سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

اهم الوظائف التي تتطلب الهوايات والمهارات في السيرة الذاتية

أهم الوظائف التي تتطلب الهوايات والمهارات المناسبة لها سوف يتم ذكرها في هذا المقال. يمكنك كتابة اي هواية مناسبة او متعلقة بالوظيفة من خلال نوع الوظيفة المتقدمة. سوف نتطرق الى اهم الوظائف المطلوبة التي يمكن من خلالها تحديد نوع الهوايات والمهارات أو تعلمها من أجل الحصول على عمل براتب مناسب. في هذه الحالة سوف نتطرق الى الوظائف الموجودة على مستوى العالم وليست تلك النادرة من اجل توضيح نوعية المهارة أو الهواية التي يجب أن تكتب في السيرة الذاتية.

اهم الوظائف

أهم الوظائف التي تحتاج الهوايات والمهارات في السيرة الذاتية :

1- التسويق الالكتروني

يحتاج المتقدم في مجال التسويق الالكتروني الى مهارات وهوايات تتعلق بالسيو بالاضافة الى ادارة المواقع الالكترونية. زيادة على ذلك فانك يجب ان تكون ملم بكيفية تطور الكلمات المفتاحية واستغلالها لجلب الزوار الى موقعك او المنصة التي تعمل فيها. هناك ميزة تصميم صفحات الويب التي يجب ان تكون متوفرة. السبب في ذلك انك سوف تحتاج الى تصميم صفحات الهبوط. الاعمال الاعلانية على وسائل التواصل مثل فيسبوك وانستقرام مطلوبة كذلك.

2- أعمال الميديا

كل الاعمال التي تخص الميديا تحتاج إلى مصور فوتوغرافي محترف. تعتبر أعمال الميديا من اهم الوظائف التي تتطلب منتج فيديوهات مميز. المترجم مطلوب ايضا في هذا النوع من الوظائف مع خبراء المونتاج وما يسمى بالمونتير. كل هذه الهوايات والمهارات يمكن الحصول عليها من خلال التدريب اما على الانترنت او في مراكز متخصصة. لا يكفي التدريب لوحده احيانا ونيل شهادة مشاركة وانما العمل عليها لوقت طويل جدا. ان احترفت هذه المهارات والهوايات سوف تستطيع إدراجها في السيرة الذاتية والحصول على اي وظيفة تتعلق في الميديا.

3- الإدارة وتطوير الأعمال

قد تكون هناك البعض من الهوايات والمهارات بعيدة عن نوع العمل ولكنها مهمة. تعتبر الادارة وتطوير الاعمال من اهم الوظائف التي تحتاج الى هوايات غير متعلقة في نوع الوظيفة. ولكن هذا لا يعني انها لا تحتاج الى دورات وكورسات بالإضافة الى شهادة ضمن التخصص. اغلب الرياضات الجماعية بالاضافة الى الرياضة الخطيرة مثل القفز من الطائرات او الغوص في الانهار والبحار تعتبر مهمة كهوايات تؤهل الى هذا النوع من الوظائف. السبب في ذلك هو أن هذه الوظائف تحتاج منك ان تعمل بروح الفريق بالاضافة الى اتخاذ بعض القرارات الخطيرة في كثير من الاوقات.

4- وظائف التعليم او التدريس

هناك الكثير من الوظائف والتي تعتبر الاهم من بعد بقية الوظائف المذكورة. من امثلة تلك الاعمال هي التعليم او التدريس. قد يكون التعليم في المدارس , الجامعات , معاهد التقوية او على الانترنت . تحتاج الى هواية أو اهتمام خاص بك قد يتطلب تصميم مواقع الويب أو عمليات البرمجة. هذه الهوايات والاهتمامات يجب ان تكتب في السيرة الذاتية لانها تعلم على الصبر بالاضافة الى الذكاء المفرط. اي وظيفة تخص تصميم , برمجة او تطوير تعني ان المتقدم على الوظيفة يمتلك فكر وذلك اكثر من غيره من المتقدمين على هذه الوظائف.

5- الهندسة واعمال البناء

اغلب المتقدمين على اعمال البناء هم بالتأكيد سيكونون من خريجي الهندسة المعمارية , المدنية بالاضافة الى الاختصاصات الاخرى. تحتاج في هذه الحالة الى هوايات واهتمامات معينة لكي تكتبها في السيرة الذاتية الخاصة بك. من ضمن هذه الهوايات هي الالعاب بانواعها سواء كانت الكترونية او خاصة بالتركيب. هناك مهارة مهمة جدا وهي العزف على الة موسيقية معينة. هذه المهارات تعلمك الصبر وكذلك تعلمك التكرار مع كل فشل لحين الوصول الى النجاح والاحترافية. المهندس الذي يمتلك هذه الاهتمامات سوف يكون المفضل ويجب ان يكتبها في سيرته الذاتية.

6- خدمات الزبائن

تعتبر خدمات الزبائن من اهم الوظائف التي تحتاج الى هوايات ومهارات. السبب انها لا تحتاج الى شهادة جامعية في تخصص معين بقدر حاجتها الى الخبرة او المهارة. هذا يعني ان وظائف التمثيل و الدراما مع وظائف اخرى تخص الاتصال او التواصل مع الناس سوف تجعل المتقدم الى الوظيفة مفضل لهذا النوع من الأعمال. هذه الأعمال توفر لباقة في الكلام وارتجال الكلام عند الضرورة وخاصة تلك التي تتضمن إجابة سريعة. اذا يجب ان تكتب الاهتمام المناسب لأي نوع من الوظائف حسب الحاجة بشرط انك تمتلك هذه المهارات.

7- الوظائف الإدارية المختلفة

الوظائف الإدارية هي الأهم في الشركات والدوائر الحكومية. تحتاج هذه الوظائف الى مهارات مختلفة اهمها استخدام برامج متخصصة. من جميلة هذه البرامج هي برامج المحاسبة او تلك التي تتضمن الطباعة بأنواعها. التصميم والخط الجيد والسرعة في الطباعة ايضا مهمة لكي تكتبها في اتلسيرة الذاتية الخاصة بك.هذا يعني انك يضا تحتاج الى شهادة جامعية قد تكون دبلوم او بكالوريوس او شهادة عليا وحسب نوع العمل الذي تتقدم إليه مع مجموعة المهارات.

8- الاستقبال والتشريفات

اهم الوظائف التي يجب ان تكون فيها من أصحاب الهوايات والمهارات. انصحك في ان تكتب أنواع من المهارات بشرط امتلاكها منها تنسيق الملابس والتسويق. هناك مهارات اخرى ايضا من ضمنها اللباقة والاناقة التي يحتاجك فيها المدير دائما ان تكون. من ضمن المهارات المهمة هي اختصاص الحلاقة التي تجعلك من أهم المنافسين على هذا النوع من العمل. هذا يعني ان الوظائف التي تجعلك اقرب الى الفن او التنسيق او التصميم سوف تجعلك تفوز بالوظيفة بجدارة عالية.

في النهاية نتمنى ان ينال المقال اعجابكم. نعدكم مستقبلا في سؤال وجواب ان نقدم لكم المزيد. ايضا يمكن متابعة اخر المقالات التي ندرجها لكم في نهاية الصفحة. اغلب المواضيع المدرجة هي اما متعلقة او قريبة من عنوان ومحتوى المقال.

إقرأ ايضا بالاضافة الى اهم الوظائف :


عن AdmiN

واحد من الناس اعشق التدوين والمساعدة اسأل اي سؤال في اي مجال وسوف احرص على اجابتك بطريقة تقنعك حتى وان لم اكن افهم في موضوع سؤالك ساقرأ عنه واعود اليك كي افصله اليك واقربه الى ذهنك اكثر انا صديق الجميع ومستعد للمساعدة في كل وقت.

‎إضافة تعليق