سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

انشاء عن التعاون بين الناس

تعبير انشائي يخص موضوع التعاون بين الناس مهم لطلبة المراحل المتوسطة والاعدادية .

تعبير انشائي عن التعاون

تعبير عن التعاون

التعاون او المساهمة هو اشتراك مجموعة من الناس من اجل اكمال مهام معينة قد تكون مشتركة او مختلفة لكن بالتعاون يتم اكمال بعضها لان هناك الكثير من المستلزمات التي تتطلب ذوي اختصاص واحد وعلى اثره تتوزع الى الاختصاصات الاخرى. على سبيل المثال يبني المستشفى المهندسين ولكن هذا يتطلب تعاون بين مهندس مساحة , معماري و مدني , ميكانيك بالإضافة الى الكهرباء والتخصصات الاخرى. يصنع الاجهزة الطبية والمستلزمات علماء في مجالات مختلفة يتعاونون بينهم من اجل اتمام العمل بهذا الجهاز الناتج من نظريات علمية وتجارب سابقة وأخيرا يدخل الطبيب لكي يتعالج الناس. المستشفى التي جعلناها مثال لكم ناتجة عن عمل موظفين من مختلف الاختصاصات ومنهم الإداريين وعمال الخدمة وصيادلة واطباء الاسنان وغيرهم الكثير مثل الممرضات لكي تتكامل وتكون منشأ قادر على علاج المرضى وهذا المثال غيض من فيض من مجموع الامثلة التي يمكن ان ندرجها لكم ولكن هذا التعبير عن التعاون لا يسعها جميعها.

العائلة الواحدة لو كانت تتكون من زوج وزوجة واولاد صغار فانها في البداية تتطلب عمل الاب لكي يهيئ الظروف الاقتصادية للمنزل وعمل الام من اجل توفير مستلزمات العائلة وتعاون الأطفال على إبقاء هذه العائلة هادئة ومستمر عطائها لكي يكبرون ويصلون الى المستوى الذي يأمل الوالدين ان يشاهدوهم . عندما يكبر الاولاد يحتاجون الى مستلزمات اكثر فيتزوج بعضهم ويدخل افراد جديدة الى العائلة من خلال الزواج والأولاد فتزداد المسؤولية ومنها يجب ازدياد الشغف نحو التعاون من اجل سد حاجة العائلة. ما ان يحصل مشكلة في تعاون بعض الافراد سيكون وجودهم عالة على المنزل ويكون الافضل خروجهم منه للإبقاء على الحالة المادية والاقتصادية مستقرة ومن هنا تأتي قيمة التعاون بين الجميع على مستوى العائلة , المدينة , الشعب , البلد بالكامل لتحقيق الغايات المنشودة.

خلق الله تعالى الانسان وجعل له صبغة اجتماعية لانه لا يمكن ان يعيش لوحده ويلبي كافة متطلباته من دون التعاون ويشمل هذا التعاون الود بين الناس والرحمة والتقدير وان الحاجة الى الجميع ينتج عنها تكافل اجتماعي وبيئة نظيفة مهيئة للحياة وما ان تكون العشوائية حاضرة حتى يفشل كل بناء قد تم تشييده في الكامل وقوانين قد سنت سابقا وحتى الاوامر الربانية وتوصيات الرسول الكريم للبشر.

هناك سؤال يطرح عن بلد اسمه العراق عمره 7000 سنة واول من اخترع الكتابة وسن القوانين وبدأت الامبراطوريات منه فعلى الرغم من كونه بيئة زراعية واجتماعية عالية المستوى فأين هو من ذلك في هذا اليوم ؟ الاجابة هو العشوائية التي نراها في السنوات الماضية بسبب العشوائية وعدم التعاون وغياب الرحمة بين الناس الامر الذي ادى الى انهاء كل التاريخ والحضارة القديمة وولادة شعب عشوائي لا يستطيع ادارة نفسه وكل يغني على ليلاه فبيئة غير صالحة للعيش نتجت بغياب التعاون بين الشعب الواحد وهذا ادى الى الفوارق الاجتماعية والطبقية وصعود مجموعة على حساب اخرى وحتى تلك الى ارتقت لم تكن نتيجة التعاون لهذا يمكن ان نعتبرها هشة ويمكن سقوطها في اي لحظة.

اقرأ أيضا :


عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق