سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

انشاء عن ضعف المظلومين

تعبير انشائي عن ضعف المظلومين مهم جدا لكافة المراحل الدراسية السادس الابتدائي , الثالث المتوسط والسادس الاعدادي .

انشاء عن ضعف المظلومين

تعبير عن ضعف المظلومين

لا اسمع من حولي سوى تلك الدقات تشير الى نقدم في الزمن , في محاولة اليوم لا اجد الكثير من حولي الا المكان الذي صار لحدا ومهدا وبعض متاع زائل لذا على خطواتي أن تكون موغلة وعميقة , فضعف المظلومين هو من يصنع الطغاة ويزيدهم جشعا وتمردا فإذا كان الإنسان صاحب حق يأخذ بقوة ولا يتوان عن ذلك وهو ما يدعونا اليه الرسول محمد صلى الله عليه وسلم “المؤمن القوي خير وأحب الى الله من المؤمن الضعيف وفي كلا خير ” فالقوة تقاس في الحفاظ على حق الحياة الحرة الكريمة يمسك زمام الامور فلا يسلم امره لغيره فيكون مسيرا له فتجذبه أطراف متعددة فيقع في حيرة من امره وتخبط فلا يجد فلاحا ولا نجاحا لكونه اضاع وظلم نفسه قبل غيره وسلمها لطاغية بمارس عليه أنواع القهر.

والعبودية والظلم ومن ذلك يتولد في نفسه سخطا وكرها فاما ان يمتلك ما يعينه على مواجهة جبروت الطغاة فيبادر الى تغيير واقعه او لا يمتلك فله ان يتضامن مع غيره ليشكلوا حاجز صد وردع لكل سيل جارف وله من الادوات ما يعينه على ذلك وان لم يملك عنادا وسلاما فهو ذا عقل ولسان فليصل رفضه بصوت عال الى العالم وان كان كلاما او رأيا كما قال الشاعر :

الرأي قبل شجاعة الشجعان       هو اول وفي المحل الثاني

رافضا هيمنة وجشع الآخرين فعزة النفس والاباء وحفظ الكرامة لبني الانسان خق مكفول من الله تعالى فلا توجد نفس ضعيفة مترددة مسلوبة الارادة مهزوزة الثقة وانما توجد نفس قبلت العيش الذليل اكثر ما تخشاها ان تفقد عيشها البائس كما قال المتنبي :

من يهن يسهل الهوان عليه       فالجرح يميت ايلاما

فمن تعود على الذل واستساغه وتقبله ختى هانت عليه نفسه فيرضى بالهوان فهو كالميت لا يشعر بالاذى حيث تجرحه او تبتر ساقا فعلينا ان نكون مدركين ان السكوت على الحق والرضا بالظلم هو مساهمة في صنع وولادة طاغية فرعونا يسلب الناس حقوقهم وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يضع لنا ما ينجينا من ذلم فقال ” من رأي منكم منكرا فليفيره بيده فان لم يستطع فبلسانه وان لم يستطع فبقلبه وذلك اضعف الايمان” . فيكون الانسان بهذا قد امتلك وسيلة نحو الافضل لكي يكون فاعلا في تغيير واقعه ومجتمعه نحو الافضل من خلال عدم السكوت والخضوع عن طريق المواجهة والرفض او بالفعل وان كان استنكارا في القلب.

معلومات عن الانشاء

يتكلم هذا الإنشاء عن واقع الشعوب العربية وكيفية سيطرة مجموعة من الحكام والجلاوزة وتغييبهم وعدم الاعتراف بهم فهم عملاء للاجنبي الذي ينخر بلادنا على مصلحة شعبنا من اجل رفاهية شعوب الغرب وبسبب خضوع البعض من شعوبنا العربية.

اقرأ ايضا :


عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق