سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

الربح من تيك توك طريقة تفعيل الارباح واستلام الاموال

كيفية أو طريقة الربح من تيك توك عن طريق تفعيل هذه الميزة مع معروفة شروط الربح بالاضافة الى استلام الارباح او الاموال عن طريق المنصة. ولكن قبل ذلك يفضل ان نتكلم عن هذه المنصة تاريخيا لكي نعرفها جيدا . لان اي مجال نحاول الدخول اليه بدون معرفته سيكون من الصعب علينا التأقلم معه . مع هذا فأن تيك توك لا يحتاج الى تعريف وانما تذكير فقط . ربما احد القراء الكرام لا يعرف بعض المعلومات وهذا يؤدي الى ادراجه له بطريقة مبسطة . في النهاية فأن الغرض من المقال هو تعليمك اساسيات الربح من التيك توك.

الربح من تيك توك

أسباب نجاح تطبيق تيك توك :

1- سباق في فكرة الفيديوهات القصيرة

رغم ان سناب شات كان يسمح بالفيديوهات القصيرة المسجلة الا ان امكانياته ضعيفة مقارنة مع تيك توك . جاء التطبيق الصيني لكي يضيف لمسات مميزة جدا غير مسبوق لأي موقع ان يستخدمها .افضل ما يمكن تطبيقه داخل التيك توك هو امكانية التصوير من الهاتف الذكي الذي تستخدمه . هذه المميزات جعلت منه التطبيق الافضل خاصة انه لا يفرض شروطا صعبة للنشر أو المشاركة.

2- امكانية انشاء مقاطع فيديو ونشرها

لا توجد صعوبة في نشر أي مقطع فيديو وانما يتطلب فتح الكاميرا والتصوير . لكي ننشر أي فيديو يجب علينا تصويره ومن ثم مشاركته . الفكرة تتضمن فقط التسجيل عبر الهاتف ثم اضافة مقطع صوتي واخيرا المشاركة على الحساب الشخصي . يتكفل تيك توك بنشر مقطعك واعطاءه دور ضمن ملايين المقاطع التي تنشر في الساعة الواحدة. هذا يعني ان تيك توك سوف يدعمك ويمسك بيد الى الشهرة.

3- ادوات مونتاج كاملة في لوحة تحكم المنصة

ستجد ادوات مميزة للمونتاج داخل التيك توك لن تحتاج الى غيرها. هذه الادوات تغنيك عن كل البرامج والتطبيقات الاخرى . لكي نستخدم أي اداة منها يجب ان نقوم بتجربتها بالكامل والتعلم عليها. تستطيع الاستعانة بالمقالات وخصوصا داخل الموقع نفسه او ايجادها في المدونات العربية . هذا يعني اننا سنحصل على ما نريد الا اذا اكتشفت شيء جديد لم تجده مشروح .

4- يمكن مشاركة هذه المقاطع على منصات اخرى

يسمح تيك توك ولا يمانع ايضا من نشر المقاطع على منصات اخرى وامكانية الربح منها ايضا . يمكنك نشر أي مقعط او تحميع مجموعة مقاطع ونشرها داخل انستقرام او يوتيوب . لمنصة فيسبوك ايضا نصيب من مشاهدة مقاطع يوتيوب عبر المستخدمين الذين ينشرونها هناك . قد ينشرها نفس المستخدم الذي ينشئها أو اشخاص اخرين . توجد العديد من المواقع ايضا التي تسمح بتحميل هذه المقاطع سواء اردتها مع الحقوق أو بدون حقوق  .

لمحة تاريخية عن تيك توك ومعلومات قد لا تعرفها

على كل مستخدم ان يعرف بعض اللمحات التاريجية عن التيك توك . بالنسبة الى هذا التطبيق تحتاج الى معلومات مهمة قد لا تعرفها . لك ان تجلس امام الهاتف وتضعه امام عينك او الكمبيوتر لقراءة هذه الفقرات … معلومات عن Tiktok مهمة :

  • الشركة التي تمتلك تطبيق Tiktok للفيديوهات القصيرة صينية تسمى بايت دانس .
  • وظيفة التطبيق هو عرض الفيديوهات القصيرة مختلفة الاغراض ولاغلب بلدان العالم.
  • أبرز تصنيفات مقاطع Tiktok هو الكوميديا او الرقص او الغناء وايضا التعليمية والهادفة.
  • طول مقاطع الفيديو على هذا التطبيق تتراوح بين ثلاثة ثواني الى دقيقة وايضا اخر تحديثات التيك توك سمحت بنشر مقاطع 3 دقائق.
  • اول مرة تم اطلاق تيك توك على نظامي اندرويد بالاضافة الى ايفون سنة 2017.
  • تم دمج كل من تيك توك وتطبيق ميوزكلي عام 2018 وشمول الجميع ضمن منصة واحدة.
  • لحين العام الماضي تم تسجيل حوالي ملياري تحميل للتطبيق من كل من متاجر جوجل بالاضافة الى ابل.
  • الربح من تيك توك اصبح حقيقة اليوم بعد ان كان كل مستخدمي التطبيق ينادون به لتمويل انفسهم.

كم هي أرباح تيك توك ؟

ارباح يوتيوب عادة غير محسوبة فكل مستخدم له ارباحه المختلفة عن الاخرى في النهاية . لذلك لا يمكن تحديد ارباح شخص معين دون غيره وانما نوفر لكم طرق استلام هذه الارباح . تطبيق تيك توك يقوم بأرسال الارباح عبر باي بال ولكن الحد الادنى للدفع هو 50 دولار امريكي. بينما لو اردت استلام الارباح عبر حوالة بنكية فيكون الحد الادنى لها هو 30 دولار.

شرح الربح من التيك توك

هناك خطوات يجب اتباعها لكي تستطيع استحصال الارباح من محتوى الفيديوهات . تحقيق الربح من تيك توك يحتاج الى البدء بخطوات مهمة . هذا المحتوى الذي يقدمه المستخدم يحتاج ان يتوفر فيه شروط خاصة تلك التي تحتاج اليها تيك توك لتفعيل الربح . خطوات تحقيق الربح من التيك توك هي :

  1. نشر محتوى مميز ضمن التصنيفات المذكورة اعلاه خاصة الهادف او التعليمي يكون الطلب عليه اكثر .
  2. يجب ان لا يقل عدد المتابعين عن 10000 فيحتاج الحصول عليهم بأقصى سرعة من اجل تحقيق شروط الربح .
  3. امتلاك حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي ويا حبذا لو كانت موثوقة من اجل ان تحتفظ بكل متابعينك .

تخمين الارباح من نشر او الترويج للعلامات التجارية يكون بين 500 الى 5000 دولار . اما لو كنت تمتلك ما زاد عن شروط Tiktok ووصل عدد المتابعين الى 100000 أو اكثر فيمكنك الحصول على راعي منتجات شركات كبرى . هذه الشركات احيانا يتم التعاقد معهم على مبلغ ثابت يصل احيانا الى 150 الف دولار . بينما لو كنت مسوق ناجح وتتمتع بالمهارة ايضا ستزيد من ارباحك كثيرا.

ما هي شروط تحقيق الربح من تيك توك ؟

تحقيق الربح من يوتيوب يحتاج الى سياسة أو استراتيجية يتم اتباعها. هذه السياسات تسميها ادارة المنصة الشروط التي تفرضها على المستخدمين . لأن لو تم تعميم هذه الشروط يمكن ان تحصل الكثير من المشاكل حول تحقيق الربح من تيك توك . ابرز الشروط هي :

  1. عمر المستخدم يجب ان لا يقل عن 18 سنة أي وصل الى مرحة البلوغ.
  2. يجب ان يمتلك المستخدم على 10000 متابع او اكثر من ذلك .
  3. عدد مرات مشاهدة الفيديوهات يتجاوز 100000 خلال فترة شهر واحد او اقل من ذلك.

بعد تحقيق الشروط اعلاه يمكنك البدء في عمليات الربح أو التسويق . اما الربح من مشاهدة الاعلانات وظهورها على الفيديوهات فهي متاحة لبلدان قليلة حول العالم . من ضمن هذه البلدان هي كل من الولايات المتحدة الامريكية , اسبانيا , المانيا , ايطاليا بالاضافة الى فرنسا.

طريقة سحب الارباح أو المكافئات بواسطة باي بال

الربح من تيك توك مهم جدا لاصحاب الحسابات المستوفية للشروط . لكي تسحب ارباحك او المكافئات عبر البنك الالكتروني باي بال فيجب ان تتبع الخطوات التالية :

  1. ادخل على ملفك الشخصي داخل منصة تيك توك عبر التطبيق او الموقع الالكتروني.
  2. انقر على علامة الارباح او المكافئة لكي تكمل باقي الاجراءات.
  3. قم بالضغط على شحن رصيد الهاتف وقم باختياره مهما كان المبلغ .
  4. قم بسحب الجوائز التي حصلت عليها عبر نشاط حسابك لكي يظهر الحساب النقدي.
  5. أضف طريقة سحب الاموال وهي التحويل البنكي او المصرفي عبر باي بال.
  6. توجد طريقتين لسحب الربح من تيك توك اما عبر باي بال أو الحساب البنكي.
  7. عند اختيار باي بال يجب ان يكون مفعل لكي تصل الاموال اليه.

Tiktok والمستخدم العربي

يبقى المستخدم العربي على امل الربح من تيك توك عبر الفيديوهات المنشورة . لان العمل على انشاء المحتوى صعب احيانا وانا اقصد الجادين في العمل . بينما هناك الكثير ممن يمتلكون محتوى رديء او هابط جدا على التطبيق . يمكن لو ان ادارة تيك توك يوما قررت شمول العرب بالارباح سوف تضع حد لهذه الحسابات . لا اعتقد انها سوف تشملها بالربح من تيك توك ولكن سوف تبقيها بدون ان تظهر على مقاطعهم الاعلانات .

الربح من تيك توك مشابه الى الربح من يوتيوب لأن يوتيوب في البداية لم تشمل العرب ايضا . ولكن بعد ذلك اصبح المستخدم العربي عضو فاعل ونشيط داخل يوتيوب ويزود المنصة بالكثير من المحتوى المميز . هذا يمكن ان يؤدي الى تحقيق الربح من تيك توك مستقبلا بعد شمولهم من ادارة الشبكة مع اقرانهم الغربيين . ربما بعد زيادة النشاط الاعلاني العربي ايضا كما الغربي يكن شمول العرب . لان الاعلانات التي تظهر على تيك توك يجب ان تكون باللغة العربية ايضا.

هذا يحتاج بالطبع الى انفتاح الصين على العالم العري اسوة بالانفتاح الامريكي . الجانب الامريكي المتمثل بجوجل بالاضافة الى فيسبوك انفتح ويتعامل مع العرب بشكل سلس . في النهاية فان المستخدمين العرب يمكنهم الربح من تيك توك او جوجل أو فيسبوك وحتى تويتر . ربما التعامل مع العرب مرهون بتطوير محرك البحث الصيني Baidu لتحقيق الربح من تيك توك وكل المنصات الاخرى الشبيهة ذات المنشأ الصيني.

الخلاصة :

  • الربح من تيك توك اصبح حقيقة ويمكن لكل من يلبي شروط الموقع او التطبيق العمل داخله .
  • لم تفعل الى الان الربح من الفيديوهات في حين انها مفعلة لبلدان كثيرة اوروبية بالاضافة الى الولايات المتحدة الامريكية.
  • الهند والباكستان محرومين من الربح من تيك توك بسبب حظرهم لهذا التطبيق لاغراض سياسية أو دينية .
  • الولايات المتحدة تراجعت عن قرار حظر Tiktok لأنهم اكثر المستفيدين من الربح من تيك توك .
  • تستطيع استلام اموال الربح من تيك توك عبر باي بال أو الحساب البنكي.
  • اقل قيمة لاموال الربح من تيك توك هي 50 دولار عندما يراد السحب من باي بال.

اقرأ ايضا :

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق