سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

القط اوسي Ocicat

أوسي هو نوع من القطط الصغيرة ذات الأذنين المستديرتين التي تعيش في جنوب شرق آسيا، وتتميز بفروها الناعم والكثيف والذي يأتي بألوان مختلفة، بما في ذلك الرمادي والبني والأبيض والأسود والبرتقالي. ويمتلك القط الأوسي شخصية ودودة وحنونة، وهو يحتاج إلى رعاية جيدة واهتمام من مالكه، بما في ذلك الغذاء الصحي والمياه النظيفة والاهتمام بنظافته وتوفير مكان دافئ وآمن للنوم والاسترخاء. ويمكن للأوسي أن تكون حيوانات أليفة رائعة ومرافق ممتازة للعائلة.

معلومات عن القط اوسي

تعتبر القطط الأوسي من السلالات القديمة للقطط التي يعود أصلها إلى جزيرة بالي في إندونيسيا، وهي تعد أحد أصغر سلالات القطط البرية في العالم. وقد تم تدجين الأوسي مع القطط الهجينة لإنتاج سلالات القطط الأوسي المنزلية، وتم اعتماد هذه السلالة في عام 1991 من قبل الجمعية الدولية لتسجيل الحيوانات الأليفة.

يصل وزن القط الأوسي إلى 4-7 رطل، ويتميز بفروه الناعم والكثيف، وأذنيه المستديرتين الكبيرتين، وعينيه الكبيرتين والمدورتين، وذيله القصير والسميك. وتتوفر القطط الأوسي بمجموعة متنوعة من الألوان، بما في ذلك الأسود والأبيض والبرتقالي والرمادي والبني والأصفر.

تعتبر القطط الأوسي شديدة الحماية لمالكها وممتعة للعائلة، وهي تفضل الاستمتاع باللعب والتفاعل مع أفراد الأسرة. كما أنها تحتاج إلى تمارين معتدلة ونظام غذائي صحي للحفاظ على صحتها وسعادتها. ويمكن أن تعيش القطط الأوسي حتى 15 عامًا إذا تمت رعايتها وإطعامها بشكل صحيح وتوفير الرعاية الصحية اللازمة.

علاقة القط اوسي بالقطط البرية

تمتلك القطط الأوسي بعض الجينات المماثلة للقطط البرية، مثل القطط البرية الآسيوية، ويشير ذلك إلى أن القطط الأوسي تحمل بعض السمات البرية رغم أنها تم استئناسها للحياة في المنازل.

على سبيل المثال، تمتلك القطط الأوسي جينًا يعرف باسم MC1R، والذي يتحكم في لون الفرو، ويوجد هذا الجين أيضًا في القطط البرية. كما أن القطط الأوسي تحتوي على بعض الجينات التي تساعدها على التأقلم مع البيئة الجبلية والغابات الكثيفة التي تعيش فيها القطط البرية.

مع ذلك، فإن القطط الأوسي تم تدجينها وترويضها للحياة في المنازل على مدى العديد من السنوات، وهذا يعني أنها قد فقدت بعض الصفات البرية التي يمتلكها القطط البرية، مثل القدرة على الصيد والتكيف مع الظروف القاسية في الطبيعة.

مميزات القط Ocicat

يتميز القط Ocicat بعدة مميزات، ومنها:

1- شكله الجذاب: حيث يتمتع بفرو ناعم وملس وذو نمط واضح يشبه الفهد، مما يعطيه مظهرًا جذابًا ومميزًا.

2- طبيعته الودودة: حيث يعتبر القط Ocicat ذو طبيعة ودودة ومحبة للتفاعل مع الإنسان ويتكيف بسهولة مع الحياة في المنزل والعيش مع العائلة.

3- ذكاؤه ونشاطه: حيث يعد القط Ocicat ذو ذكاء عالي ونشاط ملحوظ، ويحب اللعب والتفاعل مع الإنسان ومع الحيوانات الأليفة الأخرى.

4- صحته الجيدة: حيث يتمتع القط Ocicat بصحة جيدة ويمكن أن يعيش لفترة طويلة مع الرعاية الصحيحة والنظام الغذائي الملائم.

5- قدرته على التدريب: حيث يمكن تدريب القط Ocicat على العديد من الأشياء، مثل استخدام صندوق الرمل والتعلم على العديد من الحركات والأوامر.

6- تنوع الألوان: حيث يأتي القط Ocicat بعدة ألوان متنوعة مثل البني والأسود والرمادي والأبيض والبرتقالي، مما يجعله يتناسب مع الأذواق المختلفة.

الفرق بين القط اوسي والبنغالي

القط أوسي والقط البنغالي على الرغم من تشابههما في بعض النواحي، إلا أنهما يختلفان في عدة جوانب، ومن أبرز هذه الاختلافات:

1- الأصل: حيث يأتي القط الأوسي من خليط من عدة سلالات من بينها القطط الأمريكية الشرقية والسيامية والأبيض الشامبين والأبيض الفضي، بينما يأتي القط البنغالي من خليط من سلالة القطط الآسيوية البرية مع سلالات من القطط المنزلية.

2- الحجم: حيث يعد القط البنغالي أكبر حجمًا من القط الأوسي، حيث يزن القط البنغالي بين 4-7 كيلو جرام، بينما يزن القط الأوسي بين 3-5 كيلو جرام.

3- الفرو: حيث يتميز القط الأوسي بفرو كثيف وناعم بينما يتميز القط البنغالي بفرو أكثر نعومة ولمعانًا.

4- النمط: حيث يتميز القط الأوسي بنمط فرو فهد محاكي، بينما يتميز القط البنغالي بنمط فرو مشابه للفهد الأسود ولكن مع بقع بيضاء.

5- الطبيعة: حيث يتميز القط الأوسي بطبيعة مستقلة وحذرة، بينما يتميز القط البنغالي بطبيعة نشطة ومحبة للتفاعل مع الإنسان والعيش في المنزل.

6- السعر: حيث يكون القط البنغالي أكثر تكلفة من القط الأوسي، حيث يمكن أن يصل سعر القط البنغالي إلى ضعفي أو اكثر من ضعف من سعر القط الاوسي.

اقرأ ايضا :

عن ali

‎إضافة تعليق