سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

انشاء عن المعلم

المعلم هو صاحب المهنة الاسمى في العلم وان التعبير الانشائي الذي يكتب عنه يجب ان يكون مميز كما نكتبه لكم ادناه.

تعبير عن المعلم

معلمنا الاول كمسلمين هو رسول الله عليه الصلاة والسلام ومنه انبثقت هذه المهنة السامية والتي يجب ان يكون صاحب المهنة مقتديا بهذا الرجل العظيم الذي اختاره الله تعالى ليكون اول معلم للمسلمين يقودهم الى طريق النجاح وأن الجزاء هو الجنة من رب العالمين. عندما نقرأ سيرة هذا الرجل وهو النبي الاكرم سنجد كل التعليمات السامية سواء تبليغ رسالة الله تعالى في كتابه العزيز وهو القران الكريم او من خلال سيرته العطرة ونجد ان كل من يروج الى الفسوق والعادات التي لم يألفها البشر يحاولون الانتقاص من هذا الرجل الذي ابلغ الناس وعلمهم ان كل الممارسات الخاطئة مصيرها سلبي على الانسان سواء في الحياة الدنيا او في الاخرة.

المعلم كما نعرفه يختلف من حيث الدرجات في المدارس والجامعات وهو كمهنة رسمية يبدأ معك منذ المرحلة الابتدائية بستة مراحل ومن ثم المرحلة المتوسطة وهي ثلاثة مراحل بالاضافة الى الاعدادية وحسب التخصصات المختلفة. التعليم يشمل مواد اساسية وهي التربية الإسلامية , اللغة العربية , اللغة الانجليزية , الرياضيات , العلوم , علم الأحياء , الكيمياء و الفيزياء , التاريخ , الجغرافية , علم الاقتصاد وان هذه اهم المواد التي يتم تعليمها الى الطلبة ولكي لا ننسى دور معلمي التربية الرياضية والفنية لأنهما مادتان مهمتان لهما اثرهما على الصحة العقلية للطالب ودور اكبر في ابراز مواهبهم خارج مجال الدراسة.

مهنة المعلم مقدسة وقد تكون خارج الدراسية فيمكن ان يكون المعلم حاص بالتدريب الرياضي خارج مجال الدراسة او اي من دخلت في دورة لتجد معلم من اختصاصات اخرى . اغلب الامم المتطورة والتي نشاهدها الان هي نتاج المعلم الذكي والواعي الذي يستطيع ان يجعل المبدأ العلمي يترسخ وان الاجيال المتطورة تقس معليمها لانهم الأساس والمفتاح لانشاء الاجيال المتعاقبة وبمختلف الاختصاصات ولهذا نجد ان معاشات المعلمين في العديد من بلدان العالم هي الاعلى لانه هو الذي ساهم في انشاء جيل من تخصصات مختلفة تبني هذه البلد وتجعلها تتقدم الى الامام.

المعلم هو مهنة متعاقبة أي انك سوف تدرس مواد المرحلة الابتدائية وان المعلم يجب ان يكون حامل رسالة لكي يحعلك تصل الى المرحلة المتوسطة بأساس قوي جدا وعلى هذا المنوال معلمي المرحلة المتوسطة يهياون للمرحلة الاعدادية. البلدان التي تحتوي على امتحانات وزارية منها يبرز دور المعلم في تخريج طلبة مميزين يستطيعون الاجابة من خلال الأسئلة التي تصدر من الوزارة وعلى اثرها يتم قبول الطلبة في الجامعات وبمختلف التخصصات التي نجدها واهمها الطب و الهندسة و العلوم , اللغات والادب والكثير من الاختصاصات المميزة التي يعتبر دورها كبير في اي بلد على مستوى العالم لان هذه العلوم مترابطة مع بعضها ويجب تطويعها والعمل بها جميعا.

اقرا ايضا :


عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق