سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

السيو المحلي ومستقبل المواقع الالكترونية Local Seo

السيو المحلي أو ما يسمى Local Seo يعتبر من الممارسات الهامة في تهيئة محلك التجاري الى الزوار في جوجل واقتراحه لهم خاصة ان كانوا يعيشون في نفس المنطقة الزمنية.

على سبيل المثال انت تمتلك محل لبيع ملابس الاطفال . تم البحث عن الكلمات المفتاحية القريبة من هذه الكلمة. سوف يظهر للباحث عنوان محلك التجاري لو كان يعيش في منطقة جغرافية قريبة منك.

يمكن ان تكون هناك العديد من الخيارات التي تظهر نشاطك التجاري في نتائج البحث. من هذه الخيارات هي المحافظة التي تعيش بها والتي يجب ان يكون الباحث منها. المنطقة ضمن المحافظة او المدينة ستكون مهمة أيضا. السبب في ذلك ان نشاطك التجاري سوف يظهر لأقرب الباحثين عن محلك التجاري.

لا مانع من امتلاك صفحات على فيسبوك أو تويتر وحتى موقع الكتروني معين . كلما زادت فرص الاشارة الى مكانك على الانترنت هذا يساعدك في اكتساب المزيد من العملاء. الزبائن يساهمون في التوصية لمحلك التجاري الى معارفهم فتزداد مبيعاتك أيضا.

أهمية السيو المحلي

البعض يرى ان السيو المحلي ليس ذات اهمية في العمل على الانترنت او امتلاك متجر على ارض الواقع.لو كنت تدير مشروع تجاري وتحاول اظهاره في محركات البحث الى الزبائن فهذا يحتاج الى استخدام السيو المحلي.هذا النوع من السيو سوف يجعلك ترتبط بأشخاص قريبين من مكان العمل الخاص بك.على سبيل المثال يمكنك تجربة البحث عبر الهواتف الذكية وسوف تكون النتائج مرتبطة بالمنطقة الجغرافية.

30% من المستخدمين على محركات البحث تظهر لهم نتائج قريبة من موقعهم الجغرافي.حوالي 72% من الزبائن وصلوا الى محلات تجارية لا تبعد أكثر من خمسة كيلومترات عبر تقنية السيو المحلي.

محرك البحث جوجل يحاول مساعدة كل المستخدمين حول العالم للوصول الى ما يحتاجون اليه . هذا الاجراء تقوم به جوجل لكي تحصل على رضا المستخدم وتزيد من ثقة المستخدمين بهذا المحرك.خوارزمية البطريق التي اطلقتها جوجل سابقا عام 2014 كانت البداية في ايصال المحتوى المناسب الى المستخدمين.السبب الذي دفع جوجل الى ذلك هو تقريب المحتوى الاهم الى الزوار الباحثين في هذه المنصة.

مستقبل السيو المحلي

السيو المحلي يرتبط بشكل وثيق بالبحث العضوي. بينما نتحدث عن هذا النوع من أنواع السيو فأننا يجب ان نتعلم ما هو البحث العضوي. هذا النوع من البحث هو ما يقوم به الاشخاص داخل محرك جوجل للبحث. محرك البحث جوجل سوف يظهر لك النتائج من ضمنها نتائج السيو المحلي.

يمكنك عمل تحسينات عل ملف الشخصي المسمى النشاط التجاري. كما تهتم بالموقع الالكتروني أو الصفحات على وسائل التواصل الاجتماعي أصبح السيو المحلي مهم أيضا. بناءا على ذلك يجب تعديل الملف الشخصي على هذه الصفحة للحصول على أكبر قدر ممكن من الاهتمام.

أبرز ما تحتاج اليه في النشاط التجاري الخاص بك خصوصا عندما تظهر في نتائج البحث. قبل كل شيء تحتاج الى صورة لمحلك التجاري , اتجاهات السير , معلوماتك على وسائل التواصل الاجتماعي أو موقعك الالكتروني. يمكنك ادراج البريد الالكتروني الخاص بك وجعله عام او رقم الهاتف الخاص بالعمل مع ساعات العمل.

بعد الانتهاء من كل شيء سوف يظهر نشاطك التجاري الى كل من يبحث عن الكلمات المفتاحية التي تندرج ضمن تخصص عملك. هذه الطريقة التي تتبعها جوجل لكي تساعد الباحثين في الحصول على أقرب تاجر لهم. يمكنك أيضا ادراج أوقات العمل لكي يستطيع الزبون زيارتك وبيع المنتجات لهم او تقديم الخدمات.

السيو المحلي

مشاريع لا تحتاج الى السيو

يظن البعض ان المشاريع التي يبدأون فيها على أرض الواقع لا تحتاج الى السيو . على العكس من ذلك يجب على التاجر ان يبذل ما بوسعه في الترويج لنفسه مجانا . على الرغم من ان بعض الاعمال فعلا لا تحتاج الى ذلك ولكن لا مانع من الترويج لها على الانترنت.

تستطيع ان تعرض كل نشاطات العمل لكي تحصل على المزيد من المشاهدين وتحويلهم الى عملاء أو زبائن. أبرز ما تحتاج اليه عندما تعمل في مجال التسويق سواء كان تقليدي أو الكتروني هو الترويج لنفسك. يمكنك الترويج لنفسك بواسطة الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي أو موقعك الكتروني ويمكنك دمجه أيضا مع متجر ضمن الموقع.

هذا سوف يساعدك كثيرا في تقريب الصورة والتراسل معك والبيع عبر الانترنت مسبقا. لو كنت تاجر تقليدي او الكتروني فان السيو المحلي هو الحل . هذا سوف يقرب اليك كل الباحثين عما يحتاجون اليه أو يحاولون الاستفسار عنه ايضا.

الخلاصة

أي مشروع تقليدي او تجاري يحتاج الى السيو المحلي. لكي تجذب أقرب المستخدمين الى محلك التجاري ضمن رقعتك الجغرافية ضمن منطقتك او مدينتك تحتاج الى التعريف عن نفسك . سوف تظهر كثيرا لكل من يرغب في الحصول على خدمات أو منتجات تمتلكها ضمن نتائج بحث جوجل وتكون انت المفضل.

اقرأ ايضا :

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق