سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

اهمية الهواتف الذكية في السيو وزيادة حركة المرور في المواقع

اهمية الهواتف الذكية كبيرة جدا وخاصة في عالم تصفح المواقع الالكترونية التي يجب ان تهتم بالسيو وتصنع من منصاتها بيئة مناسبة لدخول الزوار مستخدمي اجهزة الجوال .

في هذا الوقت الاهتمام بمستخدمي الهواتف هو اولوية كل اصحاب المواقع ومن لا يعرف هذه المعلومة سوف يخسر الكثير من الزوار ولا يجب عليه التفكير في الشهرة أبدا.

اهمية الهواتف الذكية

أنواع الهواتف الذكية من حيث حجم الشاشة

تختلف اجهزة الجوال من حيث حجم الشاشة فمنها ما تمتلك شاشة كبيرة واخرى تكون شاشتها صغيرة وان هذا التباين في الحجم والابعاد يتطلب وجود مواقع الكترونية قادرة على اعادة تحجيم الصفحات لهذه الاجهزة وتظهر كما يريد الشخص المتصفح لقراءة المحتوى او مشاهدة الصور والفيديوهات.

المتاجر الالكترونية ايضا تحتاج ان تظهر بتصاميم متجاوبة لكي تعرض المنتجات مع وجود كافة التفاصيل عنها والاهم الصورة والسعر ويراها مستخدم الهاتف الذكي لكي يتمكن من شرائها .

اهمية الهواتف الذكية في زيارة المواقع وتصفحها

جوجل يقوم بتحليل كل موقع من نواحي عديدة منها البيانات المنظمة والتجاوبية وان وجود هذين العاملين سوف يجعل موقعك مؤهل للظهور في نتائج بحث الجوال.

لو لم يتوفر هذين الشرطين فمهما كانت قوة مقالك وسيطرتك على الكلمة المفتاحية التي يبحث عنها مستخدم الجوال فلن تظهر.

ان حققت الشرطين اعلاه يبقى امامك شرط اخير وهو السرعة الخاصة بتحميل الصفحات التي يمكنك تطويرها وتحسينها بأستخدام اضافات الكاش وتقليل حجم الصفحات واكواد البرمجة قدر الامكان.

ان كنت تتمسك بقالب ما ولا تريد تغييره داخل مدونتك فيمكنك الاستعاضة عنه بقالب خاص للجوال الذي يمكن تثبيته عبر التطبيقات أو الشفرات البرمجية التي تكتشف متصفحي الجوال وتغير القالب لهم ليظهر بالشكل الذي يريده المتصفح.

قوالب AMP هي الاكثر نجاحا في تحقيق التجاوبية والسرعة الكبيرة لأنها خالية من اكواد جافا سكريبت وشفرات تحديد خطوط القوالب للمدونة.

عيب قوالب AMP أنها لا تدعم بيانات منظمة كثيرة بل تكتفي بالمقالات فلو كنت تكتب المقالات فقط فلا مانع من استخدام الاضافات الخاصة بصفحات الجوال المسرعة.

كثافة التصفح عبر الهواتف الذكية

فهرس محرك البحث جوجل اصبح يهتم بمستخدمي الهواتف الذكية اكثر من متصفحي اجهزة الكمبيوتر وانها سوف تعرض الصفحات غير المتفاعلة مع الجوال الى عقوبات في التحديثات الشهرية التي تقوم بها .

التجارة الالكترونية اصبحت موجهة لمستخدمي اجهزة الجوال لأن حوالي 54% من العملاء هم مستخدمي الاجهزة الذكية وهذا على مستوى العالم وهي اجهزة التصفح الاولى لهم.

لماذا الهواتف أهم من الكمبيوتر ؟

اهمية الهواتف الذكية تتلخص بكونها هي الاكثر التي تقوم بزيارة المواقع الالكترونية وتصفحها فلو حللنا من يمتلكون اجهزةالكمبيوتر نجدهم بالغين ,وان البيت الواحد ربما لا يمتلك اكثر من جهاز كمبيوتر واحد سواء كان منضدي أو محمول.

نجد المنازل تحتوي على هواتف كثيرة للأم , الاب , الشاب , زوجته وربما الابناء وجميعها تتصل بخدمة الانترنت فبدلا من تسجيل تصفح واحد للمواقع فانهاتسجل على الاقل خمسة اضعاف ما يقوم به جهاز الكمبيوتر.

اصبح استخدام الكمبيوتر للاعمال المكتبية والتصميمية بينما الهواتف هي الاكثر ملائمة لعمليات التصفح خاصة انها قادرة على الاتصال بالانترنت والتنقل بها.

يمكن الحصول على أي معلومة من جوجل وغيره من محركات البحث بكامل السهولة في أي وقت وقراءة المحتوى بانواعه عبر الهواتف الذكية.

الهاتف ارخص سعرا من الكمبيوتر وانا اتحدث عن الاجهزة المناسبة ذات المبالغ المنخفضة في حين ان الحديثة منها وخصوصا ايفون أو بعض التي تعمل على هواتف اندرويد غالية الثمن.

ما هي خوارزمية موبايل جيدون ؟

هي احدى الخوارزميات الرقمية التي قامت جوجل بأعتمادها منذ العام 2015 والتي تحسب ملائمة الموقع للهواتف الذكية , وعلى ضوءها تظهره لمحركات البحث وأهميتها :

1- تقديم الموقع لنتائج البحث الخاصة بجوجل.

2- معاقبة المواقع التي لا تأخذ ملائمة قوالبها للهواتف الذكية.

3- اهمية زيادة الارباح الناتجة من دخول مستخدمي الجوال للموقع.

4- الحث على استخدام قوالب متجاوبة مع جميع الاجهزة منها الهواتف الذكية.

5- حصول المتاجر الرقمية على ارباح اكثر من الهواتف.

6- مراعاة  سرعة تصفح المواقع وقلة حجم الصفحات.

7- اعتماد خطوط اعتيادية للهواتف غير تلك المعتمدة للكمبيوتر.

8- السرعة هي عامل مهم وخصوصا كيفية تحميل المكونات ومكونات الصفحة.

ما هو التصميم المتجاوب ؟

التصميم المتجاوب هو اعتماد اسلوب خاص بعرض الصفحات على اجهزة مختلفة معدة للتصفح ويظهر الموقع كأنه مخصص لها جميعا .

هذا التصميم سوف لا يمنع أي مستخدم من تصفح موقعك , ويمكن ان يزيد من حركة المرور لديك وزيادة ارباحك بشكل كبير جدا على عكس اعتماد تصميم للكمبيوتر.

كيفية الحصول على تصميم متجاوب للمدونة :

  1. اعتماد قالب مدفوع متجاوب من موقع Themeforest أو قالب مميز لمدونات بلوجر.
  2. يشترك ان يكون القالب سريع جدا وخاصة على الاستضافات البسيطة.
  3. للمستخدم العربي يجب ان يدعم القالب RTL أي العرض من اليمين الى اليسار.
  4. ان كان عامل السرعة ليس في صالحك فاعتمد اضافة AMP.
  5. تحديث القالب المعتمد بأستمرار طالما يوجد نسخة حديثة.

اقرأ ايضا في مقال اهمية الهواتف الذكية :

عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق