سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

الربح من امازون أفليت كيندل ميرش وطرق اخرى

يوجد طرق كثيرة تستخدم في الربح من امازون . من طرق الربح المعتمدة هي التسويق بالعمولة , كيندل بالإضافة إلى ميرش وطرق اخرى . يعتبر هذا السوق الالكتروني هو الاول عالميا . لأن هذه المنصة تقريبا كسبت كل العالم ماعدا بلدان قليلة . هذه البلدان قد تكون غير مشمولة بطرق الدفع المقبولة في الولايات المتحدة الأمريكية . ولكن امازون يمتلك مخازن حتى في البلدان العربية . لهذا السبب يجب أن يتم التركيز على الربح من امازون لان الطرق التي يمكن اختيارها مضمونة بحيث نستطيع أن نحصل على الأموال ونحن في المنزل. العملية تتلخص تحت مسمى التسويق الالكتروني عبر وسائل متعددة.

الربح من امازون

طرق الربح من امازون

الربح من امازون لا يكون بطريقة واحدة فقط . يوجد الكثير من طرق الربح التي يمكن تفعيلها. لا يمكنك شمول كل الطرق لان التخصص أفضل من التنويع . لهذا سوف ندرج لكم كل الطرق المتاحة مع نبذة لكل منها ونترك لك حرية الاختيار . يمكنك ان تختار ما تمتلكه من أدوات للربح عبر الطريقة التي تجدها مناسبة لك . أفضل طرق الربح من امازون هي :

1- التسويق بالعمولة Affiliate Marketing

عندما نسمع اسم امازون لا يتخيل الينا الغابات في أمريكا الجنوبية . لأن عالم الانترنت جعل المتجر الإلكتروني المسمى امازون هو الذي يطغى . فهو عبارة عن سوق الكتروني كبير عالمي. أبرز الممارسات التي يقوم بها المستخدمين هو التسوق وتصفح المنتجات . غير المتسوقين يطمحون في الربح منه بطرق مختلفة منها التسويق بالعمولة. الربح من امازون بهذه الطريقة هي الأكثر شيوعا وكل بلدان العالم مشمولة . ما يعيب على البلدان العربية في هذا المجال هو صعوبة الدفع اون لاين وتأخر التوصيل. بينما العالم الغربي فإن التسويق بالعمولة عبر امازون سهل جدا ولا يحتاج الى كل هذه التعقيدات.

دائما الطريقة الامثل في الربح من امازون هي Affiliate Marketing التي يمكن لأي منا التسجيل فيها لان كل بلدان العالم تقريبا مشمولة. سوف تحصل على لوحة تحكم خاصة بك وروابط احالة من اجل نشرها الى المهتمين . اي عملية شراء تتم من زيارة رابط الإحالة الخاصة بك سوف تحصل على نسبة من الأرباح . نسبة العمولة من امازون تصل الى 12% لهذا فإن المنتجات غالية الثمن الاسعار او الارباح منها تكون عالية . ولكن ربما لا تستطيع التسويق للمنتجات عالية الثمن وتحتاج إلى منتجات متنوعة.

يجب ان تنتبه الى المنطقة الجغرافية التي تعمل عليها وتقوم بالتسويق للمنتجات التي تخصهم او يهتمون بها. يمكن أن تساعدك ادوات السيو في معرفة حجم البحث الشهري عن كل منتج واتخاذ القرار بعد ذلك . لا يمكن ان ينجح التسويق الرقمي أو الالكتروني بدون السيو . لهذا فان الربح من امازون سوف يحتاج إلى انتباه وعمل متواصل ومواكبة لما يحتاج إليه العملاء. يمكن ان تمتلك متجر الكتروني او مدونة او صفحات على وسائل التواصل الاجتماعي للتسويق. يعتبر يوتيوب حاليا هو البيئة الأفضل في مجال التسويق بالعمولة والربح من امازون .

2- الانضمام إلى التركي الميكانيكي Amazon Mechanical Turk

التركي الميكانيكي هو عمل لا تستطيع الروبوتات القيام به لانه يحتاج الى عقل بشري . يمكن الانضمام الى امازون واختيار هذا النوع من العمل من خلال المنصة . الهدف من العمل الحر بهذا الأسلوب هو متابعة كل انواع المنتجات المكررة على المنصة . كما أن من مهام Amazon Mechanical Turk هو التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي وأهمها فيسبوك بالإضافة إلى يوتيوب. يقوم الفري لانسر داخل امازون بمتابعة الصفحات وكتابة التقارير بالإضافة الى تتبع كل انواع المنتجات . يقوم ايضا بعملية مسح لصفحات منتجات قديمة أي كل ما يخص التعديلات والتغييرات الواجب القيام بها. يمكن التقديم الى هذه المهنة بعد دراسة الحالة ومعرفة طبيعة العمل. يمكن ان تقوم بالعمل وفقا إلى مهام يتم تحديدها لك براتب حسب الجهد او شهري من المتجر .

3- امازون كيندل Amazon Kindle

امازون كيندل أو Amazon KDP هي منصة خاصة بالكتاب , الشعراء , المفكرين او اي اعمال ادبية اخرى . لو كنت كاتب قصص او تسعى في تأليف الكتب على الرغم من بساطتها فيمكنك عمل كتب الكترونية وعرضها للبيع على خدمة كيندل. هذه المهنة مهمة جدا لمن يحاول استثمار أعماله ويحدد سعر الكتاب المراد بيعه على المنصة . بعد إدراج الكتاب للبيع وعرض سعره سوف تحصل على موافقة امازون خلال مدة تتراوح بين يوم واحد الى يومين . هذه المدة كفيلة بعرض محتوى الكتاب وادراج اسمك كناشر له من اجل بيعه . عمليات البيع تسحب منها امازون العمولة وتحول الباقي الى حسابك في لوحة التحكم . طرق السحب المتوفرة كثيرة ولكن الأشهر هي كل من باي بال بالإضافة الى التحويل البنكي.

منذ اليوم سوف لن تذهب اعمالك سدى بل سوف تتمكن من بيعها. كلما كان الكتاب يحتوي على اشياء مميزة زادت من فرصة البيع . تستطيع انشاء ملخص بسيط عن محتوى الكتاب أو عرض الفهرس لإقناع المشترين بالدفع مقابل الحصول على الكتاب . قد تتوفر نسخ ورقية أو الكترونية ولكن النسخة الورقية صعب جدا عرضها على أمازون في البلدان العربية. لهذا السبب يمكن عرض النسخ الالكترونية فقط للحصول عليها عند دفع ثمنها المعروض. يفضل أن يتم تسعير هذه الكتب استنادا الى المستوى المعروض داخل امازون كيندل للحصول على مبيعات جيدة.

4- عرض المنتجات داخل منصة أمازون

الربح من امازون يحتاج الى عرض اعمالك او منتجاتك داخل منصة أمازون . عند التسجيل في المنصة يجب ان تختار فئة البائع . لكي تكون بائع يجب ان تعرض البضائع الخاصة بك التي يمكن أن يستفيد منها اشخاص آخرين . يمكنك على سبيل المثال استغلال تجار التجزئة لعرض هذه المنتجات في أسواقهم الالكترونية. حتى وان كنت تمتلك متجر على الانترنت فهذا لا يمنع من تنويع العروض عبر أمازون . المنصة سوف تتكفل بعمليات البيع وخصوصا ضمن حدودك الجغرافية والحصول على نسبة او عمولة من هذه المبيعات. باقي المبلغ يمكنك تحويله الى حسابك الشخصي اما عبر باي بال او التحويل المصرفي.

ما يميز البيع على أمازون انك لا تحتاج الى الاجابة على الرسائل والاتصالات. كل ما عليك فعله هو التعاون مع امازون في إيصال المنتجات الى المشتري أو العميل. قد تكون هذه الطريقة غير ناجحة عربيا أو تحتاج الى خبرى اكبر في التجارة الالكترونية. ولكن الدخول في هذا المجال يمكن ان يفيدك أكثر في التعرف على طرق البيع داخل هذا السوق العالمي. في النهاية سوف تحصل على ما تريد من أرباح وضمان مكان جيد للمنتج المعروض لان منصة أمازون موثوقة جدا.

5- مساعد افتراضي في امازون

المساعد الافتراضي او ما يسمى Amazon Virtual Assistant هو شخص خبير في مجال التسوق الالكتروني وخصوصا داخل منصة أمازون . الشركات المتعاونة مع امازون تحاول استئجار أو توظيف مستقل ليعمل لهذا الغرض. أهم الأغراض التي يتم توظيف مساعدين افتراضيين هو التسويق للمنتجات التابعة للشركة على أمازون . قد تختلف طرق التسويق اما بتصميم الصور أو كتابة المحتوى المناسب. وقد تكون عمليات الترويج هو نشر فيديوهات على يوتيوب او النشر في بعض المتاجر الاخرى او موقع الشركة نفسها. ولكن التسويق الالكتروني يعتبر بحر لهذا فأن كونك مساعد افتراضي تنتمي الى شركة ما مؤقتا يحتاج منك ان تكون خبير في امازون . كلما كانت خبرتك اكبر وامكانياتك أعلى زادت فرص الحصول على راتب اكبر.

6- العمل في مجال إدخال البيانات

اغلب المنتجات التي تخص المنحوتات تحتاج الى العمل كمدخل بيانات. لان القمصان بالاضافة الى اي حاجة يتم نحتها منها المصوغات تحتاج الى من يملأ بيانات الشخص المشتري. احيانا المشتري لا يطلب نحت اسمه لأنه يريد الاهداء الى شخص آخر فالمطلوب منك تسجيل كافة المعلومات في أي لغة تريدها واحيانا ضمن منطقتك الجغرافية.أي نحت يحتاج الى تصميم الاسم او كتابته واحيانا التيشيرتات وحتى القمصان وباقي الملبوسات يحتاج من امازون إرسالها وهي تحتوي على اسم أو كتابة من نوع ما . هنا يبرز دور مدخلي البيانات لملئ المعلومات الصحيحة من أجل القيام بها أثناء فترة تجهيز البضاعة او المنتج .

7- توصيل المنتجات من امازون و فروعها

Amazon Delivery ايضا عمل مربح ويمكن ان يتوفر داخل امازون . على الرغم من أن متجر امازون لديه علاقات مع شركات توصيل كبرى ولكن هناك حالات تحتاج إلى فتى توصيل بدلا من الشركة الكبيرة . لو كانت أمازون لديها فرع داخل بلدك او المدينة التي تسكن فيها وكانت طلبات الشراء من المتجر نشيطة في هذا المكان . يمكن لامازون الاعتماد عليك كفتى توصيل وتحصل على أرباح كثيرة من هذا العمل. قد تحتاج الى سيارة وربما دراجة نارية او هوائية وفي كل الاحوال يجب عليك توصيل البضاعة. كما أن العمل مع الشركات الوسيطة يتيح لك المجال لإيصال منتجات امازون الى منطقتك الجغرافية قد تكون هذه المهنة أو الوظيفة غير متاحة في أغلب البلدان العربية ولكن ذكرها واجب من أجل المعرفة لا أكثر.

8- الربح من امازون ميرش Merch By Amazon

المنصة المفتوحة حديثا المسماة Merch by Amazon هي احدى طرق الربح من امازون المميزة . تتيح لك هذه الميزة التسجيل في امازون وعمل تصميمات جاهزة ومطبوعات . هذه المطبوعات ان اعجبت العملاء سوف تتكفل المنصة بيعها وترويجها لك اذ لا تحتاج اكثر من يد ماهرة لعمل التصاميم . يحتاج منك التفكير بكل شعار او كلام مصمم لان التصميم الكثير بدون عمليات بيع لا ينبع من الحظ وإنما من سوء اختياراتك . الربح من امازون بهذه الطريقة سهل جدا لان الشركة هي التي تحدد نوعية التصميم وطباعته . بالإضافة الى الطباعة هي التي تبيع الالوان التي تحددها بالاضافة الى نوعية الملبوسات او الاغراض.

قد تكون المنتجات هي اكواب أو ملابس معينة وحتى منتجات من نوع اخر تحتوي على مساحات للطباعة. لو كنت مصمم جرافيك وتعرف التسويق الصحيح عن طريق الطباعة فيمكنك أن تربح الكثير عبر ميرش امازون . لان هذا الاسلوب لا يحتاج منك ان تكون بائع او مسوق بالعمولة. نعدكم بمقال حصري نشرح لكم فيه طريقة الرباح من امازون Merch by Amazon قريبا .

خلاصة الربح من امازون

طرق الربح من امازون المتوفرة أعلاه والبالغ عددها ثمانية تعد هي الأفضل. لأن الأسلوب الذي تعمل فيه يمكنه ان يكون مناسب لك . لكي نربح من امازون نحتاج الى معرفة ما هو متوفر في هذه المنصة لبلدنا أو المنطقة الجغرافية . قد لا نحتاج الى أكثر من مهارة بسيطة نقوم بها وبدون تكلفة لكي نستغل ميزة الربح من امازون . اغلب الطرق اما تكون غير متاحة في بلادنا العربية أو صعبة وتحتاج الى خبرة . ولكن كيندل أو ميرش بالاضافة الى التسويق بالعمولة يمكن ان تكون اسهل. لهذا يجب القراءة كثيرا عما يخص امازون للوصول إلى الخبرة المناسبة. لهذا السبب سوف نتوزع بكل طرق الربح من امازون او اي منصة اخرى داخل المنصة سؤال وجواب. من ضمن المنصات الشهيرة قد تكون متاجر عربية أو عالمية أخرى . أشهر المتاجر التي سوف نذكرها هي علي اكسبريس بالاضافة الى علي بابا وغيرها.

إقرأ ايضا بالاضافة الى الربح من امازون :

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق