سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

الفرق بين Mr Mrs Miss Ms و Mstr ومتى تستخدم

الألقاب Mr و Mrs و Miss و Ms و Mstr هي اختصارات لكلمات مختلفة تستخدم للاشارة إلى الأشخاص بطريقة مهذبة واحترامية في اللغة الإنجليزية. يتم استخدامها عادةً مع الأسماء الخاصة بالأفراد، وتستخدم الألقاب المختلفة بناءً على النوع (رجل أو امرأة) والحالة الاجتماعية (متزوج أو لا) والعمر (صبي صغير أو فتاة صغيرة).

تستخدم “Mr” للاشارة إلى رجل متزوج أو غير متزوج، في حين يستخدم “Mrs” للاشارة إلى امرأة متزوجة. وتستخدم “Miss” للاشارة إلى فتاة صغيرة أو امرأة لم يتم الكشف عن حالتها الزوجية. وتستخدم “Ms” أيضًا للاشارة إلى امرأة دون الكشف عن حالتها الزوجية. وأخيراً، يستخدم “Mstr” للاشارة إلى صبي صغير.

تعد هذه الألقاب جزءًا من التقاليد الثقافية في اللغة الإنجليزية، وعادةً ما يتم استخدامها في المناسبات الرسمية أو عند التحدث مع الأشخاص الذين لا يعرفهم المتحدث جيدًا.

الالقاب الرسمية واستخداماتها

هذه الألقاب تستخدم لتحديد الجنس والحالة الاجتماعية للشخص. وفيما يلي الفرق بينهم ومتى يتم استخدامهم:

1- Mr

Mr هو لقب شائع يستخدم للإشارة إلى الرجال ويعتبر اختصار لكلمة Mister ويعني السيد. يتم استخدامه بشكل عام للإشارة إلى الرجال الذين لا يزالون عازبين أو الذين يفضلون عدم الكشف عن حالتهم الاجتماعية. يتم استخدامه في العديد من السياقات الشخصية والمهنية، مثل الرسائل الرسمية والأوراق الثبوتية والإشارة إلى الرجال في المقابلات الشخصية والمهنية والتواصل العام.

يمكن استخدام “Mr” للاشارة إلى السيد (السيد جون سميث)، في جملة مثل:

“Good morning, Mr John Smith. How are you today?” (صباح الخير، السيد جون سميث، كيف حالك اليوم؟)

2- Mrs

Mrs هو لقب شائع يستخدم للإشارة إلى النساء المتزوجات. يتم استخدامه في العديد من السياقات الشخصية والمهنية، مثل الرسائل الرسمية والأوراق الثبوتية والإشارة إلى النساء المتزوجات في المقابلات الشخصية والمهنية والتواصل العام. في بعض الثقافات، يتم استخدام هذا اللقب بعد اسم الزوج، مثل “Mrs. Smith” للإشارة إلى السيدة الزوجة للسيد Smith. يمكن استخدامه أيضًا للإشارة إلى النساء اللواتي يريدن أن يتم الإشارة إليهن باعتبارهن متزوجات بغض النظر عن استخدامهن لأية ألقاب أخرى.

يمكن استخدام “Mrs” للإشارة إلى السيدة (السيدة سميرة خان) في جملة مثل:

“Mrs Samira Khan, may I speak with you for a moment?” (السيدة سميرة خان، هل يمكنني التحدث إليكِ للحظة؟)

3- Miss

Miss هو لقب شائع يستخدم للإشارة إلى النساء اللواتي لم يتزوجن بعد. يمكن استخدامه في العديد من السياقات الشخصية والمهنية، مثل الرسائل الرسمية والأوراق الثبوتية والإشارة إلى النساء غير المتزوجات في المقابلات الشخصية والمهنية والتواصل العام. يستخدم أيضًا للإشارة إلى الفتيات اللواتي لم يتجاوزن سن الرشد في بعض البلدان. ومع ذلك، في بعض الأحيان يمكن أن يعتبر استخدام هذا اللقب للإشارة إلى النساء البالغات غير ملائمًا، وبدلاً من ذلك يمكن استخدام لقب “Ms.” كبديل عام.

يمكن استخدام “Miss” للإشارة إلى فتاة شابة (الآنسة جينيفر سميث) في جملة مثل:

“Miss Jennifer Smith, would you like to join us for lunch?” (الآنسة جينيفر سميث، هل ترغبين في الانضمام إلينا لتناول الغداء؟)

4- Ms

Ms هو لقب شائع يستخدم للإشارة إلى النساء بشكل عام دون الإشارة إلى حالتهن الاجتماعية. ويمكن استخدامه للإشارة إلى النساء اللواتي لم يتزوجن بعد، والنساء المطلقات، والنساء الأرامل، والنساء المتزوجات اللواتي يفضلن عدم الإشارة إلى حالتهن الاجتماعية. يعتبر استخدام “Ms” خيارًا محايدًا جنسيًا، حيث يمكن استخدامه بدلاً من استخدام “Miss” أو “Mrs”، التي تشير إلى حالة اجتماعية معينة. يمكن استخدامه في العديد من السياقات الشخصية والمهنية، مثل الرسائل الرسمية والأوراق الثبوتية والإشارة إلى النساء في المقابلات الشخصية والمهنية والتواصل العام.

يمكن استخدام “Ms” للإشارة إلى امرأة دون الكشف عن حالتها الزوجية (الآنسة أو السيدة، السيدة سامية خان) في جملة مثل:

“Ms Samira Khan, could you please send me the report by the end of the day?” (الآنسة أو السيدة، السيدة سامية خان، هل يمكنك إرسال التقرير لي بحلول نهاية اليوم؟)

5- Mstr

Mstr هو اختصار للكلمة الإنجليزية “Master”، ويستخدم عادة للإشارة إلى الأولاد الصغار الذين لم يتجاوزوا سن الرشد. يمكن استخدامه في العديد من السياقات الشخصية والمهنية، مثل الرسائل الرسمية والأوراق الثبوتية والإشارة إلى الأولاد الصغار في المقابلات الشخصية والمهنية والتواصل العام. يمكن أن يستخدم “Master” كبديل عن Mstr في بعض الثقافات. ومع ذلك، في الأوقات الحالية، يتم استخدام “Mstr” بشكل أقل شيوعًا وغالبًا ما يتم الاكتفاء بكتابة الاسم الأول للطفل دون لقب.

يمكن استخدام “Mstr” للإشارة إلى صبي صغير (السيد أحمد خان، الذي يبلغ من العمر 10 سنوات) في جملة مثل:

“Mstr Ahmed Khan, please don’t forget to bring your homework tomorrow.” (السيد أحمد خان، الذي يبلغ من العمر 10 سنوات، من فضلك لا تنسى إحضار واجبك المدرسي غداً.)

القاب اخرى تستخدم للرجال والنساء

هناك عدة ألقاب يمكن استخدامها للرجال والنساء، ويتم استخدامها بناءً على الحالة الاجتماعية للشخص والسياق الذي يتم استخدامه فيها. وفيما يلي بعض الألقاب المشتركة للرجال والنساء:

1- السيد (Mr): يستخدم للإشارة إلى الرجال والنساء الذين ليسوا متزوجين أو الذين يفضلون عدم الإشارة إلى حالتهم الاجتماعية.

2- الدكتور (Dr): يستخدم للإشارة إلى الرجال والنساء الذين حصلوا على درجة الدكتوراة.

3- الأستاذ (Prof): يستخدم للإشارة إلى الرجال والنساء الذين يعملون كأساتذة في الجامعات أو الكليات.

4- السيدة (Mrs): يستخدم للإشارة إلى النساء المتزوجات.

5- الآنسة (Ms): يستخدم للإشارة إلى النساء اللواتي لا يرغبن في الكشف عن حالتهن الاجتماعية، أو اللواتي يفضلن استخدام هذا اللقب بدلاً من Miss أو Mrs.

6- الأخت (Sister): يستخدم للإشارة إلى النساء اللواتي يعملن في المؤسسات الدينية أو الخيرية.

7- الأخ (Brother): يستخدم للإشارة إلى الرجال الذين يعملون في المؤسسات الدينية أو الخيرية.

هذه بعض الألقاب المشتركة للرجال والنساء، ويمكن استخدامها في العديد من السياقات والمناسبات، ومن المهم استخدام اللقب الصحيح لضمان الاحترام والمصداقية في التواصل الشخصي والمهني.

اقرأ ايضا :


عن ali

‎إضافة تعليق