربي .

أشهر انواع الاعمال التي تخص الدفع او الحجز هي :

  1. شراء منتج معين والدفع بواسطة الانترنت بالاضافة الى الحصول عليه وايصاله الى الزبون.
  2. حجز استضافة او دومين معين والدفع مقابل القوالب أو الاضافات لأصحاب المواقع .
  3. خدمات الترجمة والبحوث وشراء الكتب التي تكون بصيغة PDF للباحثين والطلية.
  4. الاشتراك في الدورات عبر الدخول بحساب الزبون وحجز دورة معينة مقابل مبلغ معين من المال.
  5. حجوزات الفنادق والمطارات بالاضافة الى سيارات الاجرة والتذاكر المختلفة وغيرها.

الدفع على الشخص المبادر بذلك والاستلام يمكن ان يكون باليد او عبر خدمات الكاش والحوالة. هذه الطرق يتبعها الكثير من المستخدمين على الانترنت لانها اشهر وسائل الربح المضمونة. هذه الطريقة تتطلب منك الحصول على حساب بنكي ومن يمكنك الحصول على بطاقة دفع مسبق فيزا أو مساتر كارد . هناك طرق اكثر ضمانا لو كان لديك حساب على بنك الكتروني يشبه باي بال مثلا.

كان في السابق معهد ترايدنت يدعم هذا النوع من التعامل عبر مجموعة من الاشخاص المضمونين . هناك بلدان على سبيل المثال غير مدعومة فيها البنوك الالكترونية . يقوم هؤلاء الاشخاص بتسهيل اعمالك ويستلمون اموالهم مع الارباح بطريقة اخرى . توجد الكثير من طرق التحويل المالي اما غلى شكل حوالة او عبر الشركات الكبرى مثل ويسترن يونيون >

7- انشاء محتوى على يوتيوب

هذا الاسلوب في الربح من يوتيوب هو الطريقة الاضمن على الاطلاق من بين جميع الطرق المذكورة في هذا المقال. الربح من الانترنت يعتبر متذبذب ما عدا يوتيوب لان الفيديوهات كثيرة البحث والمشاهدة . يعتبر محرك بحث يوتيوب هو الثاني على مستوى العالم بسبب توافد الكثير من الناس.

بالنسبة للعام العربي لا يمكن ان نجد شخص يستخدم الانترنت الا ويمتلك حساب على منصة يوتيوب . لكي نربح من يوتيوب يجب ان نكمل كل متطلبات المنصة . يوتيوب تطلب منك بعد انشاء القناة 1000 مشترك بالاضافة الى 4000 ساعة مشاهدة . هذه الشروط وضعتها ادارة جوجل المالكة الى اليوتيوب لانها تعلم لا يمكن الوصول الى هذا الرقم مالم يكن المحتوى مفيد.

أغلب الراغبين في الربح من الانترنت في العالم العربي اتجهوا الى يوتيوب . السبب في ذلك هو امكانية الربح بدون رأس مال يحتاج الى معرفة بسيطة في المونتاج . رب سائل يسأل ويقول ان التصوير يحتاج الى كاميرات بالاضافة الى استوديو . اجابتي هي انك لا تحتاج في البداية الى اكثر من تسجيل الشاشة أو التصوير عبر الجوال.

الربح من يوتيوب

الارباح يمكن الحصول عليها اما عبر حساب جوجل ادسنس أو احد شركاء يوتيوب . نسبة الارباح التي تحصل عليها من الاعلانات في هذه المنصة 55% مقابل 45% ارباح الى جوجل . شركة جوجل تحتاج الى تحفيز المستخدمين ولا تقاسمهم بل توفر لهم نسبة اعلى منها تقديرا لجودهم لان المشاركة والنشاط في النهاية سيكون للمستخدمين.

أشهر الاختصاصات المربحة داخل يوتيوب هي :

  1. محتوى الاطقال الخاص بالتعليم والذي يشمل الالعاب الخاصة بهم او برامج لهم.
  2. المواضيع الرياضية سواء كانت تسجيلات أو تحليل للمباريات وحسب البطولات المقامة.
  3. المحتوى التقني مهم جدا وهو الاسهل والاكثر طلبا من قبل المستخدمين داخل يوتيوب.
  4. الدورات او الدروس المتسلسلة التي تعتبر الاكثر مشاهدة لانها ستكون ضمن قوائم.
  5. الفكاهة والكاميرا الخفية أو المقالب التي تجرى على الناس لاغراض الضحك والمتعة.
  6. الاخبار المختلفة وخاصة تلك التي تخص التكنولوجيا او السياسة.
  7. المحتوى الديني لا بأس به من حيث عدد المشاهدين لكن يجب تقديم افكار فريدة.
  8. الحلقات التي تستطيع تقديمها ضمن اختصاص معين ولكن يجب الاستمرار فيها.
  9. الفن يحتل مرتبة عالية من الاهمية من حيث عدد المشاهدات اليومية.
  10. الترويج للمنتجات المختلفة واعطاء الاراء فيها بالاضافة الى انتظار اراء المشتركين في القناة.

8- الربح من الانترنت بواسطة جوجل ادسنس

جوجل ادسنس هي الاساس في الربح من الانترنت لو كنت تستخدم موقع الكتروني . انشاء قناة على يوتيوب والربح منها يحتاج ايضا الى حساب ادسنس . يمكنك فتح حساب ادسنس عادي أو مستضاف. الحساب العادي هو ما يتم قبوله بواسطة دومين موقعك الخاص بينما المستضاف يكون اما عبر بلوجر أو يوتيوب.

ليست فقط منتجات جوجل مثل يوتيوب أو بلوجر يمكن عبرها انشاء حساب ادسنس مستضاف . هناك الكثير من المنصات التي تسمح لك بالتسجيل عبر ادسنس عن طريقها . لكن نحن في هذا المقال ننشر لكم هاتين المنصتين فقط لانهما الاشهر على مستوى العالم العربي ونترك البقية لمناسبة اخرى .

جوجل ادسنس

طرق الربح من جوجل ادسنس :

  1. موقعك الالكتروني الذي يوافق شروط جوجل لأحتواءه على مقالات او صفحات حصرية مع عدد لا بأس به من الزيارات.
  2. امتلاك قناة على يوتيوب تحقق شروط منشئي المحتوى للدخول ضمن برنامج شركاء يوتيوب.
  3. مواقع اخرى وخاصة تلك التي تعمل على مشاركة ارباح ادسنس ان كانت اخبارية أو منوعة منتديات أو مدونات.

يجد البعض ان ارباح ادسنس بدأت تتناقص عن سابق عهدها . لا يمكن ان نجزم ان كلامهم صحيح بسبب عدم مصداقية الكثير ممن يكتبون عبر الانترنت . جوجل ادسنس تعتمد بالكامل على تجارب وضع الاعلانات داخل الصفحات بالاضافة ال عدد الزوار . كلما زادت الزيارات هذا يعني ان الارباح سوف تكون عالية جدا.

لو كنت تمتلك زوار عددهم 25000 زائر يومي فيكون عدد الزيارات على الاقل 50000 . هذا العدد يعتبر كاف جدا للحصول على مبلغ لا يقل عن 20 دولار يوميا . المبلغ الشهري الكلي سيكون 600 دولار امريكي . يمكن ان نعتبر ان مصاريف الموقع تصل الى 200 دولار بشكل أو باخر . فتكون ارباح مدير الموقع 400 دولار صافية .

بينما في يوتيوب او بلوجر فسوف تحصل على هذه الارباح صافية . لان في هاتين المنصتين انت غير مطالب بأجور الاستضافة بالاضافة الى الخدمات الاخرى  . لكن الاستضافة المدفوعة ستوفر لك الادوات الافضل للارتقاء بموقعك الى القمة بالطبع . في النهاية سوف تتمكن من الربح بشرط الحصول على عدد زوار يكفي لهذا الغرض. اذا يحتاج الامر منك الى جهد كبير لكي تربح الاموال وليس بالسهولة التي تتوقعها.

9- الخدمات المصغرة

توجد العديد من المنصات التي يمكن ان توفر لك فرصة العمل عبر الخدمات المصغرة . هذه الخدمات يمكنك الربح بواسطتها دون الحاجة الى رأس مال . هي مجموعة من الخدمات تتقنها ويمكنك توفيرها الى اشخاص اخرين بمقابل مادي . الامر بغاية البساطة وهس تقديم العروض لكي تجد المستيجيبين لها . في النهاية ستكون انت الرابح بالاضافة الى من بتلقى الخدمة . لكن يجب ان تحصل على ثقة العملاء لكي تحسن من سمعتك او صورتك لكي تربح اكثر .

أشهر منصتين للربح من الخدمات المصغرة هما خمسات بالاضافة الى مستقل . هذا لا يعني انهما فريدتان في العالم العربي ولكن نستطيع ان نخبركم انهما الاشهر .بالنسبة الى خمسات كل خدمة تقدمها بمبلغ خمسة دولارات او يمكنك اخبار من يريد خدماتك ان يطلبها مرتين أو اكثر .

موقع مستقل خاص بالمبرمجين والمطورين في عالم المواقع والتطبيقات . الاموال التي يعرضها اصحاب الخدمات تكون اكثر بالطبع . والسبب في ذلك هو ان بعض الخدمات تحتاج الى وقت طويل وقد لا نستطيع تسميتها مصغرة . قد تكون خدمات كبرى تحتاج الى ايام لكي يتم انجازها وانهاء العمل بها.

الخدمات المصغرة

ليس بالضرورة تقديم الخدمات عبر منصات من هذا النوع . لأن من يقدم هذه الخدمات ربما يمتلك موقع الكتروني أو صفحة على وسائل التواصل الاجتماعي . لكي تربح اكثر وتنشر اعمالك وتصل الى اكبر عدد من الناس تحتاج الى تعريف نفسك . لكي تعمل على تعريف نفسك يجب ان تصنغ حسابات على كل وسائل التواصل الاجتماعي الشهيرة .

شهرة مقدم الخدمات

عندما يجدك الكثير من الراغبين في خدماتك في اماكن مختلفة ستكون الثقة فيك اكبر . يمكنك عبر موقعك او صفحاتك التي تكتب فيها والخاصة به وضع خانة للمراجعات . لأن هذه المراجعات يمكن ان تزيد من ثقة جمهورك سواء داخل فيسبوك او مكان اخر.

اشهر ساليب الاشهار التي اجدها في يومنا هذا لمقدمي الخدمات هو تأليف الكتب . هذه الكتب بالطبع ستكون مجانية وتحتوي على معلومات مميزة جدا. لكنك سوف لن تستطيع تطبيقها لأنك ستحتاج الى يد ماهرة . بالتأكيد بعد قراءة الكتاب يمكنتخمين انك سوف تستعين بصاحب أو مؤلف الكتاب. هذا المؤلف ذكي جدا يضع كل بيانات الاتصال به وحساباته المختلفة لكي تستطيع الوصول اليه بالتأكيد.

10- التجارة الالكترونية

لا يسعنا تفصيل كل طرق التجارة الالكترونية أو الرقمية داخل هذا المقال . لهذا ستكون هذه النقطة هي المقدمة لمقال طويل متخصص في هذا المجال. من ابرز طرق الربح النظيف من الانترت هي التجارة الرقمية. يمكنك استخدام رأس مال وربح الاموال عبر الانترنت او بدون رأس مال.

التجارة الالكترونية

يمكننا ذكر الطرق او الاستراتيجيات الخاصة بهذا النوع من انواع الربح من الانترنت . لكن تفاصيل هذه العمليات واسرارها سوف تكون منفصلة في منشور اخر . لان هناك مدونات ومواقع الكترونية تشرح هذه العمليات ليلا ونهارا دون ان تغطي كامل الموضوع . اذا لا يمكننا تغطية التجارة الالكترونية حتى وان كتبنا مقال طويل جدا. على القارئ ان يصبر شيئا قليلا لحين تغطية الاعمال الناتجة بواسطة هذا النوع من الاعمال الالكترونية.

11- طرق اخرى

هناك طرق واستراتيجيات مختلفة تخص الربح من الانترنت . السبب في ذلك ان اغلب العاملين في هذا المجال يحاولون جميع الاموال بمختلف المجالات . قد تكون هذه المجالات سهلة او صعبة ولكنهم يعملون بالاسلوب المضمون ويلجأون ال اساليب اخرى لزيادة الدخل المادي.

لا يمكن للمبتدئ ان يلجأ الى طرق غير مضمونة مثل تقديم الاستشارات او ملئ الاستبيانات وغيرها. لأن هذه الاعمال غير موجهة نهائيا الى مستخدمي العالم العربي وانما يجب استخدام VPN واتقان اللغة الانجليزية او الفرنسية للعمل فيها . اما في هذا المقال اتحدث مع العرب لهذا يجب ان اشرح لهم اسلوب الربح المضمون.

اقرأ ايضا :

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق