سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

السيو الاسود أبرز المعلومات المهمة Black Hat Seo

السيو الاسود أو يسمى سيو القبعة السوداء Black Hat Seo يعتبر من اخطر الممارسات التي يعتمدها اصحاب المواقع. السبب في ذلك ان دير موقع معين يستخدم استراتيجيات غير شرعية . وهذا يؤدي الى رفع مستوى الموقع كثيرا وبصورة مفاجئة ولكن سرعان ما يهبط بسرعة .

يصنف السيو الى ثلاثة مراحل وهي سيو القبعة البيضاء وهي الممارسات الرسمية التي توضي بها جوجل . ان تماديت فسوف يتحول الموقع الى سيو القبعة الرمادية. بعدها سوف يتوجه موقعك الى القاع ويكون ضمن القبعة السوداء التي سرعان ما تنهي مستقبل مدونتك .

السيو الاسود

السيو الاسود وجوجل

وضعت جوجل حول هذا النوع من الاعمال غير الشرعية الكثير من الحدود . من ضمنها سيكون على صاحب الموقع اما العمل بشكل سليم او العقاب. يمكنك استخدام سيو القبعة السوداء لكي تضمن نجاح حتى وان كان على المدى البعيد . جوجل لن يسمح لك في الحصول عل ما تريد بسرعة كبيرة وتؤثر على غيرك من المواقع . بسبب ان جوجل تحاول ان تجعل العدالة مضمونة للجميع.

اخطر ممارسات سيو القبعة السوداء :

1- جلب المحتوى

احدى طرق سيو القبعة السوداء هو جلب المحتوى السريع من المواقع الالكترونية البسيطة أو المنصات الاخبارية . هذا يؤدي الى نشر روابط الصفحات التي تجلب لكي يتم فهرستها أولا . بهذا سيحاول صاحب الموقع سرقة مجهود غيره لكي يتصدر به بسهولة . كان هذا الاسلوب يعمل بسهولة في الماضي ولكن اليوم لا يمكن ان يخدع محركات البحث بهذا الاسلوب.

2- الروابط الخارجية الكثيرة

حيثما وجدت موقع قليل المقالات وترتيبه مميز في اليكسا . تأكد ان ما يجري في الكواليس غريب ولا يمكن تصديق ان هذا الموقع ناجح . خصوصا ان المواقع الحديثة لا يمكنها الشهرة بسرعة ان لم تمارس عمليات السيو الاسود . بينما المواقع الجيدة سوف تتطور بالتدريج عبر التقنيات الرسمية.

ان الحصول على روابط خارجية كثيرة في وقت قصير سوف يؤدي الى معاقبتها من جوجل . السبب في ذلك ان جوجل لا تسمح في الحصول على روابط خلفية لموقعك بأسلوب غير شرعي . هذا يحصل كثيرا في المواقع العربية وخصوصا تلك التي تعمل على منصة بلوجر.

في الحقيقة يعتمد اغلب مستخدمي المدونات على هذه التقنيات . ولكن في النهاية سوف يصيبهم الندم على ذلك . لأن ارتفاع هذه المواقع وحصولها على عدد كبير من الزوار سيزول في النهاية. دائما البدايات تكون مفرحة ولكن في الاخير ستكون هناك خيبة أمل كبيرة لأن الروابط الكثيرة ستؤدي الى سقوط الموقع عاجلا أم اجلا.

3- الصفحات المتغيرة.

هناك مواقع تكثر من استخدام الصفحات متغيرة المحتوى . السبب الذي يقع حول هذه الممارسات هو ظهورها مفهرسة في محركات البحث. عند البحث عن أي كلمة مفتاحية سيؤدي ذلك الى ظهورها في الصفحات الاولى . السبب في ذلك ان هذه الصفحات لديها رصيد كبير من الروابط الخارجية دوفلو الذي يؤدي الى تقوييتها بشكل كبير . سبب حصول الكثير من الصفحات المتغيرة على روابط ذات نوعية جيدة عبر شراء خدمات السيو الاسود هو زيادة سرعة الزحف اليها.

جوجل احيانا تكون غير عادلة في تقييم الصفحات بناء على تغيرها . لان جوجل لا يمكنها السيطرة على ملايين المواقع ووضع عينها عليها . هذا يؤدي الى ظهور مواقع بين الحين والاخر تتصدر النتائج بسرعة وتحصل على زيارات كثيرة في وقت قصير.

4- الروابط المخفية

حاليا يتم استخدام هذه الروابط في مدونات بلوجر في تحديثات اخيرة قامت بها الشبكة . لكن ما يجعلنا نحتار هو ان المنصة تابعة الى جوجل ولا نعرف لماذا جوجل سمحت بذلك . لم تقم شركة جوجل بأي اجراء ولم تضع نهاية لهذا الاخفاء والتحويلات غير المرغوب بها الى صفحات اخرى.

أغلب مواقع التجارة الالكترونية تستخدم اسلوب الروابط المخفية ولكنها تقوم بتحويلها مباشرة عبر عملية الاختصار التي تجري داخل لوحة التحكم . هناك اساليب اخرى بعمل قناع على الرابط قد يؤدي الى مشاكل للمستخدمين .

5- السرقة الادبية أو الانتحال

المواقع ذات السلطة العالية تقوم احيانا بالسرقة الادبية أو الانتحال . هذا يعني ان الكتاب في هذه المواقع يعمولن على سرقة محتوى جاهز من مواقع اخرى. السبب انهم يعتمدون على الاثورتي العالي لمواقعهم التي يكتبون فيها. جوجل لم تحدد موقفها من المحتوى المكرر او المسروق.

تقول جوجل ان المحتوى المكرر يتم تقييمه فيظهر لاحدى الصفحات التي تحتويه . هذا يعني ان المواقع الكبرى خاصة تلك التي تكتب مقالات كثيرة يوميا ستكون المفضلة . في النهاية يعتبر هذا توزيع غير عادل وينبغي ان تكون اجراءات حماية المواقع الصغرة من الانتحال واجب كبير.

6- اعادة التوجيه غير الشرعية

السيو الاسود يتمثل باعادة توجيه بعض الصفحات بأسلوب غير شرعي .لكي نتجنب ذلك تقوم جوجل بكشف بعض هذه المواقع وتصنفها على انها ضارة . الكثير من المواقع التي تعتمد على المجال الاعلاني لا تكسب زوارها من جوجل . السبب في ذلك انها لا تحتوي على مقالات يمكن ان تنافس في محركات البحث لهذا يجب ان تقوم بحملات اعلانية في شركات خارج نطاق جوجل ادسنس . في النهاية هي تعتمد على السيو الاسود ومحتوى صفحاتها نصب واحتيال.

السيو السلبي

هو احد انواع السيو الاسود الذي يتبعه بعض المنافسين من اجل الاضرار بالمواقع الاخرى . توجد العديد من الشركات المختلفة في الوقت الحالي التي تعمل بهذه التقنية. كل ما عليك فعله هو دفع المبلغ المالي واختيار الموقع المنافس لكي تضر به . العملية تتلخص بانها تقوم بنشر روابط سيئة لصفحات الموقع المنافس لكي تقلل من ترتيبه أو تخفي نتائجه من محركات البحث . ليس الجميع يعتمدون على المنافسة الشريفة في انشاء المحتوى لأن الفاشل يحاول ان يرى غيره مثله .

التنصل من الروابط ضد السيو الاسود

اطلقت جوجل خدمة التنصل من الروابط لكي تتفادى مشاكل السيو السلبي. يسمى السيو السلبي احيانا بأسم جوجل بولينج الذي يتمثل بشراء روابط سيئة السمعة من اجل الاضرار بالمنافسين . تتأثر المواقع المتوسطة بهذه الممارسات ولكن المواقع الكبرى ستكون حذرة جدا. السبب الذي يجعل المواقع الكبرى بعيدة عن هذه الممارسات انها تراقب الروابط القادمة اليها. اذا يجب الحذر من الممارسات التي يقوم بها الحاسدين وان قلوا في العالم العربي.

اقرأ ايضا بالاضافة الى السيو الاسود :

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق