سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

إرسال رسالة

أضف سؤال جديد

تسجيل دخول

سجل الآن

المدد الاضافية أحد أهم مواضيع كتاب دليل المهندس المقيم

المدد الاضافية

المدد الاضافية

  1.  في ضوء المادة الخامسة والأربعين من شروط المقاولة لأعمال الهندسة المدنية، يشترط تقديم المقاول طلب تمديد مدة المقاولة المتعاقد عليها خلال ثلاثين يوما من تاريخ نشوء السبب الذي من أجله يطالب بالتمديد مبينا فيه التفاصيل الكاملة والدقيقة وللحالات المبينة في شروط المقاولة.
  2.  تقوم دائرة المهندس المقيم برفع الطلب الى الدائرة الأعلى بعد تقديم مطالعة تفصيلية على طلب المقاول للتمديد المذكور آنفا بموجب برنامج تنفيذ العمل ومقدار تأثير التبريرات المذكورة على الفقرة موضوع التمديد وتأخير العمل ككل وليس لكل عملية على حدة مع بيان التمديدات الممنوحة سابقة، والإشارة الى الوقائع والأحداث التي أدت إلى التأخير وتواريخها معززة بالوثائق المؤيدة لذلك من قبل الجهة الرسمية المختصة وذلك بموجب النموذج المرقم (۱۰) وتبين دائرة المهندس المقيم رأيها الواضح في الفقرة (11) من النموذج المذكور مبينة قناعتها بالتمديد ومقدار تداخل المدة المطلوبة مع المدد الممنوحة سابقا وتأثيرها على برنامج تقدم العمل ويجب أن تناقش طلبات التمديد من قبل لجنة التمديد بموجب أحكام العقد والتعليمات الصادرة عن الجهات العليا.
  3.  بعد استحصال الموافقات الأصولية على وفق الصلاحيات التي تصدرها الجهات العليا يصدر المهندس المقيم التمديد بكتاب رسمي يوجهه إلى المقاول وبعد أن يقدم المقاول تعهدأ بعدم المطالبة بأية تعويضات نتيجة التمديد على وفق النموذج المرقم (۱۱).

بالنسبة لنماذج الاستمارات التي يتم ترقيمها في المقال اعلاه فيمكنك الرجوع اليها عبر الصفحة التالية اتي تحتوي على كل الاستمارات المطلوبة منك كمهندس وكل استمارة لها دورها ووظيفتها الخاصة التي سوف تحتاج اليها من خلال عمل نسخ متعددة وضعها تحت اليد لكي تستخدمها في أي وقت ويمكنك زيارة الرابط لتحميلها جميعا هنا :

نماذج استمارات من كتاب دليل المهندس المقيم مهمة جدا

اقرأ ايضا :

الخلاصة :

يمكن ان يحدث أي امر طاريء يجعل المقاول يطلب تمديد الفترة الخاصة بانهاء عمل او مشروع معين وهذا يتم عبر طلب الى دائرة المهندس المقيم الذي يقوم بدوره برفعها الى الجهات العليا من اجل استحصال الموافقة وبذلك يتعهد المقاول بعد المطالبة بتعويضات نتيجة هذا التأخير.

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق